المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقولون المرأة تُحب الترأس والسيطرة من يؤيد هذا الكلام ؟ إذاً تفضل وأقرأ الموضوع وناق

محبة خير
21-10-2005, 03:00 AM
المرأة مخلوق يمتاز بعاطفة جياشة وهبها إياها الله سبحانة وتعالى لتكون أماً تحنو وتعطف وتربي أبانئهاوتُعنى بزوجها وتُكون أسرة تكون هي مسؤولة عنها أمام خالقها عز وجل .
لقولة صلى الله عليه وسلم :(«كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته والأمير راع والرجل راع على أهل بيته، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته»
وهذا أمر عظيم أختصها الله سبحانة وتعالى وكرمها به.
ولكن هل لأن المرأة مسؤولة في بيتها تدبر وتأمر وتنهى وهي أميرة فيه جعل حُب ( السيطرة) والترأس يطغى على
تصرفاتها وخاصة إذا أعتلت مركزاً كبيراً واصبحت رئيسة ومسؤولة !

هذا التساؤول كثيراً ما يتردد في مخيلتي ولكن لا أجد إجابة شافية ؟ !
لاتتعجلوا وتقولوا ماسبب طرحها لهذا التساؤل ؟
السبب هو ما نلمسة ومانسمع عنه من خلال شرائح المجتمع !
هذه تشتكي من مديرتها !
وهذه تشتكي من رئيستها !
لماذا هذه الشكوى ؟

الكل يقول أن الاغلبية من النساء اللاتي يترأسن أو يتولين مناصب تجعلهن مسؤولات فيها (تكون المرأة متسيطرة)

تأمر وتنهى وتدعي تطبيق النظام والنظام بريء من هذه التصرفات ! فلو طبق النظام كما تزعم لما فتحت أحداهن فاها
وتكلمت !
والاخرى يكون لها صفوة مختارة (شلة) تميزها عن غيرها ممن ترأسهن ! مما يبث الحزازات والحقد في النفوس بينهن.
والاخرى همها المظهر لا الجوهر تُحب أن يشار إليها بالبنان !
والأخرى تُحب المجاملات وتكون هي الصفة السائدة في التعامل معها ! فمن تجاملني وتصفق لي ولو كانت على خطأ فهي من المميزات المجتهدات! ولو كان العكس .ومن لاتعرف المجاملة( ولا أقصد بالمجاملة هنا الكلام الجميل بل ( النفاق) ويكون همها عملها وأخلاصها فيه فهي من المنبوذات والمعارضات دائماً !
النماذج كثيرة ولكن هذه بعضها اطرحها هنا لنتناول الموضوع ونتحدث عنه .

لماذا حينما تكون هذه المرأ ة مسؤولة أول ماتفكر فيه هو التسلط و(أنا المسؤولة والرئيسة , أم أنتي )
لماذا تدعي النظام وتنسى أنها لو طبقت النظام و وقفت قليلاً عند قولة تعالى :( ولو كنت فضاً غليظ القلب لنفضوا من حولك ) وأبتعدت عن ُحب السيطرة وحكمت العقل وتركت قليلاً العاطفة التي تقودها والغيرة! لاأصبحت محبوبة من الجميع ولكن هل من مُجيب !

وأختم حديثي بقول رسولنا الكريم صلى الله علية وسلم :(إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا".
ملاحظة

تناولت حب الترأس والسيطرة من جانب المرأة وليس من جانب الرجل لأنني إمرأة وأحببت مناقشتة مع أخواتي وكذلك أخواني لعل وعسى أن يطلع علية الكثير من الأخوات فيحصل منه النفع والفائدة المرجوة والله ولي التوفيق .

اواهه
21-10-2005, 03:26 AM
بصراحه بصراحه
وانا حرمه زيك
من جد
الحرمه اذا مسكت منصب
الله يعين عليها
خصوصا
اذا كانت ماتخاف الله
وحتى في بيتها ومع زوجها اذا اعطاها وجه زياده
وكان ضعيف الشخصيه
بيروح فيها
وبتصير هي الامره الناهيه

الشهد
23-10-2005, 07:58 AM
برأيي انه بحسب شخصية المرأة

يعني بنشوف مديرات شخصياتهم ضعيفة وامهات كذلك ورئيسات ايضا

يعني بحسب شخصية المرأة يكون التصرف

كاتم الاهات
05-11-2005, 02:01 AM
اختي الفاضله محبة خير

أنتي طلبتي إن نشاركك الرأي بدون أي شرط أو قيد طبعاً بحدود الأدب والاحترام

شوفي طال عمرس وبدون زعل أو اعتقاد إني رجل ضد المرأة

أولاً طبيعة المرأة تختلف عن الآخرة،،،، الظروف المعيشية تلعب دور ،،،،، استقرارها من عدمه في منزلها يلعب دور

ممكن تستغربي تقولي وش في الرجال قام يقط خيط وخيط أو وش دخل الحياة الأسرية في الموضوع !

البنت اللي شخصيتها قويه في منزل أهلها ينعكس معها في منزلها الخاص خصوصاً إذا لقت رجل طيب ومتسامح ،،، تلقينه تبي تسيطر وتنعكس ها السيطرة معها في العمل ،،،، أحيانا تكون إنسانه ناقصة أو محرومة فـ تحب تخرج ما هو مكبوت من سنين الصغر على اللي تحتها ،،،،، أو يكون زوجها مسيطر عليها ولعن خيرها ،، ومالها أي رأى في البيت

يوجد كثير من النساء المناصب لا تعني لهن شي ،،،، والبعض تجد إن عظمتها وهيبتها في إصدار القرارات

واعتقد إن أفضل من يسيطر على المرأة أهي المرأة لا نها تعرف وش لون تحرجها وتصك عليها

واسألي أي رجل في العالم ترغب في رئاسة نساء أم رجال يقولك ارأس 1000 رجل ولا ارأس 5 حريم

كل يوم والثاني جايه تستأذن زوجي مهددني إذا ما سويت الغذاء بدري راح يطلقني ،،،،،، جارتنا أم فهد توها والد ولا عندها احد أبي أروح أساعدها ،،،،،،،، أم مشعل زوجها يبي يتزوج عليها وتعيش في عزله لازم أواسيها ،،،، بنت خالتي البنات نشبو فيها وعندها ألجمعه ألليله وتبي من يساعدها في لف ورق العنب ،،، أبي أروح أساعدها في عمل معجنات..... وخذي من ها ألحكي

وتخبرين الرجال في العمل يستحون من النساء وتلقينه اهو اللي يقوم بالشغل

بس خليها تقول لرئيستها ها ألحكي ،،،،، وربي احتمال تصكها بمخمس تنسيها اسمها شهر

محبه خير لا تزعلين الحق حق

ودي نكون
05-11-2005, 11:01 AM
المرأة مخلوقة مبدعة ومنتجة تبدع اللاشي الى شي

هنالك دول قامت على سواعد النساء وهنالك دول <<<< هولندا تتميز بها المرأة عن غيرها من النساء

من قال ان المرأة ليست كفؤة حتى ديننا الحنيف ميز المرأة

الا تذكرون الفتوحات الاسلامية ودور المرأة بها ؟

موضوعك ممتاز اختي بار الله فيك ولوالديك

محبة خير
06-11-2005, 01:36 AM
الاخت أواهه جزاك الله خير عزيزتي على مرورك والمرأة (ماتنعطى وجهه على قولتهم ) حتى لاترين منها العجب العجاب
:13:

محبة خير
06-11-2005, 01:43 AM
اختي الغالية شهد ربما حسب شخصيتها أو حسب شخصية من أمامها ومن تتعامل معة والكثير منهن يحس بالنقص فتعوضة بهذا السلوك

محبة خير
06-11-2005, 01:45 AM
أخي كاتم وجهه نظر نحترمها وأقدر مرورك وإضافتك

ام افنان
06-11-2005, 01:54 AM
موضوع جيد للنقاش

وبحق انه مزعج من النساء هذه التصرفات التي اشتهرن بها وهذا لم يأتي من فراغ

نظره بسيطه لمدارس الاولاد ومدارس البنات وشوفي تسلط المعلمات الا من رحم ربي والقهر تلاقين ولد وبنت في نفس المرحله ولكن شوفي الفرق .......لا تعليق

اما اذا كانت مديره فهي كما قلتي تماما من واقع تجربتي الخاصه (عين الرضا عن كل عيب كليلةٍ وعين السخط تبدي المساويا)
هذا ما يقوله حالهن الا من رحم ربي!!!!!!!!

والزوجات كذلك الا من رحم الله تود لو ينقلب ذا الزوج طفل عندها والا سواق تفره يمين ويسار

هذه فئه كبيره من النساء
وبالمقابل لا ننسى شريحه هامه من تحكم بالعدل وتخاف ربها وتنصح في عملها

وتخلص لزوجها وتوجهه التوجيه الصحيح وتكون له خير معين

اطلت مره
جزاك الله خير على الموضوع وبارك فيك

محبة خير
06-11-2005, 01:54 AM
أخي ودي لم ننقص من شأن المرأة ابدا فقد كرمها الاسلام واعزها ولكن مانتكلم عنه هو مانلحظة على سلوك بعض النساء حينما تكون في موقع رئاسة وللاسف من تسلط وسيطرة

محبة خير
06-11-2005, 02:05 AM
عزيزتي ام افنان بالعكس لم تطيلي بارك الله فيك فكلام عين العقل وزبدة الموضوع :)