المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى لاتكونى خادمه فى بيتك 000

دندونه نايس
10-02-2008, 04:27 AM
هل تعبت من فوضويته وعدم اهتمامه بشؤون المنزل؟ هل تشعرين بأنك تحولت إلى خادمة في عش الزوجية؟ لا داع لأن تشعري بهذا الأسى لأننا حضرنا لك 10 استراتيجيات ستعيده إلى اتفاقية المساواة وتجعله شريكك بالنصف تماما.

لا تكرري نفسك: قد يحلو لبعض النساء أن يكررن مطالبهن على أسلوب النق أو الإلحاح. مما يجعلك تخسرين مصادقيتك، وتوصفين بأنك متحكمة، وتحبين السيطرة، ولا تطاقين. الرجل لا يسمع، بل يقرأ اكتبي مطالبك أو واجباته لهذا اليوم على ورقة وعوديه أن تضعيها في مكان معين مثلا ألصقيها على الثلاجة, وذكريه بالقيام بواجباته المكتوبة مرة واحدة فقط. إذا انتهى اليوم ولم ينجز أي من هذه الواجبات، فلك كل الحق في لومه، ولن يكون له الحق في لومك لأنه ببساطة لن يستطيع أن ينكر أنك قلت أو لو تقولي له ماذا يفعل فكل شيء مكتوب.

تقييم حدة المشكلة: أطلبي منه أن يضع نفسه مكانك، ويعالج موضوع الفوضى الذي يحدثها. قولي له بأن يتخيل انك غير موجودة، فكم سيستغرقه من الوقت لوضع حذائه في مكانه، وترتيب مكتبه، ووضع الكوب في المغسلة، وتنظيف ثيابه، وكي قمصانه.

عامليه كشريك: ' غالبا ما تتحول النساء بعد الزواج إلى الاسوء، حيث تتحول أكثر النساء إلى العبيد للرجال لأن الرجال يعرفون بأن النساء لن يتحمّلن الفوضى، ولكن إذا عاملتيه منذ البداية كشريك لا رئيس فستكونان على أرض مساوية. هذا سيجعله أيضا يدرك بأنّه يملك مسؤوليات داخل المنزل ويجب أن يحترم الشخص الذي يعيش معه.

توصلا إلى صفقة: يحبّ الرجال الصفقات وفنّ المساومة. على سبيل المثال، اتفقا على مكانا خاص به للعمل بحيث يقوم بتنظيفه والعناية به. اتفقا على يوم في الأسبوع يقوم هو برعاية الأطفال بينما تهتمين بنفسك.

أعطه دوره: اسأليه إذا كان يكره عادة تقوم بها، ثم ساوميه عليها بحيث يتخلى عن عادة أنت تكرهينها. كوني عادلة إذا شعر بأنك صادقة فقد يتخلى أخيرا عن عادة رمي الجوارب القذرة تحت الكنبة.
قومي بواجبك: اسألي نفسك كم مرة تشجعين وتعززين السلوك الجيد الذي يقوم به زوجك، إذا كنت تغرقينه بالصفات وتعليقات السلبية فلا تتوقعي أن يبادلك بانتقادات جيدة.

لا تساعديه حتى يساعدك: بعد ثلاثة أشهر من عدم الالتزام اتركي ثيابه القذرة مكانها فالثياب لا تمشي للغسالة، عندما تنتهي الثياب النظيفة ويسأل لما لم تعد الثياب النظيفة والمكوية تظهر فجأة كالسحر، اخبريه بأنه لم يلتزم بالاتفاقية فلماذا يجب أن تلتزمي أنت بها. وذكريه بأن حياتكما تعني 50% مساعدة.

ساعديه على الالتزام: قد يصعب عليه الالتزام بالاتفاق ببساطة لأنه لم يتعلم ذلك في طفولته، أما لان أمه لم تعلمه أو لأنه كان كسولا. عززي سلوك النظافة لديه عن طريق وضع سلة للثياب القذرة قريبة من المكان التي يعتاد رمي ثيابه فيه.

لا تكوني طفولية: مهما كانت الظروف لا تندفعي خارج البيت أو تهملي شريكك عندما تحدث مشكلة بينكما. تخلق ردود الفعل الطفولية هذه مشاكل أكثر من الحلول لأنها توقفي النقاش وتعني انك توصلت لحل نهائي وهو الانفصال.

استغليّ وقت الفراغ: استغلي وقت الفراغ الذي توفريه من مساعدتك له في الاهتمام بنفسك. أذا رضخت لشكل الخادمة طول اليوم، فقد تتحولين على واحدة بالشكل والفعل.

بالرغم من أن هذه القائمة تبدو صعبة إلا أن إتباعها سوف يجعلك تشعرين بالسعادة، والراحة. ولا تتنازلي عن حقك في المساواة.

drsms
10-02-2008, 03:54 PM
مشكوووووووووووووووره

أم نوران
10-02-2008, 05:42 PM
نصائح جميلة فعلا ولكنها في رأيي تتطلب زوجا متعاونا

عبير الورد 123
10-02-2008, 06:33 PM
الف شكر

imode
10-02-2008, 10:35 PM
شكرا أختي على النصائح
جزاكي الله خيرا

حرم تركي
11-02-2008, 12:36 AM

سلافه_س
11-02-2008, 11:52 PM
الف شكر

دموووع العين
12-02-2008, 12:17 AM
شكرا لكي اختي الكريمة

ولكني اعتقد ان هذا يكون مجديا منذ بداية الزواج

يعني تدبحله القطة من أول يوم كما يقول المثل عندنا في مصر " ابنك على ما تربيه وزوجك على ما تعوديه"

لكن مشكله الرجل انه يعتقد ان مهام المنزل امور عاديه وسهلة وغير متعبة بل يعتقد ان المرأة تستمتع وهي تقوم بأعمال البيت
وهذا لا يكون دائما فهناك اوقات تمل المرأة من أعمال المنزل التي تزداد يوما بعد يوم وخصوصا عندما يكون لديها اطفال
والرجل لا يتفهم ان المرأة عليها ضغوط كبيرة جدا كما عليه هو ايضا ضغوط العمل
بل علي العكس هي عليها مسئوليات أكثر وأكبر من أعمال منزلية كثيرة جدا لا داعي لذكرها وتقوم بها يوميا من ترتيب بيت وكل ما يلزم الاسرة ويلح شؤن معيشتهم وغير ذلك تربية الابناء ومتابعة دروسهم المدرسية
ولكن موضوعك يعتبر حلا جيدا فعلاااااااااااا

وعلينا ان ننفذ الخطة من الان

جزاك الله خيرا

دندونه نايس
12-02-2008, 02:59 PM
اشكر الجميع على الردود الرائعه وخصوصا

دمووووووع العين تقبلوا شكري

قمر جده
12-02-2008, 04:00 PM
شكرا أختي على النصائح
جزاكي الله خيرا

احلى قلب
12-02-2008, 04:59 PM
الفين شكر على الموضوع الرائع

انا كان زوجي وش حلاته اذا شرب العصير يقوم يقط القوطي بس الحين يستنى القوطي يروح لوحده :)

طائر بلا اجنحة
12-02-2008, 10:26 PM

دندونه نايس
13-02-2008, 10:59 PM
][®][^][®][صراحههههه ظحكتيني يا احلى قلب الله يعينا كل الرجال كذا كسوليييييييين

شكرا على مروركم الرائع][®][^][®][

أوراق متناثره
13-02-2008, 11:12 PM
جزاك الله خير

●°أنــــيــــن°●
13-02-2008, 11:43 PM
مشكوره اختي

قمرالليل الجميل
13-02-2008, 11:48 PM

روحي تحبكـ
14-02-2008, 12:01 AM
يعطيك العافيه

وانا رائي من رائي أختي أم نوران

يبلها زوج متعاون

(أكثروا الاستغفار)
14-02-2008, 09:58 AM
اللي زوجها غير متعاون وكسول راح تكون صعبة عملية التطبيق لكن اشتغلي على عادة واحده لفترة من الزمن باساليب مختلفة الى ان يتعود عبها زوجك وتصبح امر عادي عنده ثم انتقلي الى عادة اخرى وهكذا
بارك الله بك , شكراً أختي الكريمة

ام*فراشة
14-02-2008, 06:28 PM
شكرا اختي دنونة نايس على موضعك

دندونه نايس
14-02-2008, 10:13 PM
الف للجميع على المرور

متيتو
15-02-2008, 03:05 PM
أشكرك أختي على هذا الموضوع القيم

وأعتقد أن الأمر يتطلب وقت طويل ليتم تطبيقه،لأن معظم الأزواج يعتبرون أن هذه الأعمال من إختصاص الزوجات التي

تندرج داخل خانة البيت ( مملكة المرأة ).

meeee
06-03-2008, 08:48 AM
جميل و صحيح 100 %