المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحارب تدخين زوجي بلا فائدة؟؟؟؟؟

(أكثروا الاستغفار)
14-02-2008, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو المعذرة قرات موضوع الاخت عن التدخين وقمت بالرد عليها هل اطبق نفس الشيء ام لكل حالة طريقة معينة

انا زوجي يدخن وعمره 14 سنة وعمره الان 37 رحيم متعاون معي في المنزل والاولاد يحب اطفاله ولكن كل محاولاتي التهديد بترك المنزل والنصح بالتخفيف عن الدخان بالتدريج ليمتنع عن التدخين باءت بالفشل لا يحاول مطلق فقط يقول ادعي لي وانا لا اضركم حيث انه يدخن في الحوش منذ 5سنين غير نوع الدخان الى النوع الخفيف لايت يقول علشان يبطل دخان ولكن لا فائدة ومازال يستخدم النوع الخفيف لا يريد الذهاب الى عيادة ولا يريد استخدام علكة النيكوتين
ماذا افعل معه؟
وجزاكم الله خير

أحمد العثمان
15-02-2008, 12:14 AM
اختي هناك اختلاف بين الحالتين حيث ان

الاقلاع عن تدخين السيجارة اصعب من تدخين الشيشة لا سباب عده منها سهولة الحصول على السجائر في اي وقت وبكل سهوله
عندما يصل الشخص الى مرحلة الادمان فان هناك نوعان له، الأول هو الادمان البدني لنفس المواد أما الثاني فهو الاعتماد النفسي حيث أن اشباع الادمان البدني باشعال السجائر يعد في غاية السهولة وفي الواقع عند التفكير في ذلك فانك تنام طوال الليل لمدة ثمان ساعات من دون التفكير أو الاستيقاظ من أجل تدخين سيجارة لكن عندما تكون مستيقظاً فانه يدخن بشراهة حيث يشعل السيجارة تلو الأخرى، واذا زادت الحاجة البدنية بشكل كبير فانه يضطر للاستيقاظ ليلاً وتدخين واحدة، وفي المقابل فأي حاجة بدنية فانها تزول في غضون أيام .
أما الحاجة النفسية فقد تدوم لسنوات لكن مختصوا التنويم الايحائي لديهم القدرة على ازالة هذه الحاجة النفسية لدى المدخنين.
وهذه وسيلة للقلاع لكن عندما يكون الرجل ليس لدية رغبة في التخلص من التدخين لابد ان نتبع خطوات الاقناع وتغير المفهوم ثم العلاج البدني
لكن أختي نبداء بالعلاج النفي تجنبي التأثير السلبي بالتهديد ..... حاولي الان معه بالخطوة الاول كم ذكرت للاخت ولكننا قد نحتاج الى خطوة ثانية بتأثير أكبر واقناع اكثر واسلوب استعطاف لنتمكن من الاقناع أن شاء الله ثم العلاج فهو في مرحلة متقدمة وهي المداومة على التدخين