المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية التعرف على البخور الجيد "موضوع للفائدة العامة"

أمل عمري
31-07-2003, 02:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتيت لكم بموضوع مفيد و خفيف بوزن الريشة, عن العود أو البخور أو الطيب "الظاهر أني رح أشتغل بالبخور والعطور ههههههههه", هذا الموضوع منقول من خبرات كبار السن بارك اللة فيهم ولاحرمنا من توجيهاتهم ودعائهم. لما لهم من الباع الطويل في شتى مراحل الحياة وهنا عرض سريع عن العود.

مايخفى على الجميع اكثرنا مايدري شنو السالفه اذا راح يشتري عود "وانا اولهم اسوي من حالي فاهمة اقول هذا شين وهذا زين وبالاساس ما أدري شالسالفة ههههههه " ولذلك وتفاديا للأحراجات بحاول ادرج لكم بعض المعلومات من اهل الخبرة, تمنياتي بالفائدة للجميع.

كيف تشتري عود البخور ؟

1. يفضل شراء العود البخور بكمية كبيرة (3 تولات فما فوق) لأنه أوفر من الناحية الاقتصادية.

2. ابتعد عن البخور المصبوغ (المطلي) لأنه في العادةيكون سيء، والصبغ نفسه يغير رائحة البخور.

3. انتبه عند شرائك لقطع البخور الكبيرة من احتوائها على مادة الرصاص، لأنه يأتي في بعض الأحيان بهذا الوضع لزيادة الوزن.

4. جرب قطعة صغيرة من البخور المراد شراءه، ثم لاحظ لون الدخان المتصاعد، فالبخور الجيد يميل لون دخانه إلي الأزرق.

5. افتح عينيك عند استنشاقك للبخور، فإذا أحسست بألم فيها فاعلم أنه رديء.

6. لاحظ عملية احتراق البخور، فالبخور الجيد يتمير بكثرة فقاعات الدهن عند احتراقه

7. دقق النظر في قطع البخور ولاحظ وجود عروق لونها يميل إلي اللون البني الغامق أو الاسود، فإن البخور الجيد يتميز بكثرتها.

8. ضع قطعة صغيرة من البخور في ماء فإن طفحت فالبخور جيد. ولابد من ملاحظة لون الماء إن مال إلى الاصفرار فإن فيه صبغ أصفر أو أنه مصبوغ أو مطلي

تحياتي للجميع

أوقاتكم أمل

ام أنس
01-08-2003, 06:15 AM
جزاك الله خير
وأنا أحب البخور
ومعلوماتك زينه بس كيف اطبقها في المحل ,,,اقوله حطه في ماء!!!

انا ادور اللي يبيع وهو يخاف الله وهم قليل وبعدين اسأل قبل من اخواتي اللي جربته ,

غريمه الليل
01-08-2003, 01:00 PM
مشكووووووووووره الغاليه على المعلووووووومات المفيده.....

وانا اموووت على شي اسمه بخوووووووووور...

اختج....

غرووووووومه...

أمل عمري
01-08-2003, 11:41 PM
شكرا على التواصل أحبتي, ليش لأ يا أم أنس ؟؟ حطة في الماي .. أقل القليل الشرط يكون أصلي ولا أرجعة, وبعدين اللة يصلحك لازم تعقدينها ؟؟ في كذا خطوة للتأكد و بدون عناء مثل: افتحي عينيك عند استنشاقك للبخور، فإذا أحسست بألم فيها فاعلمي أنه رديء. لاحظي عملية احتراق البخور, فالبخور الجيد يتميز بكثرة فقاعات الدهن عند احتراقه وأخيرا دققي النظر في قطع البخور ولاحظي وجود عروق لونها يميل إلي اللون البني الغامق أو الاسود، فإن البخور الجيد يتميز بكثرتها. صح؟؟؟؟ شكرا لك على القفشة الحلوة جدا منك و لا تحرميني أبدا تواصلك.

شكرا لك أختي الغالية غرومة على تواصلك المستمر و تعليقاتك الأكثر من رائعة, سعيدة جدا برؤية ردودك و مواضيعك

تقبلوا تحياتي

أوقاتكم أمل جميعا

أبوعبدالله
02-08-2003, 08:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
جزاك الله خير وبارك فيك ...

أمل عمري
02-08-2003, 11:25 PM
يا حياك اللة أخوي أبو عبداللة, شكرا على التواصل و تشريف المشاركة

تقبل تحياتي

أوقاتك أمل

craAazy
03-08-2007, 12:17 PM
شكراااااااااا

حبيبة خالد
03-08-2007, 03:03 PM
مشكوره ياعمري امل

العطوفه
03-08-2007, 10:47 PM
والله معلومه حلوه...ومهمه ...

مشكوره..

هتان
04-08-2007, 12:20 AM
يسلمو الله يعطيك ألف عافية

أم أوس المدَنِيَّة
04-08-2007, 10:10 AM
الله يجزاك خير غاليتي أمل عمري على هذه المعلومات المهمة بارك الله فيك .

بس عندي استفسارين

3. انتبه عند شرائك لقطع البخور الكبيرة من احتوائها على مادة الرصاص ، لأنه يأتي في بعض الأحيان بهذا الوضع لزيادة الوزن.
كيف نعرف إنها مو محتوية على مادة الرصاص ؟

4. جرب قطعة صغيرة من البخور المراد شراءه، ثم لاحظ لون الدخان المتصاعد، فالبخور الجيد يميل لون دخانه إلي الأزرق .
هل راح يسمح لنا الرجال نجربه عنده ... ولو سمح لنا ما راح تتبخر العباية ؟

معليش أختك تموت في البخور وتحب تعرف عنه كل شيء .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أم صغيرون
29-11-2010, 11:45 PM
مشككككككككككوره

مدام خوخه
30-11-2010, 12:02 AM
كنت اعتقد ان اللي يألم العين هو الجيد

والله معلومات رائعه الله يعطيك العافيه اختي اموله

الفرا}}أ{{شه
30-11-2010, 12:25 AM
http://mysmiles.hawahome.com/Smiles/2008-03-23-03_14_18avatar148_7.gif (http://www.hawahome.com/MySmiles/)

جزاكي الله خير على المعلومات
وان شاء الله راح اجربها