المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهمومه ومحرومه من الابتسامه من وانا صغيره بسبب اسناني

ام القمر..
11-02-2012, 03:26 AM
مرحبااااااا

انا سجلت بهالمنتدى عشان افضفض والاقي حل لااسناني
انا من عمري 8 سنوات ابتدت معاناه اسناني مره متكسره ومسوسه
لثتي جدا ضعيفه واهملتها لحد ماتراكمت فوق بعض
وضحكت عليه دكتوره وقالت بلاش من التقويم اركب لك تركيبات اريح
وشالت الانياب عندي والاسنان الاماميه ):
وركبت لي 6 اسنان وصار شكل اسناني مره يضحك اي كلام تركيبتها مااقدر اضحك
التركيبه نفسها صغيره وكلها مو نفس الشكل واللون
وانا حاليا الف بين المراكز وكلهم غالييييييين مره
وطبعا كل مااروح لاحد يقول لازم تغيير سريع للتركيبات كلها لانها معدومه جدا
وسببت لي التهاب فضيع وشديد في اللثه واثرت على بقية اسناني العلويه والسفليه
بس ماتهم اهم شي عندي الاماميه
مدري وش اسوي لما حسبت التكلفه في حدود 12 الف
مره مااقدر
الظروف صعبه
لاكن لو احد يدلني على مركز عنده عروض او اقل شي يسوي بالتقسيط يعني في الشهر 300 مو اكثر
لاني لقيت تقسيط في مركز بس على 700 مره كثير
ياليت احد يساعدني والله ماانساه من دعواتي
عمر ي26 سنه عمري ماتبسمت فيها زي الناااااااس دايم اخجل والاقي نظرات غريبه من النااااااس
بسبة اسناني

ام القمر..
11-02-2012, 06:25 AM
علما انا ساكنه في جده

كنافة ملونة
11-02-2012, 06:35 AM
مشكله الله يعينك

بس انتبهي عغلطين نفس الغلطه وتروحين مركز مش معروف

الله يعينك اللي اعرفه ان الزراعة غاليه

حاولي تروحين للاردن ارخص بشوي من الاسعار عندنا

المفروض الاسنان ماتخلع ابد

ام القمر..
11-02-2012, 10:48 PM
مرره مااقدر اروح للاردن
والزراعه موضوعها اصعب
يارب فرجك

اتين القمر
11-02-2012, 11:29 PM
ماعندى اى معلومه ربى يشفيك يالغلا
ان شاءالله احد يفيدك

معمل اسنان
12-02-2012, 12:48 PM
[SIZE="6"]اختي ام القمر صدقيني حالتك بسيطه جدا وما تحتاج انك تقولي عنها مشكله وحلها جدا بسيط لكن سؤالي همه طلبوا منك 12000 ريال على 6 اسنان فقط !!!!! انا اشوف انه مبلغ مبالغ فيه شوي الا اذا كان على حسب التركيبه هل انتي مركبه تركيبه بورسلين بمعدن ؟؟؟ طبعا مشكلة التركيبه انها مو ناجحه لها اسباب كثيره منها عدم تصغير الاسنان ( تحضير ) الطبيعيه بشكل كافي حتى يستطيع فني الاسنان ان يظهر التركيبه بشكل جمالي اكثر ويكون عنده مساحه كافيه لتشكيل الاسنان هذه نقطه جدا مهمه
** لاحظي بان سر نجاح اي تركيبه هو ان يكون هناك تواصل مباشر مابين الدكتور وفني الاسنان من ناحيه اعطاء الطول المناسب للاسنان واختيار اللون الصحيح

اسباب عدم نجاح التركيبه :
1- اللون غير مناسب: يجب اختيار اللون بشكل دقيق وفي حال وجد الدكتور صعوبه في اختيار اللون لان هناك تركيبات تحتاج الى ملونات اضافيه لتعطي نفس اللون الطبيعي للاسنان ومن الصعوبه لفني الاسنان ان يتقن اللون بملاحظات مكتوبه على ورقة العمل المرسله للمعمل فيفضل في هذه الحاله استدعاء فني او فنية الاسنان للعياده لمشاهدة لون الاسنان الطبيعي للمريض لان هذا يساعد فني الاسنان على اعطاءه انطباع واضح على اللون الواجب تطبيقه على التركيبه
2- وجود مناطق تثبيت واعاقه في محاور الاسنان وهنا لابد ان تزال هذه المناطق لضمان نزول التركيبه وانطباقها بشكل صميمي على الاسنان لانه في حال وجود فراغات مابين التركيبه والاسنان فهذا يسبب دخول السوائل وبقايا الطعام مابين التركيبه والسن الملبسه مما يسبب ظهور روائح غير مستحبه من الفم وعليه ولايكفي اغلاق هذه المسافه بمادة الاسمنت اللاصق المستخدمه في العيادات فلابد ان يكون الثبات ميكانيكي اي انطباق تام للتركيبه على السن
3- قصر حواف التركيبه : وسببه عدم نزول التركيبه بشكل كامل في محلها الطبيعي او سوء عمل من قبل معمل الاسنان وفي هذه الحاله كان يتوجب على الدكتوره اعادة التركيبه للمعمل بدل من تركيبها وهي على هذه الحاله لان قصر الحواف يسبب مشاكل كثيره واهمها التهابات شديده في اللثه وتسوس في المناطق المكشوفه .

بنوتة مزيزنة
12-02-2012, 01:59 PM
الله يفرج همك أختي الحبيبة
أنا لست من بلدك لذك لا أقدر أساعدك في إيجاد مركز
لكن أنصحك لا تتعجلي لأن ما تعانين منه بسبب تعجلك , لأن أكثر أطباء الأسنان ما عندهم ضمير سبحان الله
أنا كانت أسناني جبدة لكن بسبب التعجل وسماع كلام الأطباء تضررت كثيراز
و أهم شيء لا تتعجلي أبدا في تخريب سن أو ضرس (مثل خلعه أو حشوه أو تصغييره)

لذلك أنصحك لا تبحثي عن مركز سعره أقل ولكن اصبري وادخري (مثلا سنة ) حتى تقدري تقسطي أو تدفعي المبلغ المناسب ويكون المركز سمعته جيدة وشفتي مثل حالتك طلعت من عنده بنتيجة جيدة.

ولازم يكون عندك ثقة في نفسك واضحكي وعيشي حياتك . ترى انت الي حاسة ان شكلك غريب لكن الناس لا تنتبه كثيرا.

الله يفرج همك

حيــاتي امنيات
13-02-2012, 05:31 PM
غاليتي انا حاليا اطبق في مستشفى اسنان بصراحه شغلهم كويس ونظيف ومرتب حتى ابوي سويت له الفك السفلي تركيبه متحركه هم ماياخذو المبلغ منك كامل يعني كل بعد فترة تعطيهم مبلغ مستشفى المدار اللي في حي الفيحاء هناك في دكتورة متخصصه في تركيب الاسنان وهالاشياء روحي لهم وان شاءالله يفيدوك واذا احتجتي شي انا تحت امرك حبيبتي
الله يفرج همك .....