المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسشوار الشعر خطوة خطوة

آسية
08-03-2005, 02:26 PM
السشوار: تأكدي من إن له فوهه من الأمام وفلتر من الخلف ..الفلتر يجب أن يكون كامل ليس مثقوب أو مكسور ..يجب أن يكون للسشوار قوات مختلفة لأنك قد تحتاجينها خلال استشوار شعرك

*فرشاة شعر اسطوانية: تأكدي أنها قوية ولها قبضة طويلة تسمح لكي باستشوار شعرك بسهولة..تأكدي أيضاً إنها مصنوعة من شعر أسود قاسي وذات خطوط مزدوجة يعني تلاحظي على الشعر في الفرشاء متداخل في بعضه.

* ملاقط الشعر (بعض الناس تسميها شباصات):
من أساسيات استشوار الشعر وليس هناك نوع معين لكن تأكدي أنها تمسك شعرك جيداً بطريقة محكمة..

*وأخيرا علبة سبراي موية:
لنتيجة فتاكة أضيفي للماء ملعقة ليمون طبيعي وشوووفي الفرق في حالة كان شعرك من النوع المجعد واللي يحتاج عناية أكثر أنصحك باستخدام منتج اسمه
Frizz Ease

الخطوة الأولى:

يجب أن تختاري نوع من نوعين من الاستشوار إما انك تمدينه وبهذه الطريقة يطول الشعر أو انك ودك انه يتكثف أكثر في حالة الشعر كان من النوع السايح اللي يحتاج انه يكبر حجمه..
إذا اخترتي الطريقة الأولى فراح تضعي الفرشاة الاسطوانية من تحت والشعر فوقها وتبدأين بالشد أما في حالة تبغين انك تكثرين شعرك ويكبر حجمه فراح تضعي الفرشاة من الجهة العلوية لشعرك وليس في أسفله....
راح نبدأ بعمل استشوار للجهة الأمامية من الوجه وبدينا من الجهة الأمامية اليمنى بالتحديد يعني من طرف الأذن اليمنى وحنا طالعين فوق ..رشي القليل من السبراي ماي المضاف لها ملعقة ليمون ومن ثم ابدأي بالسشوار.

طبعا راح نكمل حتى نوصل جهة الإذن اليسرى ويتكون لدينا استشوار متكامل من الأمام .. وطبعاً مازال لدينا استشوار الجهة الخلفية بأكملها..

الخطوة الثانية:
نبدأ نتجه للخلف مع مراعاة الشد وإحكام مسك الفرشاة الاسطوانية.. ومن اجل إحكام هذا الموديل كل ماننتهي من استشوار قسم راح نحاول أن نحضره للأمام ولا نتركه في الخلف..(على فكرة لاتنسوا دور ملاقط الشعر في الرفع ومسك الشعر الغير مستشور) ..
على فكرة تذكرون لما قلت انه فلتر السشوار لازم يكون محكم ومظبط وغير مكسور أو مثقوب..فالدائرة التي في مؤخرة السشوار هي ماتسمى بالفلتر أو المصفاة ولها دور فعال في التحكم بالسشوار حرارته وقوته..

الخطوة الثالثة:
شارفنا على الانتهاء عزيزتي الآن جاء دور أصابعك لتشكيل الموديل بعض الفتيات يستخدمن بعض المنتجات اللي تعطي الشعر لمعانا أو حتى بعض السبرينكليز اللي هي تكون عبارة عن بودرة لميعة تعطي مظهراً جذاباً لشعرك في هذه المرحلة لكن حذاري من أن تكثري وتذكري انه أي شي زاد عن حده انقلب ضده ..

الخطوة الأخيرة:
وهي أيضاً تتم عن طريق الأصابع يجب مراعاة فرد الشعر بطريقة متوازية ومن الجذور حتى الأطراف وحاولي انك لما توصلي للأخير اقلبي أو دخلي الشعر للداخل أو للخارج حسب الموديل اللي تحبيه..

وبكذا نكون حصلنا على استشوار متكامل لشعرنا وبأربع خطوات فقط

=-===================
منقول

الشهد
09-03-2005, 12:58 AM
يعطيك العافية اسية عالموضوع الحلو

همسة السلام
09-03-2005, 08:37 AM
يسلمووووووا يارب على هالموضوع

جزاك الله خير

أم البدر
09-03-2005, 08:53 AM
رائع اختي ...وشرح وافي ..
مشكورة وتسلمي لنا يارب ..

ام عبد الر حمن
10-03-2005, 04:46 AM
شاكرين لك اختي على الخطوات الرائعه

عزيزتي ما شفي صور حق التطبيق لانو بالصور راح يكون رائع كثر فااكثر

قلم احمر
18-03-2005, 01:57 AM
مشكوره اسيه

الجمانة
18-03-2005, 04:40 AM
مشكوره أختي آسيه

om chiheb
19-03-2005, 03:35 AM
صباح ورد وشوووق

نفحات عطره بلورتيها بحروفك الجميله

معلوومات رائعه وممكنه ...

تسلم ايدك غلاتي وبأنتظار رشات عطرك من جديد ’’’

فانيلا
20-03-2005, 04:11 PM
ما شاء الله عليك ..

موضوعك يجننننننننننننننن ...

مشكورة و جزيت خيرا ..

أختكم : فانيلا

ملاك الكون
21-03-2005, 06:21 AM
بارك الله فيك اختي.. آسية
ماشاء الله خطوات مفصلة وواضحة

هنادي سالم
23-03-2005, 06:27 AM
اخت آسيا هذا موضوع مهم للبنات شكرا لكي

彡كلمة صدق
24-03-2005, 04:49 PM
مشكوره اسيه

الجنوبية
24-03-2005, 05:29 PM
مشكورة أختي آسيه على هذا الشرح الوافي ويعطيك العافية .

سمسومي
26-03-2005, 02:55 PM
مشكورة أختي على الموضوع وأنا بصراحة أول مرة أشارك في الإنترنت ولكن عندي سؤال إيش رايك في إستخدام
عطر الملابس لتعطير الشعر؟!

مصرية
26-03-2005, 04:21 PM
أفادكم الله

شكراااا جزيلا