المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي قهوتها على اصولها ابيك ضروري

صدى ألامل 111
21-05-2010, 10:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدات حواء انا ا عندي مشكله في القهوه احس مالها طعم

استخدمت بهارات القصيم الي علبتها ابيض وازرق صح لونها حلو بس مافيه ريحه حتى العويدي مدري احطه مطحون مره اطبخه ومره احطه بالدله ومره يقولو حب افضل من مطحون وايش افضل عويدي
والنخوه كيف اطبخها ولا احطها بالدله افضل و وشيبهاحمسها وافرمها مع البن ولا كيف
واالمستكه حلوه مع القهوه والله خلااااااااااااااااااااص ابي طعم وريحه فواحه للقهوه ـ2
والله يجزاها خير الي ترد بنهبل من قهوتي وياليت تعطوني مقادير مضبوطه مثلا كوبين ماء كم بن وكم عويدي وووووو

شذى 2004
21-05-2010, 11:21 PM
http://forum.hawahome.com/t272084.html

صدى ألامل 111
22-05-2010, 01:22 PM
تسلمين اختي شذى الله يعطيك العافيه

أم علي **
22-05-2010, 05:15 PM
اسمعي عيوني لازم تكون نوع قهوتك كويسه

البعض يشتري بن ويحمص بالبيت ويحطنه

او يستري قهوه عريبه مطحونه لكن لازم تكوني مجربتها من قبل حتى تضبظ

وبعدين تاخذين دله القهوه تملينها مويه وتحطينه بقدر للتسخين وتعبينها مرة ثانيه بمقدر الربه او الثلث الدله وتصبينه على مويه اللي بالقدر

يعني المويه اللي بالقدر مقدار داله وربع

وتخلينه يغلي

ملاحظه اذا كانت داله القهوة ضغيره
بعد مايغلي المويه اضع عليه فنجان قهوه من مسحوق القهوه اتركها تغلي لمده 4 او3 دقائق
واضع في الدله ملقعه متوسطه هيل مطحون طازج وشوي زعفران
واصب عليهم مويه القهوة المغليه

وربي هالقهووووو جنااااااااااااااان

ملاحظه اذا كانت دلتك كبيره زيدي بالمقادير

صدى ألامل 111
22-05-2010, 05:38 PM

جنون الغرااام
22-05-2010, 05:41 PM
هلا والله أختي انا بصراحه البن حقنا نسويه في البيت يعني نحمسه في البيت مع شوية مستكه

يعني اشتري البن مومحمص والبن الي استخدمه بن هرري دراجه اول بصراحه الكل يسأل ليه طعم البن حقكم

مميييييييييييز وبصراحه مومدح فينا بس لمن انتي تسوي البن وتحمصيه في البيت احسن ويقعد معاكي

فترة احسن من انك تشتري جاهز بصراحه انا ما انصح بالجاهز بس احياننا يجينا هديه من عمتي بس احب انا

اسويه في البيت وهدا بفضل الوالده علمتني هدي الطريقة ومتعوده عليه بعد الحمسه اطحنيه ناعم

بعدين خذي فنجان قهوه ونصف وحطيها على برادي القهوه اوالبكرج وخلي المويه تغلي وبس عاد على كيفك

حطي ملعقة صغيره من بهارات القصيم مع القهوه يطبخ وحطي في ثلاجه ملعقة كبيره هيل وعويدي حبات

اكسريه بانصفه وملعقة صغيرة من النخوه وبس لمن تشمي ريحة القهوه في البيت خلاص طفي القهوه :):)

وحطيه في التلاجه شوفي حبيبتي هدي الطريقة انا استخدمه من زمان والله العظيم بتشكرين على الطريقة ’(’(

وبتحبيها كتييييييييييييير والكل بيسألك عن القهوه وايه اسر هدي قهوتي وادا تبغي اي شي انا حاضره

ان شاء الله اكون كفيت وفيت في الشرح:10::10: ؟؟؟؟؟؟؟

صدى ألامل 111
22-05-2010, 09:48 PM

دلوعة زوجها44
22-05-2010, 11:24 PM
حبيبتي بالنسبه لي احبها مهيله احط القهوه والهيل بالدله واخليها تطبخ خمس دقائق اوعشر واصبها واستمتعي بالطعم
مرررررره لذيذه وكل واحد وذوقه0000

شد5ن
23-05-2010, 01:33 PM
مساء الخير
انا قهوتي ماشاء الله الكل يسألني عنها .خوياتي اللي بالرياض يحبونها كثير . حتى لما ازور احد من جاراتي يقولون لاتجين الا وقهوتك معك. خلااااااااااااااص طولتيها وحده تمدح نفسها غصب.
قهوتي جنوبيه . وما يحتاج ماشاءالله اهل الجنوب اختصاص قهوه
المهم طريقتي فيها
انا اخذ البن دائماَ من محامص الرفاعي واسم القهوه هريرا بني فاتح وطحن ناعم.
احط ونص2م بن,1م هيل ,اخذ شوي عويدي مومطحون براس اصابعي واحطه,1م جنزبيل,وشوي مبيض قهوه, و1م من خلطة القصيم. واذا عندك مستك ولا موضروري. واهم شي الزعفران .
احطها كلها في براد القهوه واول ماتفلي اقصر عليها واخليها ربع ساعه. طبعا مقدار المويه يكون اكثر شوي من الترمس حق القهوه. وبعد الطبخ راح يتقصر.
وتكوني حاطه نص او 1م هيل في الترمس.
وبالعافيه عليكي.

صدى ألامل 111
23-05-2010, 03:11 PM
مشكورين خواتي على المعلومات