المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسبرين والحمل

noora&ah
29-05-2009, 10:21 AM
السلام غليكم اود اسأل عن لاسبرين انا اخدت اسبرين عادي مو الى مخصص للاطفال كان اسبرين اخدته من الصيدليه واستعملته لفتره تقريبا 3 مرات فى اليوم بسسب الصداع وكنت في الشهر الخامس وبعدها بيومين غملت سونار وكان كل شي طبيعي وانا لان في الشهر الثامن ولم اعمل سونار الى لان لنى خايفه انا الاسبرين اثر على الجنين من ناحيه تشوهات داخليه او خارجيه ارجو ان تطمنوني

doctor\mo
30-05-2009, 10:03 PM
في كافة الأحوال لا يفضل تناول الأسبرين، لكن قد ينصحك الطبيب بأخذ جرعة صغيرة يومياً في بعض الحالات. مع أنه من المستبعد أن يضرّ تناول جرعة واحدة من الأسبرين في المرحلتين الأولى أو الثانية من الحمل، إلا أن الدواء قد يتسبب في العديد من المشاكل لك ولطفلك إذا تمّ تناوله بانتظام وبنفس الجرعة المقررة للبالغين وأنت حامل، لذا يستحسن الاستغناء عنه تماماً خلال هذه الفترة. في حال كنت تتناولين جرعة من الأسبرين بناء على وصفة الطبيب، قد تحتاجين إلى الاستمرار في أخذها لكن بعد استشارة طبيبك أولاً وإخباره بأنك حامل أو تحاولين الحمل.

ربطت الدراسات بين الأسبرين والعديد من المضاعفات أثناء الحمل (http://forum.hawahome.com/pregnancy/complications/). وأظهر البعض منها أن تناول الأسبرين خلال فترة حدوث الحمل أو قبل الإخصاب بقليل يزيد من خطر الإجهاض (http://forum.hawahome.com/pregnancy/grief/understandingmiscarriage/). كما يعتقد بعض الباحثين أن تناول الأسبرين وفق الجرعات المخصصة للبالغين في الحمل، قد يؤثر سلباً على نمو الطفل، وربما يزيد قليلاً من خطر انقطاع المشيمة المفاجئ فينفصل جزء منها عن الرحم. باختصار، إن تناول جرعات كاملة من الأسبرين قد يؤدي إلى تأخر موعد الولادة أو زيادة خطورة إصابة المولود بأمراض القلب والرئة، بالإضافة إلى خطر إصابتك وإصابة مولودك بالنزيف.
منقول
بس انت زى مبتقولى ماخديش لفترة طويله
وده معناه ان انت كويسه والجنين باذن الله بخير
والمفروض تروحى للدكتور لو انت خايفه
وربنا يتمم حملك على خير ان شاء الله.

ايناس جلو
10-06-2009, 04:23 AM
يسلموووووووووووووووووووووووووووو

ام سيف ابو حجر
08-12-2010, 12:22 PM
السلام عليكم انا حامل بالشهر الثاني وكتب لي الدكتور البيبي اسبرين حبه باليةم وانا خائفه لاني نسيت في يوم اخدت حبه اوحبتين ومش متاكده هل اخدت حبه ولا حبتين المفروض حبه بس انا نسيت هل هذا يضر بالجنين وشكرا

ام سعد جده
20-02-2011, 02:17 AM
ان شاء الله ما يضر
والمراجعه الجايه اسئلي الدكتوره وخليها تطمنك