المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &&&مراحب ,,تتمنى لكم رحلة ممتعة مع اطفالكم&&

مراحب
16-06-2005, 03:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي بعض النصائح من اختكم &&مراحب&& لمن ستسافر مع أبنائها سواء
كانت وسيلة السفر برية او جوية ( مراحب تسافر بثنتين )
حتى تكون مرتاحة من أزعاج ابنائك او مشاكلهم التي
لاتنتهي خلال الطريق ,,,وحتى ينعم الأب بالأسترخاء والهدوء

** ان الهدف الأساسي للسفر هو المتعة والترويح
عن النفس يالترفيه المباح ,,,,,,,,,فلا تغفلي الجانب الترفيهي لأطفالك ,,,,,ومن ذلك

** ضعي في حقيبة يدك بعض من الحلوى الصغيرة الحجم ومغلفة بشكل منفرد ,,,تقومين بمكافئة صغيرك اذا التزم بالهدوء او قام بتنفيذ اوامرك ,,,,,( اشتري حلاوة طعمها لذيذ من غير كاكاو )

** ايضا استخدمي المناديل المبللة لتكون سهلة الأستعمال في تنظيف أيادي طفلك او مسح بقيا الوساخ من حولك ( اشتري صغيرة الحجم ومعطرة بالفواكهة )

** خصصي لطفلك او طفلتك حقيبة صغيرة ذات طابع طفولي ,,تضعين فيها احتياجاته للتسلية ,,,مثل لعبة صغيرة يحبها ( مثل هاتف جوال ) او دفتر الوان صغير مع بعض اللوان ,,,, كذلك ضعي له علبة عصير او بسكويت ,,, ( بيكون مبسوط وبيلتهي فيها عنك )

** انصحي اطفالك بأن يصحبو معهم بعض العابهم مثل لعب الرمل او المكعبات اوكمبيوتر السوني ( هذا غرامهم ) حتى يستمتعو اكثر

** ايضا خذي معك بعض القصص المسلية للأطفال وقصي قصة خلال الرحلة لينعم والدهم براحة والهدوء اثناء السفر

** أيضا لاتغفلي عن نفسك وصحبي معك كتاب مفيد ليسليك وتستفيدي منه خلال الطريق

** انصح لمن يسافر بالسيارة ان يجعل في سيارتة تلفاز صغير لعرض أفلام كارتونية تتحدث عن قصص الأنبياء وبطولة الصحابة ( بس بيقوم الخناق كل واحد يطلب فلم غير عن الثاني )

** أيضا وفري لديك أشرطة سمعية ممتعه تستجلب اهتمام ألأطفال تتسم بطابع الفكاهة في الوعظ والأفادة ( مثل أشرطة ابو زقم وسليمان الجبيلان ,,,وغيرهم ( الله يعينكم كل شوي بيقولون لكم عيدوه وطولو على الصوت )

** لا بأس من رسم البسمة على وجوه الأطفال بسماعهم للأناشيد الأسلامية

** لاتغفلي ان تأخذي معك في الرحلة ( مقص اظافر _ مقص صغير _ بكرة وأبرة للخياطة _ مسحة طبية ولزق جروح _ حبوب لصداع الرأس ( هذا اهم شي ) ومشابك للملابس _ صابونة صغيرة او مناديل صابونية )

**لا تنسو ان تستخيرو الله قبل سفركم ,,,وان تجمعوا المعلومات عن البلاد المقصودة للسفر ,,,

وانصحك اختي ان تأخذي معك دواء للحرارة الخاص بأطفالك و ( مرة ,,,لأنها مفيدة )

وأخيرا وليس اخرا سافري انت وزوجك فقط وضعي ابنائك عند من لديهم استعداد لتحملهم ( no actionsm22: )

طيف
22-06-2005, 02:28 PM
مراحب موضوعك جدا جدا جدا جميل

دمتي بود

مراحب
26-06-2005, 02:11 PM
هلا طيف ,,,,,,, اشكر مرورك الميمون ,,, اسعدتي قلبي اسعدك الله في الدنيا والأخرة

ام اليسر 26
23-07-2005, 12:22 AM
رعاك الله مراحب.............الموضوع رائع .................لكن ان اتخيل سفر مع اطفال دون ثلاث سنوات مشقه مابعدها مشقه.............اكلهم متعب ونومهم متعب...واذا اخذتيهم معك فى الاسواق يبكون.............والحمام الحمام الله يعز كم له حكايه............والرجل العربى لاتسالين عن التعاون............. يبى اولاد ملائكه........... جزا الله والدينا والديكم جنات عرضها السموات والارض...

فايزة
10-08-2005, 02:18 PM
موضوع رائع مراحب
انا اسافر باالسيارة و لديا اربعة اولاد
اسافر على الثامنة مساء هكذا الاولاد ينامون في السيارة و اصل صباحا و كل الطريق لا اسمع منهم و لا كلمة
اعملو مثلي

نور الزمان
28-08-2005, 01:57 PM
مشكورة مراااااااااااحب كتير كتير فعلا انا مع ام اليسر في ان الاطفال تحت ثلاث سنوات قد يكونوا متعبين في سفرهم لكن هو أمر الله هههههه

نوني
28-08-2005, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكورررررره ::: مراحــــــــــــــــــــــــب ***

فعلا انا مع ام اليسر و نور الزمان في ان الاطفال تحت ثلاث سنوات قد يكونوا متعبين في سفر 0000

نصبر حتى يكبرو0

ههههههههههههههههههههههه

مراحب
29-08-2005, 03:27 PM
ام اليسر 26
فايزة
نور الزمان
نوني

حياكم الله ,,,, نورت الصفحة بردودكم الحلوة والطيبة ,,,,,,,,,,,,,

بصراحة انا قسمت الأجازة نصفين ,,,,,النصف الأول سافرت فيه انا وزوجي بس ,,,,,,وخليت الأولاد عند جدتهم
والنصف الثاني ,,,,, اخذتهم معي عشان اعوضهم وأمشيهم ,,,,,
وفي كلا الحالتين الرحلة كانت سعيدة

خالت راكان
11-05-2006, 06:54 PM
مشكوووووووووووووووووووورة

روضة الجنة
11-05-2006, 08:25 PM
ماشالله فكره روعه

بس انا ماأقدر اخلي عيالي حقيقي احس انه صعب اسافر بدونهم

تحياتي لك

ليدي الامورة
17-03-2017, 03:28 AM