المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من تسأل عن زيت وبذرة الكتان تتفضل للفائدة

لايأس مع الحياة
14-07-2005, 05:22 AM
أخواتي الحبيبات كثر الكلام عن بذرة الكتان هل هي تنحف ولآ لا فلذلك جمعت لكم من عدة مواقع عن بعض فؤائدها وفؤائد زيتها اسال الله إنكم تستفيدوا من هذا الموضوع ..

أ ول شئ أبدا بتعريف بذرة الكتان..

يعرف الكتان علميا باسم Linum Usitatissimum من الفصيلة الكتانية، والجزء المستخدم من النبات: البذور والزيت.
الموطن الأصلي لنبات الكتان..
الموطن الاصلي لنبات الكتاب المناطق المعتدلة من اوروبا وآسيا ويزرع حاليا في جميع انحاء العالم من اجل اليافه وبذوره وزيته. وقد زرع الكتان من 7000سنة على الاقل في الشرق الاوسط ولطالما حظي بتقدير متميز كعشبة طبية. وقد جمع بلينوس تطبيقاته الكثيرة بطرح السؤال التالي "اي شعبة من شعب الحياة النشطة لا يستخدم فيها الكتان؟ واي من منتجات الارض تحمل إلينا اعاجيب اكبر من هذه؟".

استخدام بذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء به حوالي ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطى ويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليوم الواحد.
ماذا قال الطب القديم عن الكتان؟

استخدم الكتان منذ آلاف السنين، حيث استخدمه الفراعنة في وصفات طبية عديدة، فقد استخدموه في مركبات الروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض والاصابات وحضروا من مسحوق البذور لبخات، وقد ورد في بردية ايبرز لعلاج الجروح والقروح والاكزيما الرطبة وطرد الحرقة موضعيا

قال داود الانطاكي :
في الكتان "بذر الكتان كثير الدهن يحلل الادران ويسكن الصداع المزمن ويصلح الشعر وبالعسل يدر الفضلات ويسكن المفاصل والنقرس وعرق النسا. منقوع البذور لعلاج نزلات البرد والجهاز التنفسي ويفيد المعدة والتهاب الكلى والمثانة. يساعد على ادرار البول. يحضر المنقوع باضافة نصف لتر ماء في درجة الغليان الى ملء ملعقة من مسحوق البذور ثم يصفى ويمكن اضافة عصير الليمون او بعض السكر. للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

اثبتت الدراسات الحديثة ان مشروب مسحوق البذور ملين ومدر للبول ويفيد كثيرا في علاج النزلات الصدرية وفي تحضير لبخات موضعية لعلاج الاورام والالتهابات والاكزيما والتهابات الغدة النكفية.

ونظرا لأن الكتان غني بالدهون والمواد الهلامية فإنه يشكل علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية والصدرية لا سيما عندما تؤخذ البذور كاملة داخليا فإنها تلطف التهيج في القناة الهضمية وتمتص السوائل وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال وتستعمل بذور الكتان للامساك وقرحة المعدة والاثني عشر وحصوات والتهابات الجهاز البولي حيث يشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش البذور تضاف الى ملء كوب ماء مغلٍ وتترك لمدة 10دقائق ثم تحرك جيداً وتشرب كاملة بما في ذلك مجروش البذور وذلك بمعدل مرة في الصباح ومرة في المساء.

محاذير من استخدام بذر الكتان؟
يجب عدم استخدام البذور غير الناضجة لاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذير اذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها.

يطبخ بذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية :
تسكين الأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذة اللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة.

ومن الداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية :
التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه .
ألام السعال الجافة والحد من نوبته آلام القرحة المعدة والمعوية .
نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارة أوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات .
قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء .
الطريقة : يؤخذ من مسحوق بذر الكتان مقدار ملعقة كبيرة مع ربع لتر من الماء ويغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق . ويحرك كله ويشرب ساخناً مقدار كوبين في اليوم . كما يمكن تحليته بعسل أو سكر.

1ـ بذرة الكتان منحف ممتازملعقة وسط مع السلطة أو مع الروب مع ملاحظة طحنها طحن بسيط بس..

2ـ بذرة الكتان تذيب الدهون اذا اخذت مطحونه قبل الوجبة ويجب ان تطحن يوميا او يوم بعد يوم يعني الكمية التى تريدينها فقط تطحن وليس كمية كبيرة لان
موادها تتاكسد وتصبح غير نافعه واذا أردت الاستفاده المضبوطة خذيها مع زيت الكتان..

3ـ في شخص اخذها مدة 3 أشهر من أجل الكوليسترول وفعلا اعطى نتيجة رائعه عندما عمل تحاليل دم وجد ان الكوليسترول عاد طبيعي ..

4ـ بذرة الكتان في الخبز مفيدة لمرضى السكر ومرضى ضغط الدم والقلب والأورام السرطانية..

5ـ بلا رجيم بلا خرابيط تعالوااا شوفوا الحل اوالأعشاب الى تستخدموها بذرة الكتان؟؟
تنحف كثير بدون رجيم و تنزل بالشهر 17 كيلو وتذيب الدهون من الجسم والارداف خاصه..
بذرة الكتان موجوده عند العطاريين وشكلها مثل السمسم بالزبط ولكن أكبر شويه ولونها بني..
طريقة استعمالها:1ـ ملعقه من بذرة الكتان + مقدار مناسب من الماء = تغلونها على النار وتصفى وتشرب بعد كل وجبه مع المشي ربع ساعه كفايه.
وبذرة الكتان تكون مو مطحونه لكن شويه مهششه أنا استخدمتها مع الشاي الأخضر وجنااااااااان مره ..
تقدرين تحافظين على جسمك يعني كلي لين تشبعين وأشربيها وأمشي وخلاص راح مفعول الدهن والنشويات لأنها تحرق الدهون ومع المشي ياسلام ..

6ـ سمعت عن بذرة الكتان ومدى فاعليتها في تنحيف الخصر والأرداف...ورأيت من مؤيد ومعارض لها...
مع العلم إني اشتريت كبسولات بذرة الكتان وبأت باستخدامها من يومين...
يريت تعطيني رايك فيها من فوائد أو مضار ومدى فعاليتها؟ وهل يفرق إذا استخدمت كبسولات أو بذور؟.....صراحه رائحتها ما تنطاق وأحس الكبسولات وايد أرحم.الجواب من دكتور لن تفي بذرة الكتان لوحدها بالغرض المطلوب لأزام معاها رجيم ورياضة..

8ـ بالنسبة للكمية المطلوبة حوالي ملعقه كبيرة (طعام) لكل كيلو من وزن الجسم يعني الي وزنها 45 مثلا تاخذ 1 ملعقه كبيرة
الي وزنها 90 مثلا تاخذ 2 ملعقه كبيرة (طعام) طبعا في اليوم الواحدأي النهار كله
مع ملعقه واحده من زيت الكتان..

هذه فوائد البذور أما الزيت كما يلي :

1 ـ لتضخم و إلتهاب اللوز وصديد ها يوضع لبخة من (عصير بصل بطحين بذر كتان مع قطرات من زيت كتان مع طحين الحلبة وزيت حلبة )يعجن ويوضع على شاش ويلف على اللوزتين وخلف الاذن مع التدليك او الفرك الخفيف بزيت الكتان ..

2ـ بذرة الكتان تنحف الارداف فاحسن حل إنك تسوين سلطه تحطين فيها :
جرجير + ملفوف + فجل مقطع + ملعقة حبوب بذرة الكتان + ملعقة زيت بذرة الكتان + ليمون ..

3ـ ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار يساعد على الوضع حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ..

4ـ ويستخدم زيت بذر الكتان لعلاج البواسير ..

5 ـ زيت بذرة الكتان يساعد على التنحيف اذا ما تم استبدال زيوت الطهي والسلطة بملعقة من زيت الكتان والله اعلم ..

6 ـ للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

7 ـ زيت بذر الكتان طيب للي يعانون من الكولسترول ..

8 ـ ولعلاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص يستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم..

9.ـ و زيت الكتان وزيت السمك أكدت احتواءهما علي أحماض 'الاوميجا 3' المفيدة في تكوين أغشية جدر خلايا المخ ..

10ـ زيت بذرة الكتان يقلل من الوفاة الناتجة عن أمراض الأوعية الدموية .

هذا وبالله التوفيق .

أختكم /لآ يأس مع الحياة.

الشهد
15-07-2005, 09:15 AM
رائع عزيزتي لا ياس مع الحياة

حائره
15-07-2005, 12:20 PM
جزاك الله خير

أم برديس
15-07-2005, 12:25 PM
جزاك الله خيراً

معلومات قيمة عن بذرة الكتان

الفحل
15-07-2005, 06:49 PM
جزاك الله خيراً,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أمل الأمه
17-07-2005, 03:15 AM
جزاك الله خيراً ونقل موفق...

ام سلمة
17-07-2005, 06:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرااااااااااااااااااااااااا

عبووور
18-07-2005, 04:12 AM
شكرا على الموضوع الرائع

لايأس مع الحياة
18-07-2005, 07:07 AM
الرااااااااائع مرورك أختي العزيزة ** الشهد **

شاكرة لك حسن مرورك ..

أختك/ لآ يأس مع الحياة.

لايأس مع الحياة
18-07-2005, 07:12 AM
وجزاك الموالي بمثلة أختي الغالية ** الحائرة **

أشكرك على مرورك ..

أختك/ لآيأس مع الحياة.

ام همام
18-07-2005, 02:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكِ الله خيرا ...على الموضوع الرائع

aaasaaa
18-07-2005, 09:49 PM

بارك الله فيك وجزاك الله خير

#أمةالرحمن
17-08-2005, 01:38 AM
مشكوره على الموضوع الشيق لكن حبيت اسأل أنا غليت الماء مع بذور الكتان

المجروشه وصارت ثقيله مثل الحسو للنفاس إذا جيت اصفيه بصعوبه وكيف طريقة عمل الشاي معه

ارجوك لاتطنشيني ردي علي

وجزاك الله خير

لايأس مع الحياة
21-08-2005, 08:15 AM
معليش أختي العزيزة * أمة الرحمن *

والله ما قصدت أطنش لكن يعلم الله بالظروف المهم أرجو من أخواتي المعذرة لتقصيري في الردود أرد على أختي * أمة الرحمن *

بعدين أرد عليكم إن شاء الله ..

بالنسبة أختي أنا ما جربت الطريقة الي مكتوبه إنك تغلي الكتان مع الماي لا الي أنا الي جربته إني أغسل بذورالكتان والشاهي الأخضر وأضعهم

في البراد ثم أضع عليهم الماي المغلي تقريبا ملعقة بذرة الكتان وملعقة شاي أخضر أخليها عشرة دقايق

بعدين أشربها إن شاء إني أكون وضحت ..

والخلطة هذي للتنحيف والله أعلم .

ومشكورة على مرورك ..

أختك/ لآ يأس مع الحياة.

#أمةالرحمن
22-08-2005, 12:26 AM
جزاك الله خير وماقصرتي

وجعله الله في ميزان حسناتك

والله يفرج عنك كل هم وغم

رفولى
24-08-2005, 04:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صلى الله عليه وسلم شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال

اصحى تزعل
31-08-2005, 03:39 PM
جزاك الله خير اختي

سحر الامارات
31-08-2005, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

مشكــــــــــــوووووة يااخت لاياس مع الحياة على هذه المعلومات القيمة والرائعـــة
والله يجازيك كل خير ، فأنا من فترة وانا ابحث عن معلومات عن بذرة الكتان.

وعنــدي كم سؤال عنها اذا سمحتي لي :
* هل بذرة الكتان مفيدة لبحة الصوت ( خاصة الزائدة ) فقد وصفت مع العسل للبحة واذا كان صحيح ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدامها .
* اذا كان لدة الشخص زيادة في الكوليسترول ولديه ايضا مرض السكري والضغط واراد الانتفاع من بذرة الكتان ، فهل هناك مشكلة اذا تناولها مع ادوية السكري والضغط وهل تؤثر عليهم وما الطريقة الصحيحة لاستخدامها والوقت المناسب.

وسامحيني يا اختي على الاسئلة ( ولكنها مهمة بالنسبة لي جدا )

أفيـــــدوني جزاك الله الخير والصحة

وشكــــرا جزيلا ،،،،،،،،،

اختكـــــــــــــــم
سحـــــــــــــــر الشــــــــــــــــــرق

لايأس مع الحياة
10-09-2005, 01:11 AM
~ أخواتي الحبيبات ~

أم برديس

الفحل

أمل الأمة

جزاكم الله خير لجزاء على مروركم الكريم ..

أختكم / لآ يأس مع الحياة.

gamer
15-09-2005, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك علي الموضوع القيم وحبيت اسال عن بذرة الكتان بالنسبه للحمل اوبمعنا الاي تبغا تحمل وما ارد الله ابغى اعرف اثرها وجزاك الله الف خير اتمنى الرد في اسرع وقت ؟؟؟؟؟

لايأس مع الحياة
23-09-2005, 05:26 PM
أخواتي الفاضلات

ام سلمة

abooor

ام همام

aaasaaa

رفولي

اصحى تزعل

أسفه جدا على التأخير في الرد أرجوا المعذرة ..

وجزاكم الله خير على مروركم الكريم ...

وتقبلوا خالص تحياتي ..

لايأس مع الحياة
23-09-2005, 05:39 PM
لا شكر على واجب أختي العزيزة * سحر الأمارات * أو * سحر الشرق * أختر الإجابة الصحيحة وشكرا .

بالنسبة للاسألة سويت بحث ما عرفت لها حل ..

لكن أقترح عليك إنك تروحي لطب البديل مثلا أو الطب العرب وشوفي أيش ينصحوك..

وللمزيد عن بذرة الكتان أنا سويت موضوع شامل عنها في منتدى عالم حواء عن بعض تجارب الأخوات وعن الكبسولات بنفس العنون في قسم الحياة الطبيعية ..

واتمنا لك وللجميع الصحة والعافية ..

أختك / لآ يأس مع الحياة .

لايأس مع الحياة
23-09-2005, 06:01 PM
بالنسبة لسؤالك أختي الغالية * gamer *

إنه بذرة الكتان تساعد على الحمل ولا لا ما عندي علم والله ..

لكن نقلت لك من موقع لك تجربة إحدى الأخوات عن الحمل واليك النص ..

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أهلين حبيباتي
أنا الوصفة هذه قالت لي عليها قريبتي لأنها مجربتها والحمد لله حملت عليها لأنها لما تركت مانع الحمل جلست كم شهر ماحملت والحمد لله بعد ما أستخدمتها حملت على طول ماشاء الله
وهي أخذت الوصفة من صديقتها إلي ماتحمل إلا عن طريق علاج طبي وماشاء الله أستخدمتها وحملت في نفس الشهر وبدون علاج ماشاء الله

وكل شي بإرادة الله
آسفة طولت عليكم
الوصفة هي
ملعقة من البابونج
ملعقة من المريمية
ملعقة من إكليل الجبل
توضع في ماء مغلي وتشرب كالشاي كل يوم
لمدة شهر

على فكرة مين تجربها راح تحس بألم في جنوبها راح يزول تدريجيا بإذن الله
وعلى من تستخدمها أن تتيقن في نفسها أن الشفاء ليس منها بل من الله سبحانه وما هي إلا سبب

وأسأل الله أن يرزقكم الزرية الصالحة
إنه الولي على ذالك والقادر عليه
آآآآآآآآآآآآآآآآآمين

وأخيرا شاكرة لك مرورك العاطر ..

أختك/ لآ يأس مع الحياة .

gamer
25-09-2005, 07:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

gamer
25-09-2005, 07:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك ياعزيزتى على الرد والمعلومات القيمه وجزاك الله الف خيرواحب اهنيك بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك اعاده الله عليناوعليك باليمن والبركات وغفر الله لنا ولك انشاء الله 0000000000

haracic huda
25-09-2005, 09:00 AM
جزاك الله خيرا يا أختي على موضوع الكتان المفيد جدا ويا ريت تسمحولي أن أضيف معلمومة مهمة لمن تحب أن تستخدم زيت بذرة الكتان لغرض تنظيم الدورة أو الرغبة بالحمل ... حيث استخرجته من كتاب للأعشاب من أمريكا و الطريقة كالتالي وبكل سهولة : قبل النوم بساعتين - حيث لا تأكلين شيئا ما عدا شرب الماء - تشربين ملعقتين منه .... ولعل الأفضل أن تبدأي بشربه في أيام الدورة وهكذا كالدواء ... والله تعالى أعلم . أم صلاح الدين .

سحر الامارات
27-09-2005, 08:07 PM
بعد التحية والسلام اختي لا يأس مع الحياة
اشكرك على مجهودك وبحثك الدائم ويعطيك العافية وسوف اذهب الى منتدى عالم حواء للاستفادة من موضوعك ..
وشكرا جزيلا ,,,
سحر الامارات

متقاعدة
03-10-2005, 01:49 PM
جزاك الله خير لكن انا استخدمته لحاله لمدة عشر ايام وما استفدت وتركته

&بنت عبدالقادر&
31-10-2005, 02:51 AM
جزاك الله خيراً

الغد المشرق
05-11-2005, 03:25 AM
جزاك الله خير

مريم12
27-12-2005, 08:54 PM
جزاك الله خيرا

gamer
25-01-2006, 06:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اختي لا ياس مع الحياة على الموضوع القيم وحبيت اسالك عن بذرة الكتان بخصوص الاي تتعالج علشان تحمل

تستخدمها ولا لا وجزاك الله كل خيرCC3300

جمايكا
13-02-2006, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالله يخليك اعطيني جواب كافي انا ابي الطريقه الي تساعد مريض الكلسترول ان يتعافاعن طريق بذره الكتان ابي الطريقه الاسهل والافيد باذن الله الله يسعدك دنيا واخره ابيه ضروري

oum alaeddine22
23-02-2006, 01:28 AM
جزاك الله خير الجزاء اختي بس عندي سؤال بزر الكتان لو اتحمص يكون طيب كثير ممكن نحمصه ولا من غير تحميص و لك مني جزيل الشكر

sweetyhoba
27-12-2006, 05:32 PM
شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
كل عام وانت بخير

تماضر
06-01-2007, 08:12 AM
شكراً لك اختي الكريمه على هذا المقال

[الفجر البعيد]
15-01-2007, 03:27 PM
جزاك الله خير .بس حبيت اسأل اذا احد استخدمها في التخسيس ونفعت معاه .افيدوني جزاكم الله خيرا .

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 03:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواتي الحبيبات آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفة جدا على تأخري الشديد في الرد على أسألتكم لظروف مررت بها والحمد لله ..

أنا الان مستعدة على الرد على كل سؤال بس لا تزعلون على *)

أختكم في الله / لآ يأس مع الحياة.

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 04:06 AM
وجزاك بمثلة أختي العزيزة (( haracic huda ))

شاكرة لك مرورك وأضافتك الطيبة ..

ّّّّّّّّّّّّّّّّّّ

وجزاك بمثلة أختي الغالية (( متقاعدة ))

بالنسبة لطريقتك كيف كانت سف بعدها مويه أو غلتيها ..

بعدين ترى بذرة الكتان منحف ممتاز لكن يبغالها صبر ..’(

أن شاء أكتب تجارب بعض البنات وتستفيدي منها ..

أختكم / لآ يأس مع الحياة.:)

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 04:11 AM
** أخواتي العزيزات **

&بنت عبدالقادر&

الغد المشرق

مريم12

شاكرة لكم مروركم الكريم وجزاكم الله خير..

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 04:16 AM
لا شكر على واجب أختي الغالية (( gamer ))

بالنسبة للحمل أجبت في ص رقم 3

شاكرة لك مرورك الطيب..

أختك/ لآ يأس مع الحياة .

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 05:01 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الغالية (( جمايكا ))

اليك تجارب بعض الأخوات..

من واقع تجربتي مع بذور الكتان
ا

من واقع تجربتي من شهر سويت تحليل وطلع عندي الكرسترول مرتفع وعطاني بغض الادويه ودخلت علي المنتدي وسالت الدكتوره ريهام وقالتلي عن بذور الكتان وفائدتها في خفض الاكرسترول مع حميه وستمريت شهر مع الوصفه والحمد لله سويت اليوم تحليل وصار نازل للمعدل الطبيعي هذهي تجربتي حبيت الكل يستفيد و لقد نزل وزني 6 كيلو وشوي كان وزني 84 والان 78
وطريقة أستخدامي سفوف او لهوم يعني اخذ قدر ملعقه الصبح علي الريق وملعقه قبل النوم وهي كمان تنزل الوزن

التجربة رقم 2

في شخص اخذها مدة 3 أشهر من أجل الكوليسترول وفعلا اعطى نتيجة رائعه عندما عمل تحاليل دم وجد ان الكوليسترول عاد طبيعي ..

التجربة رقم 3

السلام عليكم حبايبي
حبيت اقول لكم نبذة عن بذرة الكتان
وفوائدها حتى ان اكتب عن تجربة مو عن شي سمعته او منقول
والدتي حفظها الله تعاني من الكرسترول واستخدمت بذرة الكتان لانها سمعت انها تحفض الكرسترول وفعلا داومت عليها تاكلها مطحونه مع الزبادي او السلطه وهي مالها طعم او ريحة .. وبعد انها تساعد في عملية لاخراج لمن يعاني من الامساك .. وهي موجودة عند العطار وتباع على شكل بذور وانتم اطحنوها... ويمكن تخلطونها مع كاس ماء وتشرب
اتمنى تجربونها حتى الي ما فيه كرسترول يجربها عااااادي.

أسأل الله للجميع الفائدة ..

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 05:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة (( oum alaeddine22 ))

بالنسبة لسؤالك توخذ زي ماهية ما نحمصه ..

شاكرة لك مرورك الكريم ..

أختك/ لآ يأس مع الحياة.

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 05:09 AM
لا شكر على واجب أختي الكريمة (( sweetyhoba ))

وإنت بخير..

شاكرة لك مرورك ..

أختك/ لآ يأس مع الحياة.

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 05:17 AM
لا شكر على واجب أختي العزيزة (( تماضر ))

شاكرة لك مرورك الطيب..

أختك/ لآ يأس مع الحياة.

لايأس مع الحياة
31-03-2007, 05:37 AM
وجزاك بمثلة أختي الغالية (( [الفجر البعيد] ))

اليك هذه التجارب ..

بعض التجارب لبذرة الكتان من عدة مواقع :

*التجربة الأولى*

حبيبتى انا استعملت بذرة الكتان لمدة شهر كامل بدون رجيم ولكن مع التخفيف فى الأكل وممارسة رياضة المشى يوميا ونزل وزنى حوالى 4 كيلو فى الشهر وطريقتها كنت أخذ منها كل يوم الصبح ملعقه على كوب ماء مغلى واتركها لمدة 5 دقائق ثم اشربها وبالتوفيق

*التجربة الثانية*

اختي العزيزة ..
انا استخدمتها لمدة ثلاث ايام وبعدين ما قدرت استحمل طعمها لكن حسيت ان وزني نقص وان نفسي مسدودة عن الاكل يعني صارعندي انسداد شهية

*التجربة الثالثة*

اخواتي الاعزاء ارجو منكم افادتي عن بذرة الكتان لاني اشتريتها بعد ان علمت بافادتها في التخسيس ولكني لم استطع شربها بالطريقه التي قالوا عنها الاخوات بالمنتديات وهي غليها بالماء ثم شربها لانها بصراحه شئ فظيع فارجو افادتي عن اذا كنت استطيع شربها بالماء فقط وهل تجيب نتيجه واذا كان في اى حد جربها يدلني الله يخليكم واسفه اذا كنت طولت عليكم .
ولكم كل الشكر .

نعم اختي الكريمه ممكن شربها بالماء فقط
و لكن انقعيها بالماء حتى تصبح طبقه الجيلاتين واضحه
و بعدها اشربيها و بهذه الطريقه لن تجدي لها اي طعم مميز و لكن المفعول واحد ان شاء الله

*التجربة الرابعة *

نزلت فيها 17 كيلو بدون رجيم
كيف استخدمت الكاتن
طريقة استعمالها:
ملعقه من بذرة الكتان
ومقدار مناسب من الماء
وتغلونها على النار
وتصفى وتشرب بعد كل وجبه مع المشي ربع ساعه كفايه
وبذرة الكتان تكون مو مطحونه لكن شويه مهششه
وأنا بصراحه استخدمتها مع الشاي الأخضر وجنااااااااان مره
تقدرين تحافظين على جسمك يعني كلي لين تشبعين وأشربيها وأمشي وخلاص راح
مفعول الدهن والنشويات لأنها تحرق الدهون ومع المشي ياسلام...

إذا عجبتكم التجارب أزيدكم عن البذور و الكبسولات ايضا ..

ام بوسنيده
31-03-2007, 01:11 PM
جزاك الله خيراً

fanilia
01-04-2007, 02:05 AM
جزاك الله كل خير

دانتيل
02-04-2007, 12:32 PM
يعطيك العافية

لايأس مع الحياة
20-04-2007, 05:45 AM
وجزاك بمثلة أختي العزيزة (( ام بوسنيده ))

وهناك توصية عالمية تنص على ان يقوم الفرد بوضع بذور الكتان تحت قائمة الاكل الصحي بجانب الخضروات والفاكهه والبقول..

لأن بذور الكتان تحتوي على الدهون الصحية وعلى البروتين والفيتامينات والاملاح المعدنية وكذلك مواد تسمي فايتوكيميكالز phytochemical التي تقوم بحماية الانسان من الاصابة بالسرطان وامراض القلب وتنظيم لهرمونات الجسم والغدد الصماء والضعف العام وعلى صحة العيون والبشرة والشعر وتاخير الشيخوخة .

بذرة الكتان عشبة رائعة ولها العديد من الفوائد وليس لها مضار ..

ومن فوائدها العديدة ..

ـ ملين سهل الاستعمال بلا اثار جانبية ويستعمل بغلي عدد2 ملعقة صغيرة في كوب حليب او ماء مرتين يوميا ..

- تستعمل لبخة بذرة الكتان الساخنة لعلا ج وتسكين الام التهابات المعدة واسفل البطن واللبخة مفيدة ايضا في التهاب الغدة النكفية والغدد الليمفاوية والدمامل والقروح الصلبة ..

- لبذرة الكتان فائدة كملطف لالتهاب الجلد المخاطي وتسكن الامه وكذلك مفيدة في علاج السعال الجاف..

- مفيدة جدا لعلاج تصلب البراز ..

- لعلاج التهابات البروستاتا والجهاز البولي ( المثانة - الكلي) والطريقة كما اسلفت في علاج الامساك..

أسأل الله لنا جميعا الفائدة ..

ام حبايبي
20-04-2007, 01:29 PM
الله يعطيكي العافيه على الموضوع الرائع :15:
بسسسسسسسسس

ياليت تفيديني او اي احد يعرف
اقدر استخدم بذرة الكتان وانا ارضع *)
عمر بنتي شهر ونص

wild_rose
20-04-2007, 01:33 PM
تسلمي على الموضوع الرائع

s@ws@n
24-04-2007, 08:09 PM
اختي العز يز ه اريد ان اعر ف هل لبز ر ة الكتا ن مضا عفا ت على جسم الا نسا ن و جز ا كي الله كل خير

s@ws@n
24-04-2007, 09:32 PM
مسا ء الخير اختي العز يز ة اللي عند ها رد على سوء ا لي اكو ن شا كر ه
لها هل بز ر ة الكتا ن لها مضا عفا ت على الجسم
لا ني حا به ان انحف ولكن خا يفه ان وجهي يضعف
و احب اختي العز يز ه اذا عند ك شي معلو مه بتنصح الو جه اكو ن شا كر ه لكي
و جز ا كم الله كل خير

لايأس مع الحياة
28-04-2007, 05:33 AM
وجزاك بمثلة أختي العزيزة (( fanilia ))

شاكرة لك مرورك ..

ويعافيك أختي الكريمة (( ام حبايبي ))

نصيحتي لك أختي إنك تسألي أخصائي أعشاب أو دكتور وإنك ما تعتمدي على ردود البنات فقط ..

شاكرة لك مرورك الكريم ..

أختكم / لآ يأس مع الحياة

لايأس مع الحياة
28-04-2007, 05:42 AM
ويعافيك أختي العزيزة (( دانتيل ))

شاكرة لك مرورك ..

الله يسلمك أختي الغالية (( wild_rose ))

شاكرة لك مرورك الطيب..

أختكم / لأ يأس مع الحياة.:)

لايأس مع الحياة
28-04-2007, 06:22 AM
بالنسبة لسؤالك أختي الكريمة (( s@ws@n )) عن بذرة الكتان ليس منها ضرر بصفة عامة لأنها مواد طبيعية

لكن لا تزيدي أختي على 2ملاعق صغيرة يوميا ..

وإحب أن أضيف بعض المعلومات والتجارب عنها ..

لسلامة قلبك.. بذرة الكتان حبوب غنية بمادة Legnan وهي مادة نباتية مركبة تشبه هرمون
استروجين في تأثيرها الطيب على جسم المرأة. انثري هذه البذور بعد غسلها جيداً على طبق السلطة أو
على السيريال في وجبة الإفطار. انها تساهم في الحماية من سرطان الثدي والقولون، وملعقة طعام
واحدة منها يومياً تزودك باحتياجك اليومي من مادة أوميجا- 3 التي تحافظ على سلامة القلب....

يقول الدكتور حامد التكروري اختصاصي علم التغذية في كلية الزراعة بالجامعة الاردنية : ان الفوائد
الطبية والصحيه لبذور الكتان موجودة فى زيته الذى عرفة الانسان عبر التاريخ واستخدمة على شكل
لبخات او كمادات من البذرة الزيتية المهروسة لوضعة على الجلد المصاب بالقروح والبثرات والدمامل
، حيث تلينها وتؤدى بالنهاية الى معالجتها...انتهى كلام الدكتور..

ومجرب ايضا استخدام بذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء
به حوالي ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطى
ويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليوم الواحد.

ملعقتين من زيت بذر الكتان الحار يساعد على الوضع حيث انه يسهل عملية الولادة وهذه الطريقة مجربة ..

.هذه فوائد البذور أما الزيت كما يلي :

لتضخم و إلتهاب اللوز وصديد ها يوضع لبخة من (عصير بصل بطحين بذر كتان مع قطرات من زيت
كتان مع طحين الحلبة وزيت حلبة )يعجن ويوضع على شاش ويلف على اللوزتين وخلف الاذن مع
التدليك او الفرك الخفيف بزيت الكتان ..

زيت بذرة الكتان يساعد على التنحيف اذا ما تم استبدال زيوت الطهي والسلطة بملعقة من زيت الكتان
والله اعلم ..

للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضى البواسير".

زيت بذر الكتان طيب للي يعانون من الكولسترول ..

ولعلاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص يستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم..

زيت بذرة الكتان يقلل من الوفاة الناتجة عن أمراض الأوعية الدموية .

وتستعمل لبخات بذر الكتان الساخنة لقروح الجلد والتهابات الغدة النكفية بمعدل مرتين يوميا.

اما علاج الحروق فيستخدم زيت بذر الكتان كدهان موضعي على الحروق.الأفعال والخواص‏:‏ منضج ويجلو وينفخ لرطوبته الفضلية حتى مقليه مع قبض في مقليّه ظاهر ومعتدل في غير مقليه مخلوط بتليين وهو مسكّن للأوجاع..

وبذرة الكتان لها فوائد كثيرة ومنها أنها تتميز بقدرته على تنظيم عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان، ولذا فإنه يفيد كثيراً في منع والتخفيف من آثار أمراض مثل التهاب المفاصل (الروماتويد) rheumatoid arthritis، وداء الذئبة الجلدي lupus، والصدفية psoriasis، وهي جميعاً أمراض ترتبط بالنشاط الزائد لجهاز المناعة في جسم الإنسان.

بعدين شوفي تجربة أحدى الأخوات مع بذرة الكتان ..

وهذا كلام صاحبة التجربة وبعد منــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــقول:

السلام عليكم

أسفه على التأخير

لكن والله إن أنا بنفسي مجربه هذا النظام وأستمريت شهر عليه وكان

وزني 130 كيلو والحين صار 75كيلو والله العظيم بس أنا ماصبرت وقمت أخربط في النظام فبأ ينزل 10كيلو في أسبوعين
والعشبه هذه مافيها أي ضرر ولاتسبب مغص وتأخذينه مره واحده في اليوم أول ماتصحي من النوم
وبالنسبه يلي تريد أن تنزل 10 كيلو أو 20 كيلو ممكن تستخدم العشبه لوحدها بدون أي نظام غذائ وهذه الطريقه مجربتها أختي وفعلا نقص وزنها
وهذه الطريقه مو من الكتب هذه من خبيره تغذيه وأعشاب..انتهى .

أسأل الله لنا جميعا الفائدة ..

والله تعالى أعلم ..

وإن شاء الله ابحث لك عن معلومات تفيدك للوجه ..

أختكم/ لأ يأس مع الحياة. :35:

الناي الحزين
08-05-2007, 09:34 PM
تسلمين قلبي على المعلووووووووووومات الرائعه

شوقي للجنة
09-05-2007, 12:04 AM
جزاج الله بجنات الفردوس تسلمين عزيزتي

نزف المحاني
09-05-2007, 12:15 AM
جزاكـــــــ الله الجنة

ام الحلوااات
09-05-2007, 12:25 AM
الله يجزاك خير

نوتيلا
09-05-2007, 05:59 AM
جزاكي الله خير حبيبتي

وان شاء الله اجربها ويكون فيها الفايدة

سؤال بسيط : ممكن بنت عمرها 15 سنه تستعملها ؟

ومشكورة

صيتة
10-05-2007, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة وبعد ارجو ان اعرف منكم وبشكل سريع هل بذرة الكتان تسبب العقم وشكرا:15:

نيسو100
11-05-2007, 12:26 AM
مشكوره اختي

معلومات مفيده وقيمه

بارك الله فيكي

وجزاك الله كل خير

الحريري
11-05-2007, 03:30 AM
يسلموعاى الموضوع القيم

فجر الكويت
11-05-2007, 11:26 AM

يعطيج العافيه على معلوماتج القيمه لكن حبيت اسأل سؤال صغيرون

تجربه اختنا الكريمه الى حاطتها شلون كانت تاخذها كشراب او تاكلها كذا او انها تضعها مع شي معين
وشكرا

أم عبدالله...
14-06-2007, 03:02 AM
جزاك الله خير و جعله الله في ميزان حسناتك

ملكه نوال
14-06-2007, 05:33 PM
جزاك الله خير

amwaaaj
15-06-2007, 01:34 AM
يزاج الله خير

ريناااد
17-06-2007, 11:55 PM