المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع لنقاش المسلسلات التركية

sun down91
22-08-2008, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد التحدث اليوم عن المسلسلات التركية وماتحوية من موضوعات وعن سبب هذة الموجة العرمة من المشاهين فانا ومن وجهة نظري ارى بان المسلسلا ت التركية جوفاء وفارغة وليست جديرة بالمشاهدة لما تحوية من مشاهد مخلة وغير اخلاقية علاوة على ذالك فجل مواضيعها تتركز فقط على قصص الحب والحمل قبل الزواج والغيرة الحمقاء وانا ارى ان هذا الانجراف الساحق لمشاهدتها ليس الاتبعية وتقليدوعدم وجود استقلالية فكرية فجميع الناس يشاهدون لذى يجب ان نشاهد فلو تعمقنا قليلا بهذة المسلسلات لوجدنا خلوها من عنصر التشويق وكذالك من الحبكة وايضا لاتتعمق في واقع المجتمع التركي بشكل كافي اي لانكاد نرى الفقير الكادح ولاطالب الجامعة الحالم ولا الام الشقية اذا فهي بعيدة كل البعد عن الواقع بتناقضاتة بل تسعى دائما الى تدمير القيم الدينية والاخلاقية لذى ارجوا التدبر والتفكير قبل الانجراف الى اي عمل والبعد عن التبعية العوجاء؟؟

وهدي الأفلام حرمت لأنها أوصلت لطلاق الكثير من الأزواج

أختكم ريم

بنت الجمال
23-08-2008, 03:40 AM
شكرا اختي على طرحك هذا الموضوع ويسعدني ان اكون اول من يرد عليه هذه المسلسلات تثير غضبي والذي يغضبني أكثر انجذاب الناس لمشاهدتها حتى اني تفأجأت عند زيارة احدى أقاربي وهي امرأة كبيرة في السن وهي تقول تتابعين معي المسلسل انا وبناتي بصراحة انا قلت ابغى اشوف هذه المساسلات التركية اللي ما للناس حديث غيرها وانا اقول في نفسي لا حول ولا قوة الا بالله حتى العجايز من قران الى يحيى ولميس المهم جلست معاهم كارهة ولاحظت انها مملة وما فيها احداث مثيرة ومشوقة وغير هادفة ولا يوجد فيه قصة واللي يتابعونه غير مقتنعين بها فقط لمواكبة العصر وانا اشوف انها قتل لفضيلة العفاف وتشجيع على الزنا لا والمصيبة انهم يصورون التمسك بالعلاقة وابن الزنا وكأنه شرعي في الوقت اللي الدول الكافرة نفسها تجهضه وهو امر لا يقبله العقل وهي نوع من الحرب البارة على الاسلام يعني ماكفتنا القنوات الهابطة والانترنت يعني في الوقت هذا بالذات نسمع كثير من قصص الفتيات في الانحراف وزادت بعد هذه المسلسلت وحتى البنات الصغار يتابعونها يعني وش بيكون انطباع بنت عمرها 13او 14سنة
والمشايخ تكلموا عنها وحرموها لانها هدفها الرئيسي الدعوة الى الزنا ولا حول ولا قوة الا بالله عرفوا يحاربون المسلمين في بيوتهم اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض

تفاحه2
23-08-2008, 10:05 PM
لا حول ولا قوه الا بالله والله يا اختى عندك حق فى كل كلمه سواء المسلسلات التركيه او المكسيكيه اللى بقت ماليه التلفزيون وكلها خلاعه وفسق والعياذ بالله والله انا بقيت اخاف اسيب الاولاد وحدهم امام التلفزيون ربنا يعينا جميعا على مقاومه هذا الفساد اللى بنلاقيه واحنا قاعدين فى بيوتنا

ومشكوره على الطرح بجد موضوع مهم

تشى
24-08-2008, 03:09 AM
والله يا اختى عندك حق الحمد لله ما اعرفه وما شاهدته لكن شايفه على النت هوس البنات بالمسلسل احنا كدا عايزين اى حاجه ننسى همومنا فيها زى النعام ندفن راسنا فى الرمل شكرا اختى

عصير توت
24-08-2008, 07:53 PM
بالنسبة لي ولله الحمد لا أتنزل وأشاهد مثل هذه المدبلجات
لكن الذي يؤسفني هو مشاهدة هذه الفئة الكبيرة من المجتمع لها رجالاً ونساءً (وأطفالاً) رغم هذا العري في اللبس وهذه المناظر المقززة من الاحتضان والرقص والقبلات
ألا يعلم هؤلاء (المسلمون) أن مشاهدة مثل هذه المناظر لا تجوز؟؟؟
إن الله تعالى قد أنعم علينا بالبصر والسمع وكافة الحواس لنعبده بها لا لنعصيه وهو سبحانه قادر على نزعها منا في أي لحظة
ماذا ستنفعنا نور أو لميس.. وماذا سيفيدنا به مهند أو يحيى عندما تعر أعمالنا أمام الله عز وجل في يوم القيامة (يمو لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم)
باب التوبة مفتوح لنا مالم نغرغر وما لم تغرب الشمس من مغربها
فلنعلنها صريحة
أستغفر الله وأتوب إليه
إني أدعو كل من يقرأ كلماتي للتوبة النصوح
التوووووووووووووووووووووووبة إلى الله
فأنا اليوم على الأرض وغدًا تحتها ولن يبق لنا إلا أعمالنا الصالحة

ام افنان
25-08-2008, 01:53 AM
جزاك الله خير على الطرح الهادف

ونتشرف بكن وبردود الاخوات التي تثلج الصدر وتنم عن عقول واعيه باذن الله تدرك الخطر الذي يحدق بها ويستهدف دينها وشبابها

جعل الله منكن نبراسا ودعاة للخير

واسمحي لي بنقله الى منتدى الاسرة والمجتمع

ام عزام
25-08-2008, 08:48 PM
زادنى الله فيما جهل

سمراءجزائرية
28-10-2008, 10:10 PM
شكرا لكي اختي موضوع رائع يستاهل القراءة شكراااااااااا على هذا الموضوع المفيد

بنت لودر
29-10-2008, 03:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي sun down91
مشكورة على هذا الموضوع اللي فعلا لازم نتكلم فيه لأنه اصبح داخل بيوتنا
انا رأيي الشخصي ان هاذي المسلسلات عادية و ما تستاهل الضجة اللي انعملت عشانها ، و في منها الممل و في اللي يحمل قصة جميلة
بالنسبة لي انا مش متابعة كويسة لأي مسلسل مهما كان بلده . خصوصا لو المسلسل طويل امل منه بسرعة ، بس اعرف قصص المسلسلات من المتابعين لها.
و برأيي ان من اسوأ المسلسلات التركية هو مسلسل مهند و نور اللي كان قمة في الملل و قصته جوفاء و بلا معنى و مليان انحرافات في العلاقات
و مسلسل لميس مان فيه قصة جميلة بس ادخلوا فيها الزنا و الحمل الغير شرعي و هذا يخرب المسلسل بالنسبة لنا احنا المسلمين
و مسلسل منى الحقيقة فيه قرب بسيط لعادتنا احنا العرب ، بس قرب من الجهة المتخلفة و الجاهلة
لو تذكروا اول ما طلعت المسلسلات المكسيكية المدبلجة الناس كلها جننت عليها و اصبحت تملا المحطات و الواحدة تكون متابعة شي اثلاثة اربعة مسلسلات من كثرة الهوس بها ، مع الوقت بدأت الناس تمل منها ، و رجعت الناس للمسلسلات العربية .
الان اصبحت موضة المسلسلات التركية ، و نفس الجنان و الهوس و اكييييد بعد فترة من الزمن بايبدأ الجميع يمل منها ، لأنه حسب ما قرأت في احدى المجلات انه الmbc ناوية تتحفنا بالانتاجات التركية لمدة خمس سنين ورا بعض ، فاتوقعوا مسلسل ورا مسلسل
و السبب في هذا الوضع هو ان الانسان بطبعه يحب كل جديد ، و هاذي الانتاجات جديدة على الناس و فيهم فضول يشوفوا ايش الاختلاف بيننا و بين الاخرين .
و هنا يجي دور و الواعيين عشان ما ينجروا ورا هاذي الموجة و يحاولوا و لو محاولة يوعوا من حولهم بان هاذي المسلسلات وراها رسالة خفية هابطة لازم الكل ينتبه لها
و التوعية لها اسلوب
للأسف ضحية هاذي المسلسلات هي امهاتنا و اخواتنا اللي جالسات في البيوت و ماشي شي يسليهم الا التلفزيون
مرة اخرى مشكورة اختي على هذا الموضوع
و اكيد الكل باتفاعل معك

اجمل تحية
:rroo::rroo::rroo:

عطر السهره
29-10-2008, 06:54 AM
بارك الله فيك و جزاك الله خير

nofa333
31-10-2008, 12:42 AM
مشكوره اختي وطرح موفق انشالله
المسلسلات التركيه لا تفرق عن المسلسلات المكسيكيه فكلا هما لا علاقه لهما بالإسلام ولا عاداتنا ولا مشاكلنا ولا
افكارنا لامن قريب ولا بعيد
فالمسلسلات التركيه تافهه بلا معنى ولا هدف وهي تدرج تحت قائمة الغزو الفكري لمجتمعاتنا
وكلها خطط مدروسه من قبل ناس يعرفون من هم العرب وما اهتماماتهم وسطحية افكارهم
واكبر دليل عندما اطلق عطران بإسم لميس" ومهند
وهؤلاء هم دعاة الفكر العلماني..فهم شغلهم الشاغل نشر فكرهم واسهل فريسه هم فئة المراهقين
والمسلسلات التركيه هي اسهل الطرق لنشر فكرهم
فحين فشلت المسلسلات المكسيكيه والناس لم تتقبلها بحكم انهم غير مسلمين واجانب
...فدرسو الموضوع جيدا ...من الدوله المسلمه التي وسط العرب ورجالها يعملون في الخليج اي الخليج يألف هؤلاء الناس ..واشكالهم مألوفه
ولم يختارو اللغه العربيه الفصحى <<<انتبهو فهم لن يكررو اسباب فشل المسلسلات المكسيكيه فهم يريدون شي جديد يجذب الجمهور
فختاروا لهجه محببه لقلوب الجميع ...الي هي اللهجه الشاميه
انتبهوا تركيا فعلا دوله اسلاميه لاكن مايسيطر عليها هو الفكر العلماني
انتبهو ا وتقلن نحن نشاهد من باب التسليه ...
لا زم يكن لدينا مبدأ ..فالخطأخطأ

نورالقلب
01-11-2008, 06:27 AM
الحمدلله اني ليس من محبين المسلسلات المدبلجه عامه لا تركي ولامكسيكي ويعطيك العافيه على الموضوع

بيروو
07-11-2008, 03:14 AM
السلام عليكم يا اخواتى الاحباء كم انا فرحه بطرحكم لعذا الموضوع الخطير اللذى يشغل بال كثير من النساء والفتيات ويغرمون به بدون وعى ولا أخلاق سواء كانوا فتيات صغيرات او نساء كبيرات فهذه المسلسلات تعتبر دخيله على المجتمع الشرقى والعربى تعلم الفتيات الانحلال الاخلاقى والتفاهه واستحلال لما هو مرفوض فى ديننا وعرفنا واىطباع كريمةواخلاق عظيمة

بسمات المدينة
04-03-2018, 08:38 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

بسمات المدينة
05-03-2018, 07:08 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif

ليدي الامورة
22-09-2019, 01:05 AM
https://i.pinimg.com/originals/fb/8c/27/fb8c273c62c2391d684fd0ee3e317817.gif