المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفحة من صفحات حياتي ابوح بها لكم

رغدة التويجري
30-03-2005, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صفحة من صفحات حياتي
قصتي طوووووووووويلة احب اكتبها على دفعات ان تابعتوني

كأي فتاة احلم بزوج على ماابغى
وتزوجت وكنت صغيرة المهم من اول يوم زواج انصدمت ذهبنا الى بيت اهلة لان بيتنا في مدينة اخرى
تخيلوا عروس ويوم دخلت للغرفة لم اجد شي سوى فراش فقط لاكراسي لااكل حتى المراءة لاتوجد دخلت وانا التفت يمنة ويسرة اين اجلس اخترت احدى الزوايا وجلست وانا مندهشة باي عصر هؤلا الناس
جلست حزينة افكر بحالي باهلي اااااااااااااااه مااطولك ياليل
زوجي يحاول ان يمازحني يتكلم وانا سرحانه والعبرة تخنقني اهذا حلمي
تعوذة من الشيطان
وفي الصباح جائت امي واخوتي وانا منكسرة
رائتني امي حزينة وقالت لي هاه ليش انتي كذا التفت على الغرفة قلت ياامي طول الليل وانا هنا وبردانه كنا بالشتاء ولاوجدت مراية اتنظر بها كيف شكلي المهم جلست امي تساعدني
نسيت اقولكم دروة المياة خارج الغرفة يعني لو طلعت اغير راح يشوفوني اهله
في نفس اليوم ذهبت الى اهلي لانهم مسوين لنا غدا ومشينا من عندهم
زوجي ينتظرني بالسيارة يقول يوم تأخرتي قلت يمكن رفضت تطلع واهلها يقنعوها لانه شايف كيف حزنت
سافرنا الى بيتنا وكان مكمل من جميع النواحي قلت الحمد لله انشاءالله ربي يعوضني مع اني لم انسى ليلة عمري
عدت الايام
واكتشفت ان اهلة ناس لااعرف كيف اشبههم
لايعرفون الواجب
نجي عندهم ونكون تونا جايين من السفر ماعندهم الاالقهوة والشاي العشاء ان كان ودهم يصلحون ولا بلاش عادي عندهم بنت الناس تنام بلا عشاء واتذكر ايام نمتها بلااكل جوعانة وزوجي لااعرف كيف طبعة مايفكر يجيب لي شي انا خجوله لم اطلب اكل
ومن بكرة الصباح انزل وانا في قمة الجوع واشرب شاي فقط وكان فطورهم ايدام وانا لااطيق ان اكل شي دسم بالصباح اكتفي بالشاي
وانتظر الغداء
وماذا يكون الغداء رز فقط وتمر اقسم بالله انه هذا اللذي يقدمونه لي مع انهم حالتهم ميسورة جدا لم اتوقع ان هذا بخل
والله العضيم امد يدي مرتين ويخلص الاكل اااااااااه رز هل نحن باندنوسيا
اكلم امي جهزي لي اكل ميته جوع اذهب اليهم وانا ميته وعلى طول هاتوا لي الاكل
الى الان وانا مصدومه من زوجي واهلة
زوج لايعرف شي تحركيه كم تبغين لاكن بعد مته
واهل اكتشفت انهم قاصدين مايفعلون بعد عدة مواقف بمرائى عيني
المهم غيرت من طباع زوجي وخليته يعزم ويداخل الناس حتى لما اروح لاهله اشتر لهم اكل ملابس غير اثاث بيتهم
وقمت اتفنن لهم بالاكل

زواجي له سبع سنوات فقط
نكمــــــــــــــــــــــــل

ريحانة القلوب
31-03-2005, 06:02 PM
الله يكون في عونك اختي على هذه الحياة
لكن هل من عاداتكم ان العروس لا تشتري جهازها وغرفة نومها قبل الزواج ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
سبع سنين بسيطة لك ان شاء الله بعدد ايامها الاجر والثواب
واقول لك اصبري والله يزيد من ايمانك وحاولي اختي بالمداومة على تغيير زوجك واهله وان شاء تجدي نتيجة
واللههههههههههههههه يعينك

لوليتا
31-03-2005, 08:36 PM
كملي يالغاليه

اختك

أم البدر
01-04-2005, 12:51 AM
احتسبي الاجر ..اختي رغدة التويجري...
ومازلنا نتابع معكِ بقية قصتكِ ..فلاتتاخري علينا ..عزيزتي ..

هديل
01-04-2005, 11:33 AM
عزيزتي بارك الله فيك من بداية قصتك قدرتي انك تغيري وهذا ايجابي والمهم انه زوجك معك ولا يهمك غيره ولو كانوا اهله

ونحن معك لتكملة قصتك

رغدة التويجري
01-04-2005, 07:11 PM
اشكركم اخواتي كتبت رد طويل وانمسح اعود لكم انشاء الله مااتاخر

سنا البرق
01-04-2005, 10:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعوضكِ أختي

لكن بيدك تغيير زوجك والله هو مثل العجين إللي تتشكل معاكِ

أما أهله مثل مافهمت أنتِ تسكنين خارج مدينتهم يعني أيام تبقينها بين أظهرهم إن شاء الله ما تتضررين فيها ,, والله أعجب من هؤلاء يعاملون زوجات أولادهم مثل الغريبات ,,, المشكلة مشكلة كبيرة جداً لأننا في زمن نريد أن نحسس الغرباء من المسلمين بأنهم بين أسرتهم ويظهر لنا من يخل الصف ويفرق الجمع فيعامل أفراد الأسرة كالأجانب !!!!

لست أفهم !!!!

أكملي نحن بإنتظارك
وأحب أنبهك لما تكتبين أول أعملي نسخ لما كتبتيه قبل ما ترسلينه لأنها تحصل معانا مثل كذا فينحذف الموضوع رغم أنه متعوب عليه لذا أعملي نسخ حتى إذا أنحذف تكون عندك نسخة

رغدة التويجري
02-04-2005, 04:19 PM
(الشكوى لغير الله مذله )
لاكن الانسان لايحتمل ان يحمل شي بنفسة فيصبح الحمل ثقيل علية
ولااريد ان اشتكي لاحد فيضيع اجري او ينفضح امري
لاكن عندكم اضمن المساعدة والعون لي واضمن ان ينفدن سري عندكم
اخواتي قصتي ربما تقولون غريبة او تبالغين او لاتصدقون ايوجد بشر هكذا
فوالله اني لم اكتب للتسليه او الافتراء عليهم
قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد (

بعد زواجي بشهور استعددنا لزواج اخية ووصية زوجي ان لاينسو اهلة تجهيز ليلة عرس اخيهم كما فعلوا بنا
نسيت اقولكم ان ليلة عرسي زوجي مشتري اغراض لكي يضعوها ليلة العرس وتفاجئ يوم دخل الغرفة ولم يجد شي وهواشهم قالوا له نسينا
يوم قال لامه لاتنسوا ان تجهزوا غرفة اخي ليلة العرس
قالي ان اهلي مارح يصلحون شي استعدي وجهزي غرفت اخي
قلت تأمر من عيوني
جهزتها والغريب انهم لم يتدخلوا او يفعلوا شي كأن اليوم عندهم عزاء الام منخشة بغرفتها وانا اللي اعرف ان الام مع ابنها تبخرة وتدعيله وتلبسة بشته كما ارى امي يوم زواج اخوتي حتى انها تبكي من الفرح وتدعي لهم
وبعد اشهر تزوجة اخت زوجي وياللهول الدنيا مختبة وخالتي ام زوجي وصة زوجي يجيب انواع الحلويات
جابها ولاعجبها تقول ابغى الانواع الثانية
والله العظيم ان الطاولة ثلاث ادوار من كل شي
فرحت قلت يالله الناس تغيروا
وبعد مدة تزوج اخو زوجي وفي يوم عرسة سئلتهم هاه وش سويوتوا قالوا مالنا شغل قلت كيف والعروس ضيفة عليكم خالتي بغرفتها ماطلعت زي العادة بعكس ليلة زواج بنتها (على قولة الاولين ماتبنه لبنتك تبيه بنت الناس )
رحت انا وحماتي مرت اخوة وجهزنا الغرفة ووصينا ازواجنا يشترون
وعلى الحال الولد يتزوج مايعترفون بشي وبنتهم لما تتزوج مايخلون شي الامايحطونه (لاكن الدين سلف)

وكانت معاملتهم لنا كالاغراب لما نزورهم في غرفة الجلوس وحراسة ماتطلعين قلنا طبعهم ولازم نماشيهم
مرة الايام واحاول اني اكون زي بنتهم وهم يتهربون يبغونك خادم ايه لاكن تبغين شي منهم قابلوك بالصد ويعتبرونك فضولية
كنت لما اطبخ عندهم الثلاجه ماافتحها اطلب وياويلك لو تفتحين الثلاجه او أي شي يعتبرونك غريبة ومالك دخل بعكس لما يزوروني مايخلون شي بالبيت يقولون بيت اخونا
كنت اتفنن بالاكل ولما اسئلهم هاه عجبكم يتطنزون حتى خالتي وانصدم ان الاكل اكلوه
واسئل زوجي عن الطبخ يقول ان اخواني يقولون خلها تعلم خواتنا هذا الاكل ولابلاش لدرجة انهم يقولون لزوجي ماشاءالله عليك وفقك الله بطباخة
صبرت قلت احط اذن طين واذن عجين
وكل زيارة لهم اشتري ملابس وغيرة من لوازم اخواته وخالتي والله العظيم كلمة شكر مااسمع لما قالهم زوجي اشكروها هي اللي تشتريهم مو انا قالوا اصلا مفروض عليكم تشترون لنا
سكت وصبرت قلت اصير اعقل منهم
وغيرنا من بيتهم اثاث وادوات مطبخ بدل الشكر يضحكون يقولون مفروض عليكم (أي مفروض وابوكم عايش وغني )
وكنت لما ازورهم يخشون عن طلعاتهم لنا اروح لاهلي ويرجع زوجي لهم يقولون له ودنا لعمتك وغيرها ولما ارجع بالليل يعاتبني ليش مارحتي مع اهلي اقوله مادريت قال كذابة كيف وانت توك طالعة منهم اقوله والله ماشفت خواتك بغرفتهم
ولما ننعزم مايقولون لنا حتى ان عمته زعلت علي تقول ليش ماتمشين مع حمولتك قلت ايش صاير قالت امس عازمتهم وسئلتهم وينها قالوا معزومه قلت والله مادريت
كلمهم زوجي قالو نسينا ولنا الان سنين وهم على هذا الحال نسينا ضاعت عن بالنا وانا اللي اعرف ان زوجة الولد البعيدة لما تجي تنعزم مع حمولتها لاكن الشكوى لله
بعد مدة عرفت انهم قاصدين مايبغوني بموقف
كلمهم زوجي قال لامه بكرة نبغي نجي نتغدى عندكم قالت الله يحيكم
استعديت وقلت لزوجي اخاف نتأخر عليهم بالغدى اتصل على امك وخبرها ينتظروننا ولايشيلون لنا
اتصل ورد احد اخوانة قال هاه تلعثم اهلي بالسيارة نبي نطلع للبر قالهم ليش ماقلتوا لي قال مادخلني دوك فلان كلم اخوة الثاني قال يالله الحقنا
زوجي عرف ان فية شي لان اخوة تلعثم بالكلام المهم صاربالليل قلت نروح نسلم عليهم لان بكرة ماشين رحنا لهم وكانت وجيههم متغيرة فشلانين
اخو زوجي قال لزوجي اهلي قايلين ان فلان يبي يجي ونبي نروح قبل يجي ابعلمك لان فكرتهم ماعجبتني
زعل زوجي وجلسوا يتعذرون
قالهم لو اشوف فلانه معاكم شينه كان قلت بعذرهم لاكن شايلتكم على راسها
اسكتوا
عرفت بالاخير ان اغلب روحاتهم وتخشيهم عنا بأرادتهم قلت كيفهم كل واحد يلقى عملة
ومع ذلك عاملتهم بالحسنى طمعاً بان الله يأثرني عليهم
وفي عزايمهم اكون بالمطبخ وخواته مع المعازيم يدخلون عطينا القهوة وغيرة ولما اشيل القهوة يقولون ارتاحي قلت تبوني ارتاح تعالوا معي للمطبخ قالو موقصدنا بس الناس لما يشوفوك تصبي وتشتغلي يقولون عيب خليك بالمطبخ
ولما اجلس مع الناس ينادوني تعالي اجلسي بالمطبخ
والسبب انهم مايبوني مع الناس اني اجتماعيه وراعية لبس كشخة والحمدلله رزقني الله جمال ورشاقة وبياض مومدح لنفسي وانتم موعارفيني لاكن سبب عدواتهم لي لان كلام اقاربهم ان مرت ولدكم شمس بينكم وشلون لقيتوا هالاوصاف زاد حقدهم علي لهذا السبب
اكمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل لكم بوقت اخر وعذراً للإطالة

هديل
02-04-2005, 04:30 PM
بانتظارك عزيزتي

ريحانة القلوب
03-04-2005, 02:20 PM
الله يعينك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بانتظار اكمال القصة

سنا البرق
03-04-2005, 11:16 PM
الله المستعان

أكملي بارك الله فيك

رغدة التويجري
04-04-2005, 01:51 AM
جزاكم الله كل خير
اخواتي راح اكمل واتمنى ان تسع صدروركم لي
لاكن لم ارئى ارائكم

هديل
08-04-2005, 01:14 PM
اكملي عزيزتي وبعدها نعطيك ارائنا

محبة الاسلام
13-04-2005, 01:33 PM
يمكن لو انا بمكانك ماكان تحملت بس ماشاءالله عليك..... الله يثبتك ويثيبك

اهم ماعليك زوجك والباقي ولا يهمك.... هو جنتك ونارك ........ الله يسعدك ...

كملى اختي .. والاراء بأخر القصه ان شاءالله....... ننتظرك

رغدة التويجري
16-04-2005, 04:08 AM
جزاكن الله كل خير
سبب تأخري عارض صحي وادعوووولي بان يتمم الله علي حملي ويفرحني
اخواتي
راح اكمل واعذروني من الاطالة

قلت يابنت طنشي مو مشكلة يخشون طلعاتهم راحت الايام وانا مازلت صابرة لتصرافتهم وسبحان الله عطاني ربي الصبر وعدم الإيثارة من كلامهم وكنت اقول بنفسي (ان اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل )
صرت اخدمهم سوا في بيتهم ولا ببيتي لدرجة اني اجهز لبناتهم واي شي يبونه يتصلون يطلبونة دون حياء او حتى يدفعون ريال
ولاعمرهم اتصلوا يسئلون عنا الااذا بغوا شي حتى مرة قلت لهم صراحة اني زعلانه منكم ماتسئلون الا ان بيغتو شي
قالو حنا نداري اخواننا وزوجاتهم نخاف يزعلون اننا كلمناك (عذر اقبح من ذنب )
لدرجة اني اشتري لبنات بنتهم ملابس العيد كل سنه الاماندر وصار مرة اني تعبت وكلمتهم اعتذر مااقدر اشتري لهم
هاوشو ولجو حنا مانقدر واخواننا يرفضون نروح نشتري وابو البنات مشغول
قلت انا مااقدر دبرو حالكم (وللمعلومية قيمة ملابسهم من زوجي مايدفعون ريال ولاشكر)
اتصلوا على زوجي بالخفية قالو خلها تشتري يعني بالغصب (عمركم شفتم زي الوقاحة )
ولما جاء العيد كانوا زعلانين لاني تعذرت لما اشتري مااسمع كلمة شكر ولما اعتذر يزعلون عجباااااااااااااااااااااااا
استمريت على ماانا علية وصبرت لعلى وعسى
ولما تجي العطلة الح على زوجي يعتمر فيهم لاني ولله الحمد اخاف الله واللي ابغاه من اخواني هم يبغونه
اعتمرنا وشفت انواع الاهانات
تخيلوا يركبون بنات بنتهم واخت زوجي قلة في الادب مع ولدي وبنتي وهم راكبين بسيارات لحالهم بدون اطفال بنتنا مع زوجها وخالتي وبعض بناتنا مع اخو زوجي اللي ماتزوج واخذين راحتهم
وانا مرتصه بين خواته بالمرتبة الثانية وابوزوجي قدام
اخت زوجي تضرب وتقبص بولدي اللي عمرة اربع سنوات وهي 13سنه وبنت بنتنا هوشه مع بنتي اعمارهم على سنتين وطول الطريق وهم ازعاااااااااااااااااااااج وانا اسكت فيهم مرة اخذ ولدي واجلس اهدية والله العظيم ان اثار قبصاتها ازرق بفخوذة ولما اقولها عيب يقولون خواتها تمزح وولدك مدلع
وطوووووول الطريق صابرة حتى اني مرضت وصلنا بحمد الله
واخنا شقة بعيدة عن الحرم لان كانت زحمة وجلسوا يوعوعون بالشقة وراح زوجي وغيرها ولاسلمنا لايعجبهم العجب مع انهم قراوي ولاعمرهم سافروا الامع زوجي بذاك الوقت
المهم شانوا معي مع اني مداريتهم مااطلع مع زوجي لحالنا واطبخ وكل مانزلت اشتري لها لاكن الغيرة وماادراك مالغيرة
وكانوا يتأمرون علي كل مانزلت للحرم نبي كذا وكذا مع ان هذا مصروفي وزوجي يجيب اللي يبغونه وقايل لي لاتعطيهم شي
لدرجة ان ام زوجي تفتش بوكي حق الفلوس قدامي وتشوف الفلوس اللي فية
قلت يابنت اصبري مالك الاالاجر والله العظيم لو اكتب لكم الاشياء اللي سووها كان اجلس يومينى (حسبي الله ونعم الوكيل )
وطول ماحنا بالسفر ماتسعين الا الذم مع ان زوجي ماخلا عليهم قاصر لدرجة انه معطي كل وحدة فلوس حتى بنتنا المتزوجة معطيها لدرجة ان حليب وحفايظ بنتها يشتريها بالامر منها بفلوسة كنها تامر ولدها
وعند الرجوع كنت تعبانه لاني اكتم وان كتمة مرضت وحنا راجعين قلت بنتنا فرقوا الصغار انا مريضه وااتحمل ازعاجهم جت وركبتهم وصكت الباب بقوة وراحت
قلت لزوجي الله يرحم والديك فرقهم ابغى انام ماالقى مكان وراي الصغار وازعاج راسي يبي ينفجر
المهم قال زوجي يوم ركبنا قال اختي تركب مع امي وبنت بنتنا تروح مع امها
ماكمل الا قام ولدنا ينفخ ويصارخ انت مدلعها تبي راحتها (اللحين صابرة نص شهر معاكم وصار مدلعني )
زوجي زعل وقام يتهاوشون وانا اقوله خلاص والله يرحم والديك لاينزلون صابرة طول الوقت ماني عجزة اصبر ساعات
رحت وركبت ورا عند العفش لان سيارتنا جيب كبير
زوجي رفض اني اركب مع العفش قلت الله يرحم والديك ابغى انام واممد رجليني خلني على راحتي ورجعنا وزعلوا علينا
خالتي صممت تركب بنتها معنا وبنت بنتنا ومااستفدنا شي مع انهم يشوفوني تعبانه وكنت اراجع تكرمون وولدي كان عنده زلخ بفخذة وطول الوقت شايلته
ويوم رجعنا كانوا زعلانين قلت لزوجي كلمهم قال بالطقاق تصرفاتهم تقهر هذا وانا اشوف بعيني وخاسر عليهم فلوسي حتى ابو زوجي مادفع ولاريال مع انه غني
حلف زوجي ماياخذهم مرة ثانية مرت ثلاث سنين وحنا نروح ونقول لاام زوجي وترفض تروح ياكلهم ولا لا قالها ولدها يمة مماقدر مااتحمل
حتى مرة رحنا لحالنا وجلسوا يدعون علينا اننا نسوي حادث والله العظيم ان هذا اللي قالوه
اقنعت زوجي يروح فيهم مرة ثانيه قال لا حالف قلت عشان امك وابوك من برهم لازم ترضيهم
رحنا فيهم ويااليت مارحنا فيهم والله بشوف عينه اهاااااانات وحلف مايروح فيهم غير امة وابوة مااحد يروح
حتى برمضان اللي فات مواعدني نعتمر ورفضت اروح الا امه وابة معانا ورحنا واعتمرنا فيهم لدرجة اني صرت لام زوجي كاالخادم وقامت تشكر لي عند ولدها وحلفت ان بناتها ماسوو زي
لاكن جحوووووووووووووووووود لي لمى ارجع لبيتهم
بالاخير سحبت روحي عنهم وصرت رسمية من كثر ماشفت من اهانات
اه اه من اخوات الزوج لو نسلم منهن وغيرتهن كان عشنا بسلام
اللحين يفرقون بالمعاملة بيينا حريم اخوانهم لدرجة انهم لجلست يستفزوني يحاولن يقهروني حتى وحدة من حريم اخوانه تقولي خوذي حقك ردي انا انحمس وانتي المقصودة وساكتة قلت الله ياثرني
وبعد رمضان هالسنة قلت لزوجي اعزمهم المهم استعديت وحطيت كل شي مع اننا بالبر
تقابلنا بين الرياض والقصيم لان هم بالقصيم وانا بالرياض
وكنا جالسين وانا اقوم وافرش السفرة وهم يناظرونك بعين قشرا كننا بعزا جاملت وطول الوقت اضيفهم وارحب وابتسم اقول بنفسي الصبر الصبر
اقسم بالله يابنات انهم متكومين على زوجة الدنا ويتكلمون بخفية وملقيننا وراهم وانا جالسة اطالع فيهم الى هذا الحد ايش يرضيهم ليش كل هالحقد والكرة
وهات ياتجديع بالكلام والله الذي خلق الخلق اني لم ارد بكلمة ادافع فيها اقول بنفسي صبرت سنين راح اصبر هالساعات
وحدة من اخوات زوجي متسلطه على شي غير طبيعي وكنت اقول ماراح اواخذها حاسة بالنقص وعمرها كبير وان مارعيت نفستها من يراعيها
وكانت تتكلم علي عند وحده اعرفعهل حتى انها قالت انا اغار منها غصب عني وهي بعمري وانا ماتزوجة
اللحين تزوجة وماخلت شي تبي تراضيني وقلت لزوجي قلها انا مازعلت لاكن ارجع زي اول لا
راح اكون رسمية لارتاح
لم تنتهي معاناتي ومااطولها لو كتبتها لكم راح امل وانتم ايضا راح تملون
اللحين ابغى ارائكن وراح اكمل معاكم بمقتطفات
ولكن جزيل الشكر والعرفان على طولة بالكن
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ريحانة القلوب
19-04-2005, 08:41 AM
اختي الله يعينك عن جد فكرتيني بناس اعرفهم كانوا يعاملون زوجة ابنهم اكثر منك
وصدقيني صبرت وتحملت وتقول لزوجها بر الوالدين حتى اولادنا يبرونا لما نكبر
وفي النهاية اهل زوجها رجعوا لعقلهم وصاروا يعاملوها كانها امهم
لكن اختي نصيحتي لك لا تسكتي على اهانات اخوات زوجك لك
مهما كانوا اوقفيهم عند حدهم وهما كدا كدا ما يرضوا عنك فليش تهيني نفسك
وبالنسبة لاولادك لا تسمحي لاحد بايذائهم مهما كان سواء مزح او لا
لا تركبيهم في سيارة غيركم اولادك معك والباقي ينفلق
انت تراعي شعور غيرك وتحطمي نفسيت اولادك بكرة لما يكبروا اولادك راح يلوموكي
على تقصيرك في حمايتهم وهذا شيء صعب جدا
والله يوفقك ويعينك

النايفة
27-04-2005, 12:04 AM
اللة يعينك ويخلفلك في صحتك وعافيتك
انا ياحبيبة قصتي فيها الكثير من قصتك وخاصة مسألة حسن النية الزايد
الي يفتكرونة ضعف او خوف منهم او انة شي لازم علي بعدها طفشت
شفت مافيه تقدير او احترام قلت لازم اوقف كلن عند حدة لكن بما يرضي اللة ولايغضبة
اصبحت مثل ماقلتي رسمية واذااحد غلط على عيالي اوقفة عند حدة وابينلة اني ماارضى
ومرة قلت لهم انا الي يعاملني بمايرضي اللة بصير احسن منة لكن خلاف ذلك فلا اعاملة مثل مايعاملني
وانا اقولك بما ان معاملتهم سيئة معاكي فخليكي على ماانت علية يعني معاملة رسمية ولاتدخلين في امورهم
خليكي على كذا فترة سنة على الاقل علشان يعرفون انهم كانو في نعمة"والمؤمن القوي خير عند اللة من المؤمن الضعيف"
لكن انا مااقولك تصيرين شريرة احذري مداخل الشيطان .

ولكي مني الاحترام والتقدير

رغدة التويجري
30-04-2005, 11:55 PM
لاكن وين الباقي بارك الله فيكم

عيون الرياض
01-05-2005, 10:50 AM
اختي رغدة

اول شي كان الله في عونك

ثانيا ترى الشكوى لغير لله مذله

قد يكون تفريغ شحنات غضب وهنا لا نلومك

ضعي امامك ان هذا هو نصيبك وقدرك في حياتك وحتسبي الاجر والثواب من رب العباد

اختي من خلال نظرتي للحياه وقد تكون نظرك انتي اشمل واكبر من نظرتي

ان استمرار الحال من المحال

والله انني ارى ناس كيف كانت واليوم كيف تحولت

بذكر لك قصه خطرت في بالي الان

كان فيه ناس جيران لنا

وكان لهذا الجار عيال وبنات بعضهم كبار وبعض الاخر صغار

المهم كان لهذا الجار اخو ساكن بالبر

وجارنا هذا اصر على اخوه انه ينقل للرياض ويعيش بالمدينه

وبالعفل نقل واشترى له بيت بجوارنا

طبعا عيال وبنات الخ القادم من البر فيهم من الهمجيه والقرويه الشي الكثير

وهذا الشي جعل عيال وبنات عمهم يستحقرونهم ويكرهونهم لانهم قراوى وهمجيه

مريت السنوات وتبدل الحال واصبح القراوى اكثر حضاره من ابناء عمهم

وتقلبت حال ابناء عمهم (( جارنا القديم))

واليوم من كانوا متعالين اصبحوا يحاولوا ان يكسبوا ود ابناء عمهم من كانوا قرواى في يوم من الايام

وتغير الحال كليا

لكن ابناء عمهم القراوى رغم ماوصلوا اليه مازالوا متواضعين طيبين حنونين ولم يقابلوا السيئة بمثلها

اعذريني اختي قد خرجت عن الموضوع

لكن اصبري وحتسبي وتذكري كلام عيون سوف يأتي اليوم الذي تتحول فيه حياتك الى الافضل ان شاء الله

يا اختي دول كبيره انهارت وانتهت فما بالك بعائله صغيره لا يتجاوز عدد افراها العشرون

رغدة التويجري
01-05-2005, 02:44 PM
اشكرك ياعيون الرياض من كل قلبي
وفعلا الشكوى لغير الله مذلة فانا ياعزيزتي لم اود ان اشكي للناس لكي لاينتشر كلامي ويزود علية وقد لااحمد عقباة
وصديقيني حابسة مافي صدري لسنوات لاكن الحمل ثقيل فانا لااريد ان اوجع راس زوجي واخاف ان اكون افرق بينهم
والى الان وانا اذوق منهم الاهانات والله العظيم وسئسل عن هذا اليمين اني لااتفوة بكلمة رد على إهاناتهم واقول بنفسي يارب تأثرني

عزيزتي انا اريد منكن ان تعينوني على التحمل لاني لااريد ان انتقم واخاف ان انفجر وادعو ربي دائما ان يصبرني ويأثرني عليهم
انا من الناس لااحب القطيعة ولا الحسد واتعذب ان حالي معهم اصبحت هكذا وانا اجتهدت معهم لاكسب مودتهم وللاسف خسرت
لاكن زوجي يقول والله انهم لايستاهلون منك كل هذا ولانهم حسودين عاقبهم الله بان خسروكي

هديل
01-05-2005, 03:46 PM
عزيزتي رغدةتاخرت بردي ولكني متبعة للموضوع

لا مشكلة ابدا في ان تتحدثي لنا عن همومك لاننا اذا لم نساعد فلن نضرك وباذن الله كلنا لن نتاخر عليك بالنصيحة

فانا عندي قصة لقريبتي وان شاء الله ساكتبها لك ولكن الان الوقت لا يسعفني فانتظريني لانها على ما اظن ستهون عليك ما حصل معك وما يحصل

عيون الرياض
02-05-2005, 08:24 AM
اهلين اختي رغدة

انا اخ لك وليس اخت

ام افنان
02-05-2005, 06:19 PM
حبيبتي رغده كان الله في عونك والله اني عانيت مما عانيتي واصابتني الامراض بسبب اهل زوجي ولكن زوجي اصم لايسمع الا صوت اهله وعندما اتكلم يسكتني ولكن بصراحه انني اواصل كلامي غصبن عنه والا بانفجر ووصلت وقاحة امه الى ان طردتني من بيتهم امام زوجي وابوه ولكنها مشهورة باللسان الطويل وان محد يقدر عليها وطبعا دائما تطلب منه ان يطلقني وهو يريد ان يطبق كلام امه وبس واستشرت كذا شيخ في مشكلتي ونصحوه ان لا يخبر امه عن اي شيء من حياتنا لانها تغار مره وعندها بنات الله لايوريك خمس بنات ان خلصتي من وحده ما خلصت من الثانيه وكل ما راح لهم زوجي رجع انسان ثاني وكانت تجبر زوجي ان يوديني عندهم واذا رحت خلوني لحالي ومحد يجلس معي وان سالتها وين البنات قالت عندهم امتحان وهيتكذب لاني سالتهم بعدين قالوا ما عندنا امتحان وللعلم كنت ادرس لما تزوجت واجباري اروح واترك دراستي وشوفي الكلام وغيره مما لا يتسع المجال لذكره ولكن اقول لكي يااختي لست الوحيده ولكن هل تعرفين ما فعلت اخذت بنصيحة الشيخ والتي اجبر زوجي على الموافقه عليها اني لا اذهب الى بيت اهله الا في المناسبات وطبعا العيال يرحون مع ابوهم باستمرار ولكن الى الان مازال شرهم يصلني ويتعداني واللي يبغونه يصير وزوجي ما عنده غير كلمه وحده تبين والا روحي لبيت اهلك الصبر نفذ والمشاكل لم تنفذ هذا واي شيء يخصني ويخص بيتي لازم العالم كله يسمع به وخصوصياتهم مستحيييييل احد يعرفها ولكن مهما كان الرسميات مع هذه الاشكال افضل وقلة المقابلات وعسانا نسلم واقول يا اختي عليك بالدعاء والاستغفار وكان الله في عونك

زهرة الحب
03-05-2005, 09:12 AM
جزاكِ الله خير اختي الغاليه على الموضوع

semsemo
06-06-2005, 02:38 AM
اللة يعينك ويجزاك خير