المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله يفرج لها كربتها وينولها اللي ببالها...اللي تسااااعدني

عاشقة الليلك
20-03-2006, 05:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبااااتي مين تقدر تسااااعدني في تلخيص شريط (من حال ألى حال)أو تنسخ لي وتعطيني الرابط الله يوفقكم ويفرج كرباتكم ياااااحي يااااقيوم ....
ردوا علي بسرعه تكفوووون.....لاتنسووووني

جوهرة العطاء
20-03-2006, 05:53 PM
تفضلي حبيبتي:)

http://www.islamcvoice.com/mas/open.php?cat=9&book=17&PHPSESSID=942701fdf09701dd247c85a242b785e1

جوهرة العطاء
20-03-2006, 05:54 PM
إذا تبغين مساعده ابشري اختي

ايش المطلوب بالضبط؟

عاشقة الليلك
20-03-2006, 06:33 PM
مشكوره عاشقة الجنه والله ماقصرتي.....
وجزاكي المولى العلي القدير جنات عرضها السموات والارض..
بس أنا أبي تلخيص لهذه المحاضره (من حا ألى حال) للشيخ خالد الراشد...
دورة عليها في منتدى صيد الفوائد بس ما لقيتهاأو يمكن ما عرفت أدور ؟؟؟ ما أدري بس لو لقيتيها تكفين أسعفيني بسررررررعه ...
معليش تعبتك الله يكتب أجرك أن شاء الله...

جوهرة العطاء
20-03-2006, 07:07 PM
أختي فهميني اكثر يعني تبغين المفيد منها؟ ام كتابة المحاضرة كامله

هي على شكل قصص اتوقع

عاشقة الليلك
21-03-2006, 03:47 PM
حبيتي الله يعطيكي العافيه ... وعساكي سالمه...
فيه شي أسمه تفريغ أشرطه وتلخيص أشرطه تمام...
س ماهو التفريغ؟
ج هو كتابة كلام الشيخ من غير أختصارات .
س ماهو التلخيص؟
ج هو الكلام المفيد المعبر عن مافي الشريط بأختصار.
وهذا التلخيص هو المطلوب وشاااااكره لكي ياعزيزتي

جوهرة العطاء
21-03-2006, 07:44 PM
من عيوني ابشري

عاشقة الليلك
21-03-2006, 11:56 PM
يا عساااكي سااالمه يااارب....قولي امين
ومشكوووووره وما قصرتي...الله يجزااااكي جنات الفردوس ...ويبشركي با الجنه..

عاشقة الليلك
22-03-2006, 12:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا ماتوقعت أبد تخذلوني يابنات ولارد حتى...
عموما جزاكم الله خيرا...
والله يسعدك عاشقة الجنه والله ماقصرتي........واي طلب أمري أنا حااااضره

جوهرة العطاء
23-03-2006, 12:22 AM
ايش فيك ياعسل

ليه الزعل

انا كتبت المحاضرة واختصرت لك منها ومع كذا طويله ياقلبي

¤ حنين الشوق¤
23-03-2006, 12:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي ليه الزعل عشوق تكفلت بالموضوع ذا ووعدتك خير بس صبري شوي عليها ياقلبي الموضوع طويل شوي
عشوق ربي يجزاكي خير علي جهدك الاكثر من رائع بجد انتي رائعه
أسأل الله لكي الجنه بالتوفيق دومااااااااااااا

جوهرة العطاء
23-03-2006, 05:36 AM
اختي المحاضرة طويله وتوجد اربع قصص واختصرتها لك بقصتين من الحاضر ومن الماضي
اختي هذه مقدمة مختصرة من نفس الشريط

السلام عليكم ورحمة الله

يقول ابن مسعود خط النبي صلى الله عليه وسلم خطا مستقيما وخط على جوانبه خطوط وقال هذه سبل وعلى كل سبيل شيطان يدعوا اليه وهذا صراط الله مستقيما ..وقرأ آيه قال الله تعالى(وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعو السبل) العمر فرصة اما يستغل بالطاعات واما يستغل بالمعاصي والمنكرات..إن الانسان العاقل يعرف قيمة الوقت وقيمة الحياة ..ان الشباب مرحلة مهمه من مراحل العمر قال الرسول صلى الله عليه وسلم(لن تزولقدم عبد يوم القيامه حتى يسأل عن العمر اجمالا وثم يسأل عن الشباب خاصة) لانها احلى مراحل العمر واقوى مراحل العمر .لم يقم هذا الدين إلا على اكتاف الشباب ولكن اي شباب الشباب الذين تربوا على القرآن.
ان احوج ما يحتاجه الشباب اليوم هي الصحبة الصالحه.شاء الله ان اجتمع في منطقة عمل مع شاب انا في تيار وهو في تيار آخر هو في جده وانا في الظهران نعمل بنفس العمل في منطقة جازانكان منظره يختلف عن منظري وافكارة تختلف عن افكاري وكنت اقول في نفسي كيف ستكون المده مع هذا الشاب وهو كان يقول نفس الشئ؟!جمعنا مكتب واحد والنوم في مكان واحدوسيارة واحده اول صلاة حلت وكنت انا واياه بالمكتب قلت هيا نصلي قال:الغرفة قريبه قلت:لا انا لا اصلي بالغرف انا اصلي بالمسجد.سبحان الله بدأ يخطو معي الى المسجد مع كل صلاة وكانت صلاة الفجر صلاة ثقيله عليه وبدأت حياته تتغير بداية انطلاقه الى المسجد.سبحان الله الشهر كان شوال بعد رمضان (من صام رمضان واتبعه سته من شوال كأنه صام الدهر)كنا في احد المكاتب فقال صاحب المكتب اليوم تفطرون معنا فقلت لم نبدأ الصيام سنبدأه غدا فقال صاحبي:صيام ايضا ذهاب الى المسجد والآن ستلزمنا بالصيام فقلت:الم تصم رمضان قال:بلا فقلت:مالذي يمنعك مثل هذا الاجر.سبحان الله من اليوم الثاني بدأنا الصيام سبحان الله بدأ يتعود صاحبي بالطاعات والقرب من الله بالطاعات .اكملنا من الصيام 5 ايام ثم جاءتنا مهمه عمل الى جده فاضطررنا الى السفر وقطعنا الصيام فقلت :نصومه إذا رجعنا .وانتهينا من المهمه ثم رجعنا يوم واليوم الثاني إلا ان صاحبي يذكرني قال:يا شيخ باقي علينا يوم ما صمناه قلت سبحان الله .وكنت اذهب الى المحاضرات والدروس فطلب صاحبي الذهاب معي فقلت :لن اذهب إلا وانت معي واختلط بالاخيار.فقال صاحبي اريد ان اجهز نفسي قبل ان اذهب الى المحاضرات اريد ان البس ثياب نظيفه واريد ان اتطيب وكنا نحضر ملابسنا ونبدل ونذهب الى المساجد.وانا اسوي الصفوف وإلا صاحبي في ميمنة الصف رأيته يكبكب ثوبه ويرفعه الى ركبتيه .ونحن راجعين فقال:يا شيخ ثيابي تفشل فقلت غير.وغير صاحبي ثيابه ثم رأيت معه مشط فقلت :لماذا المشط ؟فقال اريد ان تكون لحيتي احسن من لحيتك وكانت لحيته شعيرات صغيره.وكان يسألني ماذا تقولون في دعاء الاستفتاح وفي الركوع وفي السجود عمرة 30 سنه لايعرف من الدين شئ.اخذ صاحبي يتعلم كل يوم وبدأ شعار صاحبي العودة الى الله كنت اقوم بالليل اجده فارش سجادته يتضرع لله سبحانه وتعالى

وغدا اكمل لك الكتابه لاني تعبببببببببببت

جوهرة العطاء
23-03-2006, 04:18 PM
سألته فقلت انت كيف كنت سعيد؟فقال:والله كنا اموات كنا كالانعام لاحياة لنا طبيعة حياة عمله من 6 صباحا حتى 2 ظهرا يأكل وينام لاصلاة لا طاعات ثم يستيقظ الساعة 12 ليلا ثم ويجلس امام القنوات حتى يحين ساعة عمله.تغيرت حياة صاحبي يوم استقام على صفوف المصلين يوم بدل الاغنيه بالقرآن لما بدل الرفقة السئيه بالاخيار.شتان بين الجنة والنار .ان سبب صلاح الشباب هم الشباب انفسهم وسبب ضلالهم هم الشباب انفسهم.اين نحن من هؤولاء:في مجلس من مجالس الذكر والقرآن يقول عبدالواحد كنا نتذاكر فضل الشهادة وفضل المجاهد ثم قرأ قارئ بالمجلس (إن الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة)وجاء صغيرا فقال : اصحيح ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة قال نعموكان يتيما وورث عن ابويه مالا كثيرا رغم صغر سنه وكان عمرة 16 سنه فقال يا عبدالواحد الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بأن لهم الجنة فقلت نعم يا صغيري فقال:فأني اشهدك اني بعت نفسي ومالي فقلت :ياصغيري اخاف عندما تسمع صهيل الخيول ورمي السهام والرماح تفر قال:بئس حامل القرآن انا إذا افر في سبيل الله يقول عبدالواحد عندما جن الصباح كان اول من اتى اليه يحمل ماله كله معه قال:هذا مالي جهز به المجاهدين وجهز نفسه يقول:عبدالواحد عمره صغير ولكن افعاله قوام بالليل صوام بالنهار في خدمة يرحم الكبير والصغير قلت سبحان الله ما كأنه يتيم على ماذا تربى على القرآن وصيصنع القرآن اجيال واجيال من تعرض دين من الاديان لمؤامرات بالليل والنهار كماتعرض هذا الدين ومع هذا بقي شامخ عزيزا لان الله قال(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)وعندما صفت الصفوف استعد الشاب وخرج وكل يوم تزداد المعركه تراه بالميمنه وتراه بالميسره في يوم زاد اذى الكفار توقف القتال وقت الظهيره واخذتنا اغفاءة واغفى غلامي وثم استيقظ وهو يقول:واشوقاه للعيناء المرضيه قال:اصحابي وسوس الغلام قلت ما بك يا صغيري قال يا عبدالواحد رأيت رؤيا اكتمها حتى القى الله قلت ماذا رأيت قال كنت في روضة من رياض الجنة وكانت الحور يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا انطلق انطلق ثم انطلقت حتى اتيت على نهر من ماء عليهن من الحور العين وإذا بهن يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا انطلق انطلق ثم انطلقت حتى اتيت على نهر من لبن وكانت الحور يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا انطلق انطلق ثم انطلقت حتى اتيت على نهر من خمر
وكانت الحور يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا انطلق انطلق ثم انطلقت حتى اتيت على نهر من عسل مصفى وكانت الحور يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا انطلق انطلق ثم انطلقت حتى اتيت على خيمة من لؤلؤ مجوفه مرتفعه في عنان السماء وعلى بابها حور عين وكانت الحور يشرن الي ويقولون هذا هو زوج العيناء المرضيه فقلت اين هي العيناء المرضيه فقالوا هي بالداخل بانتظارك ودخلت ماذا رأيت رأيت مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر رأيت تلك التي نصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها رأيت تلك التي لو ضحكت غطى نور وجهها نور الشمس والقمر رأيت تلك التي لو بصقت في بحر لجي لا صبح عذب فرات رأيت تلك التي انستني ماخلفت وراي اردت ان اضمها فقالت انتظرك يا حبيبي انت فيك روح الحياة تفطر عندنا اليوم وكان صايما رحمه الله ثم افقت يا عبدالواحد فواشوقااه للعيناء المرضيه يا عبدالواحد اكتم رؤياي يا عبدالواحد حتى القى الله يقول عبدالواحد فما هي إلا لحظات حتى ظهرت سريه من الكفار فانطلق اليها الغلام وكان يجول يمنة ويسرى فقتل تسعه وكان هو العاشر جئيته وهو يتشحط بدمه وعلى وجهه ابتسامه وهو يقول اهلا بالعيناء المرضيه على ماذا تربى الغلام تربى على كلام الرحمن ((إن المتقين في مقام امين في جنات وعيون يلبسون من سندس واستبرق متقابلين كذلك وزوجناهم بحور عين))اخترنا لكم قصص من الماضي ومن الحاضر ولكم الخيار اما جنة واما نار وكافرا واما كفورا استغفر الله العظيم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

عاشقة الليلك
23-03-2006, 06:21 PM
الله يوفقك وييسر لك أمرك يالغاليه .....
والله يفرج لك كل ضيقه ....يارب يارب
ياااقلبي والله ماقصرتي وجعلها في ميزان حسناتك ....امين
ومشكوووووووووره ..وأي خدمه أنا جاهزه ياعمري أمري..بس

جوهرة العطاء
23-03-2006, 06:27 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

تسلمي يالغلا ..دعواتك تكفيني

اي شئ تبغيه انا بالخدمه يالغلا

¤ حنين الشوق¤
23-03-2006, 06:48 PM
بــــــــــارك الله بكي وجزاكي ربي خيرا ونور الله دربك جهد أكثر من رائع
أسال الله لكي الجنه وفقكي الله دوما عشوق ونعم الاخت بوركتي حبيبتي

عاشقة الليلك
24-03-2006, 03:17 PM
الله يجزاكي الجنه...وينور دربك .....ويرزقكي خير الدنيا والاخره...

جوهرة العطاء
24-03-2006, 11:50 PM
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآمين

الله يجزاك الجنة على هذه الدعوات

noni
25-03-2006, 09:04 PM
عشووووقه لم يفتح عندي المحضــــــــــــــــــــره00!!!؟؟؟

عشوق ونعم الاخت و الصديقــــــــــــــــــــــــــــه بوركتي حبيبتي الغاليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

====================

==================

جوهرة العطاء
26-03-2006, 12:13 AM
والله خجلتيني بكلامك يا نوني

كله من ذوووقك اختي

اي محضرة تقصدين؟