المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتى انا

ابو لهب
10-09-2005, 09:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اود ان احكى لكم قصتى التى عشتها فانا شاب من مصر كنت طفل طيب وهادى الى انا وصلت الى سن المراهقه ومن هنا بدات قصتى فتعرعفت على شله كنا كل يوم شرب وسهر وبنات وجلوس على قهاوى وطبعا اهملت التعليم ولم اصلى الى انى فى يوم من الايام ارغمت ان اصلى فى جنازة واحد صاحبى مات من كتر الشرب الويسكى نسيت انا بصلى ازاى ؟
بدات طريق النحراف كل يوم كنت لازم لعب قمار واشرب واعاشر بنات وقضى ليلتى فى الديسكو كل يوم وكم مره عدت بيتى وانا مسطول كنا انا واصحابينتحدى شيطانانا ونقول ما الذنب الذى لم نفعله فوجدنا ان اننا لم نتعامل بالربا فتعاملنا بلربا كى نكون فعلنا كل الذنوب الى ان جاءت النهايه ففى يوم من الايام وانا فى بيت دعاره وجالس مع احدى الفتيات الساقطات وكنت طبعا شبه مسطول وجد صوت جميل فاذا به اذان الفجر فاخذت امزح من الشيخ والاذان انا واضدقائى فقال احدهم ما رايكم لو نغير النظام اليوم ونروح نصلى اخذنا نمزح وقلنا له روح انت ياعم التقى واخذنا نمزح وهذا الشاب ذهب فعلا المسجد كى يمزح لا يصلى وبعد الصلاه كان متعبا فاخذ يستريح اثر تعبه من السهر فسمع الشيخ يلقلى خطبه على المصلين وقد تاثر بهذا الكلام كثيرا واخذ يبكىواقسم انه لن يخرج من المسجد الا وهو طاهر ودخل حمام المسجد وخلع ثيابه واغتسل واحضر له الشيخ ملابس يلبسها وكانت ملابس بسيطه جدا بالرغم من انه ونحن كنا لا نلبس الا من افخم الماركات وكل ملابسنا من خارج البلاد العربيه كلها لقد كنا متميزون فى كل شى فى المستوى الاجتماعى لشهره عائلتنا ومع مركزنا الحساس جدا فى البلد ومع هذا لبس هذا الشاب هذه الملابس البسيطه واخذ يتعلم الصلاه وصلى لاول مرة فى حياته وبعد الصلاه اخذ ينادى باعلى صوته علينا فقد كنا امام المسجد ننتظره ونحن نضحك منه ونسخر منه ونقول لبعضنا شوف الاهبل بيعمل ايه ولم تمضى ثوانى حتى وقع على الارض وشعرنا انه بخطر واخذ يقول كلام غير مفهوم ونادانى فقد كنت انا زعيم الشله الملقب باسم ابو لهب من كتر مصايبى واخذ يقول لى انا شايف نفسى دلوقتى فى احلى مكان عشان خاطرى تعالى معايا وخلى الشله كلها تيجى فانت الزعيم بتاعهم واخذ يكرر هذه العبارات وماهىالا دقائق وقد كان قد فارق الحياه ولاول مرة تنزل الدمعه من عينى ومن هنا بدات اتعلم اصول الدين وكانى ادخل فى الاسلام لاول مره واصحابي كما هما لايريدون ان يبقو معى فى طريق الخير و قاطعونى وماهى الا ايام ورايتهم يرجعون الى و اصبحنا يومها والحمد لله من اصحاب الخير واخذنا ناخذ العهد ان نكون من الصالحين ووبعد ان اقسمن ذهبو اصحابي كى يصلو توبه من الله فبعد الصلاه ماتو كلهم عقب حادث سياره وبقيت وحيدا الى الان وقد خسرت سنوات عمرى ضائع فعشان خاطرى اللى يقرا هذا لا يضيع عمرة هو كمان فى المعاصى وخذو حكايتى هذه عبره

ام انس
11-09-2005, 05:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله !! قصة مثيرة تستحق القراءة والعبرة

أسأل الله لي ولك الثبات وأن تكون هذه القصة موعظة لغيرك

توفــي
11-09-2005, 05:55 AM
سبحان الله العظيم !! الحمد لله ان هداك للصواب ..

أسأل الله العظيم ان يثبتنا ويثبتك على الطريق المستقيم وينفع بما كتبت ..

ام سلمة
11-09-2005, 06:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي هداك للحق

نسأل الله الثبات لنا ولك

الشهد
11-09-2005, 07:49 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

اسال الله لنا ولك الهداية والثبات عليه

واسال ان يغفر لنا وان يتوب علينا

ولكن لماذا لا تغير هذا الاسم اخي الكريم

من باب اكمال التوبة والتغيير للافضل

بارك الله فيك ونفع بك

جوهرة العطاء
11-09-2005, 07:51 AM
قصة مؤثرة جدا

اسأل الله لك الثبات في الدارين

شكرا لك

الحاسوبي
11-09-2005, 10:17 AM
سبحان الله العظيم

الحمدلله الذي جعل لك عظة وعبرة حتى تعود إليه

ولم يتركك في طريقك دون هداية

فالحمدلله.

ياسر
11-09-2005, 03:55 PM
سبحان الملك .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
إذا اراد الله بعبداَ خير أستعمله.. قيل كيف يستعمله يا رسول الله ؟

قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه

اللهم إنا نسألك حسن الخاتمه
ربي يثبتنا وثبتك على طريق الالتزام وطريق النور

وعليك برفقه صالحه تعينك على دينك وترشدك والزم المشايخ والصالحين تجد الخير بإذن الله

نوال1
14-09-2005, 01:40 AM
اسال الله لك راحة تملا نفسك ورضا يغمر قلبك وعملا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك ونصرا يقهر عدوك وذكرا يغسل ذنبك وفرجا يمحو همك ورزقا يقضي دينك امين لي ولك ولحميع الامة الاسلامية

بنت المدينه
16-09-2005, 01:17 AM
فعلا قصه مؤثره

أسعد الله قلبك وفرج همك

ام وفاء
23-09-2005, 11:12 AM
انك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء بارك الله فيك أخي ونفع بك شباب المسلمين.

هديل
23-09-2005, 12:29 PM
قصة مؤثرة بالفعل

رحم الله رفاقه والحمد لله على الهداية واسال الله لك ولنا الثبات

وانا مع اختي الشهد في تغير اسمك

دمعــ توبه ــة
23-09-2005, 07:02 PM
لا حول ولا قوه الا بالله

الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنه

ويجازيك الجنه

ويحسن خاتمتنا

امين