المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماحكم صيامي؟؟

غــــرور 2
04-09-2008, 01:03 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

انقضت مدة الدورة الشهريه عندي واغتسلت ونويت الصيام وصمت هذا اليوم فتفاجئت بعد صلاة العشاء بنزول نقطه دم "اكرمكم الله "علما ان مدة الدورة تختلف لدي فاحيانا تكون سته ايام واحيانا اطهر منها بعد اربعه ايام
فهل علي قضاء هذا اليوم ام يكون صومي صحيحا ؟؟؟

الشيخ محمد العويد
07-09-2008, 12:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا كنت رأيت علامة الطهر ، القصة البيضاء أو رأيت جفافاً مستمراً فهو طهر ولا عبرة بنقطة الدم
والذي يظهر أن صيامك صحيح لأنك صمت نهار ذلك اليوم ولم ينزل شيء إلا عند صلاة العشاء والوقت بينهما لعله يعتبر جفافاً
والله أعلم

هدى المحروقي
31-08-2009, 11:41 AM
عفوا ولكني لا اعرف ما هي القصة البيضاء

هدى المحروقي
31-08-2009, 11:42 AM
و ما هي القصة البيضاء

ليدي 11
03-09-2009, 11:52 PM
ماهي القصه البيضاء...؟؟؟

((وهل الافرازات البنيه بعد انتهاء الدورة تعد من علامات الطهر))

أرجو الرد لأنني إغتسلت ثلاث مرات بسبب الافرازات البنيه,,؟؟

هل صيامي مقبول أم أقضيه ..وهل أغتسل أم لا........................؟؟؟؟؟؟<<أعذريني أختي غرور دخلت عرض بموضوعك..

هدى المحروقي
08-09-2009, 12:22 PM
ما هي القصة البيضاء

دعدوعة
08-09-2009, 12:45 PM
غالياتي هذه هي القصة البيضاء

فتوى لأحد الشيوخ ..

فالقَصَّة البيضاء عرفها العلماء بتعريفات متقاربة، فمن ذلك ما قاله الموَّاق في التاج ‏والإكليل :( والقصة ماء أبيض كالمني، يسمى قصة لأنه شبيه بالتراب الأبيض الذي تجصص ‏به البيوت. قال ابن حبيب: الحيض أوله دم ثم صفرة ثم تِرْية ثم كدرة ثم يصير ريقاً كالقصة ثم ينقطع ‏فتصير جافة).‏
وقال غيره: ماء أبيض يخرج آخر الحيض كالجير، لأن القصة مأخوذة من القص وهو: ‏الجير، وقيل: القصة ما يشبه العجين، وقيل غير ذلك.
وقال الزيلعي: القصة شيء يشبه الخيط الأبيض يخرج من قُبُلِ النساء في آخر أيامهن، ‏يكون علامة على طهرهن.‏
ولعل من تقدموا عرَّف كل منهم القصة كما توصل هو إليه بواسطة الثقات من النساء ‏اللائي يستطيع سؤالهن. وعليه فإن لون القصة - وإن تقارب- يختلف من امرأة لأخرى ‏اختلافاً لا يخرج عن نطاق ضيق، إذ ما ذكر في التعريفات السابقة متقارب تقاربا شديداً.‏
والله أعلم.‏

طالبة العلا
09-09-2009, 04:14 AM
ماهي القصه البيضاء...؟؟؟

((وهل الافرازات البنيه بعد انتهاء الدورة تعد من علامات الطهر))

أرجو الرد لأنني إغتسلت ثلاث مرات بسبب الافرازات البنيه,,؟؟

هل صيامي مقبول أم أقضيه ..وهل أغتسل أم لا........................؟؟؟؟؟؟<<أعذريني أختي غرور دخلت عرض بموضوعك..

ضعيه في موضوع مستقل عزيزتي حتى يجيب عليه الشيخ..