المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي ررررررغبة قوية في حفظ القرآن لكن؟؟؟؟

ام مجد
13-08-2008, 09:19 PM
اخواتي العزيزات... السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

اريد ان احفظ القرآن واتحمس وامسك المصحف وابداء احفظ وبعدين يجيني كسل واجلس اسرح مع ان جيدة في الحفظ واحفظ بسرعة ولله الحمد ابغاكم تساعدوني بطرق وتشجعوني مع ان فية تحفيظ في نفس العمارة الى انا ساكنة فيها واقول لنفسي اليوم اروح بكرة وبعده لي سنتين على هذا الحال ومتفرغة بس ما ادري وش اسوي
ارجو منكم الدعاء والتفاعل..~~~...........والسلام عليكم؟؟؟:10::80:

جوهره القصـــيم
14-08-2008, 01:44 PM
اخواتي العزيزات... السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

اريد ان احفظ القرآن واتحمس وامسك المصحف وابداء احفظ وبعدين يجيني كسل واجلس اسرح مع ان جيدة في الحفظ واحفظ بسرعة ولله الحمد ابغاكم تساعدوني بطرق وتشجعوني مع ان فية تحفيظ في نفس العمارة الى انا ساكنة فيها واقول لنفسي اليوم اروح بكرة وبعده لي سنتين على هذا الحال ومتفرغة بس ما ادري وش اسوي
ارجو منكم الدعاء والتفاعل..~~~...........والسلام عليكم؟؟؟:10::80:

ما شاء الله كتابتك لنا بحد ذاتها دليل جامح على رغبتك في الحفظ

والحمدلله عندك تحفيظ في العماره يعني ما فيه شيء يمنعك

ونصيحتي لك ما دام إنك متفرغه فرصه كبيره لك إنك تحفظي القران الكريم
والله يأختي أنا أبحث عن وقت للحفظ من كثر مشاغلي

واطردي هوى ونفسك ولا تطيعي الشيطان هو اللي يوسوس لك ويقول بكرا حتى يمنعك من التقرب إلى الله
حافظي على الورد والأذكار الصباحيه والمسائيه وشغلي في بيتك سورة البقرة سماعك للقرأن يشجعك للحفظ

وأنا هنا ادعوك كي تدخلي معنا إحدى حلقات التحفيظ في هذا المنتدى الخير بيت حواء هنا في قسم التحفيظ اختاري إحدى الحلقات ونحن نعينك ونشجعك بمتابعتك والتصحيح لك

وانا في إنتظار الرد

ام مجد
14-08-2008, 10:16 PM
مشكورة اختي جوهرة القصيم والله كلامك شجعني والله قبل يومين بشرتني الوالدة عن اخوي كمل حفظ القرآن واخوي الثاني على وشك يختم واختي حافظة 12 جزء وزوجي دايم يشجعني عندي رغبة كبيرة ودايم ادعي اني ابداء في الحفظ بس زي ماقلتي الشيطان يحبطني الله يسهل علية دعواتك لي ابغى اسألك كيف اشارك معكم في الحلقات ,,, قرأت في المنتدى عن جهاز لحفظ القرآن عندك علم وين القي هذا الجهاز... يعطيك الف عافية ..

جوهره القصـــيم
15-08-2008, 11:33 AM
هنا يوجد حلقة الهمم العليه لحفظ سورة البقره
حلقة الإيمان لجزء عم
حلقة الإحسان لجزء تبارك
ورابط تسميع سورة آل عمران

احفظي ما تريدين من حفظه من القران الكريم وادخلي الأيات كتابة وشوفي كيف البنات يحفظوا

أما الجهاز رأيته يمكن أختي يساعدك على الحفظ
ولكن الحفظ ياتي بالعزيمه وبصفاء المخ وعدم انشغاله بهموم الدنيا وكل ما صار الإنسان مرتاح نفسيا كل ما كان مهئ نفسه للحفظ

سواليف طفلة
16-08-2008, 12:08 AM
يا اختي انا مثلك بس هذا انا اجاهد نفسي والشيطان والهوى والعمر يجري "ياابن ادم انما انت ايام فاذا ذهب يومك ذهب بعضك"تكفووووون يامن من الله عليهم باالحفظ دعواتكم لنا ...انا بدأت با البقرة ويااااااااااارب

نهر ماء
23-08-2008, 01:19 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عزيزتي تذكري دائما انه كلما تقدم العمر كلما صار النسيان أكثر

يعني اللي تحفظيه العام أفضل من اللي تحفظيه هذي السنة

لا تفرطي وتذكري دائما أن درجتك بحسب مقدار الحفظ

لكن انتبهي من دخول الشيطان على قلبك أثناء الحفظ واحفظي ليكون كلام ربك في صدرك متى أردت ترديده

الله ييسر لك حفظه ويجعلنا وإياك من حفاظ كتابه العاملين بما فيه