المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني.... الله يجزاك خير.....

مرجانه
21-03-2005, 03:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي في الله أضع بين أيديكم مشكلتي وكلي أمل بالله ثم بكم أن تفيدوني

مشكلتي هي.............زوجي حفظه الله

متزوجه ولي ست سنوات معه (زوجي) ولكن لم أقدر أغيره رغم محاولات كتيره هو أنسان يخاف الله

ويحافظ على صلواته طيب ذو أخلاق ماشاء الله عليه.... أحبه بجنون وواثقه انه يبادلني نفس الحب

بس اللي مو عاجبني فيه زعله أو بالاصح أذا غضب...لأنه اذا زعل مايكلمني أبد أحاول أعرف السبب واحاول اناقشه

بس بدون فايده يضل صامت واذا سألته ايش فيه يقول ولاشي رغم انه باين عليه الزعل يمضي يوم وأتنين وأسبوع

ولا يكلمني واذا حاولت معه بعد اسبوع لأعرف السبب يقولي وكأني اجر الكلمه من فمه الله يهديه وأحيانآ يغضب

لأسباب تافه أعطيكم متل وانتم أحكمووا ( في يوم رحت عند أهلي وقالي نمشي من عندهم السعه 12 ونص ليلآ صارت

ظروف وتأخرت ربع ساعه وبعدها تلاتة أيام مايكلمني بالله هدا منطق؟؟

من يوم تزوجته عمره ماقالي اللي في قلبه وفضفض لي عن اي شي ...كلامه من ناحية الكلمات الحلوه اللي كل زوج
يقولها لزوجته متل (حبيبتي ...عمري ...حياتي ..........الخ ) هدي ماأسمعها منه وأذا كلمته من ناحية هالموضوع اسمعها

يوم أو يومين وبعدها لا رغم انها ماراح يكون لها واقع في نفسي لاني انا اللي طالبتها الله يهديه بس

والله حالتي النفسيه اتعبة معاه وكمان نحفة كتير لأني اذا زعل تنسد نفسيتي عن كل شي

هو قالي مره بيحاول يتغير بس ماتغير وذكرته بكلمته قال لي انه صعب يغير طبعه ؟؟

أنا ما أنكر ان له أيجابيات علي بس كمان ابيه يحسن بعض السلبيات اللي عنده

ياليت تساعدوني وترشدوني ........وجزاكم الله خير

روح الجروح؟؟
21-03-2005, 04:02 AM
هلا فيك ياأخت مرجانه
ترى فيه ناس كثير من هالنوع لما يزعل يبقى كم يوم ساكت أو لحد مايحس إنه فعلا راح الزعل ونسي
وهذا الشي من تجربه وأنا من النوع هذا لما أزعل من زوجي أو غيره مثلا أخواني أحتاج كم يوم لحد ما أنسى
كل شي وهذا مو بكيفي لكن أحس إنها طبيعه فيني
أما عن زوجك لاتقولي أنا خلاص مليت ماراح أرجع أناقشه في الموضوع كلميه مثلا أنا عن نفسي أحس أحسن وقت
قبل تنامون الليل إفتحي الموضوع معاه بهدوء وإنك تعبتي معاه من هالأسلوب وإنشاء الله يتغير للأحسن
أو لما يصير هالشي مره ثانيه حاولي إنك تكلميه مره إذا مارد عليك خلاص إتركيه لحد مايجيك بنفسه لأنه بيطفش
والله يهدي زوجك ياأخت مرجانه ويديم المحبه بينكم وإنشاء الله تصحين بكره من النوم تلاقيه متغير 180 درجه معاك
وصار أحسن من أول بكثييييييييييييييير قولي آمييييييييييين.....
أختك روح الجروح؟؟

أحلى كرز
03-10-2012, 12:42 PM
الله يوفقكي ويسعدكي انت وزوجك وجميعا الزواج المسليمين
نحن كثير ا نعّني من تلك المشاكل لكن
لا مشكلة إلا ولها الحل
لابد ان نلتقى في طريقا كثير من العقبات ولابد من تغيره حتى نعيش بسعادة وستقرار دائم
ومايحصل بين الطرفين مثل هذا وغيرة من المشاكل يرجع إلنا نحن
إذا هو لم يتغير فانت تغيري؟؟كيف؟؟ غيري روتينك بنفسك لكي تريدينة يتغير لانة لن يتغير من تلقى نفسة إذا كنت انت تحبين ذالك الشي
هو كذالك لا تظنين انة لا يحب الشي ذلك لكن هو صامت اذا يريدك انت تتغيري
ودليل على ذلك عندما يجرحة شيا منكي يصمت كي تفهمي او انة لايدري كيف يفهمكي ويردكي ان تفهمي من تلقى نفسك انا اظنة اخذي بتلك المثل ..إذا كان الكلام من فضة فسكوت من ذهب..
ممكن زوجك ماعنه اسلوب ينصحك ويردك انت تتغيري على طول او انة لو كلمكي يمكن مايقدر إلا بعصبية وشدة
ولذلك صمت وخائف يجرحكي لانة عارف إنة الكلام يجرح على مر السنين زي ما لكلام الحلو يبقى في الصدر طول السنين
لاتلومي زوجكي كثير لومي نفسكس انتي!!!

هل قلت له مثلا يوما ماذا تريد ياحبيبي العشاء اليوم؟
او مثلا إذا قال لك اريد شاي اوعصير..
قلت له من عيوني ..جربي وقولي له ذالك ونظر لنتيجة
إذا قال لك اغسلي ملابسي قولي كم ابوفيصل عند ياعسني منحرم منك:68:
راح ياخذ هلكلامات على طول منك وحيفرح لمى يسمعها منك ويطبقها هو
ودليل الطفل إذا كنت تريد منة أن يطبق لك شيا ما تفعلي ذلك شي حتى يطبقة
مثل الكلام الحلو او عندما يسمع لفظ غي ر لاق مثل منسمعة من الاطفال فهو يطبقة زي الله يعلنك ..استغفراالله العضيم وغيره كثيييييييييييير!!
عاملي زوجك كطفل لكي يكون لك كما تريدا
اقري كثيرا عن اسرار السعادة الزوجية
اتمنى انك استفدتي مما كتبت وتطبقي ذالك انــا
[/COLOR]وانت وجميع الخوات