المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة الأسنان ( بدلت نظرتي للحياة )

يارا لين
28-09-2009, 08:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم . بصراحة أنا داخله أشكر جميع أطباء الأسنان . جميعا جميعا .
وعلي وجه الخصوص الدكتور محمد علي خياط المدير الطبي لعيادات جويل بجدة . فقد وقع لي حادث منذ حوالي عامين وفقدت فيه أسناني الأمامية العليا والسفلي وبدأت معاناتي مع التركيبه . عدم ثقه . وتعبت نفسيتي للغايه . إلي أن قررت أن أقوم بزرع لأسناني المفقوده وعن جد كنت خائفة جدا . ولكني توكلت علي الله وإبتديت في البحث بجده حتي إهتديت إلي دالدكتور محمد علي . والحمد لله طمأنني وإمتص خوفي. وبدأنا الزراعة وقد ذرعلي الخمس أسنان في جلسه واحدة .. المفاجئه أنا الآن لاأشعر بلفرق بين أسناني العاديه والمزروعة . الحمد لله . لقد عادت إلي إبتسامتي . شكرا يا دكتور محمد ويارب أكون رديت جزء من جميلك ... زفي الآتي صديقاتي أصدقائي بعض المعلومات الهامة جدا عن زراعة الأسنان يارب تفيدكم . ( قد يتعرض الإنسان لفقدان أي من أسنانه أو حتى جميعها، وعنداتباع الطرق التقليدية يتم استبدال الأسنان المفقودة بعمل التركيبات الثابتة أوالمتحركة طبقاً لما تقتضيه الحالة. أما الآن مع التطور الهائل في مجال طب الأسنانأصبح من الممكن استعاضة الأسنان المفقودة باستخدام جذور صناعية من معدن التيتانيومالخالص وهي ما تسمى بعملية زراعة أو غرس الأسنان. وتعتبر زراعة الأسنان البديلالأكثر ثباتاً والأكثر شبهاً بالأسنان الطبيعية، حيث يتمكن الشخص من الكلام براحةمطلقة وثقة تامة، و الأكل ومضغ الطعام، بالإضافة إلى شكلها الطبيعي.
.ما هي فوائد زراعة الأسنان؟كيف تتم زراعة الأسنان؟ما هي الحالات المناسبة لزراعة الأسنان؟هل هناك موانع صحية قد تحول دون عملية زراعة الأسنان؟هل يستغرق تعويض الأسنان المفقودة عن طريق الزراعة وقتاًطويلاً؟هل عملية رزاعة الأسنان مؤلمة؟هل تتم عملية زراعة الأسنان بنجاح دائماً؟هل من الممكن أن يرفض الجسم زراعة أو غرس الأسنان؟هل ستبقى معي طيلة الحياة؟في حالة فشل غرسة الأسنان فهل بالإمكان وضع غرسة أخرىمكانها؟أن غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوس كونها معدنية, فهل لابدمن تفريشها؟
ما هي فوائد زراعة الأسنان؟
تعتبرالبديل الأفضل بين بدائل الاستعاضة الأخرى سواء الثابتة أو المتحركة حيث التركيباتالثابتة تحتاج إلى نحت الأسنان المحيطة بالسن المفقود وهو جزء من السن لا يمكناستعادته فيما بعد وقد يعرض الأسنان للحساسية والتسوس.
كما أن التركيباتالمتحركة تكون عرضة للحركة أثناء الأكل والكلام مما يسبب الإزعاج والإحراج بالإضافةإلى تأثيرها في ضمور عظم الفك.
و من فوائد زراعة الأسنان:تحول دون ضمور العظم مكان الأسنان المفقودة وتحافظ عليه. تحافظ على الأسنان الطبيعية المجاورة وتبقيها سليمة... كيف؟
عند فقدان أحد الأسنان....واستعاضته بالطرق التقليدية، فإننا نحتاج لنحت الأسنان السليمة المحيطة بالسن المفقود، كما أن ماتتم استعاضته هو جزء التاج فقط أي الجزء الظاهر فوق اللثة. أما زراعة الأسنان فإنه بالإمكان استعاضة جذر وتاج السن بدون الحاجة لنحت الأسنان السليمة المحيطة بالسن المفقود. الحصول على أسنان ثابتة كثبات الأسنان الطبيعية (سواء استخدمت لاستعاضة سن واحد أو جميع الأسنان) حيث لا تتحرك أثناء المضغ أو الكلام وغير ذلك. استعادة الثقة بالنفس حيث أنه بعد أن يحصل الإنسان على استعاضة ثابتة وجميلة الشكل كالأسنان الطبيعية فإنه سيستعيد الكثير من الأشياء، ليس فقط قدرته على مضغ الطعام والكلام براحة ودون قلق، وإنما سيستعيد ثقته بنفسه وتصبح حياته طبيعية وأكثر فعالية. تساعد على ثبات واستقرار التركيبات المتحركة للأسنان بشكل فعال وبالتالي تجنب الإحراج أثناء الأكل أوالكلام وتحسن القدرة على المضغ.تعطى مظهرا طبيعيا و اكثر شبابا للوجه حيث تدعم الشفاه و عضلات الوجه. كيف تتم زراعة الأسنان؟
تتم زراعةالأسنان على مراحل هي:
المرحلة الأولى:
تتم فيها وضع الغرسات المصنوعة منمعدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود وذلك بعد إعداد المكانالمناسب لها.
المرحلة الثانية:
الالتئام وفيها يحدث الاندماج العظمي (Osseo integration) بين عظم الفك والغرسة، ويستغرق ذلك حوالى شهرين الى ثلاثة اشهر (و احيانا اكثر او اقل ).
المرحلة الثالثة:
التركيبة النهائية والتي تشبهالأسنان الطبيعية من حيث الشكل واللون، وتشتمل هذه المرحلة على عدة جلسات ضروريةلعمل التركيبة النهائية، كأخذ طبعات للفم وتجربة التركيبة النهائية قبل تثبيتهابشكل نهائي.

ما هي الحالات المناسبة لزراعة الأسنان؟
زراعة الأسنان هي الحل الأمثل للأسنان المفقودة سواء ضرس واحد أومجموعة أضراس أو جميعها، وتصلح لكبار السن ومتوسطي الأعمار. مع الأخذ بعين الاعتبارنوعية وكمية العظم كعامل مهم وأساسي والتي على ضوئها يحدد طبيب الأسنان مدى صلاحيةالحالة لزراعة الأسنان.

هل هناك موانع صحية قد تحول دون عملية زراعةالأسنان؟
بالطبع هناك موانع صحية قليلة قد تحول دون عملية الزراعة مثلعدم قدرة المريض على تحمل أي عملية جراحية لإصابته بأمراض خطيرة تؤثر على التئامالعظم واللثة مثل الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة والاضطرابات العظمية أوالدموية وكذلك التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم أو تعرض المريض لجرعات عالية منالأشعة العلاجية، فهذه الحالات تؤثر بشكل خطير على نجاح زراعة الأسنان.
وهناك حالات أخرى تؤثر بشكل نسبي على نجاح الزراعة و ينصح بمعالجتها أولاً ثموضع غرسات الأسنان و من هذه الأمور كثرة التدخين وإهمال العناية بصحة الفم من قبلالمريض. ويظل طبيب الأسنان المختص هو الذي يقرر صلاحية الحالة للزراعة من عدمها.

هل يستغرق تعويض الأسنان المفقودة عن طريقالزراعة وقتاً طويلاً؟
عادة تتراوح الفترة التي تستغرقها الزراعة منشهرين الى ثلاثة أشهر وقد تكون أطول من ذلك، وهذا يرجع إلى حالة المريض ومدىاستجابة العظم للزراعة. وخلال فترة العلاج تعوض الأسنان المفقودة بالبدائل السنيةالمؤقتة حتى يحين موعد التركيبة النهائية.

هل عملية رزاعة الأسنانمؤلمة؟
تتم عملية زراعة الأسنان تحت التخدير الموضعي.. لذا فهي غيرمؤلمة، ولكن قد يشعر المريض بانتفاخ بسيط أو قد يشعر بعدم الراحة خلال بضعة أيامبعد العملية الأمر الذي قد يصاحب أي عملية جراحية أخرى تجرى في الفم والأسنانكعملية خلع الضرس -على سبيل المثال- وعادة ما يصرف طبيب الأسنان أدوية لتخفيف الألموالالتهابات.

هل تتم عملية زراعة الأسنان بنجاح دائماً؟
نظراً للتقدم المستمر في طرق زراعة الأسنان والتطور الهائل في الموادالمستخدمة، نجد أن نسبة النجاح عالية جداً تصل إلى 95% للفك السفلي و 90% للفكالعلوي.

هل من الممكن أن يرفض الجسم زراعة أو غرسةالأسنان؟
الجسم لا يرفض غرسة الأسنان كما يحدث في زراعة القلب والكلى،ولكن لا يعني هذا أن غرسات الأسنان لا تفشل ولكن فشلها يكون مرتبط بعوامل أخرى كعدممراعاة الخطوات السليمة في العملية الجراحية، أو تحميل الغرسات بقوة أكثر مماتحتمل، أو الأمراض مؤثرة على الالتئام العظمي و مصاب بها المريض. بينما غرساتالأسنان المصنوعة من مادة التيتانيوم متلائمة مع أنسجة الجسم وتلتحم مع العظمالمحيط، وهذه المادة تستخدم بشكل كبير في المجال الطبي لتعويض أجزاء الجسم.

هل ستبقى معي طيلة الحياة؟
هذاوارد بنسبة كبيرة و بعض غرسات الأسنان لازالت تعمل بنجاح بعد 30 سنة و هذا يعتمدبشكل كبير على حالة المريض و نوعية و كمية العظم و مستوى عناية المريض بالفم والأسنان.

في حالة فشل غرسة الأسنان فهل بالإمكان وضعغرسة أخرى مكانها؟
يعتمد ذلك على كمية و جودة العظم بعد إزالة الغرسةالفاشلة. وعادة ينتظر إلى أن بلتئم الجرح و يتكون العظم بشكل كاف ثم توضع غرسةأخرى.

يقال أن غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوس كونهامعدنية, فهل لابد من تفريشها؟
هذا صحيح غرسات الأسنان لاتصاب بالتسوس. ولكن تصاب بإلتهابات اللثة حولها مما يؤدي إلى فشلها. لذلك يجب التنظيف حولهالإزالة الترسبات البكتيرية. )

يارا لين
30-09-2009, 12:03 PM
مافي ولا رد ايش هادا هبكي والله

سميتك غلاااي
02-10-2009, 10:13 AM
الله يعطيك الف عافيه بصراحه موضوع حلو ومميز وجزاكي الله الف خير:68::68:

ام عبدالعزيز007
02-10-2009, 06:02 PM
الله يعطيك الف عافيه بصراحه موضوع حلو وبصراحه انا من اول ادور على هذا الموضوع

واتمنى ان تفيديني اكثر عن اسعار مركز جويل بجده ودمتي مشكوره

يارا لين
03-10-2009, 12:38 PM
حياك الله يا أخت . أم عبد العزيز . أولا أنا مره فرحت لمن لقيت ردود علي موضوعي .. وشكرا ليكي أما بلنسبه لأاسعار عيادات جويل فهو 4000 آلاف ريال للزرعة الواحدة ويتم عمل تخفيظ في حالة زرع أكثر من سن وتخفيض رائع فعلا وأحب أقولك أن هادا السعر ماهو أرخص شئ ولا أغلي شئ ولكنك في المقابل تجدي خدمه ممتازه وهو المطلوب صح حبيبتي :)

يارا لين
05-10-2009, 10:30 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هيئة ملاك
11-10-2009, 04:01 AM
شكرا لك كنت ابحث عن معلومات عن زراعة الاسنان وانتي ماقصرتي وفيتي

sandylove
11-10-2009, 05:36 AM
يعطيكي العافية حبيبتي على التوضيح والافادة

عسل أصفر
14-10-2009, 11:53 PM
يعطيك العافية ما قصرت يالغلا

معلومات رااااااائعة

فجر الحجاز احلى
15-10-2009, 01:46 AM
الله يعطيك العافيه

ام منه الله
15-10-2009, 09:57 PM
يعطيك العافية

no0o0o0na
17-10-2009, 11:44 PM
يعطيك العافيه

زهرةالبرتقال
20-10-2009, 07:23 PM
يعطيك الف عافيه

روزالهند
23-10-2009, 09:14 PM
يعطيك الف عافيه وانا بعد كنت ادور على هذا الموضوع لان ودي ازرع سنه أماميه وتقبلي مروري

أم تركي$
23-10-2009, 09:51 PM
شكرآ يآ أختآه

إنعام فلمبان
24-10-2009, 06:46 PM
الله يسعدك ويخليك لعيون ترجيك

مشكورة عالمعلومات القيمة

om-layan
27-10-2009, 08:01 PM
مشكووووووووووره ع الموضوع

رحيل الهم
21-11-2009, 10:46 PM
اهلين اختي والله انك ادخلتي السرور على قلبي افرحك الله بالجنه خائفه منها جدا وافكرليل ونهار فيها لان اسناني تعبانه جدا وجربت التركيب الثابت ولكن سقط هو والضرس ولي فتره وانا ابحث عن طبيبه ممتازه ارجوك ارسلي لي رقم الدكتور وعنوانه ومشكوره اختي

يارا لين
23-11-2009, 10:44 AM
أخت رحيل الهم آسفة علي التأخير الموضوع صارلي فتره كاتباه وما كنت أتوقع إنو مازال يٌقرأ . المهم أختي حياك الله وشكرا علي متابعتك . وأنا حابة تتطمني الزراعة مررره سهله . جوال الدكتور محمد علي خياط هو 0559960533 والعنوان هو جدة حي الروضة غرب كوبري المربع عيادات جويل فوق البنك السعودي الفرنسي لمن تكلميه قوليلو من طرف يارا لين الي سوت زراعة الأسنان وشكرتك علي الإنتر نت و والله هيهتم بيكي مره . الله يوفقق . وطمنيني .

عنود الصيد1
18-12-2009, 11:33 PM
الله يعطيك الف عافيه بموضوع مميز

روليـــــــــن
19-12-2009, 11:53 AM
الحمدلله على سلامتك
وموضوع جدا رائع

شموخ القلب
08-01-2010, 02:57 PM
يعطيك العافيه اختي

ونس555
02-02-2010, 01:27 AM
المعذرة لصاحبة الموضوع بس انا لمن كنت في بداية ال20 من عمري سويت تلبيسات لاسناني تقريبا كلها لانها كانت معدومة والحين انا بنهاية الثلاثينات بديت احس بآلام شديدة في اسناني وماعاد اقدر امضغ الاكل مضبوط ولا راجعت اي مستشفى من الخوف انهم يشيلون التلبيسات وتطلع البلاوي ماادري وش الحل الله يوفق اللي تقولي الحل لحالتي ودمتم

يارا لين
25-05-2010, 12:48 PM
سلام عليكم اخت ونس 555 أنا نصيحتي لك مره سهله وبسيطه لازم يا حبيبتي تراجعي طبيب لان اهمال حالتك هادي ممكن يؤدي الي نتائج وخيمه ومو شرط انك تلافي شئ تحت التلابيس لا تخافي وراجعي الطبيب وكل مشالك الاسنان الان لها حل وانا انصحك بالدكتور محمد علي خياط بعيادات جويل بجدة هو طبيبي واثق به ومجربتو

ونس555
26-05-2010, 02:04 AM
يعطيك العافية ياااه مريت اليوم ع المنتدى لقيت الجواب انكتب امس
وانا من سالت ماعاد دخلت المنتدى
يامحاااسن الصدف

دمعه حزن 22
04-06-2010, 01:02 PM
مشكوره اختي على الموضوع الجميل

ارض الرباط
20-06-2010, 01:33 PM
يعطيكى الف عافية على موضوعك ؟

فُتينه
23-06-2010, 12:57 AM
يعني في كم يوم خلصتي عملية الزراعة

يارا لين
23-06-2010, 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة فتينة : الزراعة خدت مني حوالي ساعة زمن يعني سويتها في يوم واحد وهادا بالنسبة لحالتي لأني قمت بما يسمي الزراعة الفوريه وهي في الغالب ماتكون للأسنان الأمامية
أما بالنسبة للضروس فهي تتم علي مرحلتين وفي يومين يفصل بينهما ثلاثة أشهر . المرحلة الأولي : وهي زرع ما يسمي يالغرسه وهي مايقابلها في السن الحقيقي الجزر
المرحلة الثانيه : وضع السن فوق الغرسة لتأخذ شكلها النهائي والدائم بإذن الله ..
والحكمة من ترك الغرسه مدة ثلاث أشهر قبل وضع التاج أو السن هي أن يكتمل إلتحام عظم الفك بها جيدا وتكون متينه
- إذن أنت أمامك طريقتين الأولي تتم في يوم واحد ويمكن زراعة أكثر من زرعةفي نفس اليوم .
الطريقة الثانية والتي تتم علي مرحلتين يوم زرع الغرسه واليوم الأخر تركيب السن .
وبعدها يحين وقت الإبتسامة الساحرة :)
وكما قلت من قبل عيادات جويل بجدة . دكتور محمد علي خياط 0559960533هو محل ثقتي خبرة وعلم ومعدات متقدمه وتخصص . وفقق الله يا اختي ’(

وهادي تجربتي

يارا لين
21-07-2010, 11:52 AM
هلا والله حبيباتييييييييي

مافي أي إستفسار عن زراعة الأسنان ؟ منتظره أسألتكم

وحابه أحكيكم عن زراعة الأسنان الفوريه شيئ مره رائع يلا الهمه أبغي
مشاركااااااااات ’(

يارا لين
15-08-2010, 01:00 AM
ابغي الموضوع يترفع الله يرفع قدركم

يارا لين
15-08-2010, 01:01 AM
أب أب أب

القمر والشمس
13-10-2010, 08:03 PM
مشكوره
قرأت الموضوع بدقه ولسه متخوفه
وخاصه راح أزرع ضروسى فى الأسبوع القادم

يارا لين
20-10-2010, 08:43 PM
سلام عليكم حبيباتي في كتير سألوني ليش الدكتور ما بيرد الرقم تغير حبيباتي ورقم دكتور محمد علي خياط الجديد هو

0542801515

لمسات مبدعة
18-05-2012, 12:51 PM
المعذرة لصاحبة الموضوع بس انا لمن كنت في بداية ال20 من عمري سويت تلبيسات لاسناني تقريبا كلها لانها كانت معدومة والحين انا بنهاية الثلاثينات بديت احس بآلام شديدة في اسناني وماعاد اقدر امضغ الاكل مضبوط ولا راجعت اي مستشفى من الخوف انهم يشيلون التلبيسات وتطلع البلاوي ماادري وش الحل الله يوفق اللي تقولي الحل لحالتي ودمتم

حالتك زي حالتي انا من العشرينات وانا شيل وحط في ذا الاسنان

وتلبيسات بعدين عورني يعني مااكل عليه يوجعني حوالي سنه ثم راجعت المركز خذو اشعه قالت فيه خراج

لازم نشيل الاسنان الي ملبسه شلتها

عطر الشرق
19-10-2016, 12:52 PM
http://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra122.gif

Miss.Reem
19-12-2016, 11:52 PM
http://up.hawahome.com/uploads/14821656571.gif (http://up.hawahome.com/)

ليدي الامورة
23-12-2016, 04:00 AM
الله يعطيك الف عافيه بصراحه موضوع حلو ومميز