المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفعلين لو انتي مكاني....

ثريا 3
02-10-2007, 06:26 AM
السلام عليكم مشكوره مقدما للدخول على موضوعي
يا ناس ابي رايكم في مشكلتا وهي والحمد لله تعتبر بسيطه مقارنه مع مشاكل الناس ولكن هي ايضا تضايقنا وتقهرنا ونحن مضلومين من اب غير عادل
مشكلتنا هي في زوجة ابونا اللي من اهم صفاتها انها مزاجيه وعبيطه وعندها غيره بغبا (وقد يزيد الامر سوء في المستقبل )المهم هي ام لسته اطفال وشابه وامي هي الاولى وحنا نعاملها باحترام وتجينا ونجيها في بيتها يعني عادي
لكن هي مره تضايقنا بتصرفاتها اللي مالها داعي يعني ابوي يوم يكون عندها ويوم عندنا وابكذا يكون في اليوم اللي هو عندها فطوره وغداه وعشاه عندها واليوم الثاني عندنا لكن في يومها ينزل ابوي يفطر عندنا علشان حضرتها
نايمه وما تبي تسويله فطور صرنا نوضح ونلمح لابوي مافيه فايده واحيانا ينزل ابوي من عندها فجاه لنا علشان يتعشا عندنا وحنا ما عملنا حسابنا قال ايش مالها نفس للعشا ...واذا حملت صارت تدلع وتعذر انها ما تقدر تسوي شي وهي اذا راحت للسوق مافيا البلا ماتخلي مكان ما تروحله
لاوزاد المر فيها انا مره رفضت العزيمه اللى المفروض تصير عندها وطبع صارت عندا بكل بجاحه وقلت ادب وبعد ترفض الضحيه ما تصير عندها ابدا ...زمان كان ابوي كريم يعزم الناس والضيوف اول واحد في الجماعه والحين صار يتهرب عن العزايم اذا صار الدور عليها لاانا حكمت عليه
لا وبعد رمضان ها السنه حكمت عليه كل فطوره عندنا ماتبي تقوم بواجبه بدون سبب واصلا هو متعون معها يتقبل اي شي ما يتشرط او يدقق انا الاحظ هذا لكن عندنا العكس دقيق ليش ما سويتو لقيمات ليش ما سوتو كذا وليش تاخرتو وغيره كثير يطفش اللي ما يطفش ويسبنا اما هي
والله حتى لو نرفز عليها في شي يستاهل يندم علطول ويقدرها وهي ماهي مقدرته او مسويه له اي حساب تصدقون دايم امي تكلمه وتحاول تتفاهم معه لكن يجي الموضوع بالعكس ضدها مسكينه كسرت خاطري اليوم كلمته امي بس تقوله هي ليش ما تقوم بواجبها هذا الحق والمفروض لكن
صار يسبها ويقول انا ابي هنا ...ليت بس هذي لا وبعد تغار مني غبيه واذا رحنا للسوق تلحقنا للمحل اللي ندخله علشان تشوف وش نشتري ..لاوبعد احيانا تقط كلام ماله داعي تلغز بس اطنش مابي نتخانق على كلام تافه واحينا تكذب على الناس واخاف تتبلاني بكذبه من تأليفها
عاد هي ما تستغني عنا اخواني هم اللي ودونها كل مكان تبيه بصراحه مت قهر من تصرفاتها هي وابوي ومحتارين مادري على ايش
تنتهي هالمشكله ..احياننا افكر ازعل عليها واقاطعها و مااعطيها وجه كلش هي اصلا ماتستغني عنا لانا مختلطين مع بعض بس ما ادري وش يصير موقف ابوي منا ....بصراحه محتاره جدا ""/

ثريا 3
02-10-2007, 10:07 AM
الله يسامحكم خمسه يدخلون ولا تعليق على الموضع
كسرتو خاطري ماعندي احد افضفضله الا النت ....الضاهر اغير رايي....زعلت

drsms
02-10-2007, 02:00 PM
هلا أختي الغالية. أنا الصراحة ما أعرف شو أنصحك لأن قصتي تشبه قصتك

أبي متزوج اثنتين و الحال من بعضه و أمي دايم توصينا أن نحترم أبونا حتى لو غلط

علينا و صار يا سبحان الله يرتاح معانا أكثر من زوجته الثانية و عيالها

أم علي **
02-10-2007, 08:38 PM
شوفي يالغاليه انا انصحك بالصبر وسعه الصدر

وبعدين هذا ابوك واذا كان يجي عندكم اكثر شئ هذا يدل على انه ييعزكم

وانا انص امك انها تطول بالها حتى اذا جاء بيوم ماهو يامها تقوم بكل واجبتها حتى يشوف ابوكم الفرق الكبير بينها وبين الثانيه وبعدين كل هذا على اجر

واذا كان على انه يجي لكم بالفاجاه وتكون ماتحسبون حسابه بسيطه يالغاليه اتصلوا عليه وقولوا باسلوب حنان يالغالي اليوم بتجي تتفطر عندنا حتى اذا بتجي اعمل لك طبق اللي تحبه <<< اقصد من هالكلام وهالاسلوب

وبعدين بالنسبه لمعامتلك مع مراه ابوك يالغاليه طويلي بالك عليها وحاولي تتجاملينها احيانا المجامله تكون لها دور كبير
وانتي تسولفي معها حاولي تتكبيرين عقلك

هذا اللي اقدر اقوله لك

والله يصبركم ويساعدكم

ثريا 3
04-10-2007, 01:09 AM
مشكورات على الرد الجميل والنصيحه ...وادعولى بالتعقل انا نتهوره احيانا

أخت اخر العنقود
04-10-2007, 01:38 AM
حبيبتي
انتو استغلو وجود ابوكم عندكم بان تعاملوه باحترام وتلبوا طلباته لانه فاقد هالشئ في بيته الثاااني الله يعنكم ويصبركم

جنان الشمال
05-10-2007, 12:13 AM
اختي ثريــا3
اصبري ومهما كان هذا ابوك وله حق عليك وعلى امك وعلى خواتك
وعتبريه كأنه مو متزوج وحده ثانيه
وكل شي عند الله مايضيع وكل شي بحسابه..
واصبري عشان أخوانك اللي من ابوك
وتحلي بعقل والحكمه واتركي صغائر الامور.......
ودمتي بسعاده وراحة بااال...

أختك

جنووووووونه...

كاتمة احزاني
09-10-2007, 05:01 AM
اختي الحبيبه
انصحك بالتحلي بالصبر
لان ما في بايدك شئ
وحاولوا تعاملوا ابوكي معامله كويسه

والله يعنيك ويصبرك

suza
10-10-2007, 03:49 AM
عزيزتي ثريا وسعي صدرك و خذي الامور ببساطه لانه هذي الدنيا ماتسوى شي زوجة ابوك عقلها صغير فخذيها على قد عقلها يعني تعاملينها مثل الطفل بحترام و موده و حنان حاولي تكسبي ثقتها حاولي تهديها شى هي تحبه قال الرسول صلى الله عليه و سلم (تهادو تحابو)
و ابوك الله يعطيه طول العمر كل الي يسويه معكم ما هو كره الا هي من محبته لكم و صراخه هي من الغصه الي سببتها زوجته الثانيه حاولو تمتصو غضبه بالكلمه الطيبه خلي الوالده تجلس معاه تكلمه بكلام طيب تعرف شو الي مكدر خاطره و لا تجيب سيرة زوجته الثانيه و اذا دكرها و اشتكا منها لا تحاول تحط البنزين على النار لكن تحاول تذكر محاسنها و انها ام عياله و انه يصبر عليها و ينصحها و من ها الكلام الطيب و امك صدقيني بتكبر في نظره.
ما شاء الله عدنج خوان من ابوك الله يخليكم لبعض علاقتك الطيبه بزوجة ابوك بتقوي الرابط الاخوي من ابينكم.
اصبري ان الله مع الصابرين و تاكدي انه بيكون في ميزان حسناتك.
ماشاء الله الاخوات الغاليات ما قصرو بالرد يزاهم الله خير.

و ان كان تبين تتواصلي بالخاص ترى ما عندي مانع و حياج في اي وقت.

السموحه.....

الإصلاح
14-10-2007, 01:32 AM
حاولي تكسبين أبوج أول شيء وخلي يحبج أكثر وحده ..تكلمي عن المواضيع اللي تهمه وايد وعطيه فكره إنج حكيمه وحقانية وبعدين بينيله إنج صديقة مرته وأم عياله وإنج تحبينها وايد حاولي تكثرين أكثر من قعده وبعدين ...وبعدين حاولي تبينين حق أبوج بعد كل مديح شي سلبي فيها وبينيله أنج ودج تغيرين فيها بهدوء بمساعدته..
وأيضا مثل الوصف تكون للزوجة من الصداقة والتغيير بهدوء
أرجو أن أكون قد نفعتك..فظاهرة الزوجة الثانية قليلة في الكويت ولا نتناول الموضوع وايد

الغندورة
15-10-2007, 02:51 AM
ـ2الحمدلله ماعرفها والا كنىQ/

م ب ع ث ر ة
15-10-2007, 10:08 AM
ما شاء الله ما قصروا البنات
بس حبيت ادعي لك ان الله يكملك بعقلك ويوفقك ويرد ابوكم لكم ردا جميلا ولا يحرمكم منه
اميييييييييييييين

ام افنان
20-10-2007, 02:44 AM
يا اختي مهما طال الزمن مصير ابوكم يعرف مين اللي مقدره ومصير صبره ينفذ عليها هم الرجال كذا

وبالتالي هو يعرف انكم الخير والبركه ..ولو عتب عليكم فهذا من باب انه ماخذ عليكم اكثر والمثل يقول ما يعتب عليك الا اللي يحبك

وانت اسألي نفسك لو كنت مع شخصيتين واحده لو غلطت معاك تقدري تعتبي عليها ..والثانيه لو غلطت عليك ما تقدري تفتحي فمك معها

بصراحه بتحبي مين اكثر وبترتاحي مع مين اكثر ؟

حتى لو تعاملتي مع الشخصيه الثانيه سيكون تعاملك ثقيل ..وقد لا يوضح والدك هذا لكم حتى لا يعمل تجاوز للحدود

وتكثر المشاكل

طيعي ابوك ولبي جميع طلباته اللي طلبها واللي ما طلبها ..ولا تنسي اجر البر بوالدك اجر عظيم

بل العكس اعملي الاكل وكلميه حتى يجي عندكم وقولي هذه الساعه المباركه وجودك بينا وجلستك عندنا تسوى الدنيا وما فيها

والله يخلي لك ابوك

واسألي الله ان يؤلف قلوبكم على الايمان

نراك بخير

ريزا
21-10-2007, 11:16 PM
والله ياحبيبتي يوم قريت موضوعك تذكرت ايام راحت عشت نفس حياتك ..بس عزاء الانسان انه هذا ابوه لو تخدميين ابوك بعيونك ما يكفي ..وطبعا كل شي باجره وثوابه ...:)

بسمات المدينة
18-02-2018, 10:59 PM
يعطيك العافيه

ليدي الامورة
24-02-2018, 01:47 AM
الله يكوون معك

بسمات المدينة
14-06-2019, 05:17 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra95.gif