المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم اسعفوني

aaasaaa
04-12-2005, 09:40 PM
ابغى طريقة الصبيب والمخامير والله معارفها بس زوجي شافها بالتلفزيون ومن يوم شافها قال سويها قلت معرفها
قال ابحثي بالانترنت
ارجوكم ابغى الطريقة ظروري

ألوان
04-12-2005, 11:15 PM
والله ياأختي انا زيك ما أعرفها بس قلت لازم أساعدك وسويت بحث ولقيتلك هذه الطريقة وانشاء الله تعجبكم
الصبيب

نص كيلو دقيق بر + بيضتين + ملعقة صغيرة باكنج باودر + ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون + ملعقة صغيرة بهارات + نص ملعقة صغيرة ملح + صاج حديد + زبدة .
تخلط جميع المقادير أعلى مع بعضها ...
يسكب في إبريق معد للصبيب فقط وليكن إبريق القهوة لسهولة تنظيفه مقدار ثلاث أكواب من الماء الدافئ
ثم تسكب عليه الخلطة السابقة وتحرك لمدة عشر دقائق حتى يكون السائل لزجا وثقيلا بعد ذلك يسخن الصاج على النار حتى يسخن ، ثم يسكب عليه قليلا من الزبدة وبعد ذلك اسكب الصبيب على شكل دوائر في حجم دائرة الكأس البلاستك . وبعد دقيقتين يقلب الصبيب ، ثم يرفع بعد دقيقتين ثانيتين ، وهكذا مع باقي الصبيب ......وبعد الانتهاء منه كاملا يسكب عليه ماتبقى من الزبدة المسخنة على النار ثم يصب عليه شيء من الشيره السكر المذاب على النار .
وبالهناء والشفاء

المــخــاميــر
أولاً يوخذ شوي من الطحين في الليل ويعجن بلبن
ثانياً يصب عليه ماء في الصباح ثم يصب على الطحين اللي على قدر مايبي الواحد ويصب عليه ماء ويعجن به عشان تخمر الخميرة
ثالثاً ثم تترك حوالي ساعتين ثم تماط وتترك نصف ساعة لين يحضَّر التنور
أ- إن كان تبغى مخامير تعمل العجينة قطع صغيرة ثم توضع دوائر في التنور حتى الاستواء ثم تقشع
ب- ان كان تبغى خبزٍ مرشش توضع دوائر كبار في التنور وترششينه يجهز بصل ويحمس بخلط وسمن ويصب عليه شوي حليب ويرشش به الخبز0
أما المخامير فتصب عليهم حليبٍ مفوَّح ومعك بصل محموس محركن بسمن تكبه عليهن ثم ترقلهن عشان يخالطهن0

aaasaaa
05-12-2005, 03:44 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووورة وماقصرتي يعني الصبيب هو الفطير عندنا نفس الطريقة بس اختلاف الاسماء
اما المخامير اول مرة اسمع عنها
جزاك الله كل خير ياالوان

هنـــد
05-12-2005, 08:26 AM
تسلمين على الطريقة عزيزتي ألوان http://smilies.sofrayt.com/%5E/w/thumbs.gif

ألوان
05-12-2005, 07:22 PM
العفو ياجماعة هذا واجبنا ... ولازم نساعد بعض