الرياض : عناوين
أكد وزير العمل عادل فقيه أن برنامج «نطاقات» الذي أطلقته الوزارة أخيراً، نجح في توظيف 615 ألف سعودي وسعودية في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه تم توظيف 17 ألف معوق، و41 ألف طالب للعمل، وأن الوزارة مستمرة في دعم عمل المرأة.

وأشار الوزير فقيه خلال اجتماع مع أمير منطقة نجران إلى أنه «منذ تطبيق نطاقات تضاعف المعدل إلى أربعة أضعاف من 2 في المئة إلى 8.7 في المئة، وأنه تم انخفاض معدل البطالة بين الذكور إلى 6.1 في المئة وانخفاض معدل البطالة أيضاً في منطقة نجران».

وأوضح أن أهداف الوزارة والإستراتيجية الخاصة بالمنطقة في مختلف الجوانب ودعم عمل المرأة، وأن «هناك حلولاً على المديين البعيد والقريب والعمل على سياسات الإحلال وبناء قاعدة بيانات للباحثين عن العمل»، لافتاً إلى أن هناك مبادرات تقع في نطاق الوزارة لتحفيز القطاع الخاص على توظيف المواطنين».

وتطرق وزير العمل إلى ما قامت به الوزارة من برامج ومشاريع خلال عامين ونصف العام من برامج نطاقات وتقسيم المنشآت في كل نشاط إلى شرائح وإعادة توزيع العمالة الوافدة بمنح المنشآت المواطنة الحق في التعاقد مع العمالة الوافدة المحلية، مؤكداً العمل على الدقة وعدالة التطبيق في الأعمال.

http://www.anaween.com/Content/Secti...x?NewsID=52417