المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعطينا رايك

هديل
20-10-2003, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا صبايا يا حلوين

ساطرح عليكم سؤال كل واحدة تجاوب ان كانت متزوجة ام فتاة وهو

ما رايكم بفرق السنين بين الرجل وزوجته كم يجب ان يكون الفرق بينهما برايك
وان كان الفرق كثير ما هي محاسنه ومساوئه وان كان الفرق قليل او اعمارهم متقاربة من بعض ما هي ايضا محسان ذلك ومساوئه 0
وطبعا اذا كان احدكن مجربة الفرق الكبير او الفرق القليل تخبرنا بتجربتها

وانا بانتظار مشاركاتكم وطلتكم الحلوة على هذا الموضوع

الشهد
21-10-2003, 01:57 AM
هلا هديل

موضوعك حلو بس مو رايك من رأينا اننا ناخد لفة او زيارة بسيطة للركن الاجتماعي ;)

ام سلطان
21-10-2003, 09:57 PM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شوفي يا ستي فارق السن بين الزوجين مهم انا بقلج ليش اذا كان ارجل اكبر من المرأه يعني الفرق بينهم سنوات اي ان الرجل يكون بعمر ابوها اكيد باثر في حياتهم يعني اولا ما بيفهمها حتى لو كان مثقف او هي ما بتفهم عليه يعني لا بد من وجود مشاكل غيره فضيعه والعس صحيح
اما اذا كانو متقاربين من السن اي من نفس الجيل فالمشاكل ستكون اقل حتى لو تواجدت الغيره فستكون في مجال المنطق اي غيره لاباس بها و ستكون افكارهم وطموحاتهم متقاربه حتى لو كانت مختلفه بعض الشيء .
اذا كان فارق السن بينهم اكثر من 30 سنه فهم من جيلين مختلفين اما اذا كانو اقل من ذلك فهم من نفس الجيل اما اذا كان الفرق في السن 15 سنه فسيكون حامل افكار الجيلين .
اختي اعذريني ان لم استطع التعبير بالطريقه الصحيحه بسبب الازعاج الذي حولي .:o

هديل
22-10-2003, 09:28 AM
منورين عيوني شهد وام سلطان سباقات دائما
ولكن شهد لم تعودي وتعطينا رايك ومشكورة ام سلطان على اعطاء رايك
وانا بانتظار مشاركات باقي الاخوة

مرح
26-10-2003, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على طرح هذا الموضوع .....................عزيزتى

ان يكون الفرق بين الزوج وزجته منا سبا اى لايكون بالفرق الكبير
مثلا 20 عام او اكثر فى هذه الحاله سيكون الاختلاف كبير وفي اعتقادي ان يكون اقل من ذلك فلا باس وكلما قرب العمر بينهما كان افضل فيسهل التفاهم بينهما وتقل الخلافات بينهما ولا نعمم هذا الراى بل ان البعض يفضل الكبير في العمر للحاجة للحنان والبعض يفضل الزوجة الصغيرة للعودة به للشباب وتختلف الاراء من شخص لاخر فللموضوع منافذ كثيرة والبعض يغلب عليه الناحية المادية ولا اعمم هذا الراي مع احترامي للجميع ..........................

وكل عام والجميع بخير ودمتمْْْْْْْْْْ 00000000000000000000 ْْْْ

بسمة
27-10-2003, 02:05 AM
عزيزتي هديل
من تجربة واقعية لاحدى قريباتي بينها وبين زوجها 13 سنة وقد مر على زواجهم 10سنوات وما شاء الله عايشين في سعاده الله يتمم عليهم

فالمسألة هذه تختلف من شخص لاخر وتحكمها عوامل كثيرة
فلا نستطيع ان نعمم بالحكم :) :)

أم البدر
29-10-2003, 06:45 AM
عزيزتى ...لا اتوقع ان يكون فيه خلاف بين الزوجين ما دام انهم متفاهمين من الاول..اما السن
فاذا كان كبير ..فبتاكيد ستكون مدللة...وعلى كيف كيفها..,هذا لا احبذه..لانه راح يتغاضى عن اخطاءها....بسبب فارق السن...
واما اذا كان اكبر منها..بسنتين او خمس ..فلا ضرر...بل على العكس..لان المراه مع الحمل والولاده..تكبرها بسرعه...فلذلك تكون الافضل..
اما اذا كانت اكبر ..فلا ضرر اذا كانت بنيهما موده ورحمة........وهذا ما عندي ...وبالله التوفيق

هديل
02-11-2003, 05:05 PM
اتشكر جميع الاخوات اللواتي شاركنا بهذا الموضوع
وكانوا كلهم لهم اراء جيدة وانا ساذكر رائي بهذا الموضوع

فرق السنين بين الزوجين مطلوب

ان تكون اكبر منه ولو بسنة انا لست مع ذلك

الفرق المناسب هو من السبع سنوات حتى الثلاثة عشر سنة

ان كان سبع سنوات فهو جيد وان كان اقل فانا لست معه لكبر المراة باسباب انتم تعرفوها

بان يفرقها اكثر من ثلاث عشر سنة فهذا فرق كبير ويؤدي الى عدم التفاهم

اما الفرق الذي حددته انا فانا براي مناسب

ولكن لم نسمع راي مشرفنا السيد همام في هذا الموضوع

همام
06-11-2003, 02:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أتقدم بالشكر لأختنا هديل على هذه المشاركة القيمة والحوار الهادف .. والشكر موصول لكافة من تفضل بإثراء الحوار ..

لا مزيد عندي على ما تفضلتم به .. ورأيي أن هذه المسألة لا تخضع لقاعدة مضطردة ؛ بمعنى أنه قد يكون فارق العمر إيجابياً في حالات وقد يكون سلبياً في أخرى ..
وهذا يخضع لعوامل عدة .. وشأنه في ذلك شأن التفاوت التعليمي والوظيفي والاجتماعي ..

أشكركم مجدداً ، وبارك الله فيكم

هديل
12-11-2003, 11:26 AM
اسعد الله اوقاتك اخي الكريم همام

اشكرك على مرورك وتعقيبك المفيد

بارك الله فيك