المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشاره

نسج الخيال
09-03-2009, 10:26 PM
السلام عليكم والرحمه

واهلا فيك بين اخولتك واللي اكيد محتاجات لك زي مانا احتجت لك
انا عندي بنتي عمرها ست سنوات المهم خلعنا لها سن لبني تحت قبل تقريبا اربع اشهر ولم يخرج سن ثابت للان مكانه رغم ان اسنانها اللبنيات اللي معاه طلعن بس هو بقى لسى ماطلع .
هل ممكن يكون فيه مشكله

الاميرةالليبية
09-03-2009, 11:18 PM
السلام عليكم والرحمه

واهلا فيك بين اخولتك واللي اكيد محتاجات لك زي مانا احتجت لك
انا عندي بنتي عمرها ست سنوات المهم خلعنا لها سن لبني تحت قبل تقريبا اربع اشهر ولم يخرج سن ثابت للان مكانه رغم ان اسنانها اللبنيات اللي معاه طلعن بس هو بقى لسى ماطلع .
هل ممكن يكون فيه مشكله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

الله يخلي لك بنتك ويحفظها يا رب ...

ممكن تقوليلي ماهي السن (قواطع. . ناب .ضرس )...حتى اعرف ان كان هدا الامر طبيعي او لا

سبب خلع السن ..يعني بسبب تسوس او انها تخلخلت فقمتوا خلعتوها

وقلتي ان اسنانها اللبنيات اللي معاها طلعت (اظن انك تقصدين الدائمة هي اللي طلعت)

بس عموما اللي اقدر اقولهولك بناء على المعلومات اللي عندي ان بنتك لازالت صغيرة وعمرها ست سنوات يعني الان ستظهر لها اول الاسنان الدائمة وهو الضرس السادس تم تبدا بعده الاسنان الاخرى بالظهور ..فلا تستعجلي الامر لان كل سن دائمة لها وقت معين تظهر فيه ..يعني مش كل ما نفقد سن لبنية تطلع وراها السن الدائمة على طول

اهم شيئ اهتمي لها بصحة اسنانها وعلميها تستخدم يوميا الفرشاة بمعجون الاطفال او حتى بدون معجون ....ووفريها الكالسيوم بطعامها

والله يحفظها لك:rroo:

نسج الخيال
10-03-2009, 12:11 PM
مشكوره على الرد السن من الاربع الاماميات اللي بعده يكون الناب

وسبب الخلع انه تخلخل فقمنا بخلعه

نعم اقصدالدايمه هي اللي طلعت

واحب انوه انها مريضة سكر ودائما مرتفع معاها واسنانها بدت تسوس وتتاكا رغم انها تفرشي بس مو دايما

ومشكوره والله يعطيك من علمه اكثر واكثر

الاميرةالليبية
10-03-2009, 06:42 PM
مشكوره على الرد السن من الاربع الاماميات اللي بعده يكون الناب

وسبب الخلع انه تخلخل فقمنا بخلعه

نعم اقصدالدايمه هي اللي طلعت

واحب انوه انها مريضة سكر ودائما مرتفع معاها واسنانها بدت تسوس وتتاكا رغم انها تفرشي بس مو دايما

ومشكوره والله يعطيك من علمه اكثر واكثر

سلامتها اختي الف سلامة :

السكري بيسبب في سقوط الاسنان في وقت مبكر ..والسن اللي ذكرتيها هي القاطع الجانبي وهدا يبدا بالبزوغ داخل الفم عند عمر 7-8 سنوات لذلك لسه فيه قدامه سنة او اكتر ليظهر

بس انصحك انك تهتمي بصحة اسنانها وتوديها كل 6 اشهر لطبيب الاسنان ليقوم بفحص اسنانها اولا باول لان مرض السكري بيؤتر على الاسنان نتيجة لضعف مناعة الجسم وبيسبب في التهابات اللتة والتسوس وسقوط الاسنان ادا لم نهتم فيها جيدا..

هي صغيرة وما تعرف بس انت امها ولازم تنتبهي لهدا الامر كويس ...وتعلميها الاهتمام فيهم من الان

وان شاء الله ما عليها شر ويحفظها ويعطيها الصحة والعافية

نسج الخيال
10-03-2009, 11:19 PM
مشكوره وماقصرتي وان شاء الله بهتم اكثر