المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا عصبية على طفلتي

نسيم الهدى
24-08-2008, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أن عندي طفلتين والحمد لله الأولى عمرها 3سنوات و3 أشهر والثانية عمرها 4 شهور الله يحفضهم ويصلحهم
مشكلتي اني ماأتحمل أي خطأ من بنتي الكبيرة على طول انفعل واعصب عليها وأحيانا أضربها
مع العلم إن اخطاءها صغيرة يعني زي لو تكب الموية أو العصير على ملابسها أو تخرب شي من أثاث البيت أو مثلا لو تصجني بالكلام أصيح فيها على طول وأطلب منها السكوت
مع العلم أني اذا كنت فاضية ورايقة أتحمل منها أما إذا كنت مشغولة أو حايسة في شغلة مرة ماأتحمل وماأقدر أسيطر على نفسي
وأعاني من الندم الشديد بعدين وممكن يصل الى درجة البكاء وأقعد أقبلها بعدين واحن عليها يعني أبغى أصلح غلطتي بأي طريقة
هل انا أعاني من حالة نفسية ؟ ومالعلاج ؟وكيف أربي إبنتي على الادب وحسن التعامل بدون أن أكسر شخصيتها ؟وكيف أسيطر على إنفعالاتي؟

جزاكم الله خيرا

أم برهومي
27-08-2008, 07:25 PM
والله نفس مشكلتي مع ولدي بالضبط لدرجه ما ايني نوم من الندم وايلس احضنه طول الليل واقول فخاطري مايستاهل كل هالضرب اللي ضربته ....ياريت الدكتور يفيدنا

لين سوريا
14-09-2008, 08:45 PM
وعندي اختي كمان تعمل كمان بولدها تضربه وبعدين تندم
لاحول ولاقوة الا بالله

روراالاسكندرنيه
15-09-2008, 01:33 AM
لا انا مبضربش بس كمان اصارخ عليهم لاهون سبب وازودها وبعدين اندم ويصعبوا على

مساكين الى بينا من الهم بنطلعه عليهم

lilya
29-09-2008, 02:55 AM
والله نفس مشكلتي وما انام الى لما اراضيه واطلب منو السماح ويقولي سامحتك يا ماما و انيموو فحضني واوعدو اني ماراح اضربو مرة ثانية بس ما بتحكم فنفسي
عندي ولدين 5سنوات و1ونصف سنة

أسماء زكي الدين
02-10-2008, 05:13 PM
الله يهديكن ويهديهم ...

لي عودة

ام عبدالله2000
03-10-2008, 12:55 AM
نفس حالتى للاسف

والله المستعااان

فوح الخزامى
06-10-2008, 12:25 AM
شوي شوي عليهم تعبتوالين يبتوهم ربي يحفظهم لكم يا رب

نادين محمد فرحا
06-10-2008, 01:16 AM
ياجماعه انتوا ما خلفتوا اولادكم عشان تعدبوهم هادول اطفال صغار من حقهم يعيشوا لحظتهم حتى لو كانت مو جايه على هواكم انتوا كده بتكسروهم وتربوهم على الخوف وعدم الشخصيه الرسول عليه الصلاة والسلام عمره ما عصب على الحسن والحسين وكان لما يطلع الحسن فوق ظهره وهو بيصلى يفضل ساجد الى ما ينزل وكان يقبلهم ويلعب معاهم وفى حديث بيقول لاعبوهم سبع وعلموهم سبع وصاحبوهم سبع

يعنى اول سبع سنين من عمر الطفل نلعب معاه وثانى سبع سنين نعلمهم ونغرس فيهم الاخلاق واى شيئ بدنا اياه وثالث سبع سنين نصاحبهم ونحكى معهم لان هدى الفتره بتكون سن مراهقه عشان يكونوا تحت انظارنا ولو حاكوا شيئ سووه غلط ننصحهم بشويش وما نعصب عشان ما يهربوا منا ويروحوا يحكوا مع اي صديق ويكون مثلا صديق سزء وبكدا نفقدهم والله المستعان

مثلا انا عندى واحد قريبى متزوج واحده المانيه لو تشوفوا كيف الاجانب بيربوا اولادهم ؟؟؟

اولا مافى شيئ اسمه ضرب نهائيا لو الولد مثلا سوي شيئ غلط الام تفضل تتكلم معاه يعنى مثلا لو كان بيلعب بلعبه فيها خطوره فامه بتقوله شيلها عشان هده اللعبه خطر وبعدين تجرحك ونوديك عند الطبيب .......الخ

يعنى ما بتقولوا غلط وتسكت لكن تشرحلو وتصبر وتفهم مره واثنين وثلاثه ولو ما سمع الكلام مثلا تقولوا لو ما سمعت الكلام باخد منك اللعبه وما بتلعب اليوم بكدا مثلا لعبه يكون بيحبها او شيئ يكون بيحبه

غير كدا يتحدد مدة العقاب ما بتسيبها مفتوحه ومثلا غدا مالوا دخل بغلط امس كل شيئ مستقل كدا يعنى

ياجماعه خدوا اولادكوا فى حضنكوا طبطبوا عليهم وحنوا عليهم مين ليهم فى الدنيا بعد الله سبحانه غيركم الامهات ضرب فيهم المثل بالحنان يعنى مثلا لو هده بنت احد غريب هل تجرؤي ان ترفعى حتى صوتك عليها والله اراهنك ادا بتقدري فما بالك هده ابنتك او ابنك

شوفى لو ابنك او بنتك مثلا سوو شيئ عصبك قبل رد الفعل اضغطى على اسنانك واكظمى غيظك وسحى واستغفري وسبيهم وامشى خمس دقائق وبعدين نادى عليهم وعرفيهم الغلط اللى سووه وادا كان الغلط كبير عرفيهم ادا تكرر بتعاقبيهم عقابي بشده شوى وحاولى اكيد بيكون صعب بس حاولى

ودائما تدكرى انك بتربى امه وشعب واجيال وكما يقال ادا علمتى رجلا فقد علمتى فردا وادا علمتى انثى فقد علمتى امة

لان الانثى بتصير ام وتجيب اولاد .....الخ واللى اتعلمته بتعلمو لاولادها وهكدا لدلك ارؤفوا بحال ابنائكم

وكان الله فى العون الهمكم الصبر

ام بسملةوسما
08-10-2008, 06:30 PM
جزاكي الله خيرا يا نادين احسنتي ربنا يجعله في ميزان حسناتك ويهديني انا وجميع الامهات اللهم امين

سمية أ
09-10-2008, 04:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحسنت اختي نادين وبارك اله فيك
بدي اقول لكم عن بنتي بعد 5 سنوات مما تصفون فقدت الثقة بنفسها حتى انها فقدت روح المغامرة بعد ما كانت مغامرة وذكية وكثييييييييرة الحركة اما الآن فليس لها ثقة بنفسها الا اذا كنت معها تنظر الي حتى تعرف هل تفعل او لا تفعل والآن انا ادفع الثمن
الآن انا يلي أقول لها افعلي ما تريدين وان فعلت شي وحدها من دون مشورتي ادللها واحضنها واشجعها
ارجوكم اتركوا أولادكم يفعلوا ما يريدون حتى سن 7 سنوات وبعدها ابدأي بالتربية والسلوكيات

نادين محمد فرحا
09-10-2008, 02:35 PM
شوفى حبيبتى اولا ارقى بنتك دايم فلا يغير حال من حال الا الحسد الله يحفظكم

ثانيا ازرعى الثقه فى بنتك كل فتره وقفيها امام المرآه وقوليلها شوفى انتى اجمل بنت بالدنيا شوفى شعرك جميل وعنيكى حلوه وايش هدا اللبس الزين وافضلى امدحيها والله بتحسين شوية فرق فى لحظتها هده الطريقه مجربه

ثالثا حاولى تجيبيلها العاب تنمية الزكاء اسالى عليها حسسى بنتك انها محبوبه من كل الناس وانهم بيقولوا عنها انها ممتازه ومؤدبه وجميله ومافى اجمل منها فى الكون وحاولى انه ما يكون فى مشاجرات امامها ابدا

ولو سوت شيئ صحيح كثري من المدح وكافئيها

وادا سوت شيئ دايقك مثلا لاتقولى ابدا انتى غبيه او لا تفهمى او او او

قوليلها انتى زكيه والدكى ما يسوى هدا التصرف ......الخ

والله يصلح حالكم اخواتى فى الله

خواطرى
12-10-2008, 07:58 PM
يا حلوات الله يسعد ايامكم يارب
اقول بكل صراحه احنا اللي تربينا عليه راح نربي عيالنا عليه يبي لنا صبرعلى تربيتهم والله يهديهم ويصلحهم يارب.

أخت السحاب
12-01-2011, 05:46 PM
الله يقدرنا على تربيتهم
حتى انا للاسف عصبيه على ولدي وهو توه سنه ونص ماتحمل غلطاته لدرجه اذا كان يسوي شي بسيط وشافني جايه يمه يخاف وينزل راسه يفكرني بضربه والله انقهر لما اشووفه كذا واخاف ينمو الخووف بداخله ويصير ضعيف