المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بليييييييييز دونت تطنشوني

بيتزا
05-11-2005, 11:20 PM
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
حبيباتي عضوات شبكة حواء يوم الخميس إن شاء الله تعالى عندي جمعة عشاء..... اخواتي وقريباتي يعيدون علي (يعني تقريبا 15حرمة بعيالهم ومعروفة عندهم اني احب الطبخ ومميزة بين عائلتي بطبخاتي وبصرااااااااااااحة محتااااااااااااارة ايش اسوي نفسي اعمل اكلات لذيذة ومختصرة يعني مافيها حوسة وتعب كثير وتبيض وجهي قدامهم (زوجي مسافر ومو حابة اشتري شيء من برة)فتكفووووووووووووووووووووووووووووووون قولولي على افكار وطبخات تجننهم واحس اني محتفظه بسمعتي الذوقية في الطبخ لاني مليت من الطبخات العادية وخصوصا اننا طالعين من رمضان.
الله يخليكم لا تدخلون الموضوع ولا تردون ترا بعتبراي وصفة منكم عيدية....هاااااااااااااااااااااااا...لاتطنشوني ازعل...بالحيييييييييل ازعل

أم عمرو
06-11-2005, 07:16 AM
حبيبتى لا يكون خاطرك إلا طيب
ماكرونة بالجلاش
نصف كيلو ماكرونة فرن
باشاميل للخلط مع المكرونة كوب ونصف
لحم مفروم ومعصج للحشو بدون صلصة
باكيت جلاش نصف كيلو يكفى صينيتين وسط
جبن برمجيان مبشورة
سمن عربى ملعقتان
هذه الكمية عليك زيادتها حسب ما تحتاجين ولكن الجلاش يكفى لصينيتين
الطريقة :
تسلق المكرونة وتصفى
جهزى صينية مستديرة أفضل وتدهن بالسمن
ضعى ورقة جلاش من منتصف الصينية وتتدلى من الخارج وهكذا داير مدار الصينية حتى تغطى ثم ضعى طبقة أخرى داير مدار ( ورقة بجوار أخرى حتى تغطى الجوانب كلها
قومى بخلط المكرونة مع كوب ونصف باشاميل + الجبن وضعى نصف المكرونة على الجلاش ثم ضعى اللحم العصاج المبهر جيدا ثم ضعى باقى المكرونة ثم قومى بغلق الجلاش على المكرونة واحدة تلو الأخرى حتى تنتهى من الكمية ثم ضعى ورقة جلاش مفرودة على الوجه مع إدخال الزائد منها فى جوانب الصينية
ضعى باقى السمن على الوجه ثم إدخليها فى الفرن حتى تصبح ذهبية اللون
تقلب على طبق بنور وتجمل بفرع بقدونس ووردة طماطم وبالهنا
ملحوظة :
يجب مراعاة أن يكون الجلاش قد غطى قاع الصينية وتدلى للخارج جيدا حتى لا تظهر المكرونة بتاتا وتدخل الفرن قبل الأكل بساعة لتظل بها قرمشة للجلاش خفيفة وتقلب ويظل الوجه الأعلى هو لأسفل والآخر هو لأعلى ليكون مستو وأملس

هنـــد
06-11-2005, 11:56 AM
إمممممممممم

شوفي الغالية ،، ممكن تلفين ورق عنب قبله بيوم وتخلينه بالثلاجة ويوم العزيمة بس اطبخيه على النار
ووممكن تسوين عجينة فطاير ومنها تشكلين أقراص بيتزا + فطاير مشكلة ( جبنة وزعتر وسبانخ ) وممكن بنفس العجينة تسوين سينايون ( ومنه بيكون حلا )
وممكن تسوين معكرونة بالبشاميل ما تاخذ وقت
وشوية سلطات ومقليات كالسمبوسة ووووووو
الحلويات روحي ركن الحلويات وسوي طبق الأيسكريم اللي حطيته لكم خخخخخخخخخخخخخخ

بيتزا
07-11-2005, 04:35 AM
شكرا ام عمرو...هند ...إنتو حبيباتي والله وبأخذ بافكاركم اكيد

بس إلي دخلو باقي ثمان وين عيديتي ...صدقوني محتاسة ومحتارة ...بليييييييييز هلب مي

الروح الطيبة
09-11-2005, 02:54 PM
هاه اختى بشري
سويتي العزيمة لو بعد؟ لو في وقت ممكن نعطيج كم طبخه على قدنا http://smilies.sofrayt.com/%5E/x0/areindeer.gif

بيتزا
11-11-2005, 02:49 AM
والله الليلة تعبااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااانة مرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررة لانها كانت الليلة ومافي حالي اكتب ايش سويت ...بس اكيد برجع واقولكم ....شكرا عيوني يالروح الطيبة

هديل
12-11-2005, 10:41 AM
اسفة على التاخير بس لازم اعرف شو عملتي بعدى

بيتزا
25-11-2005, 02:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آسفة على التأخير بسبب المدرسة وبعض الضروف (او ظروف )مدري اي فيها صح أختارو عاد إنتو إللي تبون....

ابقولكم ويش سويت ذيك الليلة
طبعا يوم الاثنين سافر زوجي لعمله في الرياض(جاته ترقية في الرياض وانا في مكة ).....وبس استغليناها وقلنا إجازة زوجية والواحد يجدد فيها شوي.

ويوم الاربعاء طبت علي ضيفتان مزعجتاااااااااااااااااان وكل واحدة اخس من الثانية وغصب عني لازم استقبلهم...الدورة و...الإنفلونزااااااااااااااا.
تخيلو حالتي وبكرة عندي ضيوف وانا ماعندي شغالة...فكرت وفكرت كثيرا...ومالقيت الا اني اسوي صينيتين كوزي (عند الطباخ طبعا..تطوع اخو زوجي وسواها لي)..واسوي معاها بعض الاصناف البسيطة وهي ..سلطة بالمكرونة وايدام بليلة هندي وورق عنب وام علي وصنفين حلى بارد وعصيرات جاهزة ......واختي ماقصرت جابت شغالاتها وشغالة حماتي وشغالة سلفتي غسلو المواعين وكنسو البيت بعد الضيوف وعملو الشاي والقهوة..........وسلامتكم.

شكرا هدوله على مرورك.

هديل
25-11-2005, 03:27 PM
الحمد لله عملتي شي لذيذ والله بعت لك من يساعدك

تسلمي يا حلوة