المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى كل من سافرت لأبها اتمنى الا تبخل علي بردها

جارة القمر
18-07-2005, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ودي أسافر ها السنة أبها وحابة اسأل اللي سافرت لها قبل عن جوها وأمطارها لأني بصراحة أخاف من المطر الغزير والمصحوب بزوابع رعدية ودي اسأل عن أفضل الأماكن اللي زرتموها وأفضل الفنادق للسكن وأتمنى إنكم ما تخيبوني لأن هذي أول مشاركة لي في المنتدى

دانة الحب
18-07-2005, 06:09 AM
حياك المولى حبيبتي

انا زرتها العام الحمد الله كان الجو روعه لا هو برد ولا حر مناسب وان يجي مطر خفيف ومر جانا قوي وبرد بس كان يجنن ما يخوف

اما الاماااااااااكن لا تسأليني عنها لاني ما احفظ شيء

بس اذكر في ابها الجديده والمهرجان ووووووووووو حديقة السلام روعه

والباقيه نسياه

والسووووووووده شيء ثاني تصلح لنهار وفي اليل روحي للمهرجانات والحدائق

بس ما انصحك بالتسوق لانها غااااليه وما فيها شيء عدل

عندك سوبر ماركت ابو غنيم حلوووووووو وروعه

وعنده الطرمبه شيء ثاني

تروحي وترجعي بسلامه

aaasaaa
18-07-2005, 06:49 PM
تروحي وترجعي بالسلامة
انا سافرت العام الماضي
صراحة روعة بالنسبة الابها نفسها ماجنا مطر بس خفيف بس الجوا غائم
ستاجرنا شقة في ابها نفسها في شقق (ابهى القصور) حلوة وكانت نظيفة العام اول مرة تفتح فرع جديد وكانت الشقة توهاجديد ماحد سكنها
السودة شئ ثاني رائعة وامطار على طول
رحت رجال المع عن طريق التلفريك نزلنا لها من السودة الى الاسفل
زرنا فيها المتاحف حقتهم مرة رائعة
كمان رحت الابها الجديدة وفيها مهرجان الدنا خبيصة على بعض مارتحت فيها لانها مليانة لهو ولعب يعني ماتكسبين غير غضب الله
طول طريق السودة استمتعي بالمناظر الخلابة والطبيعة الجميلة
اسواقها عادية مش حالك وغالية
رحت خميس مشيط تبعد حوالي 28 كيلواحلوة وفيها اسواق مدينة تسوق
في ابهى عندهم سوق شعبي حلو يقام كل ثلاثاء تلقين فية كل شئ وخاصة الاعشاب والقهو اليمني
وسلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالامتك وتوصلين بالسلامةاي سؤال انا حاضرة

جارة القمر
18-07-2005, 10:36 PM
شكرا لكم اخواتي على الردود

دانة الحب
19-07-2005, 01:18 AM
صح حتى انا رحت خميس مشيط وووووو ابها الجديده زحمه وخبيصه بس يومها رحنا الجمعه كان في العاب ناريه روعه

صح السوق الشعبي في شيء حلو

انت لما تسكني اصحاب الفندق يعطونك اورق وجداول بمواعيد المهرجانت وكل شيء احنا كنا نتحرك بالخريطه الي اعطونا هي

بس اختي ام البراء وين ابهى القصور

كلمة صدق
19-07-2005, 08:28 PM
انا اتمني ازوها اسمع انها جميلة

aaasaaa
19-07-2005, 09:58 PM
دانة الحب
اهلين اختي كيفك
ابهى القصور اسم الشقة الي استأجرناها يعني مو اسم مكان معين وهي في وسط ابها على الطريق الرئيسي في ابها والله نسيت اسمة

ام عبداللة
20-07-2005, 09:23 PM
مشكورين اخواتى على الموضوع الشيق عن ابها لان نفسى ازورها انشاء الله بس ياريت اللى عندها صور تحطها لنا

aaasaaa
21-07-2005, 02:34 AM

http://www.emartaseer.gov.sa/pecther/imeges/imeges-2.jpghttp://www.emartaseer.gov.sa/pecther/imeges/imeges-1.jpg

هذي بعض الصور واتمنى تعجبكم

aaasaaa
21-07-2005, 02:37 AM
هذا التلفريك روعة

دانة الحب
21-07-2005, 05:10 AM
ذكرتيني بايام تجنن

اي انا اعرف انها شقه بس ابي مكانها فين

aaasaaa
21-07-2005, 10:19 AM
اذا حصلت رقمة في بطاقة زوجي اجيبها لك ان شاء الله في اقرب وقت
واذا تاخرت عليك كلمي السنترال 905 وقوليلهم بدي ابهى القصور في ابها وهم مايقصرو او اتصلي على العمليات بس مدري كم رقمهم يدلونك باي حي ويساعدونك باي شئ بابهاء
كمان اذا احصلتي الشقة لاتاخذين الي على الشارع خذي الي بجنبة داخل بالحي رائعة ونظيفة هذا الكلام قبل سنة ذحين مدري يمكن وسخوها المستاجرين الله اعلم

ام سلمة
21-07-2005, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الله

الحمد لله على النعمه

نعمة المناظر ونعمة الامن

المغترب نت
21-07-2005, 02:48 PM
الأخت جارة القمر

أنا ذهبت السنة الماضية وكانت الرحلة ممتعة إذا كنت تودين الأمطار والغيوم فاجعلي رحلتك توافق أول شهر أغسطس وذلك يوافق 26 جمادى الآخرة لأن هذا الوقت هو وقت الأمطار والأجواء الجميلة .

أما بالنسبة للإيجار فأقترح أن تستأجري في ضواحي أبها لأن وسطها أجارها غالي .

وعندك المنتزهات هي كالتالي : السودة ، أبها الجديدة ، الحبلة ، الواديين ، المسقي ، حديقة الأمير سلطان .

وأنا استأجرت العام الماضي شقة في المسقي لمدة عشرة أيام ( 5 غرف ، 3 دورات مياه "أكرمكم الله " صالتين كبيرة ) وشقة مفروشة ونظيفة وجار طيب وهو صاحب الشقة . كل هذا الكلام بـ 2000 ريال هذه المدة .
أضيفي إلى ذلك كل الخدمات بجانبنا ( المسجد ، المحطة ، السوبر ماركت ) .

أتمنى أن تكون رحلة سعيدة .

زهرة المدائن
29-07-2005, 01:35 PM
هلا فيكي حبيبة قلبي ابها سكنت فيها 6 سنوات وابشرك جوها ومطرها هادي وما يخوف لا تنسي تمري المسقي ومنتزه السحااب وهو احلى منتزه راح تشوفي العجب فيه اذا كان الوقت جوه غيم ودلغان ومنتزه ابو الخيال وابها الجديده روعهوكمان فيه منتزهات وملاهب في ابها راح تلاقينها بطريقك ولاتنسي حبيبة قلبي تمري بخميس مشيط الغروي وانتي داخله فيه محل للفصفص اسمه فصفص الغروي ينفع هدايا وما في منه انشاء الله فدتك

#أمةالرحمن
29-07-2005, 07:30 PM
روووووووووووووووعة
استفدت كثير وهي من ضمن الخريطة هذي الأجازة انشاء اللة
وجزاكم اللة خير جميعا

نجووود
30-07-2005, 05:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياربي تكتب لنا هالسنه مصيف لاابها قولوا آمين

صراااااااااااااااحه المنتزهات في ابها كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييره ومثل ماقالوا الخوات الحبله والسوده

والقرعا

سديروية
12-08-2005, 12:15 PM
روووووووووووووووعة
استفدت كثير منكم
وجزاكم اللة خير جميعا

دانة الحب
16-08-2005, 12:48 AM
انا رحت وتوني جايه من ابها

ايش اقولكم تجنن

وزحمه زحمه اكثر من العام

عندكم السوده جوها خبال

خميس مشيط رحنا لمنتزه الصراحه روووووووووووعه رومنسي بس والله نسي اسمه

ابها كلها تجنن

ريمااس
20-08-2005, 03:13 AM
والله انا السنه الفايته رحتها وااااااااايد تجنن ومافي مكان جديد رحته غير اللي قلتوه بس اش هوا المسقي ما قد سمعت به

شي فوق الخيال
25-04-2006, 12:08 AM
انا من ابها
ابها فووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق الخيال
حتى الجو رووووووووووووووووووووعه موبرد ولاحر
الان افتتحوا اسواق جديده
عسير مول
ابها مول
لاتفوتكم ابها خاصه هاذي الصيفيه 1427
لانه نزل عندنا هالشهور امطار غزييييييييييييييييييييره وثلوج وسيول وشلالات
يعني راح تكون هالصيقيه شي

البنت المشاغبه
25-04-2006, 01:26 AM

السنه هذي بروح ان شاء الله الامارت كل سنه واحنا في اوووبها

شي فوق الخيال
25-04-2006, 09:28 PM
البنت المشاغبه خلي الامارات هالسنه وتعالي ابها والله شي فوق الخيال

زهرة ريـفـ
26-04-2006, 12:23 PM
رحت لها العام بس كل ألي بنفسي قالوه البنات بس بصراحه أحلا أيام عمري قضيتها في أبهااااااااااااااا

بس بنصحك نصيحه خوذي معك كاميرة فيديو بتشوفين العجب من مناظر الطبيعه ألي نحلم فيها إن بغيت الأشجار أو الجبال أو الضباب وماأدراك ماالضباب رووووووووووووووووعه طبعا جانا مطر وبرد بس صارت لنا قصه حلوووووووه صاروا يذكرونه أعيالي كل فتره (يمه تذكرين يوم تقولين صرت غزال ) طبعا قايلتها وأنا أتطنز لأنه يوم نزل المطر والبرد وحالة الرعب ألي عشتها لااااااااا ومن زيننا جالسين في السوده وفي وسط وادي بس الله ستر علينا فأنصحك ماتجلسون إلا في مكان أمين المهم قمت أنقززز كني خفيفه بوزن 40 وأي شي قدامي أخذه ومن ظمنهم بنتي عمرها 9 سنين ماأدري وشذا النشاط الي جااااني بس ياأنا عانيت من أوجاع شديده في فخذي وصارت ذكريات حلوه طبعا رحنا للقرعا وأحسن مكان تسكنينه السووووووده حلوووووووه مره بعيد عن الإزعاج غير الجو الرهييييييييييب رحنا لسحاب ورجال ألمع وأبها الجديده بس مادخلناها لأننا أنصدمنا من هيئة النساء والرجال وغير بعد صراخ النساء وضحكاتهن بصوت عالي غير بعد تكشفهن التكشف المشين والعياذ بالله والمعاكسات وغير وغير طبعا ما دخلنا هذا كله شفناه من فوق وقررنا الرجوووووووع

بس أنصحك اذاتروحيين لأي مكان فيه أمطار خذي معك أحتياط ملابس لكل واحد منكم حتى أنتي

ورحنا للحبله ومنتزه الجبل الأخضر وفي السودة تلفريك لا يفوتك رهييييب بس كل هذا وحنا نصووور
ذكرياااااااااااااات حلوووووووووووووووووووه بصراااااااااحه على كثر سفراتنا لكن في أبها غير

وفيه شئ ....... رحنا لنماص بس خيااااااااال جوها هااااااااااااادي مررررررررررررره بس الضباب فيها خيال يدخل في وسط المكان الي جالسه فيه أخذنا فله بدورين جلسنا فيها ليله أخذنا الفله بــ 400 ريال بس روووووووعه ذيك الفله
فيه بالسوده مطاعم ومنتزهااات كثثثثثثثثثثثثثيييييييييييييييييييييره بس أنتي روحي وأدعيلنا

nggm
26-04-2006, 01:44 PM
نصيحة خذوا خريطة المناطق السياحيه مفيدة جدا

زهرةالريف
18-01-2007, 07:47 AM

وااااااااو مشكورين ع الموضوع الشيق .. :15:

أنا رحت لها (مرتين ) العام وقبل العام
اللــــــــــــــــــــــهـ رووووعة خياال خضرة وجمااال
وخاصة ( السودة ) و ( السحاب ما عليها ) بس يكفي ان الجوووووو
خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـااال ياخذ العقل
ونكون نسوي الشاااي بعدين تجينا رشة من المطرر ويكون الجو راائع
ان شاء الله تروحين لها .. وتستمتعين .......

طوبا للغرباء
02-02-2007, 10:14 PM
ذكرتوني بايام مضت ؟؟ ابها البهيه ::: تجعل الكهل صبيه ....ههههههههه