المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواتي المغتربات..

¤ حنين الشوق¤
30-03-2006, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكن خواتي عساكن بخير اليوم حبيت أطرح هالموضوع اللي يخص المغتربات وهو..

وش أكثر شي تشتاقين له في بلدك

وش أحلي مكان تركتي فيه ذكري حلوه

وش راح تسوي أول ماتدخلي بلدك

بالنسبه لـــــــي

أشتاق لكل شي في بلدي لنسمة هواها لارضها لناسها

أحلي مكان كل الامكنه لي بها ذكري جميله وبالذات أبراج الكويت لي ذكريات جميله فيها

أول شي بسويه هو بسجد شكر لربي وبعدها أبوس أرض وطني الغاااالي وأخذ حفنه من ترابه الغالي وأضمه
علي صدري......

بنتظاااار ردودكن خوااااااتي
دمتن بوووود

يتيمه من بعدامي
31-03-2006, 01:26 AM

عذووبه اسمحي لي اتطفل على الموزوع بما اني لست مغتربه

لكن والله احس بكل وحده مغتربه واحط نفسي مكانها

واللي خلاني ادخل هو ان الموزوع عجبني

وثانيا ادعي الله لكن رجوعكن العاجل غير الآجل لوطنكن سالمات معافات يارب :56: :56:

¤ حنين الشوق¤
31-03-2006, 01:33 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نورتي الموضوع يتوم الغلا ربي يسعدك ياعمري
ودام هالقلب بطيبة احساسه الرائع......

مشكوره حبيبتي علي مرورك العطر سعدت به كثيرااااااااا

دمتي بود حبيبتي
المحبه
عذبه

ام الشيماء
31-03-2006, 08:41 AM
جزاك الله خيرا أختى فى الله عذبة ....

بعد غربة دامت هنا كثير ا...........كثيرا جدا ؛ فى بلاد الكفار - والحمد لله على كل حال - أول ما أرجع بلدى سوف أجلس مع أخواتى وأحضنهم وأذكر معهم الماضى البعيد وأبكى وأضحك من غير حساب ...أنا مع أخواتى حبيباتى شقيقاتى دموعى تنزل معهم بلا تكلف وأحساسهم بى حقيقى .... لاتكلف ولا نفاق ولا سؤال سخيف من أى بلد أنت ..كأن الاخوة فى الله مربوطة ببعض القيود ..اللهم أجمعنى بهم على خير ...آمين

دائما أخواتى حبيباتى ( هناء ووفاء ) انتما فى قلبى

عز على فراقكم ؛ و لكنه مكتوبا فى لوح محفوظ منذ أزمان عديدات
أحلم بلقياكم ؛ حتى صرت أنادى بناتى بأسمائكن ..حبيباتى
دموعى كفكفتها لوحدى وحلت مكانها إبتسامات خاوية وجوفاء
قلبى يرفرف فرحا لسماع أصواتكن ..ولكنه فرح يدوم دقائق معدودات
صرت أحسب أيامى لامل زائف مقرون برجاء
زادت على غربتى كلما سمعت بجديد حياتكن ..وأعزى نفسى بكلمات جوفاء

احمدك ياربى على كل حال وأستغفرك من كثرة الشكوى والحنين

معذرة أخواتى سأتوقف هنا ...

جزاك الله خيرا أختى على الموضوع

جيجــي
31-03-2006, 08:37 PM
جزاك الله خير

يتيمه من بعدامي
04-04-2006, 06:06 AM

بعد غربة دامت هنا كثير ا...........كثيرا جدا ؛ فى بلاد الكفار - والحمد لله على كل حال - أول ما أرجع بلدى سوف أجلس مع أخواتى وأحضنهم وأذكر معهم الماضى البعيد وأبكى وأضحك من غير حساب ...أنا مع أخواتى حبيباتى شقيقاتى دموعى تنزل معهم بلا تكلف وأحساسهم بى حقيقى .... لاتكلف ولا نفاق ولا سؤال سخيف من أى بلد أنت ..كأن الاخوة فى الله مربوطة ببعض القيود ..اللهم أجمعنى بهم على خير ...آمين

والله ان كلماتك ابكتني

الله يرجعك بلدك يارب بين اخواتك واحبابك :56:

ام الشيماء
04-04-2006, 06:25 AM
اللهم آمين .... بارك الله فيك أختى العزيزة يتيمة من بعد أمى على كلماتك الطيبة الرقيقة ؛ وأنتى غاليتى كلماتك مست شغاف قلبى وأوقظت حنينا لا يخبو ولاينطفئ ...والحمد لله على كل حال

¤ حنين الشوق¤
17-04-2006, 07:53 PM

أختي في الله أم الشيماء
كلمات مؤلمه وحزينه جداااااا لامست مافي قلبي تعجز حروفي عن الرد لا أقول سوي جمعكي
ربي قريبااا مع أحبتكي ولاحرمكي ربي من قربهم وكلنا في بيتنا هذا أخوة في الله قلوبنا علي بعضها البعض ...

ام الشيماء
18-04-2006, 05:13 AM
بارك الله فيك أختى فى الله عذبة .

.وفعلا نحن هنا أخوات فى الله ..هل تصدقى قبل شهر ونصف كنت فى زيارة الوالد فى أوروبا لأكون بجانبه أثناءعملية جراحية وما تصدقى لو قلت لك كنت سأرسل لك بالخاص كى نلتقى somehow ولكنى عدلت عن رأى فى آخر لحظة لإنشغالى ولصعوبة ذلك ..
لكن هذا يدل أننا جميعا فى هذا البيت نقدر بعضنا البعض ونقدر أخوتنا فى الله ..اللهم أجعلها أخوة خالصة لوجهك الكريم وأجمعنا على منابر من نور

¤ حنين الشوق¤
20-04-2006, 08:36 PM
حياكي الله أختي الحبيبه أم الشيماء ياريتك أرسلتي وجيتيني كان نورت الدنمارك بوجودك وكان سعدت بمعرفتك

ان شاء الله يكتب الله لنا لقاء مع بعض :)

الله يديم أخوتنا في الله ويجعلها اخوه تملئها محبتنا في الله أدام الله محبتنا وزادها في قلوبنا

اللهم أجعلها أخوة خالصة لوجهك الكريم وأجمعنا على منابر من نور أمين يارب

سعدت بمرورك الطيب

! منـــة الله !
21-04-2006, 03:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا جزاك الله خيرا يا عذبة
احيانا" الفضفضة تكون الحل المؤقت للتخفيف عن ما بالداخل...

اختي الشيماء كلامك لامست فيه الطيبة و المعاناة
فرج الله همك و همنا جميعا"
و مهما قلتي اقول لكي اشعر تماما" بكِ فالبعد لا عن الاهل و لا الوطن و لا الذكريات و لا الاصحاب شيئ بسهل
مهما كان للحزن مكان .
و استحالة نفصل الذكريات عن الواقع...
ليس باليد سوى الدعاء و قدر الله و ما شا ء فعل
الحال الان بمفرح لكن ثقي اختي ان الله كريم و لا بد من الفرج
و ما لم نستفد منه بالماضي سنستفيد منه يوما" .....

و شي اخر مهما كانت الغربة مؤلمة و هي غربة وطن
فوالله يا مرحبا" بها جنب غربة الذات و ان يكون الفرد ببلاده و يشعر بالغربة
يعني الحمدالله على كل شي .........

و اظن و الله اعلم او لقاء بعد غربة هي (كما نقول عنا)
نتغلل بالاحضااااان ...و من بعدها يسترجع المرء ذكريات غرفته اصحابه امكان كان يتررد لها
من مدرسة لجامعة الخ
بوركتم جميعا"

ام الشيماء
21-04-2006, 06:33 AM
أختى الغالية عذبة

الله يحييك.والدنمارك منورة بوجودك فيها أختى الكريمة ؛ وما تدرى لعل اللقاء يكون قريبا ....و أنا بدورى أدعوك لزيارتى فى أى وقت تشاءين
صيفا أو شتاء قلبى مفتوح لك قبل بيتى ..

محبتك فى الله أم الشيماء

ام الشيماء
21-04-2006, 07:18 AM
أختى فى الله منة الله

جزاك الله خيرا على ردك الطيب ؛ وعلى دعائك ....اللهم استجب الدعاء ؛ اللهم فرج هم المسلمين جميعا وصدقتى أختى أحيانا نشعر بغربة عظيمة وسط الأهل .... وما علينا سوى حمد الله على كل حال...

أما عن مسألة ( الفضفضة ) أحاول أن أتجنبها لعدة أسباب - لولا زلات قلمى أحيانا - فمنها الشكوى لغير لله ولا حول ولا قوة إلا بالله ؛ وكذلك كما قلتى هى عبارة عن تخفيف لما فى الداخل و تخدير مؤقت لجرح ينزف بإستمرار ....ولكننى أختى الكريمة أستغفر الله العظيم لأننى أحسن حالا من كثير عباد الله ولكنها النفس البشرية القاصرة الأمارة بالسؤء التى لا ترى من هم أقل منها حالا وأعظم منها إبتلاء ...أختى أدعو الله عز وجل أن يمكننا من شكره وحسن عبادته آ مين ( سبحانك اللهم وبحمدك أ شهد لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك )

أخت أم الشيماء
08-05-2006, 09:08 AM

اختي العزيزة أم الشيماء

رد الله غربتك
لست في غربة ولكني احس بكل المك في صوتك
اتمنى من المولى ان يجمعك بكل اهلك

انها اقدارنا
اختك

ميرنا
11-06-2006, 06:15 PM
ما قراته من الردود فى هذا الموضوع جعلنى لا اقدر ان اكتب شيئا فكل شىء فى بلدى عندى له الحنين لكن وانا فى بلدى وزوجى بعيد عنى كنت اشعر بالغربه وكنت اتمنى من الله ان يجمعنا والحمد لله حمدا كثيرا حتى يرضى ان جمعنا على خير وهذه هى ظروف الحياه الله يعينا عليها جميعا ويهدينا الى ما يحب ويرضى ويصلح حالنا وحال المسلمين اجمعين فى الامور كلها

سأكتفي بذكرياتي
15-06-2006, 09:02 PM
أنا اشتاق لكل شي في بلادي كل ماناظرت في مكان في غربتي اتخيل وانها السعوديه
واحلى مكان تركت فيه ذكرى سواء جميله ولا مو جميله صالتيييييييييييييييييي

om amin
30-09-2006, 11:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم صلى الله عليه وسلم
كل عام وانتن بخير بمناسبة شهر رمضان المعظم
اختي ام الشيماء والله حطيتي ايدك على الجرح ,احس بك لانني مثلك ,لقد ابكيتني وجددت مشاعري ولكن احسست اني اتقاسم واحمل معك ما تعبت من حمله.
الان الحمد لله تقبلت الامر وبدل ان اضيع عمري في البكاء وصحتي في الحزن اعمل على ارجاع حبي لاخواتي وامي واهلي في اولادي ولي صديقتان عزيزتان هنا اعمل معهما ولهما كل ما احب ان امله لشقيقاتي وهما والله كاخواتي
اما امي وابي فهما نور عيناي اتعلمين :دات مرة وانا اشاهد صور عقد قران شقيقتي اللدي لم احضره شاهدت اختي تمسك يد امي والله بكيت وقلت للصورة:انت لاتدرين ما انت فيه من نعمة تستطيعين لمس يد الحبيبه الغالية وتقبليها وانا لا املك غير صوتها عبر الهاتف -والحمد لله على دلك-.انا ايضا انادي بناتي باسماء شقيقاتي.
المهم...الحمد لله علي كل شيء ربي يخليهم ويعطيهم الصحة ويصلح اولادنا اللدين من اجلهم كل هده الغربة.

أرزة لبنـــان
04-10-2006, 04:16 AM
awal shagli badi 3mila

badi shim rihet ardi wa watani

lahata ishba3 minoun

wa ihdoun ahli wa

housousan mama

wa kl ahawati

ahhhh

ma hasha al girbi

zinairaq
10-11-2006, 05:06 PM
[/السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسلمي وبارك ألله فيك يا أخت عذبة وأنشاء الله دائما نبقى خوات وأتمنى تصير عندي صديقات كثيرة حتى ما أحس بالغربة و أنشاء ألله يصبرنا ربي على الفراك ويرجعنا الأهلنا سالمين :94:

zinairaq
10-11-2006, 05:09 PM
تسلمي على هالموضوع الحلو

ام الشيماء
11-11-2006, 02:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم صلى الله عليه وسلم
كل عام وانتن بخير بمناسبة شهر رمضان المعظم
اختي ام الشيماء والله حطيتي ايدك على الجرح ,احس بك لانني مثلك ,لقد ابكيتني وجددت مشاعري ولكن احسست اني اتقاسم واحمل معك ما تعبت من حمله.
الان الحمد لله تقبلت الامر وبدل ان اضيع عمري في البكاء وصحتي في الحزن اعمل على ارجاع حبي لاخواتي وامي واهلي في اولادي ولي صديقتان عزيزتان هنا اعمل معهما ولهما كل ما احب ان امله لشقيقاتي وهما والله كاخواتي
اما امي وابي فهما نور عيناي اتعلمين :دات مرة وانا اشاهد صور عقد قران شقيقتي اللدي لم احضره شاهدت اختي تمسك يد امي والله بكيت وقلت للصورة:انت لاتدرين ما انت فيه من نعمة تستطيعين لمس يد الحبيبه الغالية وتقبليها وانا لا املك غير صوتها عبر الهاتف -والحمد لله على دلك-.انا ايضا انادي بناتي باسماء شقيقاتي.
المهم...الحمد لله علي كل شيء ربي يخليهم ويعطيهم الصحة ويصلح اولادنا اللدين من اجلهم كل هده الغربة.

om amin

وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آمين

والحمد لله على نعمة الاخوة فى الله ... جمعك الله بوالديك وأقر عينيك برؤيتهما عزيزتى

جرح الماضي
13-11-2006, 02:16 AM
ما أجمل واسعد اللحظات التي نعود فيها الى وطننا تكون الابتسامه تملئ الوجه والفرحه تغمر القلب ودموع الفرح والاشتياق تذرف وما أصعب تلك اللحظات التي نغادر فيها الوطن تسيل منا دموع الحزن والفراق انها لحظات صعبه تعجز الكلمات عن التعبير عنها فانا اشتاق الى تلك الانسانه التي تدعي لنا دائما بان يجمعنا الله بها مرة اخرى انها الانسانه التي تبكي ليلا نهارا على فراقنا وهي التي تحتضنني بحنانها وحبها وبدعواتها انها (جدتي) الغاليه آآآآآآآآآآآآخ كم اشتاق اليها كثيرا وكم اشتاق الى حكاياتها وكم وكم وكم اشتاق الى اشياء كثيره فيها.........
حبيباتي المغتربات الله يجمعنا مع احبائنا واهلنا ووطننا فنحن نشعر ببعضنا البعض بآلام الغربة وأوجاعها
ومشكوريييييييييييين

بلبله
20-11-2006, 04:59 PM
أما انا يا حبيباتي فعن أي وطن من أوطاني أحدثكن؟؟
عن البلد الذي ولدت و تربيت و ترعرعت فيه و قضيت 18 عاماً من أحلى أيام حياتي؟
أم عن البلد الذي قضيت فيه دراستي الجامعيّه و أول خبراتي الوظيفيّه؟
أم عن البلد الذي لم أدس ترابه حتى الآن و هو بلدي الأصلي و مسقط رأس أمي و أبي؟
آه كم يقتلني الحنين مرات و مرات..آه كم أنا في رغبة من تقبيل يديك يا أمي وتقبيلهما و تقبيلهما
و كم بودّي أن أرتمي في أحضان جسدك الممتلئ الفارع
و كم بودي أن أشتم رائحتك المسكيّة الطاهره....
أعذروني لأني خرجت عن صلب الموضوع لكن حنيني لأمي و شوقي لها أكبر بكثير من ذكرياتي الرائعه اللتي قضيت فيها أحلى سنين عمري.

فواحة الصباح
26-11-2006, 01:36 AM
السلام عليكم خواتي المغتربات اكثر ماوحشني يابنات صوت الاذان والله انه اكثر شىء يوحشني الله يردنا الي بلادنا سالمين ..~~~