المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رز خاص لزوجي الحبيب .. ثم لكم

llolypop
25-08-2004, 02:08 PM
السلام عليكم
عزيزتي انا بعمل الرز هكذا ويكون رائع
كوبين رز - اعواد دارسين - بعض حبات هيل صحيح قليل من الزبدة وقليل من زيت الذرة - ملح
ضعي القدر (الطنجرة ) على النار وبها كمية وفيرة لتغمر الرز من الماء + الدارسين + الهيل + الزيت والزبدة + الملح ... واتركيهم ليغلوا
في هذه الاثناء قومي بغسل الرز جيدا ثم ضعيه فوق الماء على النار ... ويجب ان تكون نار عالية ويغلي الماء مع الارز وانتبهي ان يكون الماء بكمية كبيرة وستلاحظي الارز يتطاير داخل الماء ....
وهنا يكون دورك في مراقبة الرز بحيث لا تجعليه يستوي لدرجة الليونة العالية ..
وبامكانك فحص الرز باخذ بعض الحبيبات واكلها فاذا كانت تتكسر في فمك بدرجة خفيفة مقبول ... اذا فوارا اطفي النار وقومي بتصفية الماء عن الارز
وهنا فيه حالتين :
اذا كان زوجك موجود او على وشك الحضور من العمل فاكملي تحضير الرز وذلك بوضع قليل جدا من الزيت في قاع القدر وضعي الرز في القدر وغطيه ليكتمل استوائه

اما اذا كنت ستنتظرين زوجك حتى يحضر قومي بصب بعض من الماء البارد فوق الرز حتى لا تلتصف حبيباته مع بعض لحين وصول زوجك ... وعند لحظة التقديم .. عليك وضع قليل جدا من الزيت وملعقتين ماء في قاع القدر وضعي الرز في القدر وغطيه وسيسخن ويكون طازج لذيذ
وان شاء الله تعرفي تعمليه وطمنيني .... انا هاي طريقتي .. وصحتين

هديل
25-08-2004, 04:43 PM
llolypop يا اهلين فيك معنا منورة

تسلم دياتك عزيزتي على هذا الطبق

ولا تحرمينا من المزيد :)

أم البدر
03-09-2004, 06:41 AM
تسلمين ...وياهلا فيكِ ..
:)

ام نورة
03-09-2004, 12:08 PM
مشكوره اختي على الطبق لذيذ جدا:p :p

doha
04-09-2004, 02:40 PM
جزاك الله خير اختي ساجربه شكله هيكون الطبق هذا لذيذ جدا

doha
04-09-2004, 02:43 PM
عندي سؤال اختي ما هو الدارسين

سوما
04-09-2004, 05:12 PM
مشكوره اختي لولي بوب
والله يابنات الرز طلع روعه ومررره مضبوط ولذيذ ومايعجن
ولا هو مو مستوي
بالضبط صاير روعه
انا جربته يوم الاربعاء وكان جدا رائع جربوه ومابتندمون
والدارسين هو القرفه وتستخدم اعواده مع الرز لاضافة طعم رائع للرز <<<< ملقوفه صح بس ودي افيد

العنيـــــده
04-09-2004, 07:29 PM
حررررركاااااات حلووووة للازززوووواااج 0000

كشخة وووواللة عزززيزززتي lolypop ووومنوووورة

وانشاااللة نشوووف زووووود000000;)

أم علي
05-09-2004, 11:11 AM
يعطيج ألف عافية
ولا تحرمينا من جديدج:)

llolypop
13-09-2004, 01:08 PM
اختي العزيزة ..... سوووووووووووووووما
والله انك بتموني مش بس تردي عنا وتعلمينيا كمان ... وبما انك جربتي هالطريقة كان رايك بيهم ... وانا بيني وبينك صرت اخترع طرق غريبة عجيبة بالاكل علشان نرضي خاطر هالزوج العزيز
وصحتين
وعندي وصفة برياني بس كتبتها على طريقتي الطبيعية وهيه طويلة شوي بدكم اياها
وبصراحة علمتني اياها واحدة هندية من كيرلا ... وعجبتني كتيييييييييييير كتير وتعلمتها
وانتو بتعرفوا اهل الهند هم افضل من طبخ البرياني .... اذا بتتقبلوا طريقتي في كتابتها وماحدا يدعي علي رح ابعتها ... لاني بصراحة ما عندي وقت ارجع اعيدها
اختكم .... ام اولادي

sonarona
14-09-2004, 10:23 AM
تسلم ايدك واللة