المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياإلهي.. ألا يحق لي أن أغضب

Maysa Kamal
26-09-2004, 08:13 PM
.. سبحان الله .. دائما تكون المواضيع عن الزوجة عن كيفية تعاملها مع زوجها .. كيف تجعله يعشقها ... وكيف تجعله يحبها ... وكيف عليها دائما الإعتناء بنفسها وبيتها وأطفالها فعندما يعود الزوج يرى الجميع مبتسمين ضاحكين ... وإنه لشيء رائع أن تفعل المرأة كل ذلك لترضي زوجها لتبقى هي الوحيدة التي تسكن قلبه وعقله ...

ولكن أحيانا ترى الزوجة تبذل قصارى جهدها لتكون جاهزة لحين عودة الزوج الحبيب ، ولكنه يقابلها بأنه تعب ويريد أن يرتاح مع العلم بأنها تعبانة أكثر منه ولكتها لا تريد أن تحسسه بذلك ، يكفي أعباء عمله والله يكون في عونه... ليس مشكلة....

تعرفون!!؟؟ أن تكون الزوجة مخلصة جدا لزوجها ، فهو حياتها وهو عملها وشغلها الشاغل ثم يفاجئها بأنه تزوج إمرأة أخرى غيرها ، فيحطمها ويحطم نفسه أمامها فهو الجبل الشامخ التي كانت تحترمه وتقدره ، فهدا الجبل قد انهار وهدا الحب قد تحطم ... قمة المأساة..

لماذا؟ دائما الزوجة عليها أن تكون كذلك ، ولماذا إذا كانت مرهقة وتعبانة تكابر على نفسها في سبيل إسعاد زوجها وفي المقابل ترى العكس وما أن يذهب الزوج للنوم فستبدأ بالبكاء لترتاح لتبعد عن نفسها كل التعب ، فالبكاء مريح لنا .....

رأيي لماذا لا يمسح هذا الزوج دموع زوجته الغالية ؟ لماذا لا يشاركها أحزانها ؟ لماذا لا يحضر نفسه لإسعادها .. فهي إنسانة رقيقة جدا وعاطفية جدا ، فكلمة واحدة حلوة تزيل عنها تعب الحياة ، ولكن العادة طبعا بأن الزوجة عليها أن تفعل كل ما يريح الزوج وليس العكس ، وفي النهاية يبدأ الكأس بالإمتلاء ثم تنفجر القنبلة وتبدأ المشكلة ...

أعذروني أخواتي ، فهو موضوع حساس ، ودائما أقرأ المواضيع التي تسعد الزوج لماذا لا نجد مواضيع لسعادة الزوجة إلا القليل منها والمشكلة هذة المواضيع للنساء فقط ، أي حتى الرجال لا يستطيعون الدخول لقراءة ما تعانيه المرأة ....

أسأل الله أن يحفظ كل زوجين ويعينهما ويزيد المحبة بينهما والتفاهم . قولوا آميـــــــــــــن.
والسموحة

أمل الأمه
22-11-2004, 06:46 PM
كلام رائع أختي
الله يجزاك خير

ام انس
20-02-2005, 10:14 AM
كلامك جميل

لكن يمكن هذا يكون في منتدى يخص الرجال أكثر..

المواضيع التي تسعد الزوجة ممكن تقترحينها أنت أو أحد من أخواتك وممكن ناقشها في المنتدى العام..

انتظرك بارك الله فيك

ام سلمة
20-02-2005, 11:08 AM
بارك الله فيك

وجزاك الله خير الجزاء

الحزينة2
24-02-2005, 10:23 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووره عمري

Maysa Kamal
24-02-2005, 09:55 PM
شكرا لكن مروركن أخواتي : أمل الأمة والخنساء وأم سلمة والحزينة 2 وبارك الله فيكن ، اللهم أسعد جميع الأزواج والزوجات ووفقهن قولوا آمين

msn
28-02-2005, 03:23 AM
بسم اله الرحمن الرحيم
معك حق يا اختي فانا هنا اسمع الكثير من القصص من صديقاتي
فالرجل من كثرة الحديث عن طرق ارضاءه اصبح عنده الانانيه في كل شيء
فالنساء يبكين من معاملة ازواجهن حتى ان صديقه لي تبكي لان زوجها اخبرها
ذات يوم انه رآى فتاه اعجبته تبلغ من العمر 18 عاما وانه اتى يجامع زوجته مغمض العينين
يتخيل تلك الفتاة فهو عمره في الاربعين وزوجته في الثلاثين وهذه المرأة تبكي من هذا الكلام
مع انها جميله ومحبه له وفي النهايه يستغل جسدها لتخيل امرأه اخرى والله ان هذا قمه الاهانه
والاستهانه بالمشاعر.

ymini
04-03-2005, 09:01 PM
اختي مايسه

ليش ما تدرين ان الرجال عندنا زي شهريار

شكرا لك موضوعك جدا رااائع

بس مين يسمع

روح ألروح
05-03-2005, 11:57 PM
نحن لا ننكر ان ارضاء الزوج واجب ولكن تدليله وافساده بالدلال هو خطاء المراه وحدها لا احد سواها فمن النساء من تعتقد ان الرجل عندما يخطاء لايجب مواجهته
بذلك لانه من الممكن ان يطفش او يزهق من كثر العتاب وانها اذا اغمضه عيناه عن اخطائه سوف يقدر ذلك لها ولن يكرره ولكن ذلك غير صحيح فانتى بذلم تعطيه الضوء الاخضر للتمادى وعدم المباله بكى او بمشاعرك فانتى بالعربي تخسرينه ولا تكسبيه وعدم وضع خطوط حمرا ء يعنى الحريه المطلقه والحريه المطلقه مفسادة مطلقه
ونحن نعتقد ان المراه هى وحدها من تحتاج الى الرجل كلا لا تعتقدى ان الرجل لا يحتاجك وانه من اقل معارضه سوف يستغنى عنك هذا مو صحيح فالرجل يحتاج المراه كما هى تحتاجه واحيان اكثر واهم شى ان الانسان يراعى ربه فى نفسه وفى اهله وشكرا

nasamat
27-03-2005, 05:00 AM
موضوعك حلو مره وتري خير الامور الوسط يعني مره انا افوز مره ويفوز خليكم شاطرات وحسسوهم بمشاعركم واحاسيسكم تري الرجال مثل الطفل لابد من مسايسته باللين والذكاء وسلامتكم

Maysa Kamal
27-03-2005, 06:56 AM
شكرا لكنٌ أخواتي ، وأوافقكن الرأي وفي النهاية نقول الله يخليلنا إياهم ويضلوا يدللوا :-)

ملاك الكون
28-03-2005, 05:42 AM
كلامك في محله اختي Maysa .. ومانقول الا الله يصلح الحال

بارك الله فيك

ام انسss
28-03-2005, 06:41 AM
الله يوفق الجميع لمل يحبه ويرضاه

كرملة
29-05-2005, 02:44 AM
الله يصلح حال جميع المتزوجين
بارك الله فيك

غيلانة
27-06-2005, 04:41 AM
صدقتي أختي Maysa Kamal .
فعلاً أنواع التضحية من المرأة للرجل لكن قليل نلاقي العكس.
صحيح إن الرجال يتعب ويشقى خارج البيت، لكن في المقابل نفس الشيء للمرأة لكن داخل بيتها.

مشكلة الرجال - بعضهم - يعطي زوجته من الحب والحنان في الكلام فقط، وفي أوقات معينة،
لكن تحسينهم دائماً مشغولين على لاشيء مدري كيف؟
الله يعينا ويصبرنا.
زي ما قلتي :

(( ولماذا إذا كانت مرهقة وتعبانة تكابر على نفسها في سبيل إسعاد زوجها وفي المقابل ترى العكس وما أن يذهب الزوج للنوم فستبدأ بالبكاء لترتاح لتبعد عن نفسها كل التعب ، فالبكاء مريح لنا .....)))

ام افنان
27-06-2005, 08:07 PM
انا معاك 100%
اشكرك اختي على الموضوع القيم والرائع

ابداع 22
30-06-2005, 04:20 PM
حبيبتي احنا مهمتنا اسعاد الرجل
واذا اسعدناه بس الاخ يبي يطبق الشرع بالنسبه للتعدد ( طبعا يحبون الشرع ويلتزمون بكل ماجاء بالقران والسنه) هههههههههههه
يتزوج شلي يبي يرده انا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واذا ما اسعدتيه يتحجج يقول هذي لا هيه بعيالها ما هي يمي

فالزوجه الثانيه اظن انها قدر وكل مراه وقدرها عند ربها

Maysa Kamal
05-07-2005, 08:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكن أخواتي الكريمات ، وانني أرى معظم الأخواتي يوافقن الرأي معي ....... سح!!!!!!!!!!!!!!!!!

رضا
05-07-2005, 12:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبييباتي

موضوعكم فعلا هام جدا
وللاسف من مثل هذه النقاط بدخل اعداء الاسلام
ويقولون يالمسكينة لا يحق لك ان تغضبي - عليك ان تكوني بلا مشاعر - خادمه له ............حبيباتي احذرن فالحقيقة غير ذلك

فالمرأه عندنا مكرمه اذا اتبعت تعاليم دينها وحاولت ان كان هو مقصر في ذلك ان تساعدة
فسيعلمون الاثنان كيف يسعد كل منهما الآخر

ويكفي انك عند اعراضه او غضبه ان تتذكري انه اختارك انت بالذات (اظفر بذات الدين) لتتقي الله فيه
وعندما يتعب يعود الى بيتك انت بالذات
ومرتبه يكسبه ليصرفه عليك وعلى بيتك والاولادك انت ( فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم خيركم خيركم لأهله)
حتى اذا كان قليل الدين ومر بنزوة فانه يحن ويرجع اليك انت
لا يأكل الا ما تطبخيه
وانت الوحيدة التي يطلبها عند حاجته
النتيجه انه يحبك انت ويؤثرك انت
الا يستحق بعد ذلك احتماله عند عودته مرهق او نفسيته تعبه مما يقابله في عمله او في الطريق
الا يستحق ذلك الصبر

ثم بعد كل ذلك من يرضى عنها زوجها لها الجنه شرط الا يكون زوجها ظالمها
وقد وصى الرسول صلى الله عليه وسلم عدة مرات لاكرام النساء
ماذا تريدون بعد
اعرف كثيرات عانين في شبابهن من مثل ما تشتكين ولكنهن صبرن ..وانظروا الان بعد كبرهم كيف يحلف الزوج بحياة زوجته ويدللها الان وهي في احوج الاوقات للدلال ويعترف بصبرها

اسعدكم الله جميعا وعمر بيوتكن بالحب والف بين قلوب الازوج والازواج وابنتي معكن