شركة ال جي حضرت فاعليات مؤتمر MWC الدولي للتقنيات و الذي اقيم في مدينة برشلونة ، خلال هذا المؤتمر لم تكشف الشركة المصنعة سوى عن الجوال LG V30s Thinq و هو النسخة المطورة بشكل كبير عن LG V30 الجوال الراقي الذي كشف عنه خلال شهر اغسطس من العام الماضي 2017 ، و قد تميزت النسخة الجديدة بخواص الذكاء الاصطناعي .





يعتبر الجوال LG V30s Thinq هو الهاتف الذكي الاول لدى شركة ال جي الذي يأتي بخواص الذاكاء الاصطناعي فقد طورت فيه الشركة بشكل كبير حتى يلبي طلبات المستخدمين ، و قد اشارت شركة ال جي خلال فاعليات المؤتمر الى اعتبار العلامة التجارية Thinq هي شعار المنتجات ذات الذكاء الاصطناعي التي ستصدر لاحقا .



من العروف ان جميع شركات التقنية في الوقت الحالي تسعى لتوفير خدمات و وسائل الذكاء الاصطناعي على هواتفها الذكية القادمة ، شركة جوجل تقدم خدمة Google Assistent و ابل تقدم Siri و التطور مازال قائم حتى تصل الى فكرة الهاتف الشامل للذكاء الاصطناعي و هو ما سيجعل التكنولوجيا في مستوى مختلف عن الوضع الحالي بشكل كبير .

مواصفات الجوال ال جي V30s Thinq :
هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة بمقاس 6.0 انش من نوع P-OLED بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2880 ليعطي كثافة 537 بيكسل لكل انش بينما يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 للواقية من الخدوش و تدعم الشاشة HDR10 و بها خاصية Always-on display .



نظام التشغيل اندرويد اوريو 8.0 و ستحصل على اضافة LG UX 6.0+ من شركة ال جي التي ستعمل على تحسين الهاتف و زيادة بعض الاضافات به و بذلك فان الاندرويد ليس خام .

الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث مستشعر بدقة 16 ميجابكسل و الاخر بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في حين يمكن تقليل الجودة لتصبح 720pو ستحصل على 120 اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل .

الذاكررة الداخلية للهاتف تأتي بنسختين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت مع ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت ، المعالج ثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.9 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 835 ، اما البطارية 3300 ملم امبير تعمل بخاصية الشحن السريع .

أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي في الجوال ال جي V30s Thinq :

خاصية AI Cam :
هذه الخاصية متوفرة في تطبيق الكاميرا و التي تساعد المبتدئين في تحسين اختيار المرشحات و الاضائة الامثل للصورة ، فعند التقاط صورة بالكاميرا تبدأ الكاميرا تلقائيا بالتعرف على تفاصيل الضوء و الوقت و الالوان و الفئة المصنفة لهذه الصورة او بمعنى اخر تقوم بتحليل الصورة حتى تعطي لك النصائح و التقيميات لاختيار المرشحات و التعديلات المثالية لاتقاط صورة افضل .



خاصية Bright mode camera :
هذه الخاصية بسيطة ولكنها هامة في الاوقات الليلية ، من خلالها تقوم الكاميرا بتحليل الصور الملتقطة في المناطق ذات الانارة الضعيفة و تقوم تلقائيا بتحسين الاضائة وقت التصوير لتحصل على صورة مشبعه بالاضائة و واضحة الالوان .

خاصية QR :
ومازلنا في خصائص الذكاء الاصطناعي الداعمة للكاميرا ، من خلال خاصية QR ستتمكن من التقاط صور لمنتج معين ثم قرائة رمز الاستجابة السريع ليقوم تلقائيا الهاتف بالبحث عن هذا المنتج في مختلف المتاجر حول العالم من اجل الحصول على ارخص سعر له .

خاصية الاوامر الصوتية :
علمت شركة ال جي بالعتاون مع جوجل على تطوير خاصية الاوامر الصوتية في هذا الجوال عبر تطبيق Google Assistent وذلك من اجل الوصول الاسرع الى الشيء المطلوب البحث عنه .