المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرصان بالخضار واللحم على طريقتي ..

لمسه أخيره
20-04-2011, 05:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
امابعد ...
اخواتي هذه أول مشاركه لي بقسم الطبخ أتمنى موضوعي ينال إعجابكم ..:10:
جبت لكم طريقه القرصان بالخضار واللحم على طريقتي جربوووووووه بنفس المقادير تماما لا تزيدو ولا تنقصو وشوفووووووو كيف الطعم {" !! أكيد لو تقراء موضوعي قريبتي وحبيبتي أم هديل راح تناقشني على كلمة (شوفو كيف الطعم )لأنها دوم أنا وهي في نقاش حااااااااااااااد !! ""/ أنا أقول لها النكهه هي الريحه وهي تقولي النكهه هي الطعم وأأأأأأأأأأكيد معها الحق بس أحب انرفزها خخخخخخخخخخخخخ :10:المهم بصراحه القرصان ذقته بمطعم بنجد وعجبتني الأكله كانت بالخضار بس وحاولت أزيد عليها لحمه واغير فيها شوي وظبطت معي وذوقت أختي بحكم انها جارتي وقالت لي وااااااو وشرحتها لاام هديل بس شفهي بدون مااذوقها وغمضت عيونها شوي وتخيلت الطبخه وقالت لي واااااااااااااااااو وبصراحه عشان كذا تجرأت أنزل لكم هذه الطبخه عشان أما تقولون لي وااااااو وأستمري أو نامي و لاعاد تنزلين طبخات ,,!!؟؟ II: أسفه طولت عليكم..!!

نبداء بالمقادير :

1ـ كيلو لحمه بدون عظم مقطعه مربعات ومغسوله بماء حار وقطع شحم وممكن نستبدل الشحم بالزيت بس بالشحم جد جد وااااااااااااااو

2ـ كيس قرصان بر يوجد بالسوبر ماركت .

3ـ بصله كبيره مقطعه مربعات .

4 ـ صحن خضار مشكل يوجد بالسوبر ماركت جاهز مقطع مكون من "كوسه /وبطاطس/ وجزر / وفاصوليا/وباذنجان / وزهره / نغسلها زين بماء حار وإنتي بكيفك شيلي النوع الي ماتحبين ..

5 ـ 2م البهارات السبعه / ملح حسب الرغبه /فلفل حسب الرغبه /عودين قرفه / ورقتين غار /

6ـ كيلو طماطم معصوره

7ـ 3 ليتر ماء مغلي .

الطريقه : غسلي الشحمه بالماء الحار وحطيها بقدر ناشف من الماءعلى نار هادئه وقلبيها حتى ينزل كل الدهن منها تمام وشيلها وحطي البصل المقطع ,وقلبي البصل حتى يحمر ,وبعد كذا حطي اللحم وقلبيه حتى يحمر شوي وبهريه بالبهارات المذكوره بالأعلى واضيفي الطماطم والماء المغلي وقلبيه شوي واتركيه حتى ينضج (ملاحظه ) انا اضغط اللحمه عشان تستوي بسرعه وكل وحده وذوقها المهم بعد مانتأكد ان اللحمه نضجت ,نحط الخضار ونتركها تطبخ لمدة ربع ساعه فقط . ونجيب صينية بايركس ونحط الطبقه الأوله قرصان والطبقه الثانيه خضار ولحم وطبقه اخرى قرصان وممكن تزودي الطبقات بس المهم الطبقه الاخير قرصان ونصب المرق على القرصان حتى يغطى ونغطي الصينيه بقصدير وندخلها الفرن ويكون شغال من فوق وتحت على نار هاديه لمده عشر دقايق بس ونخرج الصينيه من الفرن ونتركها مرتاحه شوي بدون مانفتح القصدير مانفتح القصدير الا عند التقديم وملاحظه !! يكون الغرف بملعقة البسبوسه عشان يكون القرصان مرتب وتغرف في صحون على حسب الرغبه وبالعافيه على قلوبكم القرصان مايكون كله مرق ولا هو ناشف يعني معتدل وجربو الطبخه وانا بانتظار ردكم :10:*)

ظــل القمــر
20-04-2011, 09:46 PM
يعطيك العـآفيهـ

ام يوسف 74
21-04-2011, 01:17 AM
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

في انتظار جديدك المصور

وهلا بيكي بينا اختي

لؤلؤة2005
21-04-2011, 06:40 PM
يعطيك العافية اختي لمسة
وننتظرجديدك ياقمر

حياتي أمي
22-04-2011, 02:13 AM
يميمييييييييييي
يسلمووو يا الغلآ
الله يعطيك العآفيه..

الحمدية
22-04-2011, 05:12 AM
تـــــســــــــلــــــــــم الايــــــادي يــــــاحــــــــلــــــــوة

حبيبة نظرعيني
23-04-2011, 06:26 AM
حزاك الله خير

فوز12
23-04-2011, 05:27 PM
لذذذذذيذة أنا أموت في هذا النوع من الأكلات .. بس لوكان هناك صور كانت أشهى وألذ
يسلمممممممممممممو

وردة الفله
23-04-2011, 07:39 PM
بـــــــــــارك الله فيك مشكــــــــــوره

همي صلاتي
24-04-2011, 07:39 PM
:10::بارك الله فيك يالمسه اخيره على هاالاكله الاكثر من رائعه وانتظر جديدك :10:

همي صلاتي
24-04-2011, 07:44 PM
:rroo:بارك الله فيك يالمسه اخيره على هذه الاكله الاكثر من رائعه ونحن بانتظار جديدك :rroo:

لمسه أخيره
02-05-2011, 03:50 AM
يعطيكم العاااااااااااااااااافيه جميعااااااااااااااااااااااااا
ردوركم وسام على صدري ..
والمصور قريب إن شاء الله وحصري على بيت حواااااااااء لا عدمناه.

ليدي الامورة
30-09-2016, 02:48 PM
يعطيك العافية ياقمر
وننتظر ابداعاتك

Miss.Reem
15-12-2016, 03:01 PM
http://up.hawahome.com/uploads/14818008151.gif (http://up.hawahome.com/)