المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا كنتي بتروحين حق وحده نفاس ماهي الاشياء التي تحضرينها لها

ام رؤى
31-10-2005, 12:58 AM
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا كنتي بتروحين حق وحده نفاس ماهي الاشياء التي تحضرينها لها من
اكلات وماهي انواع الاكلات والمشروبات
وماهي انواع ا لهدايا لها ولمولودها سواء عينيه او ماديه
وهل تختلف الهدايا من امراه لاخرى بمعنى على حسب حالتها الماديه مثلا
بالنسبه لي
اجيب فطير جاهز واضع عليه سمن وعسل واضعه في النار شوي واسوي ثلاجة حليب مع حلبه او يانسون مع شمر وكمون وقرفه وحلبه بمقدار ملعقه من كل نوع واحليهم بسكر واحيانا اشتري بيض بلدي لها
اذا الحرمه يعني حالتها الماديه تعبانه تكون ماديه بتكون افضل والهدايا تكون طقم او طقمين كامل من مفرش وملابس للطفل يعني شيء شيك ومحترم
ابغى تجاوب منكن ولاماتروحون حق حريم نفاس ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

الغد المشرق
01-11-2005, 12:25 AM
انا لمن اروح لوحده نفاس ماارحلها بدري واخد معاي بس الهديه اما هديه للمولود او الام على حسب ادا كان ولد او بنت وما اطول عندها يادوبك ساعه واعمل بالقول يابخت من زار وخفف

ام رؤى
01-11-2005, 05:18 AM
مشكوره اختي الغد المشرق اليوم انا رحت لجارتي واعتبرها صديقه ولدت بعمليه وامها متوفيه وتعرفين كيف الوحده وهي نفاس عند امها كيف الدلع والاكل الحلو
واخذت لها طقمين كامله وسويت فطير مع السمن والعسل وثلاجه يانسون وقرفه وحلبه وقشر قهوه وجبت لها رطب وجبت ولدها ومع ذلك احس اني مقصره معاها لانها تستحق اكثر من ذلك وكفايه جيتها لي في بنتي رؤى
وجلست عندها 25دقيقه وزوجي ينتظر على الباب وعلى قولك يابخت من زار وخفف

الغد المشرق
02-11-2005, 01:44 AM
الله يكتبلك الاجر اختي والله انك صادقه اللي بعيده عن امها في فتره النفاس الله يكون بعونها وخاصه انها عمليه والله يا اختي جربت العمليه لكن الحمد لله كانت امي معايا الله يقوملك جارتك بالسلامه وسلميلي عليها

توفــي
07-11-2005, 04:41 PM
بارك الله فيك اختي ام رؤى ..

جميل ان نتكاتف معا حين نكون بعيدا عن الوطن والأهل والأحباب وخصوصا في مثل هذي الظروف ..

عن نفسي اعمل لها وهي بالمستشفى شوربة او مرقة لحمة ( لأن أكل الأجانب مو زي اكلنا ينفع النفاس ويدفيها ) واعمل لها حليب مع خلطة الأعشاب .. الا اذا وحدة تانية عملت لها الحليب اعمل لها قرفة مغلية واحليها بعسل او سكر نبات ..

او ممكن خبز اسمر افتته واضيفه الى زبدة سايحة على النار مع التمر لذيذ ومفيد او زي ما ذكرتي الخبز مع السمن والعسل .. طبعا ولازم باقة ورد تفتح نفسها للغرفة اللي هي فيها ..

ولما تخرج لبيتها بنسوي لها جدول ونطبخ لها كل يوم على وحدة .. وبعد ما تبدأ تخف شويها نزورها وطبعا ناخذ الهدايا على البيت ..

واذا ماخذين على الوحدة ممكن نروح لها في الأيام الأولى ونساعدها اذا احتاجت شئ في بيتها واولادها ..

وربي يعين كل وحدة بتولد وحدها وييسر لها بنات الحلال ..

ام رؤى
05-12-2005, 08:20 AM
مشكوره اختي الغاليه توفي
اختي المراه تكون في فترة النفاس مريضه وتعبانه وتحتاج للغذاء المناسب و الاصدقاء حولها الله
مااجملها من لحظات ومااعظمه من اجر وجزاك الله خيرا على ماقمتي به
ونريد المزيد من المشاركات حتى تعم الفائده

ريمي
16-02-2006, 12:22 AM
مشكورة أختي أم رؤئ
صحيح اللي يجيك يدة مليانة لازم ترد لة الجميل وطبعا انا أخذ معي
طقمين للمولود وعلى حسب إذا كان ولد أو بنت مع ملابس خارج الطقم للمولود وشراريب وكعوب (الله يكرمكم والحاضرين)
والأم أخذ لها دراعة وثوبين حلوين وشيك وبعد شيلة (الطرحة) وعطر وبخور
وعليها أختم لها بهدية إذا كان ذهب أو حلويات جاهزة من اللي مقلفة

وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

جوهرة العطاء
16-02-2006, 02:11 AM
الله يعطيكم العافيه

احنا لما نروح طبعا قهوة وقرفه واي نوع شربه

مرووج
20-02-2006, 08:48 PM
انا لما اروح لوحده نفاس اخذ معى قشر مع السنوت مع شوربه وبعد هديه للمولود
وهديه مااديه وعلى قولتكم ما نطول بالكثير سااعه

همايـــــن
20-02-2006, 09:18 PM
احنااا نزورها بالمستشفى ونجيب لهااا قهوة واكله بسيط كالشوربة وغيرهااا تفيدهااا بالنفاس مع باكيت ورد وسلة شكولاته

وبعد ماتطلع بالدور على كل وحدة من جماعتهاااا تسوي لها غدا ولا عشاء يريحونهاااا طول فترة النفاس ليمن تقوى..

واللي بتهديهااا قبل هي حرررة ..

اما الهدايااا ملابس للبيبي او عربات وغيرهاااا .....اما الام بخاتم ذهب ولا سلسلة ذهب كل وحدة وقدرتهااا وكل وحدة تتفنن

بشكل الهدية وطريقة تقديمهااا ومع هدية البيبي مبلغ سواءاً مية او خمسين ريال راجع لقدرة كل وحدة يعني مو الكل يسوي جذية

المبلغ يوضع عند تقبل المولود ويوضع المبلغ بملابسه ...

فيه بعضهم يكتفي بهدية البيبي وبس ...

بس انا اتكلم عن هدية الاغلبية شلون ...

ام رؤى
27-02-2006, 11:39 AM
مشكورة أختي أم رؤئ
صحيح اللي يجيك يدة مليانة لازم ترد لة الجميل وطبعا انا أخذ معي
طقمين للمولود وعلى حسب إذا كان ولد أو بنت مع ملابس خارج الطقم للمولود وشراريب وكعوب (الله يكرمكم والحاضرين)
والأم أخذ لها دراعة وثوبين حلوين وشيك وبعد شيلة (الطرحة) وعطر وبخور
وعليها أختم لها بهدية إذا كان ذهب أو حلويات جاهزة من اللي مقلفة

وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
هلا وغلا اختي ريمي والله هداياك حلوه وزينه وكثيره هيا تعالي لي انا بعد شهرين اكون نفاس
وجزاك الله خيرا

ام رؤى
27-02-2006, 11:47 AM
الله يعطيكم العافيه

احنا لما نروح طبعا قهوة وقرفه واي نوع شربه
يهطيك العافيه اختي الغاليه عشوقه

ام رؤى
27-02-2006, 11:52 AM
انا لما اروح لوحده نفاس اخذ معى قشر مع السنوت مع شوربه وبعد هديه للمولود
وهديه مااديه وعلى قولتكم ما نطول بالكثير سااعه
اهلا وسهلا بك اختي العزيزه ماهو السنوت هذا وماهيه فائدته
وجزاك الله خيرا

ام رؤى
27-02-2006, 11:58 AM
احنااا نزورها بالمستشفى ونجيب لهااا قهوة واكله بسيط كالشوربة وغيرهااا تفيدهااا بالنفاس مع باكيت ورد وسلة شكولاته

وبعد ماتطلع بالدور على كل وحدة من جماعتهاااا تسوي لها غدا ولا عشاء يريحونهاااا طول فترة النفاس ليمن تقوى..

واللي بتهديهااا قبل هي حرررة ..

اما الهدايااا ملابس للبيبي او عربات وغيرهاااا .....اما الام بخاتم ذهب ولا سلسلة ذهب كل وحدة وقدرتهااا وكل وحدة تتفنن

بشكل الهدية وطريقة تقديمهااا ومع هدية البيبي مبلغ سواءاً مية او خمسين ريال راجع لقدرة كل وحدة يعني مو الكل يسوي جذية

المبلغ يوضع عند تقبل المولود ويوضع المبلغ بملابسه ...

فيه بعضهم يكتفي بهدية البيبي وبس ...

بس انا اتكلم عن هدية الاغلبية شلون ...
ماشاء الله عليكم حركات حلوه مره وهدايا حلوه هيا تعالي تراني نفاس بعد شهرين باذن الله
وتصدقين الان الناس تغيروا ماهم مثل قبل في اهتمامهم بالنفاس كلا ونفسه وبس ولاايش رايك
وجزاك الله خيرا

ريمي
12-04-2006, 04:43 PM
ولا يهمك أختي أم روئ

ام رؤى
01-11-2006, 09:12 AM
أسأل الله أن يوفقنا أجمعين لما يحب و يرضى ،

ويرزقفا واياكن الذريه الصالحه

ام-ليان
03-11-2006, 03:29 AM
اختي اذاكانت الوالده قريبه يعني اختي او اخت زوجي اوبنات اخته اومرت اخوي او مرة اخوه نزور في المستشفى وسله شوكولاته بعد ماتتم 20 يوم نروح روحه جماعيه اذا كانت عند اهلها واذا كانت في بيتهاكلا يروح على راحته تكون الهديه مبلغ مادي ينحط على الطفل وخصوصا اذا كان ولد اما البنت اللي يبغى يحط مبلغ واللي يبي يحط هديه ذهب للمولود والمبالغ المادي يكون حسب الظروف الماديه واذا كنتي سبق ان ولدتي يكون حسب مااعطتك اما اذا كانت جاره نروح بعد 15 يوم في البيت وناخذ قهوة وحلى قهوة وشاهي وفطائر اوكيك او كبه ورق عنب بس اذا كانت جاره عزيزه ناخذ لها هديه طقم مواليد جلاسه صغيره الاقرباء على حسب الي يهديك تهدينه مبلغ مادي او هديه عربيه جلاسه مرجوحه ذهب للمولود ة بس المبلغ ا مايتعدى ال200 ريال الى 300ريال والي يجيب قهوته تقهويه امي الله يحفضها مثل الجيران وحريم اعمامي بس الحموله اذاكنتي في بيت اهلك مايقهونك اما اذا كنتي في بيتك كلا يجيك براحته واللي يبي يقهويك اسفه طولت عليكم بس كلآ له عاداته اذاكانت جارتك غاليه غديه يوم اوفطريه وطلي عليه كل فتره

زهور الكاميليا
05-11-2006, 05:57 AM
بصراحه ماجربت ورحت لوحده نفاس
احس اني مقطوعه عن العالم
عندي ثلاث جارات كلهم قرايب لبعض
فمستغنين عني مااجيهم ولا يجوني
ولما كنت نفاس سافرت لامي
والحين انا حامل كمان ماادري ارح لامي ولا لا
محتاره الله يعين وييسر روحتي لاهلي
:94: بكيتوني على حالي:94:

جوري2006
07-11-2006, 03:50 AM
مشكورة اختي ام رؤى على طرح الموضوع الذي يكسبنا تجارب الاخرين فالتي ليس لها خبرة بصراحة تستفييد والتي لها خبر تجدد بافكار الاخوات

وانا احب اركز لما اجي للنافس على الاشياء الساخنة كالشربة والمرقوق والمشروبات كشاي الاعشاب والحليب بالحلبةوالهدايا على حسب نوع الجنس و الاحوال المادية الي تمر علي

مشكوووووور والله يعطيف الف عافيه واالله يوفقك

ameentex
07-11-2006, 06:36 PM
ولا مرة مارحت نفاس أحد بس لماأفكر أروح أخد بنصيحتك وشكراً

ميرنا
01-12-2006, 03:28 PM
الله يعطيكى العافيه موضوع جميل

بالنسبه لى كنت اول مره اروح لواحده نفاس من اسبوع وما كان عندى فكره وهى كانت بالمستشفى واحنا فى غربه
واخذت لها شوربة خضار باللحم وارز بالشعريه وحلبه
وبعدها روحت لها بالبيت اخذت لها برده شوربة الخضار باللحم وحلبه وسويت طبخه كمان محشى لزوجها وابنتها الاولى وما اعرف ممكن هى تاكل منه او لا ما عندى فكره
واخذت للمولوده مشاءالله ذهب وثياب , وبعد اكلمها فى التليفون للاطمئنان عليها
والله يقوم كل حامل بالسلامه هى ومولودها
ويرزق الجميع بالذريه الصالحه

أم ياسر***
11-12-2006, 03:25 AM
أنا دائما أخذ للنفاس ثلاجة قرفه

ثلاجة حليب بالحلبه

تمر علي حب الرشاد ( لأنه يشد العظام في بعضها)

ولازم عصيدة التمر لأنها بصراحه جدا مفيدة ولا تمتن وأحط عليها عسل

وبعدها بشهر أخذ الهدية لها ولمولودها

علشان تكون استصحت واستعادة عافيتها شوي

هذا كل الي أسويه

ام رؤى
06-06-2007, 02:37 AM
الله يعطيكم العافية والصحة

عبوديتها
20-11-2009, 05:58 AM
[B]حلوه مره وذوقك مثلي انا فنانت ديكورات

عبوديتها
20-11-2009, 06:00 AM
ابغ فكره حلوه في الجدار

همس الغلا.
20-11-2009, 06:43 PM
والله انا عن نفسي اخذ لها هديه وشوكولاته

شوق أم تولين
21-11-2009, 01:47 AM
انا لسى ماقد رحت لوحده نفاس
بس استفدت منكم
لمى تولد وحده من قريباتي او جاراتي راح ازورها واقدم لها الواجب
والله يعين كل وحده والد ويقومها بالسلامه

اميره الدلع
21-11-2009, 07:41 PM
والله على حسب اللي يهدونك تهدينهم وطبعا صحن فطائر وصحن حلا وعلى حسب اللي موجود

Miss.Reem
04-02-2017, 11:22 PM
http://up.hawahome.com/uploads/14859726911.gif (http://up.hawahome.com/)