المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسمحو لى؟؟؟

شجره الصفصاف
18-11-2010, 11:14 PM
انا عضوه جديده فى المنتدى وسعيده جدا بانضمامى اليه واتمنى اشارك بما يفيد الاخوات اخترت موضوع غريب شوى وربنا يحفظنا كلنا بس لقيت ستات كتير بتعانى منه وهو خشونه المفاصل
اولا...ايه هو خشونه المفاصل؟
ببساطه كده سطح المفصل بيغطيه غضروف عشان يمتص الصدمات وفى حاله المرض ده الغضروف ده بيتفت والعظم اللى تحته بيتكشف

اسبابه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسباب المرض مجهوله لكن فى عوامل مساعده على ظهوره زى الوزن الزايد والوراثه وارتداء الكعب العالى والكسور والصدمات المتكرره وكذلك بعد سن الياس ونقص الكالسيوم
اكثر الاماكن اصابه هى الركبه والعمود الفقرى
اعراضه
الم يقل مع الراحه ويزيد مع الحركه
الالم ناتج من ان الجسم بيحاول يعوض الغضاريف المتاكله فينتج عن هذا التعويض ذياده فى حجم العظام والم...سبحان الله
طب ايه الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ممارسة التدريبات الخفيفة كالسباحة، الرياضات المائية، المشى، كلها تعتبر جيدة للوقاية وأيضا لتخفيف الآلآم .

- فقدان الوزن

تحت تأثير الآلآم، تنقبض المفاصل مما يؤدى بالتالى إلى تزايد الألم، إن عمل تدليك باستخدام زيوت أساسية مضادة للإلتهابات تؤدى لارتخاء العضلات وكذلك الاربطة المحيطة للمناطق المصابة

استمعى لجسدك، فعليكى أن تركنى إلى الراحة فور الإحساس بالألم. فمن غير جدوى ان يتواصل الجهد على الجزء المصاب لأن ذلك بالطبع يؤدى إلى تفاقم الألم

ده بالاضافه الى العلاج الطبى وهو عباره عن مسكنات ومضادات للالتهابات

أطعمة يجب تجنبها:

تجنبى جميع السكريات، اللحوم الحمراء، الدهون الحيوانية، الاملاح، منتجات الالبان، الشاى الأسود، القهوة، الكوكاكولا، السبانخ، الطماطم.
يجب التجنب التام لجميع اللحوم المحولة صناعيا (كاللحوم المدخنة والمملحة) ذلك لأنها تحتوى على مواد حافظة ومواد كيميائية قد تؤدى إلى تفاعلات حساسة تؤدى إلى التهابات مفصلية

[]الاغذية المفضلة:10:{"
:10:
كالأطعمة الغنية بالسليس: الارز المتكامل، البقدونس، زيت الزيتون أو زيت حبوب اليقيطين.
عندما يزداد الألم فى المفاصل، فإن عدد الجذور الحرة يزداد ولتحييدها، عليكى بتناول الكثير من مضادات الأكسدة والتى توجد فى الفواكة، الخضروات ( كالفلفل، الخرشوف، الكرفس) الثوم، الفواكة الحمراء ( الفروالة- التوت- الكريز) الفول والعدس، الموالح (الخوخ- البرقوق- الكيوى، الاناناس والبلح)، كل هذه الاطعمة غنية بمضادات الأكسدة علاوة على الكرنب، الفجل، اللفت.

اتمنى اكون افدتكو ومضيعتش وقتكو ومنتظره ردكو

لؤلؤه مكنوزه
18-11-2010, 11:49 PM
مشكووووووووره
ولنا الشررف بإنضمااااااااامك لنااااااااا
هلااااااا وغلااااااااا فيك يالغلاااااااااااااااااا
أكيييييييد بنستفيد منك كثيييييير وبتستفيدي مننا إن شاء الله
تقبلي مررروورري

صبر الليالي
18-11-2010, 11:50 PM
حياك الله أخيتي
وأحيي انضمامك لهذا المنتدى
أنا مثلك لم أنضم إليه إلا مؤخرا
لكني سعيدة بتواجدي فيه وبين أخواتي
فإن أردت مشورة هتفن إليك بكل ود وإخلاص
فجزاهن عنا كل خير

دواء القلب
19-11-2010, 06:07 AM
اهلين فيكي اختي بينا حنا اللي لينا الشرف
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

حبيبة ابوها
19-11-2010, 06:11 AM
يا هلا والله وغلا تو مانور المنتدى .. اشكرك ع الموضوع .. ولكن مكــآنو مو هووون حبيبتي ..

دا القسمـ مخصص للحياه الزوجيهـ .. يوجد قسمـ يهتمـ بالصحهـ .. لذلكـ اسمحيلي انقلو هنــآكـ .. *) ..

شجره الصفصاف
19-11-2010, 09:30 PM
انا سعيده بردكن حبيباتى ادام الله الود