المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدري تخبي هاد الأمور على زوجك ...!!!؟

imode
08-02-2008, 04:15 PM
كمان نعرف لا بيت يخلو من المشاكل

وكل زوجة مهما طالت المسافة بينها وبين أهلها , كتبقى مرتبطة بمشاكلهم
وهمومه..

السؤال اللي محيرني هو :

هل عيب الزوجة تحكي مشاكل أهلها لزوجها !!؟
لأن أمي دايما توصني , اني لما اتزوج لا يجب علي أن أحدث زوجي عن مشاكل أهلي
لأنه بذلك سيقلل من احترامهم !! وسيقلل من شأني أنا !!

لكن أنا بصراحة ماعجبتنيش الفكرة ! في نظري الزوجة لازم تعتبر زوجها كصديق حميم

والصديق الحميم بنحب نفضفض ليه على كل اللي في فلبنا.. مهما يكن هذا الأمر...صح؟

انتم آش رأيكم؟؟!

(..مشتــاقة لأمــي..)
08-02-2008, 05:25 PM
بصراحة انا مع كلام امك لأنو مارح يحتقرهم لأنو ما فيه بيت يخلو من المشاكل ،،،لكن راح يأخذ عنهم فكره ....
مشكورة على الطرح ,,,,,,,,
:rroo::rroo::rroo::rroo::rroo:

قمر 1989
08-02-2008, 05:53 PM
انا بالنسبة الي مااحكي المشاكل لزوجي عشان اولا مااوجعله راسه واصلا هو جاية البيت يرتاح موجاية يسمع مشاكل بيت حماه انا برايي مافي داعي لانه ممكن يصير يدايق ويقول كان ناقصني اسمع مشاكل العالم قد ماكان نيح اولا واخيرا هو بشر وبيدايق وبعدين مافي داعي يعرف مشاكل اهلك للحيطة وتشكررررررررررررررررررري عالطرح

حبيبة ابوها
08-02-2008, 06:40 PM
شوفي يا حبيبتي ,, صراحه لو كان زوجك فيه طيبة الكون كلو ,, لا تحكي عن مشاكل اهلك الا مايجي يوم يزكرك

فيها بطريقة تزعلك كأنو يستهزئ ,, بالعكس وريه انو زي اهلك مافي وانو همه عيلة متماسكه وبيحبو بعض وريه

انو عيلتك تكاد تكون اقرب للمثاليه ,,عشان يحترمهم ومايقلل من شأنهم ,, كلام امك صح ولو كان عادي ماكان

قالتلك لا تقولي ,, يعني اش حتستفيدي لو قلتيلو ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني معرفتو بي دا الشي لاراح يقدم ولا يأخر ,, وازا كان قصدك انو تبغيه يساعدك لاتخلي المشكله مشكلة اهلك

خليها كأنو وحده من صحباتك سارتلها مشكله واش رايك يازوجي ؟؟

الله يهديكي انتبهي لا تحكيلو حاجه بالدات ازا كان اكتر الكلام عن ابوكي انو هوه السبب عشان لايكره ابوكي ,,

مثلا" ابوكي زعل امك ورحتي انقهرتي جيتي حكيتي زوجك كده حيسير مضايق من ابوكي وبالتالي ماراح يحب

يقعد معاه كتير او ان قعد معاه وهوه من جواتو مايبغا حيكون منافق ,, لا ياقلبي قفلي ع نفسك دا الطريق

وفيه هروج كتير تقدري تفتحيها مع جوزك غير مشاكل اهلك ...

تحياتي ليكي ,,,

روحي تحبكـ
08-02-2008, 07:06 PM
أنا رائي من رائي البنات

imode
08-02-2008, 07:07 PM
q.huda قمر1989

كلامكم صح

بارك الله فيكم
وجزاكم خيرا

imode
08-02-2008, 07:12 PM
حبيبة أبوها

عندك حق وكلامك صح 100 بال100
وبصراحة اقتنعت بيه جدا

بارك الله فيك على النصح

وجزاكي الله كل خير

حبيبة ابوها
08-02-2008, 07:42 PM
الله يسعدك يا قلبي ,, الحمدلله انك اقتنعتي ,, الله يخليكي لزوجك ويخليه ليكي يارب ,, ويسعدكم دنيا واخره

اللهم امين,,

كتكوتة صغيرة
08-02-2008, 08:43 PM
وأنا من رأي حبيبتي حبيبة أبوها
كلامها صحيح تقبلي مروري أختي الغالية

إنت الحب
09-02-2008, 05:36 AM
بس حبوباتي أنا مأقدر أخبي عنه أي شي وفعلاً حصلت مشاكل بين أخواني وكنت أخبره بكل شي عشان يشاركني همومي لكن أنا الان تنبهت لشي وهو أنه عمره ماشكى لي من أي أحد من أهله يعني كلامكم صح وأنا راح أمسك لساني وأعمل بنصايحكم

يسلمووووووووووو أختي على الموضوع المهم

*منار الهدى*
09-02-2008, 08:17 AM
انتبهي تقولين له مشاكل اهلك
,,,ومو معناته اذا ماقلتيله بالمشاكل ان علاقتكم مش طيبه لا بالعكس

وبعدين اكتمي سر اهلك احترام لهم وهما ما يرضوا ابدا انك تنقلي مشاكلهم

الله يوفقك غاليتي ويسعدك بحياتك

غلاها مطير
09-02-2008, 08:51 AM
تبين الصراحه لاتقولين خصوصيات أهلج مهما كان لان نطره فيج وووواهلج تصير مووووووووووو
حلوهـ مهما كان الزوج طيب عزلي مشاكل ااااهلج عن زوج ووووعزلي مشاكل زوجج عن اهلج
الله يوفقج يااااااحياتي

نــــــدى
09-02-2008, 03:54 PM
كلام امك صحيح يالغاليه بقولك ليش اول شي يحس ان اخوانك مقدرينك ومحترمينك ثاني شي يحسب حساب انه لك سند تتسندي عليه قبل لايقدم على اي خطوه ( زواج او طلاق ) فاهمتني يعني يصير عارف انه وراك رجال راح يقفون بوجهه في حال مس شعره منك بالغلط كل هذي الاشياء يحسها احساس من غير ماتقولين له
مجرد انه مافيه مشاكل في بيت اهلك يعني له كل هذا امك حكيمه خليكي وراها
كما ان الرجل اذا حكت له زوجته وتزوج عليها او ضربها اوسهر برى وناقشته على طول يقولها اذا ماعجبتك العيشه روحي لبيت اهلك لانه يصير واثق انها مابتروح لاكن لو كان شايف انه مافيه مشاكل مجرد ماتقولي له بروح اهلي بوقت غير زيارتهم حيقولك ليش جاك مني شي زعلك

اسمعي هذي القصه زوجة زميل زوجي تقول لزوجها على كل مشاكل اهلها تدرون وش صار يسمي ابوها شارون ولما وهو مايروحلهم فيجي ابوها للبيت عشان يشوفهم يخليه زوجها بكل وقاحه جالس بروحه اذا شافه زايرهم ويدخل ينام
كمان الاخت انت الحب لازم تبطلي حكي مشاكل وتحسني صورة اهلك عند زوجك
(ليلة زواجي كانت نصيحة امي اللي يصير في بيتنا او ينحكي يندفن في مكانه واللي يصير في بيت اهل زوجك يندفن مكانه )
قصدها اسرارنا ومشاكلنا ماتطلع لاهل زوجك واسرارهم ومشاكلهم مانجي لنا
وبالتوفيق للجميع

imode
10-02-2008, 08:02 PM
آآآمين ويسعدكم دنيا وآخرة يا بنات

بسمة أمل كلامك جمييييل بارك الله فيك

وجزاكن الله خيرا يابنات على النصائح

الله يسعدكم ويوفقكم

hmilouda
10-02-2008, 09:44 PM
السلام عليكن و شكرا حبيبتي على طرحك للسؤال المهم ..
أنا متفقة مع أمك العزيزة , وأيضا أشكر الأخت حبيبة أبوها لرايها السديد الناطق بكثير من الحكمة..

imode
10-02-2008, 10:30 PM
الأخت غيداء

أعجبني كلامك جدا
وعندك حق في كل كلمة قلتيها

بارك الله فيك وأسعدكي دنيا وآخرة

زبيدة احمد
12-02-2008, 09:16 PM
حبيبتي ايمااااااااااااااااااااااااااان انا مع اراء الاخوات كلهم ماشاء الله

بالاختصار المفيد :

يعني لكل بيت سره الخاص

فيجب علينا ان نجعل لكل بيت احترامه وخصوصياته واسراره

يعني مشاكل الاهل تضل في بيت الاهل ومشاكل الزوجية تضل في بيت الزوجية

لا الزوجة تحكي مشاكل اهلها لزوجها ولا الابنة تروح تحكي مشاكل زوجها لاهلها

واكثر اسباب خراب البيوت بسبب هالاسرار الي تطلع برة البيوت

وهذه هي مصيبتنا احنا كمسلمين

ولذلك كانت الغيبة والنميمة والقيل والقال من الكبائر كما ان غيبة الوالدين من اكبر الكبائر وتعتبر من العقوق والعياذ بالله يعني تروح تحكي لاحد على ابوك وامك ايش بيسون معاك او مع اي احد او مع بعض والعياذ بالله

وكمان افشاء الاسرار لا يرضى بها عاقل واي كان

زيادة على انها تنم على ضعف الشخصية وعدم القدرة على مواجهة المشاكل

كمان انه البنت لما تتزوج يكفي انها تواجه مشاكلها مع زوجها والله لايجيب مشاكل بس هذا الشي طبيعي فلا تزيد نكد على نكد كمان تحكي على مشاكل احد خلينا في مشاكلنا نحلها مع بعض وبعدين نفكر في شي ثاني ...:454::454:

ايمـــــــــــــــــــــان سمعي كلام امك راهااا سبقاتك في الحياااة وبركة ما تحمقي بزااف ..خخخخ...:75:

ونسال الله تعالى العفو والعافية

بارك الله فيك حبيبتي
وفقك الله لما يحبه ويرضاه

ام افنان
13-02-2008, 02:48 AM
اخيتي طبعا كلام امك صحيح تماما ولا غبار عليه

وثم لو حصل لك مشكله مع زوجك مستقبلا لا قدر الله بيقول طالعه لاهلك انتو كذا اهل مشاكل

والله عندها ستندمي اشد الندم على افشاء خصوصيات اهلك عنده

مو بس المشاكل عزيزتي ما تقوليها كثير اشياء هي من خصوصيات اهلك لازم ما تقوليها ابداااااااا

وانت كذا تكوني اكثر احترام امامه واكثر فخرا وعزا باهلك

ولاحظي دايم الرجال ما يقولوا لحريمهم عن اهلهم حاجه لا زين ولا شين

لانهم فاهمين الموضوع صح

واحب اقولك حاجه

اي انسان يوصيك بعدم افشاء كلام معين -سواء والدتك او غيرها- فالاجدر هو عدم الكشف عن ما أئتمنوك عليه

فان قيل لا تقولي فهذا يعتبر امانه وان لم يذكروا كلمة الامانه

ودام الوالده اوصتك بذلك حتى لو احنا كلامنا غير طبعا تاخذي كلام الوالده ولا تفشي اي شي امر تطلبه منك

وفقك الله ويسر امرك

imode
14-02-2008, 06:53 PM
زبيدة

ههههه
ضحكتيني

عندك الحق الزين

ربي يخليك ليا الحبيبة ديالي

بارك الله فيك

imode
14-02-2008, 06:54 PM
أم افنان

بارك الله فيك

وجزاكي خيرا واسعدكي دنيا وآخرة

للابتسامه معنى
15-02-2008, 04:02 AM
بصراحة انا مع كلام امك

عصافيرالجنه
15-02-2008, 04:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا يا اخت imode هاقولك نصيحه الموضوع ده يتوقف على شخصية زوجك انا مثلا با حكى لزوجى على كل شئ حتى مشاكل أهلى وكمان بيساعدنى فى حلها وبيقدم النصيحة لآهلى نفسهم لآنى بفضل الله قدرت أخلي اهلى وزوجى فى بينهم تقبلوا خالص تحياتي
أختكم صداقة وربنا يقدرك على ذلك انتى كمان ويهدى لكى زوجك و اهلك

عصافيرالجنه
15-02-2008, 06:04 PM
:rroo::rroo:[size:rroo:[/size]لو جعلتى اهلك وزوجك اصدقاء هترتاحى من كل ده وقبل كل شئ اختارى انسان يكون عاقل ماعنده عقدة نقص ليدور على شئ يذلك بيه انا الحمدلله زوجى حكيم وفيه صداقة مع أهلى وأمى هى اللى بتحكى له على كل المشاكل وكذلك اخى وربنا يوفقك

imode
15-02-2008, 10:52 PM
ههه

سبحان الله !

الله خليه لك ووفقك يارب

ويبعد عنك كلللللللللل المشاكل

مشكورة حبيبتي

marialaa
16-02-2008, 02:15 AM
أنا مع البنوتات تدرين ليه؟
لانو مهما أختلفتي مع اهلك الا ماترضو وتنسو وتصيرو سمن على عسل
بس لو هو يدري انو أحد زعلش بيحمل قلبه وبيزعل وحتى لو تراضيتو الا مايحس بزعل ناحيه هالشخص

سحر55
16-02-2008, 03:02 AM
كلام مامتك صحيح جدا أنا كده حكيت لزوجي أشياء عن اهلي فللأسف ما اخد فكرة بس بل كره البعض منهم بسبة لساني المفلوت اللي يحتاج ربط والآن أنا ماني قادرة اصلح الوضع مع انه كثير نصحوني زيك وما سمعت النصيحة وكانت هذه النتيجة

زهره زيزفون
17-02-2008, 04:30 AM
حسب الموضوع والمشكله في شي ينحكى و شي ماينحكى،)،،)،،)،،)،ـ2،)،،)،،)،

ام اسحار
17-02-2008, 01:08 PM
انا بصراحة ما بحكي كل شي عن هاي المشاكل لزوجي وكمان ما بحكي عن مشاكل زوجي واهلو لأهلي
وبوجهة نظري هادا الصح

أم بطي
18-02-2008, 07:56 PM
انا بعد ما بزيد على كلام أخواتي

وأنصح كل زوجة إنها تحافظ على كل الأسرار والمشاكل اللي تصير في بيت أهلها لسبب إنها إذا في يوم حصلت نزاعات بينها وبين زوجها تقدر تحسسه إن لها سند وأهل يحترمهم ويقدرهم ويحس بقيمتهم لأنة ما يعرف شو نقاط الضعف عندهم وبيخافهم بس لما البنت ماتخلي شي ما تقولة تكون صورة أهلها مهزوزة عند زوجها ويقدر يتشمت ويعايرها في يوم من الأيام حت لو بدون قصد ونفس الشي بالنسبة لأهل زوجها أنا مثلا متزوجة من 5 سنوات عمري ما حسست أهلي بأي شي صار لي في بيت أهل زوجي وبالذات مشاكلي مع زوجي وعشان كذا أهلي دوووووم يشوفوني سعيدة وفرحانة وأخباري كلها سارة وعشان جي أهلي وااااايد يحبونة ويموتووووون على زوجي وأبوي قال حق نسيب زوجي بدون ما أعرف وصلني هالكلام بعدين وهو: (( نحن نحترم فهد (اللي هو زوجي ) من إحترامة لبنتنا))
وأنا وايد فرحانة لأن أهلي فرحانين ويكفي إنهم مطمنين وما يحاتوني وياكلو في عمرهم من القلق وفعلا أنا ما أبالغ بالشي هذا لأن ما عندي مشاااااكل تستحق الذكر وكلها أزمات تحصل وتعدي ونحن كأزواج ننسى بس الأهل لأ ما ينسون ويشلون في خاطرهم فنصيحة البيوت أسرار فإكتميها سواء في بيت أهلج أو بيت أهل زوجك....

تحياااااتي ((مجرد رأي))

هبه محمد رضا
18-02-2008, 10:39 PM
والله انا محتاره وخايفه اديكي رايي لان كل راي اتكتب شايفه فيه شيء من الصح وشيء من الخطا يعني حالي حالك يا اختي

هبه محمد رضا
18-02-2008, 10:43 PM
*)والله انا محتاره وخايفه اديكي رايي لان كل راي اتكتب شايفه فيه شيء من الصح وشيء من الخطا يعني حالي حالك يا اختي محتاره*):rroo:

ميري 2008
19-02-2008, 11:04 PM
انا من راي البنات وعلى قول الاخت حبيبة ابوها اذا كان لابد من انك تاخذين رايه قولي ابو زميلتي اخوها ،خالها ،امها
المهم انك ماتقولين اهلي حتى لاياخذ منهم موقف لانه كل ما شاف واحد منهم بيتذكر كلامك عنهم وهذا ياثر على العلاقة معاهم بس بشكل غير مباشر

lily1store
27-07-2015, 08:25 AM
انا مع أمك الصراحه

ليدي الامورة
16-05-2019, 11:57 PM
كلام سليم