المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس حوار جميلات بيت حواء "مناقشة مواضيع الجمال والأناقة"

نشمية بوظبي
13-12-2005, 11:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... أخواتي عضوات بيتنا الغالي بيت حواء .. أحببت أن يكون لنا مجلساً للحوار في ركن الأناقة و الجمال.. وسنطرح في هذا المجلس بين فترة وأخرى مواضيع تخص المرأة وجمالها ومن تحب المشاركة من العضوات برأيها فلتكتبه ونتناقش جميعا في الموضوع المطروح.. ودائما تذكرن أن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية... واتمنى مشاركة الجميع..

فلنبدأ بموضوع عمليات التجميل... ولنناقشه من جميع النواحي الدينية والاجتماعية والعلمية..

في ظل المتغيرات السريعة في حياتنا اليومية، وصرعات الموضة المتلاحقة التي لم تسلم منها أجسامنا، انتشرت عيادات ومراكز التجميل لشد الجسم، فأصبحنا ندخل العيادة بشكل ونخرج منها بشكل آخر وفي نفس اليوم..

أولاً: حقائق عن عمليات التجميل:

اختلفت الوسائل عبر العصور في خدمة الجمال فحلت عمليات تكبير الصدر والشفاه الجراحية بدل الحلقات التي كانت توضع على عنق المرأة لزيادة طوله وربطات الأرجل لتصغير حجم القدمين.

يصرف حاليا حوالي 160 بليون دولار كل عام على مستحضرات التجميل لتغيير الشكل ولكن قلما يسجل الوصول الى النتيجة المرجوة .

سياسة تجارة الجمال ادت الى منافسة قوية بين شركات مستحضرات التجميل التي روجت هذه السياسة عبر الوسائل الدعائية فأصبحت مستحضراتها بمتناول جميع العمار والأجناس والطبقات. ولم يعد الأهتمام بالشكل من الكماليات انما من الضروريات الحياتية لبعض الأشخاص.

دوافع الأهتمام بالجسد والشكل وتحسين المظهر تختلف من شخص الى آخر بحسب عمره ، جنسه ، نمط حياته أو مجاله المهني.

رأي الدين :

الكلام مأخوذ من شبكة "إسلام أون لاين.نت" وهو يعبر عن اجتهادات وآراء أصحابها من السادة العلماء والمفتين، ولا يعبر بالضرورة عن آراء فقهية نتبناها..

التَّجْمِيل بمعناه العام ما يكون بإعْطَاء الشيء العادي مِسْحَةً مِن الجَمَال، وبالارتقاء بالجَمِيل إلى وضع أجمل، يكون بإحلال الجَمَال مَحَل القُبْح، والكَمَال بَدَل النَّقْص .

وتَجْمِيل الجِسْمِ الإنْسَانِي بوْجه عام له أهميته، وتجميل الأنثى بوجه خاص له خُطُورَته، والجمال أمر مُحَبَّبٌ إلى النَّفس، وله مَكَانَتُه في الدين، فهو مطلوب شَرْعًا بالقَدْر الذي يُؤَدِّي الغَرَض الطَّيب منه بعيدًا عن الحرام في الأُسْلُوب والهَدف والغَاية .

وجِراحة التَّجْمِيل نوعان، نوْعٌ يَغْلِب عليه الطَّابَع العِلاجي كإصلاح خَلَل طاريء، ونوعٌ يغلب عليه الطَّابَع الجمالي الذي فيه تَحْسِين وضع قائم .
فالتَّجْمِيل العلاجي الذي يُبَاشره المُخْتصون في المصحات والعيادات لا يَشُك عاقلٌ في مشروعيته، وليس في الدين ما يمنعه، بل إنَّ نصوصه ورُوحه العامة تَطْلُبه، وقد تَرْقَى به إلى درجة الوجوب، كجَبْر عَظْم كُسِرَ، أو خياطة جُرْحٍ خطير أو تَرْقِيع جِلْدٍ أُحْرِقَ، وذلك من باب المعونة على الخير، وإنْقَاذ النَّفْس من التَّهْلُكَة .

وليس في هذا النوع تَغْيير لِخَلْق الله، بل هو إزالةٌ للتشويه العارِض على خَلْقِ الله .

والنوع الثاني من التجميل الذي يمارس في الصالونات وبيوت التجميل، الأصل فيه الإباحة، وهو مطلوب للشرع في حدود مُعَيَّنَة . والمَمْنُوع منه ما قُصِدَ به التَّغْرِير والتَّدْلِيس، أو الإغْرَاء والفِتْنَة وإليك بعض الأمثلة .

1 ـ مولود له إصْبَع زائِدَة، قال جماعةٌ من الفقهاء ـ وعلى رأسهم الطَّبَري ـ قَصُّها حرام؛ لأنَّ فيه تَغْييرًا لخَلْق الله، وطاعة للشيطان الَّذي قال الله فيه ( وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ الله ) ( النساء : 119 )، وقد طرد هؤلاء الحُكْم حتى حَرَّموا إزالة اللِّحية التي تَنْبُتْ للمرأة، وإزالة السِّن الزائدة . نصَّ على ذلك القُرْطبي في تفسيره وابن حجر في فتح الباري والنووي في المجموع وشرح صحيح مسلم .

وقال جماعة بالجَوَاز ؛ لأنَّ الإصْبَع الزائدة ـ وإن كانت من صُنْعِ الله ـ هي حالة من الحالات التي يُسَميها الأطباء شاذةً أو استثنائية، ووجودها فيه تَشْويه، بل قالوا : تَنْدُب إزالتها إذا كان في بقائها إيذاء، ولا يدْخُل ذلك في تَغْيير خَلْقِ الله، فإنَّ هذا التَّغْيير لم يُتفَق على معناه، وتفصيل ذلك مذكور في تفسير القرطبي لهذه الآية .

جاء في فتح الباري لابن حجر " ج12 ص500 " بعد حكاية قَوْل الطبري في التحريم الشامل : ويُسْتَثْنَى من ذلك ما يحصل به الضرر والأَذِيَّة، كمن يكون لها سِنٌ زائدة أو طويلة تُعِيقُها في الأَكْل، أو إصْبَع زائدة تُؤْذِيها أو تُؤْلِمُها، فيجوز ذلك . والرَّجل في هذا الأخير كالمرأة . وقال النووي في شرح صحيح مسلم " ج14 " في التَّنْمِيص : إنه حرامٌ إلا إذا نَبَتَتْ للمرأة لِحْيَة أو شارب، فلا يَحْرُم بل يُسْتَحَب . أهـ .
ومثل السِّن الزَّائدة أو الطويلة . والإصْبَع الزائدة، خِيَاطة الشِّفة المشقوقة، وتَعْدِيل الأنف المُعْوَجّ، وتَرْقِيع الأُذُن المَخْرُوقة، ما دام أثر العلاج يكون دائمًا، حيث لا يكون فيه تَغْرِير ولا تَدْلِيس .

2 ـ شد الوجه للعجوز لتَبْدُو شابة، إنَّ هذه العَمَلية تَحْسِين مُؤَقَّت يعود الوجه لأصله بعد مدة طالت أو قصُرَت ولذلك لا يلجأ إليه غالبًا إلا من يُتَاجِرْن بجمالهن، فهو كما عبَّر عنه بعض الفقهاء ـ شأن الفاجرات، والقصد منه سيء لا شك فيه، فهو حرامٌ؛ لأنَّ التَّغْرِير فيه واضح، حيث إنَّ التَّحْسِين فيه مُؤَقَّت، يزول ثم يحتاج إلى تَكْرَار .

فلو انتَفَى عاملُ التَّغْرِير والتَّدْلِيس والقَصْد السَّيء، كأنْ كانت العجوز مُتَزَوِّجَة وأذِنَ لها زَوْجُها بذلك لمُتْعَتِه الخاصة لا لشيء آخر فلا وجْهَ للْقَوْل بحُرْمَتِه، وقد صحَّ عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه لَعَنَ المُتَفَلِّجَات للْحُسْن أي: اللاتي يُفَرِّجْن بين الأسنان لتظهر صغيرة جميلة، طالباتٍ بذلك الحُسْنَ والتغرير.

والذي يقوم بجراحة التجميل وما شابَهَها، إن كان يَعْلَم أنَّ ذلك مَقْصُود به سوء فعَمَله حرام؛ لأنه يُسَاعِدُ على الحَرَام، وإن لم يكن يَعْلَم ما يُرَاد به فلا بأس، بل قد يكون عَمَله مَنْدُوباً، أو واجبًا في مثل إزالة التشويه الحادِث بالحُرُوق أو الكُسور .

والآن اترككم مع هذا الحوارللدكتور عبد السلام بلانكو جراح التجميل في المركز الطبي الدولي في دبي والذي أجرته جريدة البيان :

ما الهدف من عمليات التجميل؟

ـ هي جراحة تجرى لتحسين منظر جزء أو أجزاء من الجسم الظاهرة، وإعادة شكل الجسم إلى الشكل الطبيعي. - هل من مضاعفات لعمليات التجميل؟ـ كل عملية جراحية لها مضاعفات، لكن مضاعفات العمليات التجميلية قليلة جداً، ومنها شد صدر أكثر من الآخر، أو شفط دهون جهة أكثر من جهة وهذا نادراً ما يحدث، وطبعاً يعود هذا لخبرة الطبيب الطويلة في المجال.

- ما هي أكثر العمليات السائدة؟

ـ تعتبر عملية شفط الدهون الأكثر شيوعاً لأن السمنة مرض العصر ويعاني منها كثير من الناس، وعملية تجميل الثدي بالنسبة للسيدات كشد أو تكبير أو تصغير، وذلك بعد الولادة المتكررة أو الرضاعة لمدة طويلة، إضافة الى عملية شفط وشد البطن نتيجة وجود ترهلات بعد الولادة.

- ما هي أكثر المناطق التي يتم الشفط منها؟

ـ أكثر الأماكن هي البطن بسبب تجمع الكتل الدهنية بشكل ملحوظ في هذه المنطقة.

- هل يأتي الرجال لعمليات تجميل؟

ـ نعم هناك رجال يقومون باجراء عمليات تجميل مثل شفط الدهون، وعمليات تعديل الأنف، وتصغير الثدي، فالرجال اليوم لا يحبون الدهون المتراكمة على أجسامهم، ولا يحبون الاحتفاظ بأنف حاد، ونسبة الرجال التي تأتي إلى المركز لا تقل عن 20%، وأكثر عمليات مطلوبة من قبل الرجال هي عملية زراعة الشعر الطبيعي.

- لماذا يلجأ الرجال لمثل هذه العمليات؟

ـ لتحسين مظهرهم الخارجي، لأن معظم الرجال الذين يأتون للعيادة في سن الزواج وتتراوح أعمارهم بين 20-25 سنة.

- ما الجديد في عمليات التجميل؟

ـ إجراء عملية شفط الدهون بدون أي جراحة عن طريق أجهزة حديثة، ونستطيع من خلالها إزالة عدد كبير من الدهون يصل إلى 30 كغم في اليوم الواحد، وتعطي نتائج مضمونة 100%، وهذه العملية مفيدة جداً لأن السمنة ترتبط مع عدد من الأمراض مثل السكري وضغط الدم، فبعض المرضى بعد عملية الشفط يكتشفون عودة السكر والضغط للوضع الطبيعي، فهذه العملية ينتج عنها تحسين الشكل والتخلص من المرض، ويوجد عمليات شفط وشد ترهل أعلى الذراعين عن طريق جرح بسيط في الليزر يختفي بعد شهر من العملية، وعمليات التي تجرى للسمنة الموضعية التي تعاني منها بعض السيدات وتكون في الساقين و الورك، فنقوم بشفط الدهون من الورك والساقين وشدهم.

- هل من الممكن أن يعود الجسم للوضع السابق بعد العملية؟

ـ طبعاً من الممكن وهذا يقرره الشخص الذي أجرى العملية، لأنه إذا عاد لنظام الطعام السابق وفي نفس الكميات أكيد سوف يعود للوزن السابق، لذا عليه الأكل ضمن نظام غذائي معين، وعمل بعض التمرينات الرياضية.

- هل تحدث تكتلات بعد عملية الشفط؟

ـ من المفروض ألا تحدث تكتلات وتعود المنطقة التي تم الشفط منها طبيعية.

- ما هي الخيوط الذهبية وأين تستخدم؟

ـ الخيوط الذهبية تستخدم لترهلات الوجه وتدوم لفترة طويلة يمكن أن تصل من سنتين إلى ثلاث سنوات، وهذه طريقة جديدة، وبعض الذين استخدموها أشادوا بها.

- الدراسات تربط بين عمليات التجميل ومرض السرطان ما تعليقك؟

ـ أعتقد أن هذه الدراسات تخص عمليات التجميل التي تجرى للثدي، وأنا أقول لا علاقة للسرطان بمثل هذه العمليات، لأن السيدات العربيات لا يقمن بعمل فحوص دورية للكشف المبكر عن السرطان، وبعد إجراء عملية التجميل يساعد بالون السيلكون على بيان جزء من السرطان.

- نتحدث عن عمليات الشفط وكأنها علاج للسمنة، ألا يوجد علاج آخر دون جراحة؟

ـ الهدف من عملية الشفط اعادة تناسق وتشكيل الجسم، ليس التخلص من الوزن بشكل اساسي وبالطبع التخلص من الوزن باتباع نظام غذائي مناسب ، والقيام بتمارين رياضية لأنها تساعد على فقدان الوزن بشكل أكبر وتعمل على شد الجسم.

- أيهما الأفضل عملية ربط المعدة أم شفط الدهون؟

ـ طبعاً عملية شفط الدهون لأن الشخص يفقد كمية أكبر من الوزن والشحوم، بسرعة أكبر بكثير.

- هل يوجد ألم بعد العملية؟

ـ في عملية شفط الدهون وشد الوجه يشعر المريض بقليل من الآلام، وفي عملية شد، وتكبير، وتصغير الصدر تشعر المريضة بانزعاج وألم في الصدر لمدة تتراوح من يومين إلى أربعة أيام، لكن يمكن السيطرة عليها بالمسكنات، والإحساس في الثدي يقل أول ستة شهور لكن المفروض بعد هذه الفترة يعود كل شي طبيعياً.

- ما العمر المناسب لإجراء عملية التجميل؟

ـ العملية تجرى عندما يكون الهدف منها تحسين المظهر الخارجي، ففي عمليات شفط الدهون، وعمليات تصغير، وتكبير الصدر بعد سن البلوغ، لكن العمليات التي تجرى في الوجه لإزالة التجاعيد في سن الأربعين والخمسين.

- هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للأطفال؟

ـ يفضل إجراء عملية الشفط بعد سن البلوغ، وذلك ليكتمل نمو الجسم، لكن نقوم بعملها في حالة أنها تشكل خطراً على صحة الطفل.

- ماذا عن تكلفة عمليات التجميل؟

ـ ليست مكلفة كثيراً، والتكلفة تحدد حسب نوعية العملية

والآن فلنبدأ النقاش .. من تحب أن تكون البادئة؟؟

نشمية بوظبي
13-12-2005, 08:54 PM

الظاهر الجماعة راقدييييييييييييين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حائره
13-12-2005, 09:29 PM
شكرا لك يانشميه......... لاتخافين حيوره صاحيه
بصراحه لااعرف ماذا أقول هل نسائنا اليوم اصابهم هوس التجميل ام ماذا ؟
نسمع من تقوم بتكبير الصدر وتاره نسمع بتصغيره وتاره نسمع تكبير الشفه وعمليات الشفط وكل ذلك من أجل ابراز الجمال والرشاقه
ارى ان نحمد الله على ماأعطانا من صحه وعافيه وان نفكر هل ماقمنا به من تجميل لغير ضروره سيضل للأبد لن يتغير
واكتفي برأي الدين في أول موضوعك
وبارك الله فيك موضوع جميل جدا للنقاش

نشمية بوظبي
13-12-2005, 10:06 PM
:31:

الحمدلله في حد صاحي.!!!!

شكرا على ردك يا أحلى حيورة ... وأنا أؤيدك بأن عمليات التجميل أصبحت هوسا هذه الأيام... المشكلة حتى اللي ما فيهم شي يسوونها!! والمصيبة صغيرات السن و المراهقات !!! تصوري بنات ما كملن ال 20 ويسوون عمليات تكبير للصدر!!! والله دنيا!! ضحكتني أم زوجي يوم اسمعت السالفة.. قالت الله يرحم أول.. عيب البنت يكون صدرها كبير.. والحين قامو يدورون العيب!! هههههههه.. وجهة نظر صراحة...

حائره
13-12-2005, 10:19 PM
ماقلتك يانشومه اني صاحيه ومتابعه بعد ههههههه
يحليلها ام زوجك ههههه هذاك زمن أول الله يرحمنا اللحين نرى العجب العجاااااب

نشمية بوظبي
14-12-2005, 11:29 AM
الظاهر مافي غيري انا وانتِِ يا حيورة .. والباقين رقووووووووووود!!!!

أم البدر
17-12-2005, 05:59 AM
بارك الله فيكِ اختي نشمية ...

وماشاء الله طرحتي الموضوع بشكل جميل ...الرؤية الدينية والعلمية ...

وبصراحة لا ايدها باي شكل من الاشكال ..والله لا يحوجنا لها ..

صحيح ان المرأة تحب الجمال .. ولكن يصل في تغير لملامح الوجهه ..الانف اوالشفاة والصدر ...تقليد اعمى للاسف ..

ويسوون عمليات تكبير للصدر!!! والله دنيا!! ضحكتني أم زوجي يوم اسمعت السالفة.. قالت الله يرحم أول.. عيب البنت يكون صدرها كبير.. والحين قامو يدورون العيب!! هههههههه.. وجهة نظر صراحة...

معها حق ...اللي زمان كان عيب ..الان صار هو المرغوب ...

الله المستعان ..

الروح الطيبة
18-12-2005, 02:50 PM
والله مواضيج حلوة ورائعه اختى نشمية

انا مع عمليات التجميل المهمه فقط

يعني في حاله التشوهات الناتجه عن حوادث او عيوب خلقيه فلا ارى بها شيئا

لكن استغرب لما اشوف وحدة جميله وتروح تسوي تجميل !!! وبعدين تصير لنا مثل التايجر !!!!

والموضوع هذي الايام زاد عن الحد

ألمـاسة
18-12-2005, 06:30 PM
جزاك الله خير اختي على الموضوع والله كل التسوي عملية تجميل

لتغير خلاق الله ماعندها سالفه لان احسن خلق خلق الله وقولكم سالفة بنت

شفتها مرة وانا رايحه للرقيه الشرعيه البنت هذي هي بنفسها تقولي

انا الله عاقبني كان خشمي شوي مو عاجبني لزمت الا اسوي تجميل

ولما سويت مباشرة دخل فيني " مس " لاحول ولا قوة الا بالله

نشمية بوظبي
18-12-2005, 09:32 PM
أم البدر: ألف شكر لك على المشاركة معنا.. والله يعطيج العافية .. وشكرا على ابداء رأيكِ وخليج معانا عشان نشوف باقي الأراء

الروح الطيبة: ألف شكر على كلماتج الحلوة .. وبصراحة أنا رأيي من رايج.. العمليات المهمة لازالة التشوهات الخلقية أو الناتجة عن الحوادث هي المقبولة حتى من ناحية الدين.. ومثل ما قلتي الواحد يستغرب من اللي يسوونها وهم ما فيهم أي شي يعيبهم .. والسبب انها موضة .. والتقليد الأعمى.. لدرجة انهم لما يروحون عيادات التجميل ياخذون الصور اللي يريدون يصيرون مثلهم وعلى الدكتور عمل اللازم... وعلى فكرة اذا شفتو بعض البرامج في التلفزيون واللي تكلمت عن هذي الظاهرة قال أطباء التجميل فيها (طبعا اللي عندهم ذمة) انه تجيهم بنات تحت العشرين ومعهم الصور والأشكال المطلوبة وفي بعض الدكاترة يخبرونهم بالتأثيرات الجانبية لها ... لكن بعض الدكاترة همهم المادة .. فولا على باله.. طلعت حلوة ..طلعت خسفة (مش حلوة).. أثر عليها .. ما أثّر ..مش مهم المهم الدفع... ويفضل الكااااش ..هههههههههه.... الله يستر علينا

الماسة: شكرا على المشاركة عزيزتي وابداء الرأي.. والله يبعدنا عن سوالف المس...

هنـــد
20-12-2005, 12:17 PM
موضوع متميز كتميزك يا نشمية :)

أنا رأيي من رأي البنات

ولو أقدر أسوي عملية تجميل كنت سويت عملية بسيطة للتخلص من حبة خال صغيرة بوجهي هههههههههههههههه

عندي ثنتين

وحدة فوق الفم ووحدة تحته

اللي تحت أحلى من اللي فوق فأريد أتخلص من اللي فوق http://www.hawahome.com/vb/files/upload_files/275/21_188.gif

نشمية بوظبي
21-12-2005, 09:17 AM
هنودة: انتِ حلوة من غير أي شي http://smilies.sofrayt.com/fsc/temptress.gif.. بس بالنسبة لحبات الخال ما أعتقد انها تدخل في نص التحريم يعني تغيير الخلقة ( والله أعلم) لأن حبة الخال عبارة عن ردة فعل من الجلد تجاه التغييرات التي يتعرض لها.. وهي تظهر فجأة فتلاحظينها... ولو لاحظتي المواليد ما يكون عندهم حبات خال الا نادرا ... وان ظهرت فتكون ردة فعل للجلد تجاه شيء ما.. وردة الفعل هذي تحدث بتركز مادة الميلانين ( الصبغة المسؤولة عن لون الجسم) في هذه المنطقة ..ويختلف لونها باختلاف تركيز مادة الميلانين.. فتجدين بعضها فاتح واخر غامق.. ( اسمحيلي تخصصي أحياء .. وما صدقت اتفلسف..ههههههههه)
اخت زوجي شلت وحدة من فوق جانب الأنف وكانت كبيرة بشكل ملحوظ .. وما استغرقت وقت طويل وبتخدير موضعي وشالت الشاش اليوم الثاني .. يعني ما كانت عملية... بس اذا تبين تتأكدين أكثر أسألي أحد مختص في أمور الدين لزيادة الاطمئنان...

هنـــد
21-12-2005, 10:30 AM

مشكوووووووووورة نشمية على التوضيح

بس الحمدلله حجمهم صغير لكنهم ملحوظات

وفعلاً طلعوا لي فجأة http://www.alSmow.net/vb/images/smilies/rolleyes.gif

بس شكلي بخليهم حتى أقهر خواتي شوي http://www.hawahome.com/vb/files/upload_files/275/21_133.gif

*خلود*
28-12-2005, 11:15 AM
يعطيك العافية نشمية

أنا ضد عمليات التجميل المحرمة وهي التي تتم فقط من أجل الزينة وتغيير خلق الله أو تقليد وتشبه بشخصية معروفة وهو الدارج في هذا الوقت ...

لكن هناك عمليات تجرى للبعض بعد حوادث حصلت لهن إما حروق أو ووجود تشوهات طبيعية وهذه أجازها الفقهاء إذا كانت في مصلحة الفتاة أي للترغيب فيها أو لزوجة يرغب زوجها بذلك ولا يكون في كلا الحالتين ضرر أو تغرير أو تغيير في أصل الخلقة ...

دمتي في خير وبارك الله فيك

نشمية بوظبي
31-12-2005, 12:03 PM
هند: ما قلت لج انج حلوة بدون ما تشلينها.. وبعدين شوي شوي على خواتج يا مفترية..

خلود: تواجدكِ يسعدني... ورأيك سديد.. ألف شكر لكِ غاليتي..

ابتسامةوفاء
15-01-2006, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك ااختي الكريمة على هذا المقال انا بعتقد ان كلالنساء جميلات بس لبتعرف تعتني بجماها على الدوام بتحرص على ابرازه اكيد بظل دايما حلوة وجميلة من دون عملية تجميل او اي شيئ

ابتسامةوفاء
17-01-2006, 01:01 AM
مشكورة عزيزتي نشيمة على هلموضوع يالكثير الحلو والمفيد واتمنى الك توفيق :58:

نشمية بوظبي
17-01-2006, 11:15 AM
اشكر لكِ تواجدكِ يا ابتسامة وفاء

احلام مسلمة
11-02-2006, 01:36 AM
بسم اله الرحمن الرحيم..وبعد
واو واااااااااااااو انا جديدة بالمنتدى واول مواضيع لفتو انتباهي هي مواضيعك اختي الغالية روعة والله العظييييييييييييييييييييم روعة .
في الحقيقة انا رايي ان جمال الست منا هو جمال الشخصية وخفة الدم والروح بس احنا الستات دايمان بنحب نكون حلوات بعيون الناس وخصوصا ازوجنا علشان هيك نحنا دايما في بحث عن اي شي يزيدنا جمال على جمال من اقنعة طبيعية وكريمات وملابس.....الخ ..بس عمليات التجمييييل لا والف لا الي تعمل عملية تجميل علشان تحس بالسعادة لسنة او اتنين..بتعييييش طول عمرها تعيسة لانها مارضيت بخلق الله سبحانه عز وجل..معقوول بتقارن خلق الله مع عمل انسان هو نفسه من مخلوقات الله..على العموم بوجود مثلك اختي الفاضلة ومثل الاخوات الموجودين بالمنتدى اكيد الستات حتبعد على مثل هيك عمليات تخريبية مو تجميلية لانها بتخرب صحة الانسان وعلى مايبدو ان عملية التوعية هنا بالمنتدى ان شاء الله تجيب مفعولها ...
طب قولو معايا اااااااااااامييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييين

نشمية بوظبي
11-02-2006, 11:14 AM
عزيزتي: أحلام مسلمة..

:56:
أشكر لكِ كلماتكِ الرقيقة والتي تعبر عن ذوق ورقي منكِ ... ويشرفنا انضمامكِ إلينا عزيزتي...
رأيكِ في محله ... الجمال هو جمال الروح و الأخلاق.. وهذا أيضا لا يمنع أن تتجمل المرأة لنفسها و زوجها... أشكر لكِ تواجدكِ ومشاركتنا الرأي...
ونتمنى أن تستمري وتبقي دائما وتنورينا بآرائك و مواضيعكِ...

dana1
05-03-2006, 12:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

خيتي نشمية :
مشكورة جداً على موضوعك الجميل هذا
وهو على جانب كبير من الاهمية
لانها هذه الايام صار هذا الشي تقريباً شبه عادي
ونسمع الكثير ممن يعملون مثل هذه العمليات
يريدون ان يكونوا على مستوى عالي من الجمال
والرشاقة ، ويتناسون اشياء مهمة جداً :
وهي هكذا خلقنا الله ، ولا يجب ان نغير شيء في خلق الله
إلا إذا كنا مضطرين إلى ذلك،
ولا اريد ان اعيد ما قالته اخواتي الكريمات ، وكما أثني على كلام اخواتي وغالياتي
وهي ملخص لما قالته اخواتي الضرورة القصوى لفعل هكذا عمليات
وانا مع رأي الدين فيما ورد ،
ومع الضرورة لعمل مثل تلك العمليات
ومنهن من تعمل هذه العمليات لا لشيء إلا لتبدو رشيقة وجميلة فقط
بغض النظر من جهتها إن كان هذا مع الدين ام كان يخالف الدين
لانها أصلاً تكون جاهلة بأمور الدين من هذه الناحية (( إلا من رحم ربي ، وقليل ما هم ))
وفي الختام اود ان اشكرك جزيل الشكر لإثارتك هذا الموضوع
وما به من فائدة عظيمة للجميع
ولك مني كل التحية والتقدير
اختك
دانا

نشمية بوظبي
05-03-2006, 10:27 AM
ألف شكر لكِ اختي دانة على المشاركة ... ورأيكِ في محله... وأقدر لكِ مروركِ ...
نورتينا

ام رمروم
19-03-2006, 12:43 AM
شكراً لك اختي الكريمه على هذا المقال............................

نشمية بوظبي
28-03-2006, 11:25 AM
العفو... وشكرا لكِ

منيره العلي
29-03-2006, 12:22 AM
الله يجزاكم خير

نشمية بوظبي
29-03-2006, 01:24 AM
ويجزاكِ بالمثل اختي ..

noni
11-04-2006, 07:23 PM
سلمتي اختي

وجزاك الله خيرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ00

----------------------------------------------

zash
24-04-2006, 07:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم مشكورة اختي الغالية نشيمة علي طرح ها الموضوع الشيق اللذي افادنا كتييييييييييييييير فلقد استفدت كتير لانك عرضت الموضوع بشكل جيد عرضت الأي الدين ثم عرضت تساؤلات الدكتور الفاضل وانااعتقد ان تفكير المراة في عمليات التجميل لغرض التزين مثلا لاضهار او تكبير الصدر مثلا مثالما نري فهو محرم لانه تغير في خلق الله اما التي تقوم بعملية التجميل لغرض طبي بحت فاالله اعلم واعتقد انه لاغبارعليها