المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما تفضلين لقب (عانس )أم (زوجة ثانية)؟؟

قلبي طموح
08-11-2010, 04:36 PM
""/،)،السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لنناقش معا موضوع نعيشه اليوم في جميع انحاء العالم العربي و الاسلامي،
فلا يخفى على الجميع ان نسبة العنوسة في المجتمع العربي أصبحت كبيرة
كما ان اسبابها كثيرة

فهذا الوضع المادي للشباب من جهةو هذا العريس اللي مش مناسب و انتظار المناسب من جهة و هذا لا احبه ......... من جهةو هذا غلاء المهور من جهةو غيره و غيره و غيره أسباب كثيرة

دعونا نتناقش فيه جميعا,,

هل أن تكوني زوجة ثانية ،، هو حل للعنوسة ؟؟؟؟*)

أم تفضلي أن تبقي عانس و بلا زواج العمر كله ،،، على أن تكوني زوجة ثانية لرجل تشاركك فيه إمرأة اخرى

دعوة للنقاش.....Z:80:

دعوة للحوار الجاد و الهادف
فلنناقش هذه المشكلة و ربما وصلنا الى حل مقنع و مرضي لكل الاطراف ـ2.

*منار الهدى*
08-11-2010, 04:43 PM
قلبي طموح حياك الله
ومشكوره على الطرح الحماسي الذي يحرك الغيرة في قلب الزوجة الأولى

عزالله النقاش بيصير طاخ طيخـ2

والبداية من عندي فلذا أنا هنا أرفع يدي عن الكتابة :) ....

جوري 2
08-11-2010, 04:43 PM
يسعدني اكون اول من رد عليكي

بصراحه انا متزوجه بس لو كنت لسه في بيت اهلي افضل اني اكون الزوجه الثانيه عادي رغم اني ما ارضى زوجي يتزوج علي >>>>>>>> اهم شي قوة العين ههههه

بس عانس لا ما اتوقع لان الوحده اذا ما تبغى تتزوج اكثر البنات يقولوا لا مانبغى نتزوج طيب لمتى سنه سنتين عشر متى بالاخير مافي غير بيت زوجك

تقبلي مروري

بمبينا بيلا
08-11-2010, 04:56 PM
انا من رأي
اكون عاااااااااااااانس ولا احد يقدر يفك فمو علي لانو قسمه ونصيب
لانو اذا كنت زوجه ثانيه الناس ما راح ترحمني بنظراتها وكلامها وفي الاصل ما ارضى احد يشاركني في زوجي
هادى من وحهة نظري معني بنوووته

تسلمي حبووووووووبه على الموضوع

اسيره بلاقيود
08-11-2010, 04:59 PM
انا اتمنى اكون الرابعه

على حساب النظريه الاولى ان لا اكون عانس

النظريه الثانيه الثلاث ايام اللي مايكون عندي انبسط واتفرغ لعيالي ولنفسي وبرضوه للحج متولي ههههههههه

صبر الليالي
08-11-2010, 05:09 PM
العنوسة الآن ليست مثل قبل كل فتاة أصبح لها اهتمامات
يعني كلمة عانس ما لها معني في هالدنيا
أما ان أكون زوجة ثانية ممكن لكن بشرط موافقة الزوجة الأولى وما أتنازل عن أي حق من حقوقي كزوجة
وجهة نظر مني لأني متزوجة

قلبي طموح
08-11-2010, 05:18 PM
بصراحه اشكركم ع التفاعل الجميل والنقاش الهادف اخواتي الغاليات اشكركم مره اخرى ع المرور الذي اسعدني كثيرن

بنت الجمال
08-11-2010, 05:59 PM
المفروض البنات هم اللي يشاركون لأن الموضوع يخصهم

وانا متزوجة لكن اعتقد ان اغلب البنات يفضلون الزوجة الثانية على العنوسة وفي قريبة لي تأخر ت في الزواج وفي النهاية خطبها رجل متزوج ووافقت وتزوجت ومبسوطة وعندها بنت عكس حياتها اول كانت وحيدة ووالديها كبار في السن لان اللي معها اخوات في البيت ارحم وزوجها كمان نعم لرجل ومهتم فيها وفي زوجته الاولى والامور ماشية

يعني لو الرجل كفؤ وقد المسؤلية لاتتردد الفتاة وبالنسبة للزوجة الاولى وانا واحده منهم لو الرجل فكر في الزواج باخرى وهو قادر مارح تقدر تمنعه وبيتزوج بيتزوج وموافقة الزوجة غير مشروطة شرعا وغير مجديلان الموافقة لن تأتي ومافي واحده تتمنى زوجها يتزوج عليها
لكن في النهاية لسنا افضل من امنا عائشة رضي الله عنها واذا الزوج يخاف الله وكفؤ مارح يظلم احد هذ1ا اهم شيء

واللذي اساء للتعدد هم رجال ليسو اهلا للتعدد وفي الوقت هذا التعدد حل مناسب وهو حل للزوجة الاولى من الضغوط الاسرية والتزامات الاطفال والزوج يعني تلقى وقت تهتم فيه بنفسها وتخف عليها المسؤلية

والزوجة الثانية مادام قبلت يجب عليها ان تتحمل تبعات قرارها فهي تعلم انها تزوجت شخص مرتبط بامرأة واولاد ولديهم احتياجات قد تطغى على اهتماماته وهذا امر طبيعي ولا تفتعل المشاكل بعد الزواج وهي التي قبلت بنصف رجل ولابد ان تقدر ظروفه او ترفض من البداية

ومن وجهة نظري اذا احترم كل طرف الاخر فهذا كفيل لضمان حياة مستقرة والمشاكل موجودة في كل البيوت ولم يسلم منها بيت النبوة وكلنا نعلم

ويجب ان تعلم الزوجة الاولى ان زواج زوجها ليس تقليلا من شأنها ولو حصل فهو قدر وقد قدر لنا الله ان نعيش معا كزوج وزوجة ونستمتع معا وليس نعيش من اجل بعض او نمتلك ازواجنا هذه كلها امور سلبية وخاطئة هي التي تجعل الزوجة الاولى تدخل في حالة اكتئاب شديدة والرجال مبسوط مادرى عنها
اما الغيرة فهي موجودة في كل الاحوال بسببها تزيدالمشاكل وفي رأيي الخلاص منها ان كل زوجة تترك التفكير في الزوجة الاخرى وتنساها وتعتبر زوجها مسافر وما تتدخل في حياته مع الاخرى وتعيش كما لو كانت وحدها في حياته وليس ضروري ان تتعرف على الاخرى يعني تريح دماغها:30:

يمكن الغالبية مايعجبهم كلامي ويقولون هذي مجنونه ولا تحب زوجها وماتغير عليه لا والله بالعكس احب زوجي واغير عليه بس انا اقول كلمة حق حتى لو ماتعجبني

البنت مهما كانت مشغولة تدرس او موظفه محتاجه للستر والاخوان كل لا هي بزوجته والله المستعان

اأسأ ل الله ان يزوج فتياتنا بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل

اما السبب الرئيسي انتشار العنوسه هو تأخر الشباب في الزواج بعد تخرجه يظل يبحث عن عمل وفي شباب يظلون ل30 سنه مالقوا عمل يضمن لهم حياه كريمة وبالمقابل فتاه يتقدم سنها وهو يفضل ان يتزوج فتاه صغيره في العشرينات وهذه تبقى تنتظر وهكذا

اضافة ان بعض الشباب مستهتر وطايش وماهو قد المسؤلية هذا المتزوج احسن منه كعازب لا يقدر الحياه الزوجيه

اسفه اطلت عليكم بس هذي وجهة نظري لو طبقنا الدين صح كان ارتحنا

احلام الشرقيه
08-11-2010, 08:11 PM
ريحة ابو علي ولا عدمة

*منار الهدى*
08-11-2010, 09:34 PM
ريحة ابو علي ولا عدمة

هههههههههههههههه الله يسعدك ضحكتيني

قلبي طموح
09-11-2010, 01:57 PM
يسلمو حبيباتي على المرور ,,, ونقاشكم عين العقل ,,,

ويارب يرزق كل فتاه لم تتزوج بزوج صالح ,,, ويسعد كل فتاه متزوجه ويسخر لها زوجها ,,,

دمتم بخير ,,,

لؤلؤه مكنوزه
09-11-2010, 10:47 PM
لا والله أفضل عانس على زوجه ثانيه
الله يخلي لي زوجي ولا راااح أقبل بالشريكه أبدا ومهما كانت ظروفها
وجهة نظري وشكراً

أمي الحبيبه
09-11-2010, 11:31 PM
عاااااااااااانس
الله يرزق كل عانس بالزوج الصالح طبعا العازب مو المتزوج

ام افنان
10-11-2010, 04:57 AM
عزيزتي

اشكر طرحك الهادف

لكن اذا كنا بالفعل نريد حل للعنوسه من اساسها

فلن يكون بالزوجه الثانيه .. تعرفين حتى المجتمع بيكون ظالم يعني رجل متزوج ويتزوج ثانيه وثالثه وللاسف كلهم بنات

ويظل الشاب فقير مسكين بلا وظيفه وبلا بيت وبلا عروس ويمشي عمره ويكون هو ايضا عانس بكل اسف

يعني من باب العدل

ان يتم مساعدة الشباب مساعده جذريه وان تتولى الحكومه توفير سكن بايجار رمزي للشباب المقبلين على الزواج والمساعده

باعطائهم منحة ماليه تسهل عليهم دفع المهور وتكاليف العرس هذا من ناحية واجب الدوله

ومن ناحية واجب المجتمع

ان يخفض المهور اللي تكسر ظهر الشاب وسنوات ما يستطيع ان يسد دينه ويكره حتى زوجته لانه كلما نظر اليها شعر بالضيق وتذكر دينه

وعلى البنات تخفيف الشروط زي حفل الزواج يكون مختصر وليس شرطا في قصر افراح فخم وايضا مو لازم السفر لدول خارج المملكه

وايضا كما نحن نحتاج للوقوف مع الشباب ماديا فنحتاج للوقوف تربويا

فلو تتخذ الحكومه قرار يلزم المقبلين على الزواج بحضور دورات تدريبيه للحياة الزوجيه وتأهليهم ليكونا ازواج صالحين ذكور واناث

حتى يعرفوا المسوؤليه التي ستواجههم فلا يصدمون بالحياة وتتحول الحياة الى مجرد مشاكل وخلافات وطلاق

وكذا لم نحصد شيء من المساعده الماديه

ثم بالنسبه للزوجه الثانيه

اذا كان ولا بد وكان للرجل ظروف خاصه من تقصير الزوجه او انه يحتاج لزوجه اخرى لفرط نشاطه الجنسي

او ان زوجته لا تنجب وخلافه من الاسباب

فالله لا يهينهم المتزوجين يتزوجوا المطلقات والارامل ويخلوا البنات للشباب

وبكذا نكون حلينا اكثر من مشكله بوقت واحد

ولكن للاسف اللي حاصل الان

عكس ما ذكرته اعلاه تماما فرجال فاتحين بيتين وثلاثه وشباب يطالع ويتحسر ويتمنى الزواج .. لكن من وين يا حسرررة

تخيلي لو طبقنا هذه الخطه

فكم ستخف نسبه العنوسه ؟؟؟؟

وكم ستجد المطلقه والارمله من معين لهااا ؟؟

ولكــــــــــــــــــن ................

wafaao
10-11-2010, 10:41 PM
لا هيك ولا هيك

rore2010
11-11-2010, 06:06 AM
انا عني اقبل بالزوجه الثانيه

اذا ضاقت كل الطرق

والله يرزق كل بنت بالنصيب

قلبي طموح
15-11-2010, 06:48 PM
بصراحه نقاش جميل وهادف ولوتوفر لشاب كل مايحتاج ولومساعده بسيطه سواء من اهل العروس اواهله لما كثرت العنوسه بهذاالشكل ولوتنازلت الفتاه عن بعض الشروط التعجيزيه لسارت الحياه افضل على ماهيه عليه الان وان بصراحه مويده لفكرة غاليتي ام اافنان ويعطيكم العافيه جميعا واتمنى السعاده لكم اخواتي الغاليت

لاحرمت تواجدكم

عواااافي

ترانيم ابداع
18-11-2010, 01:00 AM
حبيبتي ليس المسأله مسالة زوج تشاركني فيه امراة اخرى بل انا لاارضى ان ابني سعادتي على شقاء

امراة اخرى وانا لااحب زوجي ان يتزوج علي بدون سبب فلماذا ارضى ان اكون زوجه ثانيه ومادام لاخير فيه للاولى

فلن اكون حقل تجارب لرجل مزواج الا اذا كان هناك سبب واضح للزواج وبرضا زوجته الاولى وهي التي تاتي

لخطبتي من الممكن ان اغير رايي

(-ليالي-)
18-11-2010, 06:17 AM
عانس

لاني ما ارضاها لنفسي كيف ارضاها لغيري
و الزواج قسمه و نصيب ,,

قلبي طموح
19-11-2010, 06:12 PM
يسلمو حبيباتي ع المرور الجميل ولكم مني كل تقدير وود ولله يرزق كل مسلمه ماتتمناه

عوااااااافي