المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسكن للآلام العصبية من الأعشاب

غريمه الليل
01-08-2003, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تنظر وكالة تنظيم المنتجات الطبية البريطانية MHRA، في مجموعة من التجارب المتقدمة حول استخدام عشب الحشيش Cannabis في علاج الآلام العصبية وعلى رأسها الآلام الناتجة عن مرض التصلب العصبي MS، كذلك آلام الصرع والتهاب المفاصل الروماتيزمي.
وكانت الحكومة البريطانية قد وافقت مسبقاً، على ترخيص أي دواء فعال يقوم على عشب الحشيش ويساعد على تسكين الآلام العصبية. وقد تم بالفعل تحضير مسكن اسمه ساتيفكس Sativex، وهو بصورة بخاخ يرش الدواء تحت اللسان فيمتصه الدم ويظهر مفعوله بسرعة.
وقد أظهرت التجارب أن الأدوية المحتوية على خلاصة عشب الحشيش تساعد بشكل فعال على تسكين الآلام العصبية، وبادرت مستشفى جيمس باغيت في نورفك ببريطانيا، بتقديم البخاخ للمرضى كجزء من دراسة ستستمر عامين وبترخيص من وزارة الداخلية.
يقول الدكتور وليام نوتكت، رئيس قسم تسكين الآلام في المستشفى، إن الدماغ البشري لديه مستقبلات تستجيب لمادة الحشيش وتساعد على تسكين الألم العصبي. ويرى ايضا ان وظيفة هذا العشب لا تنحصر فقط في تسكين الألم، بل ايضا في مساعدة المريض على النوم، لأن تواصل الألم مع قلة النوم يحول حياة المريض إلى جحيم. ويبدو أن الجرعة التي يحتاجها كل مريض، تختلف من شخص لآخر ومن مرض لاخر.
يذكر أن عشب الحشيش استخدم في الطب منذ حوالي خمسة آلاف عام، لكنه اعتبر في العصر الحديث ليس ذا فائدة طبية.

اختكم...

غرووووووووومه...

أبوعبدالله
03-08-2003, 09:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

جزاك الله خير اختي الكريمه ...

غريمه الليل
03-08-2003, 04:06 PM
تسلم اخوي على مبادرتك الحلوووه في الرد.......

اختك...

غرووووووومه....

ام أنس
12-08-2003, 08:19 AM
أختي غرووومه ماقصرتي

:)
بس أخاف أنه الحشيش اللي يقولون:(

ويدمنون عليه وتاليتهم السجن:confused:

وبعدينهو يجوز ولا لاااااااااااا

بارك الله فيك

غريمه الليل
13-08-2003, 04:31 PM