المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشاره طبيه (( الله يسعدك ))

خوخه25
04-04-2009, 01:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركانه

سؤال للدكتوره الله يسعدك ويباركلك

بنتى الصغيره الحين عمرها 10 سنوات بدلت الاسنان اللبنيه مرتين المعروف ان الاسنان اللبنيه تبدل مره واحده فقط هى بدلت مرتين وللحين لسه فى اسنان ما طلعت بعد التبديل الثانى تطلع بس ببطىء شديد جدا يمكن 4 شهور لما تطلع السن فما السبب وما المفروض فعله فى حالتها هل طبيعى ان الطفل يبدل اسنانه مرتين والاسنان الجديده بتطلع معوجه

اسف للتطويل
ارجوا افادتى
ولكل الشكر

الاميرةالليبية
06-04-2009, 10:02 PM
اختي العزيزة : ارجو ان توضحي لي الامر كيف بدلت مرتين ..الطبيعي انه يبدل مرة واحدة

ارجو ان تدكري لي الاسنان الليتظني انها بدلتها مرتين ..

وادا كان هالامر صحيح فطالما خرجت الاسنان الدائمة التانية واخدت مكانها بالفم فلا خوف عليها وطمني بالك

خوخه25
12-04-2009, 11:58 PM
هلا دكتوره
مشكوره على درك وافادتى الف شكر
هى بالفعل بدلت مرتين قسما بالله وهذا الى مستغرباه وخوفنى
والاسنان الجديده منها طلعت ومنها لسه ما طلعت بس تاخد وقت طويل جدا يمكن 3 او 4 شهور
والمشكله انى لاحظت ان الاسنان الى بدلتها مرتين بتطلع متعوجه جدا
وهى رافضه الذهاب للطبيب خوفا من الم الاسنان
فما الحل

الاميرةالليبية
14-04-2009, 02:12 AM
شوفي اختي ..من حكمة الله عز وجل وابداعه في خلقه جعل لكل سن موعد للبزوغ وموعد للسقوط وموعد لبزوغ السن البديلة ..وهدا التوقيت ادا حصل فيه خلل يسبب بعدم انتظام الاسنان ..وربما عدم بزوغها

وما حدت لابنتك شيء غريب ولكنه يحدت احيانا ..واقنعيها بان تذهب لدكتور الاسنان فقط للاستشارة واخد صورة اشعة للاسنان ورؤية سبب عدم بزوغها هل هو فقدانها ام انحشارها بين الاسنان وعدم وجود مساحة لبزوغها ..ويعطيك النصيحة بما يتوجب عليك فعله كعلاج للحالة

اتمنى ان اكون قد افدتك اختي العزيزة

خوخه25
15-04-2009, 12:41 AM
مشكوره دكتوره الف شكر
ان شاء الله بحاول اقناعها
جزاك الله الف خير