اقرائها انشرها
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اقرائها انشرها

  1. #1
    عضوة قمة الصورة الرمزية بوابة الريف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    410
    معدل تقييم المستوى
    43

    dfgdfg اقرائها انشرها

    إلى كل مسلم لا يصلي ... أنظر ما ينتظرك
    الى كل مسلم لا يصلي .. أتمنى أن يقرأ هذه السطور




    فهل مازلت لاتصلي ... إلا متى الغفلة ؟؟؟؟؟؟؟
    إستيقظ قبل فوات الأوان

    هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يتبرأ من تارك الصلاة ؟

    قال رسول الله صلى الله وسلم : (لا تترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك
    الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله) أي ليس له عهد ولا أمان.

    * هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )

    * هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لا يدفن في مقابر المسلمين!!


    الجزء الثالث:
    عذاب تارك الصلاة *****


    يوم القيامة :
    1 مادمت لا تصلي ستسحب على وجهك على جمر من النار.
    2.مادمت لا تصلي ينظرالله إليك بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهك.
    3.مادمت لا تصلي ستحاسب حساباً شديداً ويأمر الله بك إلى النار.


    في القبر :
    1.مادمت لا تصلي سيضيق عليك قبرك حتى تختلف أضلاعك.
    2.مادمت لا تصلي سيوقد عليك قبرك وتتقلب على الجمر كل ليله وكل نهار.
    3.مادمت لا تصلي فلك موعد مع ثعبان كل يوم خمساً فما زال يعذبك عن ترك صلاة الفجر حتى صلاة الظهر وما زال يعذبك عن ترك صلاة الظهر حتى صلاة العصر وهكذا.... بكل ضربة من هذا الثعبان تغوص في الأرض سبعين ذراعاً.... .....


    عند الموت :
    1.ما دمت لا تصلي ستموت ذليلاً.
    2.ما دمت لا تصلي ستموت جائعاً.
    3.ما دمت لا تصلي ستموت عطشاناً ولوسقيت بحار الدنيا.


    في الدنيا :
    1.ما دمت لا تصلي ينزع الله البركة من عمرك .
    2.ما دمت لا تصلي ظلمة مستديمة في وجهك .
    3.ما دمت لا تصلي كل عمل تعمله لاتؤجر عليه من الله .
    4.ما دمت لا تصلي لايرفع دعاؤك الى السماء.
    5.مادمت لاتصلي لايقبل دعاء غيرك لك .
    6. مادمت لاتصلي تمقتك الخلائق في دار الدنيا . . . .




    فهل مازلت لاتصلي ... إلا متى الغفلة ؟؟؟؟؟؟؟
    إستيقظ قبل فوات ا:
    قصص واقعية لعل القلب يلين أكثرويتذكر بأن الله حق وأن تتوب قبل أن ينزل غضب ربي ويريك قوته وجبروته
    القصة الأولى:

    قصة امراه استهزأت بالصلاة ...




    يحكى انه كان يوجد امراه من الطبقه العليا (او الطبقه الغنية)كان لديها جميع ما يتمناه المرء من مال و عقار ومنزل فخم وسيارات وملابس........الخ
    وكان زوجها رجلا صالحا تقيا دائم التعبد والاستغفاراما هي فكانت لا تهتم إلا للسهرات والحفلات وكانت وللاسف لا تصلي وعندما كانت ترىزوجها وهو يصلي او كان يأمرها بالصلاة كانت تستهزء به وتقول له: ماذاسوف استفيد من الصلاه هل سوف اكسب مال او ثروه من الصلاة.(استغفرالله)
    فقال لها زوجها: اتقي الله يا امرأه واستغفري ربك ان الصلاة تنهىعن الفحشاء والمنكر ، وتزيد الرزق وتفتح ابواب الخير علينا ان هاذا المال و الثروهلم تأتي لنا هاكذا انما اتت لنا من عند الله.


    واني اخاف عليك من زوالهذه النعمه والعقاب من الله
    .

    فقالت له: لا تخف لن تزول هذه الثروه فانلدينا مال كثير لن ينتهي و قد نموت ولم ينتهى هاذا المال


    .

    فقال لها: اتقي الله ان كل هاذا المال زائل ولن ناخذ معه شيئ في الاخره ، ان الانسان لن ياخذمعه غير عمله الصالح


    .

    فقالت له: ارجوك اني متعبه ولا استطيع اكمالالحديث معك


    .

    فذهبت للنوم وعند وقت صلاة العشاء ذهب لها زوجها وقاللها


    :

    استيقظي يا امراه لقد دخل وقت صلاة العشاء


    .

    فقالت له : ارجوك انني متعبه اريد ان انام


    .

    فقال لها: حسنا سوف اتركك تنامين قليلا وسوفاذهب لاصلي فقالت له حسنا


    .

    وذهبت في نوم عميق


    .


    وهي نائمه رات فيالحلم بانها ميته وكان زوجها موجودا لكي يغسلها فكلما صب الماء عليها صرخت وقالتارجوك لا نسكب الماء فانه يحرق جسدي


    .

    وكان الزوج طبعا لا يسمع ما تفولفراح يسكب عليها الماء.وعنما غسلها وكفنها حملوها الى القبر فرات كلبااسودا ضخما جالس على جثتها ففزعت منه وصرخت بالناس ان انزلو الكلب ولاكن لا احديسمعها.فلما ارادوا ان يضعوها في القبر رات ثعبانا ضخما جالسا داخلالقبر فقالت لزوجها ارجوك لا تنزلني الا ترى الثعبان ، ولاكن لا احد يسمعها ايضافلما وضعوها في القبر ومشوا عنها اشتعل قبرها نارا وكانت تصرخ وتستنجد بالموجودينولاكن لا احد يراهى او يسمعها


    .

    فلما استيقظت من النوم استيقظت فزعه وهيتبكي ، فاتاها زوجها وقال لها:ما بك ، فقصت عليهالحلم.فقال لها: اتدرين ما هو معنى حلمك ؟فقالت له : لالها: ان مارايت

    هو عقابا لك على استخفافك بالصلاة وتهاونكبها.
    فقالت لزوجها: اعاهدك و اعاهد نفسي باني لن اترك الصلاة او استهزأبهامن الأن ، وسوف اقيم لاصلاة في وقتها انشاءالله


    .




    القصة الثانية:
    للاخ نجيب الزامل
    *"السرّ في الصلاة أنها لا تغير العالم. الصلاة تغيرنا نحن.. ونحن نغير العالم."

    يقول:.. كنتُ شابا صغيرا، وكانت التياراتُ تلاحقنا في كل مكان، في كل كتاب، في كل نقاش، كانت أيام الثانوية أصعب أيام، وهي أيام الشك والحيرة، والضياع والزوغان بين مدارس الفكر الوضعي، وأخذتني المدارس واستلهمت كبار مفكري العالم، فانقطعت مدة طويلة متبتلا بالفكر الألماني، ومع أني أقرأ من صغري بالإنجليزية، إلا أن تراجم الإنجليز لجوته، وتشيلر، وكانت، ونيتشه، وريلكه، أخذت بلبي، ثم تعرفت على شبنهاور فصقل فكر نيتشه في رأسي عن عنفوان القوة، وعدل البأس والجبروت، وكأنه دين يُبَشـّر به، أخذني نيتشه إلى مسوغاته، ومبرراته الصعبة التي كانت بمشقة تسلق جبال بافاريا، وكانت القمة هي ما أسماه مصطلحا "بالإرادة العلـّية"، ثم قذفني إلى شواطئ برتراند الرسل المتصوف المادي الرياضي، وهـُمْتُ بعد ذاك بمدارس الفابية مع برناردشو في شقـِّهِ الجاد، وتبتلتُ مع إنجلز.. وأخذ الفكرُ يجرفني تماما وبعيدا عن الروح المتصلة بالسماء، حيث اليقين كل شيء، حيث الإيمان هو الشمس التي تسطع من بعيد، ولكنها أقرب لك من أي عنصر في الكون، لأنها طاقة الوجود، فضعت كثيرا، وتجبرت بما سفحت من معلومات وكتب وظننت أني في تلك السن الباكرة قد جمعتُ سحرَ العلوم، وكأني خيميائي المعرفة.. ولم أعد أقرأ الكتبَ التي كنت أتوسدها في السابق حتى يغالبني النوم من أمهات الثقافة الدينية في التفسير والفقه الحديث، والأدب العربي.. ونفضتُ عني ما حسبت وقتها أنه عالمٌ عتيقٌ مليءٌ بغبار الغابر من التاريخ المعتم، إلى معارف تُشرق فيها أنوارُ العقل الإنساني متوهجا سواء في التاريخ أو المعاصر.
    .. ثم تركتُ الصلاة.


    وكان مدرسي, يرحمه الله, في اللغة العربية رجل من غزة متدين، وقويم الفكر، ويؤثرني لميلي إلى الاطلاع، ولظهوري في اللغة، ثم توطدتْ بيننا صداقةٌ غير صفيّة، حتى انتزعتني أفكار الوجودية، والتي كانت أول مزالقي نحو كل الفلسفات، وصار يقف ضد هذا التوجه ويحذرني كثيرا، ويقول لي لستَ في سنٍّ تحكم فيها على العالم، ولا على معارف أمتك ولا أمم الآخرين.. ارجع إلى منبعك وانهل منه، وتقو، ثم رِدْ من كل منهل، وستجد أنك ستتذوقه وتعرف مكوناته، ولكن لن تدخله جوفك لأن ذائقتك المعرفية المتينة من بنيان تشربك المعرفي لدينك وثقافتك ستمنعك من ذاك.. ولكني تماديت، وشعرت أنّ موجة مشرقة أخذتني منه بعيدا تاركا له كل بحار الظلام..

    وأنا في طريقي المادي الجديد، بدأت في سن السابعة عشرة أكتب لمجلة "الجمهور" اللبنانية، وكانوا يحسبوني شخصا كبيرا في بلادي ويخاطبوني كما يخاطبون الكبار، وتـُرسل لي تحويلات النقد، ثم صرتُ أكتب في مجلةٍ إنجليزيةٍ تصدر من البحرين، ودار اسمي تحت اسم المفكر المتحرر. وكانت كتاباتي تنضح عما في داخلي من معلومات وكتبٍ سفحتها سنوات لا أرفع رأسي من متن كتابٍ إلا إلى آخر، فأغوتني علوم الفلك والإنسان، والحفريات التاريخية، والطب، والجغرافيا.. وكنت أقرأ لعلماء أتأكد من كونهم غير روحانيين.. حتى لا يشوشوا علي بأفكار لا تثبت بالاستدلال المادي.. وانفتحت أمامي المجلاتُ والصحف، وصرت أكتب وأنا في الثانوية بغزارةٍ لمجلات وجرائد في لبنان, الكويت، إيران، البحرين، وأمريكا.. وانفتنتُ بنفسي.. وأرى أستاذي، وأكاد أطل عليه بمكابرةٍ من علٍ.

    "لماذا لم تعد تصلي؟" سألني أستاذي بحدة عميقة، فأجبته: "وهل تغير الصلاةُ العالم؟" فأجابني إجابة طيرت عقلي، وخلخلت أركانَ نفسي التي ظننت أنها مكينة.. "نعم الصلاة لا تغير العالم، ولكنها تغيرنا فنغير نحن العالم".. ولكني صارعت أثر الجملة المريعة.. ومضيت في غيِّي.
    مرت سنوات، عدت للمنزل.. وكان بيتنا لا مهادنة فيه بالنسبة للصلاة وفي المسجد، كان أبي يجعل من خروجه للمسجد طقسا ضوئيا، ووالدتي توقظنا للصلاة قبل أن يصدح الأذان.. جرْجرتُ نفسي وعدتُ للصلاة، ولكن مكابرتي كانت في الداخل. ..
    ..ويوماً مرضتُ.. وقال لي الطبيب:" آسف يا نجيب، ستموت لا محالة بعد تسعة أشهر"..
    كنت في مدينة تاكوما الساحلية بأمريكا، ورحتُ وحيدا إلى تلة خضراء، ورأيت المحيط الجبّارَ شاسعا أمامي.. ولا شيء إلا أنا والسماء والماء.. والموت، والحياة. وسألت نفسي هل أغيرُ شيئا؟". ورحت متأملا، والدموع تنفر فتغطي شساعة المحيط بسرابيةٍ مهيبةٍ مبهمة.. وفجأة، قفزت تلك العبارة إلى رأسي: " الصلاة تغيرنا، ونحن نغير العالم".. وبسرعة ذهبت إلى حيث أقيم وأبرقت لأستاذي تلك الجملة بلا مقدمات ولا خواتيم.. وردّ علي. " لقد استردك الله.. عش مطمئنا."
    أعظم صلاة أخذت بمجامعي كانت على ساحل الأطلسي في تاكوما الأمريكية.. وعرفت أن الله حق.. وعرفت ما معنى الحق.. وأن معناه النهائي في السماء لا في الأرض..ولم أمُتْ.. حتى الآن.

    فهل مازلت لاتصلي ... إلا متى الغفلة ؟؟؟؟؟؟؟
    إستيقظ قبل فوات الأوان

    أخيراً:

    اللهم وفقنا لصالح الأعمال ونجنا من جميع

    الأهوال واغفر لنا ولوالدينا ولجميع
    المسلمين


    اللهم اجعل قارئ وناشر هذا الموضوع من عتقائك
    كن جميلا ترى الوجود جميل

  2. #2
    مشرفة الركن الاسلامي الصورة الرمزية دموع التوبة
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    11,240
    معدل تقييم المستوى
    124
    جزاك الله خير اختي الغالية في الله و بارك الله فيك و انما الدين النصيحة و اتمنى ان تتقبلي مروري بقلب رحب اعرف غاليتي انك وضعت الموضوع بحسن نية و للتذكرة و لكن ما ورد من عقوبات للمصلي لا تصح ابدا و ذلك لانها مستندة على حديث موضوع وهو " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة اما بالنسبة للقصة الاولى الله اعلم بصحتها و هل هي فعلا حلم ام تأليف من الكتاب لكي يعض الناس ؟؟؟؟؟؟؟فالاحكام الشرعية من الثواب و العقاب لا تعول على الاحلام و انما بدليل قطعي من الكتاب و السنة ولو فرضنا جدلا ان ما راته المراة حق فهو تحذير لها اما القصة الثانية فلا باس بها و الله اعلم كما لا يجوز طلب نشر اي موضوع للقارئ و ذلك بتكليفهم مما لم يكلفه الله بهم و زيادة المشقة عليهم اعرف غاليتي ان الموضوع منقول و لكن هذه الاستدراكات مما جاء فيه و الله اعلم و بانتظار جديدك القادم غاليتي و اليك الفتوى غاليتي عن عقوبات من تهاون في الصلاة و عدم صحتها



    =-? مَـوَاضِيع ע يَجُـوزُ نَشْـرَهَا =-?
    8- {ما صحة حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة " ؟}
    السُؤال:-
    اسئل عن صحة الحديث التالي قبل أن أوزعه على الأصدقاء :



    منكر أو تارك الصلاة يعاقبه الله خمس عشرة عقوبة 6 أثناء حياته و3 حين الموت و3 في القبر و3 يوم القيامة :
    العقوبات في الدنيا :




    1- يمحق الله البركة في عمره 2- لا يستجيب الله لدعائه
    3- تذهب من وجهه علامات الصلاح 4- تمقته جميع المخلوقات على الأرض
    5- لا يثيبه الله على عمله الصالح 6- لن يشمله الله في دعاء المؤمنين



    العقوبات أثناء الموت :




    1- يموت ذليلاً 2- يموت جوعاناً
    3- يموت عطشاناً ولو شرب جميع ماء البحر



    العقوبات في القبر :




    1- يضيق الله قبره حتى تختلف أضلاعه 2- يوقد الله عليه ناراً ذات جمر
    3- يرسل الله إليه ثعباناً يقال له الشجاع الأقرع يضربه من الفجر للظهر لتركه صلاة الفجر ومن الظهر للعصر لتركه صلاة الظهر وهكذا ... وفي كل ضربة يدخله في عمق الأرض 70 ذراعاً .




    العقوبات يوم القيامة :




    1- يرسل الله إليه من يسحبه على وجهه 2- ينظر الله إليه نظرة غضب يسقط معها لحم وجهه
    3- يحاسبه الله بصرامة ويقذف به في النار .



    الجواب :-





    حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر ... " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .


    الحمد لله
    أولاً :



    حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر ... " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .



    قال عنه سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) : أما الحديث الذي نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة الخ : فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .



    وكذلك أصدرت " اللجنة الدائمة " فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في " فتاوى اللجنة " ( 4 / 468 ) ومما ورد في الفتوى مما يحسن ذكره قول اللجنة :




    ( ... وإن فيما جاء عن الله وعن رسوله في شأن الصلاة وعقوبة تاركها ما يكفي ويشفي ، قال تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) النساء / 103 ، وقال تعالى عن أهل النار : ( ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ... ) المدثر 42 – 43 ، فذكر من صفاتهم ترك الصلاة ... ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الترمذي ( 2621 ) والنسائي ( 431 ) ، وابن ماجه ( 1079 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2113 ) ، والآيات والأحاديث من ترك الصلاة أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه كفراً .

    راجع سؤال ( 2182 )




    وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .

    " فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة " ( 1 / 6 ) .





    نسأل الله تعالى أن يثيبك على حرصك على دعوة إخوانك ونصحهم إلا أنه ينبغي أن يتقرر عند كل راغب في بذل الخير للناس وترهيبهم من الشر أن ذلك لابد أن يكون بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأن في الصحيح غنية وكفاية عن الضعيف .




    سألين الله أن يكلل مسعاك بالنجاح وأن يهدي من تدعوهم إلى سلوك طريق الاستقامة وجميع المسلمين .
    والله أعلم .


    الإسلام سؤال وجواب


    (منقوووووووووووووووول)
    مواضيع قد تهمك


    ما هو شرك الارادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و خاصة عند تفريج الهم و الكربة الدنيوية


    افساد المرأة لاخرى عن طريق تقديم النصائح انتبهوا فالامر خطير




    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(ما لي و للدنيا ما أنا في الدنيا إلا كراكب استظل تحت شجرة ، ثم راح و تركها )



    صحيح الجامع - صححه الالباني


    و هذه حالنا في الدنيا فالسعيد من عمل للاخرة و الخاسر من اركن للدنيا و مفاتنها















المواضيع المتشابهه

  1. انشرها ولك الاجر
    بواسطة حبه بندول في المنتدى الصوتيات ,قنوات , القرآن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2010, 03:56 PM
  2. اخيتي اقرائها باسرع وقت
    بواسطة "هيام" في المنتدى الأحاديث الموضوعه والمواضيع الباطلة,4
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-11-2008, 11:29 AM
  3. 100 حكمة اقراوها جيدا اكثر من رائعة
    بواسطة ام مريــــــم في المنتدى المجلس العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-09-2006, 09:08 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أهم المواضيع

المطبخ

من مواقعنا

صفحاتنا الاجتماعية

المنتديات

ازياء | العناية بالبشرة | رجيم | فساتين زفاف 2017 | سوق نسائي | طريقة عمل البيتزا | غرف نوم 2017 | ازياء محجبات | العناية بالشعر | انقاص الوزن | فساتين سهرة | اجهزة منزلية | غرف نوم اطفال | صور ورد | ازياء اطفال | شتاء | زيادة الوزن | جمالك | كروشيه | رسائل حب 2017 | صور مساء الخير | رسائل مساء الخير | لانجري | تمارين | وظائف نسائية | اكسسوارات | جمعة مباركة | مكياج | تسريحات | عروس | تفسير الاحلام | مطبخ | رسائل صباح الخير | صور صباح الخير | اسماء بنات | اسماء اولاد | اتيكيت | اشغال يدوية | الحياة الزوجية | العناية بالطفل | الحمل والولادة | ديكورات | صور حب | طريقة عمل القرصان | طريقة عمل الكريب | طريقة عمل المندي |