المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحاجه ماسه لمساعدتكم

heima
08-01-2005, 04:43 AM
السلام عليكم .... انا بحاجه ماسه لمساعدتكم انا عمري هلا 25 سنه .... خطبت ابن عم لي قبل 6 سنوات ... عمره الأن 32 سنه ...... انا عشت في الاردن ... اما خطيبي فقد كان طيلة الوقت في امريكا ... انا بقيت في الاردن بسبب دراستي وهو بقي هناك بسبب دراسته وعمله أيضاً ... ولكن كتابنا مكتوب منذ البدايه ... المهم هو كان يريد الزواج منذ البدايه ولكني رفضت لرغبتي باكمال دراستي في بلدي ... ولهذا السبب لم نتزوج .... ذهبت لزيارته في أمريكا عدة مرات وكنت اقيم عند بيت عمي الاخر في أمريكا أثناء زيارتي لخطيبي - وهو عمنا الاثنين - ... اتفقت انا واياه ان ادرس سنه في الاردن ثم اذهب عنده للاستقرار والزواج واكمال دراستي هناك ... ولكني بعد ان امضيت السنه الدراسيه الاولى قررت اكمال دراستي في الاردن ... وكان لامي دور كبير في قراري هذا ولكن ذلك لم يعجبه ... ولكنه في النهايه قبل، واظن انه قبل على مضض ... خطيبي من النوع الطموح ويحلم بأسره وحياه فيها حركه وعمل و انجاز و مساهمه للحياه والامه ... ايضا كان يحب كثيرا ان اكون اكثر مرحا وحركة معه ..... ولكني من النوع الخجول جدا ولا استطيع ان اكون كباقي البنات ... هذا طبعي ... انا لم اكن مرتاحه في البدايه لهذا الزواج نظرا لاني كنت صغيره وايضا لتدخل وضغط الاهل ... ولكن في السنه الثانيه بدات اشعر باني احبه ... المهم وبعد مرور الزمن وللاسباب المذكوره سابقا وهي رغبته في الزواج و التدخلات و حياءي وخجلي الزائد والبعد والمسافه والغربه وانشغالي الشديد بدراستي الصعبه (الهندســه) بدأت علاقتنا بالفتور وظهرت الخلافات على السطح .... حتى بدات اشعر انه لا يريدني زوجة له وهو ايضا اصبح يشعر بنفس الشيء .... ومضت الايام بل السنوات وكنا احيانا نتصالح ثم نتخاصم ... واحيانا ننقطع عن التواصل لاشهر حيث كانت علاقتنا عبر التلفون والايميل ... وخلال هذه الفترات كنا مشغولين انا بدراستي وهو في عمله ودراسته .... السنه الماضيه جاء لزيارتنا وزيارة اهله في الاردن وحدث بيني وبينه بعض الخلافات ولكن قبل سفره بثلاثة أسابيع الى امريكا طلب مني الزواج ...... وكنت في اخر فصل من دراستي الجامعيه ... ولكني رفضت واخبرته اني يجب ان انهي الدراسه اولا ثم نتزوج ... ولكنه اصر والح محاولاً إقناعي ... واخبرني ان نتزوج وبعد انتهائي من الدراسه بعد اربع اشهر اذهب اليه .... فوافقت ... ولكني في اليوم الثاني غيرت راءيي نتيجة تدخل امي .... فهي تعتقد انه عصبي قليلا وخاصة بعد قليل من الخلافات التي حصلت .... وأنا نفسي كنت متردده ... وعندما اخبرته بتغيير راءيي غضب جدا في داخله ولكن لم يظهر ذلك وقام باخبار ابي وعمي -عمه ايضا- بما حصل فهو يريد الزواج ولكني كنت متخوفه .... المهم والدي لم يكن صاحب القرار بل امي .. وانتهى الموضوع عند هذا الحد ... وسافر وهو مستاء جدا ... وهناك بدات علاقتنا بالفتور اكثر واكثر ... المهم انهيت دراستي و بدات اساله عن زواجنا ولكنه اخبرني انه مستاء لما حدث قبل سفره عائدا الى امريكا بدون زواج عندما حضر للأردن في زيارته الأخيره ... وتعمقت الخلافات حتى اننا انقطعنا لفتره طويله ... المهم هو كان مشغول جدا بعمله وانا لم اكن متاكده مما سيحدث ومتى سنتزوج ... ولم اكن متاكده من رغبتي في هذا الزواج نظرا للمشاكل السابقه التي حدثت ونظرا لتدخل اطراف اخرى .... المهم عشت هذه الفتره وانا محتاره ولا اعرف ماذا افعل ... وفي شهر يوليو الماضي هاتفني وسالني للزواج ... ولكني وجدت نفسي اخبره ان تركنا وانفصالنا افضل ... وتفاجاء بذلك واخبرني انه يحبني .. ولكني اصريت على الترك ... ثم جاء الى الاردن وبدات الوساطات والتدخلات للاصلاح ولكني رفضت .. ولا اخفيكم اني كنت راغبه فيه ولكني متخوفه ... وايضا امي وتدخلاتها ... المهم خلال تواجده في الاردن ولمدة شهر كنت اصده بقسوة ووساطات الغير ايضا ... سافر الى امريكا دون ان ينتهي الامر بالطلاق ... وبدا بالاتصال بي دائما بالتلفون والايميل فهو يحبني ويريدني للان بعد مضي سـتة اشهر على رفضي له ... انا لااعلم ماذا افعل ... لااعلم ان كنت احبه ام لا .... خائفه من انتقامه ان قبلت ..... ولكنه شخص طيب وملتزم ... فهو يبدو فعلا يحبني ... انا خائفه من المستقبل .... هو ابن عمي ويريدني ... حتى انه اصبح يكتب الشعر في .... انا تحت ضغط امي ولكن ابي يريده ويعتقد انه انسان رائع .... انا تحت ضغط اعمامنا ... انا لا اعلم ماذا افعل ... لااعلم ان كنت احبه ام لا ... أنا للأن أطلب الطلاق .... لكنه مصر أنه يريدني ... خبروني بالله عليكم ... وشكرا لكم

الشهد
08-01-2005, 05:03 AM
راح ارد عليك عالسريع واخلي باقي الاخوة والاخوات ممن هم اعلم مني يكملوا معك

لكن بقولك اختي انت غلطانة غلطانة غللطانة

وانصحك انك تتصلي عليه الان وتعتذري منه وتتزوجوا باسرع وقت

اختي انت غلطانة عارفة ليه لانك ماحصنتي زوجك ضد مغريات الغرب واهل الكفر

واكيد هو ماطلب منك الزواج وبالحاح الا لعلمه بحاجته الى السكن العائلي والراحة ولعلمه بانه محتاج من يحميه من الوقوع في الحرام ولو بالنظر الى الاجنبية

اختي لاارى انه قد أخطأ في حقك
ولا ارى ان الدراسة تعوقك عن الزواج وتحصين نفسك وزوجك

هذا رأيي واتمنى اني ماضايقتك واتمنى الاخوة والاخوات يفيدوك ايضا

وياهلا فيك والله يوفقك لكل خير

ولاتنسي صلاة الاستخارة وان تدعي الله ان يوفقك لكل خير ويلهمك رشدك

وتحرري ياختي من قيود غيرك دعي لنفيك الفرصة لكي تفكري دون تدخل احد

وفقك الله ويسر امرك وفرج همك وكربك

sunrise
09-01-2005, 01:51 AM
أختي أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانياً كل ماكنت سوف أقوله لكِ سبقتني اليه أختي الشهد

جزاها الله كل خير

عليك أولاَ صلاة الاستخارة وأنتِ قولتي أنه ملتزم وهو واضح في كلامك عنه

يكفي أنه حافظ على نفسه سنوات من الوقوع في مالا تحمد عقباه

ويبدو أنه يحبك ويريد أن تكوني أنت فتاة أحلامه

توكلي على الله وأعلمي أنه لن يحدث إلا ماكتبه الله

وأجعلي القرار بيدك أنتِ ولاتتاثري باراء غيرك مهم كان قريب منكِ

فحياتك ومستقبلك أنتِ من يصنعه ويبنيه وأعتقد أنه لاأحد أعلم بمصلحتك منكِ

((وفقك الله الى الهدى والعفاف والتقى))

ولاتنسي ذكر هذه الادعيه:

(اللهم أن أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن ومن غلبة الدين وقهر الرجال ))

((اللهم ماسهل إلاماجعلته سهلا وانت إن شئت تجعل الحزن إن شئت سهلا))

((لاإله الاانت سبحانك إني كنت من الظالمين ))

وأكثري من الدعاء في الثلث الاخير من الليل وأسئلي الله أن كان هذا الزوج خير لكِ في دينك ودنياك أن يسيره لكِ وأن كان شراًلكِ في دينك ودنياك ِ
أن يصرفه عنكِ ويصرفكِ عنه وأن يرزقكِ خيراَ منه

هديل
10-01-2005, 02:10 PM
بصراحة اختي لن اطيل عليك

واقول لك انك مخطئة فكما تقولين انه انسان رائع فانا في هذه الحالة افضله عن دراستي وهذا ما حصل معي شخصيا

والحل حاليا ان تغيري رايك وتتزوجي وتذهبي لعنده وباذن الله يحصل كل خير

اتمنى لك التوفيق والسعادة

المسلمة1973
26-01-2005, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزة اضم رايى للاخوات واضيف انك بالفعل تحبينه ولكنك تحت تاثير امك متخوفة وكل ما قيل بانه عصبي يمكن الرد عليه اذ لو كان كذلك لما صبر كل هذه السنوات من الانتظار والصد حيث انه بالفعل زوجك طالما كتب العقد.
وحتى انه من الصبر لدرجة انه حتى عندما انهيت دراستك ورفضت الزواج لم يفعل شيئا بل سافر ببساطة.
لا تلوميه على غضبه لانك انت السبب وذلك باعترافك انك تحت تاثير امك هداها الله.
اتمنى من الله ان يهديك وان يجمعك بزوجك الذي يظهر ومن خلال كلامك انه يحبك حبا عميقا على خير .