المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابني ملازمة داون أواجه مشكله معه

سعودحبيبي
18-01-2010, 07:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي أريد أن أبث لكم مشكلتي لعلي أن أجد لديكم الحل

أخواتي عندي طفل ملازمة داون طفل لاأخفيكم مدى حبي وحب أخوته له

نفعل المستحيل لعمل ما يفيده الحمدلله الجميع متفهم لحالته نوجهه بهدوءونرشده

أنا ووالده دخلنا دورات تثقيفيه لكيفية التعامل معه وفرنا له معلمة تأتيه مره بالإسبوع للتدريب كذلك هو يدرس في المرحلة التمهيديه

لكن هذه الأيام أراه عصبي أي شيء يمر عليه يكسره أو يسقطه ثم يقوم بالضحك

كأنه يعاقبنا أو يريد أن يلفت الأنتباه له لا أعرف أنا حائرة معه أرجو منكم مدي بالنصيحة

ولكم جزيل الشكر والدعوات

:30::30::30:

حفيدة الزهرى
18-01-2010, 08:00 PM
اختي اولا الله يشفيه يارب
ثانيا هم لهم علاج محدد اذا ماخذوه يعصبو وتسو حالتهم
حاولي انك تحسسينه انه هو اغلى واحد عندك لانه ماسوى كذا الا عشان يلفت الانتباه له
انا اعرف وحده مصابه بهذا المرض وكانت تسوي اكثر مايسوي ولدك
احيان تتعامل مع اشياء حاده مثل السكين وغيرها
واحيان تكشف ملابسها
حاولي تعطيه كل اهتمامك
اتمنى افدتك

سعودحبيبي
20-01-2010, 09:57 PM
مشكوره اختي ع النصيحة لكن والله ما قصرت معه
:30:

majhoola
21-01-2010, 04:06 PM
اختي سعود جم عمر ولدج؟

عطيه حنان اكثر

ولدي عمره سنتين وعندي ولد ثاني عمره اربع شهور

واذا حس اني مهتمة باخوه وايد

يزعل ويبجي

وبالنسبة لكلام اختي حفيدة الزهري

الداون ما لهم دوا معين

كل واحد على حسب حالته الصحية

سعودحبيبي
25-01-2010, 10:35 PM
[
مشكوره أختي لكن من جد والله أختي أنا واخوانه ماقصرنا معه

لكن أحس إنه دائما يبي يكون محط الاهتمام

:68:

حفيدة الزهرى
26-01-2010, 02:24 AM
majhoola
الا ياختي لهم علاج واكيد كلن ع حسب حالته

اما اختي الي ولدها مصاب الله يشفيه لك

وانتي تقولي انه يحب يكون محط الاهتمام
طيب جربي دايم تقولي له ع اي شي يسويه الله هذا الي مره حلو ومن دا الكلام خاطبيه كانه مسوي اختراع
ولله بيفرح وممكن يتحسن
ياااااااااااااااارب

انين الاحبه
02-02-2010, 01:47 AM
شفاه الله . من حكم خبرتي في هذا المجال وتعاملي مع هذه الفئه (متلازمه داون )عليك الانتباه الي ما قبل ان تبدا العصبيه عنده وقيامه بتكسير الاشياء بمعني ما الذي يجعله يعصب هل يريد شئ منكم وترفضون ام انكم تكونون مشغولين عنه حاولي ان تتعرفي علي سبب العصبيه اذاكان لجلب الانتباه والاهتمام به فما عليكم الا ان تشعريه بانكم غير مشغولين عنه وتمنحيه الحنان بس دون زياده عن الحد لان طفل متلازمه داون يحب الدلال وان يكون دوما في حضن الاب والام ام اذا كان دون سبب فعليك اما ان تعاقبيه بمعني ان تفهميه انه اخطأ وانك حزينه وزعلانه منه واذا استمر في الامر احرميه من اي شئ يحبه كالخروج او الاكله المحببه لديه او لعبه واذا لم يفلح هذا الاسلوب فعليك باسلوب التجاهل بمعني كانك لم تشاهدي ما فعله واوصيك بالصبر ثم الصبر وتعزيزه بشئ يحبه كلما تصرف بشكل صحيح

اخوي تاج راسي
02-02-2010, 11:15 PM
لا ياغاليتي هم مالهم اي علاج ياخذونه

و اللي له علاج ياخذه هذا له امراض ثانيه غير متلازمة داون

غاليتي انا عندي اخوي عمره تقريبا 20 سنه

و اي سؤال انا حاضره
ماسجلت الا علشان موضوعك

بتمر عليهم فتره عصبيه فضيعه
لدرجة كان اخوي الله يحفظه يقفل الابواب بكل قوته لدرجة ان جدار غرفته طلع فيه خطوط كأنه بيتكسر

بس هذيك الفتره كانت لانه يفكر ان مافيه احد فاهمه او يفكر فيه

و حساسيتهم بتكون زاااااااااااااااااااااايده عن المعقول فانتي و شطارتك في امتصاص غضبه

و صدقيني لو كان شايف ان الكل يحبه و بقوه و في كل شي ينقصه تحاولون توفرونه له كان ماسوى كذا

على العموم علشان ازيدك معلومات عنهم
ان شاء الله لي رجعه للموضوع

فواحة الصباح
25-03-2010, 12:45 PM
اخواتي حتى ولدي متلازمة داون عمره سنتين اتمني تفيدوني كيف التعامل معاه في سنه الصغيره

امبروزيا
27-03-2010, 10:12 PM
اختي الغاليه انا اخوي الله يحميه 21سنه متلازمه داوان وبنت اختي كمان 8سنوات متلازمه داون اختي الكريمه ما عليك غير الصبر هم حساسييييييييييين لدرجه كبيره وهم يمرو با مراحل غير عن الطفل الطبيعي انا اخوي بس كان صغير كان يجننا يطلع في الشارع وندور الحاره كلها عليه لنلقاه بس اللحين يارب لك الحمد هو الي يقوم في امي احنا كلنا بنات ومتزوجات وولد طبيعي وولد متلازمه وهو الي يجيب للوالده الدواء من الصيدليه ويسويلها لفطور والله انه ااحسن من الطبيعي ويروح على المسجد بروحو ويقضي اموره با نفسه وللله الحمد بالنسبه للاعلاج الحمد الله اخوي وبنت اختي ما ياخذوون وهذا الي اعرفه اصبري اختي ولك الجنه با اذن الله

هتوٍن
02-08-2010, 06:37 AM
يارب يرزقكم الصصبر والثبات ويشفي المسلمين

م ب ع ث ر ة
20-09-2010, 07:31 PM
ياحبي لهم انا عندي ولد عمرة 2 سنتين

اخت رورو
01-12-2010, 02:03 AM
بنااااات الله يخليكم الي عندها احد مصاب بهالمررررض انتم تقصدون انه الطفل المنغولي ولا لا
انا عندي اخوي لسى مولود ولما نراجع عند دكاتره يقولون ولدكم فيه اشتبااااه بس معالم وجهه وعيونه
وللحين مو متاكدين وسوينا تحليل اول ماولد وماطلعوه له تقريبا سنه
وهو اصلن خديج
انا ودي اعرف وش الاشياااء او العلامات الي تاكدنا مع ان في دكاتره كشفو على ايديه ورجليه وقالو سليم بس اشتباااه بشكل الوججه والعين

هتوٍن
29-12-2010, 02:23 AM
اخت رورو قريبتي نفس اخوك والحين عمرها تقريبا 10 شهور حركاتها ماشاء الله طبيعيه بس ملامحها فيها منهم كثير مدري يبان التاخر بعدين او انه في ناس يكون بس الشكل ؟؟؟؟؟؟ ويكون طبيعي مدري