المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالين:الشات,الندر

الساجدة لله وحده
15-12-2005, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
عندي اسئلة كثيرة دا لني ساسئل سؤالين هذه المرة فقط
السؤال الأول:أنا مرت كنت داخلة موقع للتشات و شفت ان هناك شاب يقول كلام وقح لا يليق بالمسلمين فقمت باخد اميله و كلمته و نصحته بان لا يقول هذا الكلام لان المسلم لا يفعل هذا و لكنه بدلا من ان يكثرت بكلامي اصبح يضايقني و يكلمني كل يوم و يقول كلام غير لائق مثل انه يحبني و هكدا و قال كدلك انه يريد الزواج مني فرفضت فقال "زوجتكي نفسي" فقلت له و انا ارفض تزويجك نفسي فقال لي خلاص انتي بقيتي زوجتي رغم ان حديثي معه كان في يوم فقط و هو لم يراني لكن انا رايته عندما شغل اكلمايرا فخفت ان يكون كلامه صواب و يكون على حق انني زوجته .و بعد يوم كلمني تانية و قال انه طلقني باثلات تم قال انه يرد ارجاعي فارجعني و انا كنت ارد ربنا يهديك انا لست زوجتك و كان يرد عليا ل انتي زوجتي لاني انا قلت زوجتكي نفسي رغم انكي لم تدي فهل هذا صحيح و انا اعتبر زوجته ام لا؟على الفكرة المسافات بين دولتي و دولته بعيدة جدا و انا كل صديقاتي قالو ا لي انه مجرد كدب ما قاله و لهو فلا تصدقي لكني انا خفت و اردت الاستفسار

السؤال التاني:انا كنت اندر كثيرا جدا و احلف اليمين مرات عن خطا و مرات عن كدب لكني الان ندمت و اردت ان ارجع الكفارات او ارد الندر كني لا اتدكر الا القليل من هذه الندور و ايمين فماذا افعل و ما سيكون كفارة دلك لاني نسيتها تقريبا كلها الا البعض ما اتدكره.
و جزاك الله كل خير

همام
22-12-2005, 08:25 PM
الحمد لله رب العالمين..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
بارك الله فيك أختنا ..
أوصيك أولاً بأخذ الحيطة والحذر في تعاملك مع المنتديات والمحادثات المسماة بـ(الشات) ، وأنصحك بالابتعاد نهائياً عن المحادثات ، وأن تشاركي في المنتديات الجادة الموثوقة ..وفقك الله لمرضاته ..

أما سؤالك : فهذا الشاب عابث جاهل ، نسأل الله له الهداية ، ولا يمكن أن يصير زوجاً لك بمجرد كلامه هو ، بل لا بد في الزواج من توفر أركانه وشروطه : من الموافقة من الطرفين وموافقة ولي أمر المرأة وحضور الشهود والمهر ..والله تعالى أعلم .

أما سؤالك الثاني : فآمل أن تفرديه في مشاركة جديدة.. وفقك الله .

الساجدة لله وحده
22-12-2005, 08:49 PM
السلام علكم و رحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا اخي على النصائح و على الرد بارك والله فيك و جزاك خيرا على عملك الصالح