المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة للسعوديات

ليالي الوحدة
20-03-2005, 02:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي نصيحة لوجه الله خاصة للسعوديات ...

أكيد أنتم سمعتم عن بطاقة الأحوال للسعوديات والتي طبقها بعض السعوديات من دون أدنى تفكير.
بطاقة الأحوال هذي راح تجر وراها مفاسد ومشاكل وعوار راس حنا بغنى عنها.
أول هذه المفاسد :
ــ في بطاقة الأحوال لازم تكون صورة المرأة بارزة فيها وتكون كل السنين اللي كنتِ صاينة جمالك وشرفك بتغطية وجهك يذهب هباءاً منثوراً.
( لا تقولون لي إننا نقدر نغطي الصورة أو إن الدوائر فيها قسم نساء
لأن هذا ماراح ينفع إفرضوا إن البطاقة ضاعت أو حدث لها أدنى شي ساعتها تكون صورتك مع كل شاب )

وأول المشاكل :
ــ قبل المرأة السعودية إذا أرادت وظيفة أو تسجيل في كلية أو فتح حساب تحضر كرت العائلة ويادار مادخلك شر،
أما الأن وبعد هذه البطاقة لازم تحضر توقيع ولي الأمر أو أي رجل أخر وتحضر بطاقة الأحوال الخاصة بولي الأمر أو هذا الرجل << يعني بطاقة المرأة السعودية ماتنفعها في شي >>ولا تظنون أن ببطاقة الاحوال تستطيع المرأة تفعل أي شي من دون ولي الأمر بالعكس الأمور راح تتعقد قبل هاتي كرت العائلة وخلاص أما الأن لا .
والدليل على هذا ، إختي راحت قبل كم يوم لبنك من شان تفتح حساب ثاني لها ... تعرفون أيش قالوا لها؟

قالوا لها: ( هاتي توقيع رجل على إن لكِ حساب وهاتي بطاقة أحواله)
ردت عليهم : ( الحساب هذا لي أنا، وأنا يوم فتحت حسابي الأول ما طلبتوا من هذي الطلبات )
قالوا لها : ( النظام تغير ) شوفواالعذر . مع العلم إن إختي معها كرت العائلة بس الحين شكله ماراح ينفع وراح تزيد علينا الطلبات هاتي وحطي وخلي .

أنا عرضت موضوعي هذا لأني أتمنى أن كيدهم يرجع في نحورهم لأن قصدهم من بطاقة الأحوال فقط كشف وجه المرأة السعودية . ليس إلا .

...اللهم ثبتنا على دينك واحمنا وقنا من هذه الفتن...
سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

مراحب
20-03-2005, 06:34 AM
والله امر محير ,,,,صحيح الى الأن ليس لهذه البطاقة استخدامات كثيرة ,,,لكن اسمع من الأخوات عن خدمتها لهن في بعض الأحيان ,,,واعتقد ان المرأة تستطيع ان تحافظ عليها وعلى صورتها فيها مثل جواز السفر ,,,,
أما انا فالله الحمد لدي بطاقة شخصية تحمل صورتي الممغنطة والتي لاتبين الا بوجود جهاز يكشف الصورة من هذا النوع ,,,,,ولا تسألوني من وين !!!!

أم البدر
20-03-2005, 08:35 AM
بصراحه ..شئ غريب ...
اذا كانوا يحتاجوا بطاقة زوجها ..فلماذا من الاساس ..تأخذ البطاقه ...

شوفي الامور دائما يعقدوها ..و الا اعتقد لا داع لبطاقة زوجها عند وجود بطاقتها ...

ymini
20-03-2005, 01:17 PM
هذي طال عمرك الفضاوه اللي فيهم

اليوم قرار وبكره يلغونه . . . يعني على حسب ( المزاج العام ) ؟؟؟!!!!!

مشكوره اختي ليالي

لمسة دفئ
20-03-2005, 01:49 PM
بارك الله فيك حبيبتي

اللهم ثبتنا على دينك واحمنا وقنا من هذه الفتن...
سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ام سلمة
20-03-2005, 02:09 PM
الله يحفظنا من الفتن

والله يستر علينا وعلى بناتنا

ويجعل كيد الاعداء في نحورهم

ونةقلب
23-03-2005, 09:36 PM
تصدقين اول مره اسمع بهاالبطاقه .... يارب استر علينا

nasamat
27-03-2005, 04:03 AM
الله يكفينا شر الفتن هذه البدايه ما ادري ويش باقي ؟

طيف
28-03-2005, 02:50 AM
اله يعين على هالقرارات

ملاك الكون
28-03-2005, 05:36 AM
جزاك الله خير اختي ليالي .. وفعلا هذه البطاقة لاتحل ولاتربط

والله المستعان