المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يمكن هدا ابتلاء من رب العالمين الي ويمكن نعمة انا وصلت لحالة الانهيار

حنان حنو
18-09-2010, 11:55 AM
السلام عليكم اخواتي العزيزات
هدا موضوعي الغريب هحكيه لاول مره بعد ما حكيتو لزوجي من خمس سنوات
نصحني ما احكيه لحدا ونصحني ما يعرف فيه حدا بس مرات بصل للانهيار منو
لازم احكي الموضوع من الاول من البداية البداية ما بفتكرها كتير بس اكتر شي واهم شي انتبه الو وعن وجود معي
قبل سبع سنوات رئيت منام وكان لاعز انسان وهو الشيخ احمد ياسين رحمة الله عليه وكان المنام عبارة عن حفل زفاف للشيخ الجليل وكان الغريب فيه انو عمرو ما يكبر عن 20 سنة وكان بيمشي وشكلو ملفت من كتر الجمال والطول وحسن الوجه وبس كانت الزفه بسيارة الاسعاف ووقت مغيب الشمس وانا كنت ماشية وراه وبزغرت من الفرح الو
وبعدها بوقت زغير او ساعات معدودة استشهد الشيخ وبكيت عليه لما جفت دموعي وعروقي لاني رئيتو وهو شهيد رئيتو وهو بتزف لحور العين
وبعدها بكم يوم برضو حلم بالشيخ الرنتيسي وكمان هو استشهد وتالمت ليه بصير معي هيك يمكن نادر لما يصير مع الناس هيك يشوفو شو هيصير بكرا
كتير شفت منامات بتحكيلي شو هيصير بكرا وبجد بصير صابني انهيار بعد ما رئيت منام لمقامو فلسطيني بعرفو كتير وبحترمو جدا صار زوجي يهديني ويقلي هدا لصفا قلبك ربنا بحبك وبوريكي النعمة الي هيروح الها هدولا الشباب بس انا طول الوقت حساه عزاب وتعديب ضمير لانو بامكاني ابلغ الشخص انو بهدا الوقت هيتم تصفيتو بس بقول شو اعمل انا هبعدو عن الجنة وهيكون اثم وعزاب ضمير اكبر وبعدين المكتوب مكتوب
قبل دة شفت منام اني حاملة ورد اصفر بادي وبتمشي انا وولادي وماصار الا تاني يوم ابن اخت زوجي عمرو تلات سنين توفي وموته بشعة وقتها صابتني هستيريا وصرت ادعي ربنا يوقف هدي المنامات لانها بجد فقدتني صوابي صرت اخاف انام لحسن احلم بزوجي او بولادي لانو بجد وقتها هقدم علي الانتحار لانو تعبت من هيك حياه
هلا من قترة بطلت اشوف هاي المنامات بصير شغلات كتير وبطلت تجيني الحمدلله
بس رجهت عاتبت حالي قلت تمردت علي قدرة ربنا وربنا اخدها مني ياريت ترجع لاني وقتها هعرف انو ربنا بحبني وفاكرني
بس هلا شاكة انو ربنا بطل يحبني
اكيد موضوعي طول كتير
بس ارجوكو سعدوني لو بكلمة حلوة ترجع ثقتي بحالي
شكرا لاستماعكو الي وادعولي الله يهديني ووفقني بحياتي ويخليلي ولادي لاني بدونهم بجد هضيع

ورقة التفاح
18-09-2010, 12:18 PM
اختي حنان الله يصلحك ويهديكي ويخليلك اولادك وزوجك ويخليكي لهم واظن والله اعلم هذا اللي يصير معك من شدت ايمانك

وشفافيت روحك وهذا شي زين لا تخافين وممكن يكون اختبار من الله على مدى صبرك ومش يعني اذا راحت منك هذي المنامات

يعني ان الله ما يحبك بالعكس يمكن الله رحمك من عذابك لانك ماعاد تتحملين وعلى كل حال بالمنامات وبدونها لازم يكون ايمانك

بالله قوي ولاعاد تجيبين سيرة الانتحار على لسانك انتي انسانة مؤمنة واي شي بيصير فيكي او باولادك او زوجك لا سمح الله

هذا من الله ولازم تكوني صبورة ومؤمنة تقبلي مروري

وجزاكي الله كل خير على صبرك

ام الحلوين2
18-09-2010, 12:55 PM
الحمدلله على كل شي
هذي نعمه من ربي
والله اذا حب عبده ابتلاه
وهذا تذكير من الله عشان الأنسان
يتقرب لله سبحانه وتعالى
......................................
وامي تجيها منامات زي كذا
وهي ملتزمه وصاحبة طاعه
والحمدلله..

حنان حنو
18-09-2010, 01:16 PM
شكرا كتير ليكي اختي تفاحة واختي ام الحلوين الله يجمعني فيكو بالحرمين وبالجنة مع النبي محمد انا يمكن من ضعفي بالحياه بحكي هيك

طعم الشهد
18-09-2010, 11:45 PM
قال تعالى ((لا يكلف الله نفسا الا وسعها ))

فالله سبحانه يمكن اختارك لهذه الرويا لصفاوة قلبك ان شالله

ولاكن بعد تعبك وعنائك ان شالله ربي رحمك من هالثقل اللي شايلته على اكتافك ...

لذالك اختفة هالاحلام والروئ...

وان شالله يدل هاذا والله اعلم على رحمة الله بك

فالجئي الى ربك دائما وقولي (( اللهم اني اسالك رضاااك ))

لان رضى العبد هوا من رضى الله عليه عز شانه

اختي تفائلي بالخير لان (( الله عند حسن ظن عبده به ))

لايجوز لك ان تقووولي ان الله لايحبك وتسي الظن بالله لان من اساء الظن بالله وجد مايخااافو منه لانه لم يعلم ان الله غافر الذنب وقابل التوب

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

ياختي ان تلفظتي بكلام لايرضى به الله بسبب احلامك فاستغفري الله واعلمي ان الله غفورآ رحيم ....

وان الله لديه من الرحمات مالا يعد وماانزل الله الى الدنيا الا رحمه وحده اقتسمها بين الخلق اجمعين من حيوانات وانس وجن

فكيف بعطفه ورحمته ....

اختي احسني ظنك بالله تجدي السعاااده اينما تكووون

وبعض الناس احلامهم كواااابيس موحشه ولا يجدون لذة النوم .......

وإما انتي ياختي احلامك بعضها روئ من الله فلما تجزعي ......

ارضي بقضائك وقدرك تسعدي

وكيف تفكرين بالانتحاار ..........!
هل لهذه الدرجه انتي ضعيفه وملكا للشيطان ........!!

انتي مسلمه بمعنى الكلمه ......

قوي نفسك بذكر الله ......

تيقني ان الموت حق علينا لامحاااله.....

وان القبر حق

وان الساعة حق

وان الحساااب حق

وان الجنه والنار حق

واذا انتحرتي فماذا تجدي سوى العذاب والغضب من الله ....والنار هي الماوى ..~~~

اختي لاتفكري بمثل هاذه التفكيرات المهلكه للعبد .....""/

وحتى اذا حلمتي بحلم تخااافين منه لاتنطقي به ابدا ابدا......’( والزمي الصمت...

وعندما تقومين من النووووم بعد حلمك المزعج استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ثلاث ونفثي على كتفك الايسر ثلاث مرات

ثم قولي (( اعوذو بكلمات الله التامات من غضبه وعقااابه وشر عباااده ومن همزات الشياطين واعوذو بك ربي ان يحضرووون ))

ثم اذهبي وتوضئي للصلاة

وصلي لك ركعتين

وباذن الله ماراح يتحقق مادامك محسنه الظن بالله

وهاذي الطريقه مجربه وسوفى تسعدك وتزيل همك باذن الله :68:

وياختي لاتحكي لزوجك ولاتحملينه اكثر من طاقته وتطفئي سعادت بيتك بحزنك ووسوسة الشيطان......

بل اسعديه واسعدي نفسك واولادك ولاتاخذك مثل هالامور التي هي من الشيطااان

لان الشيطاان هو الذي يوسوس لك ويخوفك وماهوا الا عدو ضعيف .......يتلاشى بذكر الله سبحااانه

واتمنى لك الصحه والعافيه والسعاده

:68::68::68::68::68::68::68::68:

اختك الناصحه لك

نورسين
29-09-2010, 03:40 PM
حبيبتي كل انسان عنده درجه من الشفافيه بتختلف من شخص لاخر حسب درجه ايمانه وانا كنت زيك بس كنت بتوقع اشياء واشوف حاجات غيرك ورؤي بس لما كنت بحكيها مع الوقت مبقيتش اشوف حاجه وعرفت من اهل خبره ان الحاجات دي مفروض تكون سر ومش تحكيها لحد ودي هبه من ربنا والمفروض انها تفرحك مع اني عرفه انها احيانا بتكون مؤلمه وربنا يجمعنا علي خير في الجنه باذن الله

حبيبة ابوها
29-09-2010, 07:23 PM
قال تعالى ((لا يكلف الله نفسا الا وسعها ))

فالله سبحانه يمكن اختارك لهذه الرويا لصفاوة قلبك ان شالله

ولاكن بعد تعبك وعنائك ان شالله ربي رحمك من هالثقل اللي شايلته على اكتافك ...

لذالك اختفة هالاحلام والروئ...

وان شالله يدل هاذا والله اعلم على رحمة الله بك

فالجئي الى ربك دائما وقولي (( اللهم اني اسالك رضاااك ))

لان رضى العبد هوا من رضى الله عليه عز شانه

اختي تفائلي بالخير لان (( الله عند حسن ظن عبده به ))

لايجوز لك ان تقووولي ان الله لايحبك وتسي الظن بالله لان من اساء الظن بالله وجد مايخااافو منه لانه لم يعلم ان الله غافر الذنب وقابل التوب

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .

ياختي ان تلفظتي بكلام لايرضى به الله بسبب احلامك فاستغفري الله واعلمي ان الله غفورآ رحيم ....

وان الله لديه من الرحمات مالا يعد وماانزل الله الى الدنيا الا رحمه وحده اقتسمها بين الخلق اجمعين من حيوانات وانس وجن

فكيف بعطفه ورحمته ....

اختي احسني ظنك بالله تجدي السعاااده اينما تكووون

وبعض الناس احلامهم كواااابيس موحشه ولا يجدون لذة النوم .......

وإما انتي ياختي احلامك بعضها روئ من الله فلما تجزعي ......

ارضي بقضائك وقدرك تسعدي

وكيف تفكرين بالانتحاار ..........!
هل لهذه الدرجه انتي ضعيفه وملكا للشيطان ........!!

انتي مسلمه بمعنى الكلمه ......

قوي نفسك بذكر الله ......

تيقني ان الموت حق علينا لامحاااله.....

وان القبر حق

وان الساعة حق

وان الحساااب حق

وان الجنه والنار حق

واذا انتحرتي فماذا تجدي سوى العذاب والغضب من الله ....والنار هي الماوى ..~~~

اختي لاتفكري بمثل هاذه التفكيرات المهلكه للعبد .....""/

وحتى اذا حلمتي بحلم تخااافين منه لاتنطقي به ابدا ابدا......’( والزمي الصمت...

وعندما تقومين من النووووم بعد حلمك المزعج استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ثلاث ونفثي على كتفك الايسر ثلاث مرات

ثم قولي (( اعوذو بكلمات الله التامات من غضبه وعقااابه وشر عباااده ومن همزات الشياطين واعوذو بك ربي ان يحضرووون ))

ثم اذهبي وتوضئي للصلاة

وصلي لك ركعتين

وباذن الله ماراح يتحقق مادامك محسنه الظن بالله

وهاذي الطريقه مجربه وسوفى تسعدك وتزيل همك باذن الله :68:

وياختي لاتحكي لزوجك ولاتحملينه اكثر من طاقته وتطفئي سعادت بيتك بحزنك ووسوسة الشيطان......

بل اسعديه واسعدي نفسك واولادك ولاتاخذك مثل هالامور التي هي من الشيطااان

لان الشيطاان هو الذي يوسوس لك ويخوفك وماهوا الا عدو ضعيف .......يتلاشى بذكر الله سبحااانه

واتمنى لك الصحه والعافيه والسعاده

:68::68::68::68::68::68::68::68:

اختك الناصحه لك

درر لا فض فوك اختي طعمووونهـ ..

عزيزتي حنان لا تفسري ايلي تشوفيه لان الرؤيا على جناح طائر كما تفسرها تقع .. لما تشوفي شي

ع طول فسريه خير حتى لو مو تفسيرو .. ولا تقولي لاحد مهما كان ..

اول كنتي تخافي تنامي وهلأ تتمني ترجعلك الرؤى ! ان شالله دي رحمه من ربي ..

ربي يخليلك جوزك واولادك وكل الناااس ايلي تحبيهمـ يارب ولا يوريكي فيهمـ مكروووهـ يااااارب ..

ام مؤمن 1988
26-11-2010, 04:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخت حنان
أريد أن أسألك سؤال هل جربت تعرضي نفسك على شخص متمرس يرقيك الرقيه الشرعيه
انصحك باللجوء لله تعالى والرقية الشرعيه والمحافظه على أذكار الصباح و المساء وأكار النوم
وربنا يحميك انشاالله وعليك بالصبر

رفيقة زوجي
26-11-2010, 09:15 AM
أختي حنان حنو قوي ثقتك بربك .. وقد تكون هذه المنامات ابتلائات ليرى الله منك الصبر فلا تجزعي وداومي على أذكار الصباح والمساء والنوم وحاولي ترقي نفسك .. ولا تتمني الإنتحار لأن ذلك يدل على التجزع وعدم الرضى عن الله وكلنا نعلم أن مصير المنتحر للنار والعياذ بالله ،،
وذهاب هذه المنامات عنك ليس دليل على حب الله وعدم حبه .. فتنبهي
واحمدي الله أنها ذهبت عنك لأنها لو استمرت معك لعشتي في حزن وضيق دائم ..
رزقني الله وإياك راحة البال وطمئنينة النفس..

غـــــــلا,,,
26-11-2010, 12:00 PM
اختي شكلك من الناس اللي مايقروا اذكار النوم

اختي اذا جيتي تنامين نامي على شقك الايمن وقولي

بسم الله واقرئ اية الكرسي وسورة الأخلاص
والفلق والناس

وبعدها قولي اللهم اسلمت نفسي اليك ....الخ الدعاء

ثم بسمك اللهم وضعت جنبي وبك ارفعه

ثم بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي لا في الارض ولا في السماء

ثم اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

ثم استغفري وسبحي لحد ماتنامي وربي يسهل امورك ويهون عليك

غربتي ذبحتني ؟؟