المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن ترغب بالاستفسار عن انواع التركيبات

معمل اسنان
11-02-2012, 02:55 PM
معكم اختكم مديرة علاقات عامه بمعمل اسنان واتمنى ان تقبلوا وجودي معكم واللي حابه اي استفسار عن التركيبات وانواعها وطرق تصنيعها انا في خدمتكم :

الوجوه الخزفيه فينير

تركيبات الرتاو

تركيبات الزيركون

تركيبات الذهب

واي استفسار انا حاضره

دمتن في رعاية الله

ام القمر..
20-02-2012, 11:42 AM
راح اراسلك بالخاص بس لحد ماتوصل مشاركتي 30

الاحتساب
20-02-2012, 02:37 PM
اختي ابغى اعرف تركبيه الانصرام جيده او لا لأني قبل 4سنوات عملتها للاسنان الاماميه واحس الان أسناني فيه الم من التركبيه رغم أني حريصه على تفريش الأسنان لو مره باليوم بس من وين السبب وش تنصحني فيه وافضل نوع تركبيه واذا انتي بالرياض افضل مركز يعمل التركبيه مضبوط وين ومشكوره مقدما *

ضيوونه
20-02-2012, 03:48 PM
يسلمووووووووو

معمل اسنان
20-02-2012, 06:59 PM
اختي ام القمر يشرفني مرورك واي استفسار انا حاضره
يسلمك عيوني ضيووونه

الاحتساب
20-02-2012, 07:11 PM
معمل أسنان ليش ماردتي علي

معمل اسنان
20-02-2012, 07:20 PM
اختي ابغى اعرف تركبيه الانصرام جيده او لا لأني قبل 4سنوات عملتها للاسنان الاماميه واحس الان أسناني فيه الم من التركبيه رغم أني حريصه على تفريش الأسنان لو مره باليوم بس من وين السبب وش تنصحني فيه وافضل نوع تركبيه واذا انتي بالرياض افضل مركز يعمل التركبيه مضبوط وين ومشكوره مقدما *

تركيبة الانسيرام جيده ولكن نزل بعدها منتجات كثيره وراح اعطيكي اخر ما توصلت اليه تكنولوجيا تركيبات الاسنان بالتتابع

افضل انواع التركيبات بالتتابع
1-التركيبات التجميليه :veneer- vivaneer-lumineers-durathin-no prep -luminat-gllam smail وجميع ما ذكر سابقا هي تركيبات تجميليه وظيفتها اعطاء شكل جمالي للاسنان الاماميه بتعديل منظر الاسنان ولها طريقه استطبابيه لتطبيقها على الاسنان .طبعا هذه التركيبات عباره عن قشره تجميليه توضع على السن وممكن نحتاج الى نحت سطح خفيف من السن او بدون على حسب مايقرر الطبيب يعني للاسف نسبه كبيره من المراجعين ممكن حالاتهم لا تحتاج الى عمل تركيبه كامله ممكن بهذه القشره راح تعطي الشكل الجمالي المطلوب بدون نحت اي جزء من السن ولكن اكثر الاطباء لايرغب بطرح هذه التركيبه للمريض لانها مكلفه ولان معظم الشركات المصنعه لهذه الماده تشترط منح دوره لطبيب الاسنان الذي يرغب باستخدام هذا التكنيك من العمل في عيادته يعني ممكن تكلف الدوره للطبيب ما لايقل عن 8000 دولار <<<<< احتكار من الشركات الامريكيه المصنعه لهذا المنتج
تركيبات بدون معدن
1- اللافا : متانه اقوى وممكن العمل على سماكات اقل من تركيبة الزيركون لان له اجهزه خاصه تصل قيمتها الى مليون ريال تقريبا
2- برتاو وهو عباره عن سن كامل من الزيركون ذو شفافيه وقساوه اعلى من الزيركون العادي يعني هنا نسبة انكسار التركيبه معدومه جدا
3- الزيركون
4- انسيرام : ينصح تطبيقه على الاسنان الاماميه فقط لانه لايتحمل قوة ضغط واعتقد هذه التقنيه اصبحت معدومه في كثير من المعامل بعد ظهور منتجات اخرى مثل اللافا والبرتاو والزيركون
تركيبات بورسلين بالمعدن
1- بورسلين بمعدن ثمين ( ذهب ابيض )
2- بورسلين بمعدن صحي
3- بورسلين بمعدن عادي

لاحظي انه نزل اكثر من منتج بعد الانسيرام
بالنسبه للجواب على سؤالك فالاقدر على الاجابه هو طبيب الاسنان ولكن بعطيكي معلومات على حسب خبرة معمل الاسنان اذا كان الالم بدأ معك الان يعني مو من اول ما ركبتي التركيبه فهذا سببه يرجع لوجود التهاب في العصب او التهاب في اللثه فاول خطوه لازم تسويها هو زيارتك لطبيب اسنان واخذ اشعه للسن قبل كل شي فهناك احتمال يكون فيه الم من سن مجاور للتركيبه نخر او تسوس ومعروف الالم مع الاعصاب ممكن تحسي الالم في مكان اخر او ممكن يكون هناك تراجع في اللثه ادى الى انكشاف حواف التركيبه لابد ان ننتبه الى انه التفريش لازم يكون بفرشه ناعمه وليست خشنه
تركيبة الانسيرام خواصها متلائمه مع اللثه فاعتقد انه لاباس في هذا النوع من التركيبات لكن اصبحت تقنيه قديمه نوعا ما
ارجوا ان اكون افدتك وتقبلي مني فائق الاحترام
بالنسبه لنصيحتي لكي لو كان قبل ما تركبين هذه التركيبه كان قلتلك ركبي قشرة اللومينيير حتى ما تخسري شي من اسنانك الطبيعيه اما الان فنصيحتي لكي هو ان تركبي الزيركون لانه يعتبر سعره معقول ويعطي شكل جمالي رائع خاصه للاسنان الاماميه اما اذا كانت الامكانيات بالنسبه لكي تسمح بتركيب البرتاو او اللافا يكون افضل

الاحتساب
20-02-2012, 07:28 PM
طيب انتي مو من الرياض وهل تعرفي مركز مختص يستخدم التركبيتات اللي كاتبها والله يجزاك خير ياسكره

الاحتساب
20-02-2012, 07:33 PM
ياقلبي الدكتوره ما قالت لي الا هذه التركبيه وتقول انها حلوه على اسنانك مع انها قبل تركب الاسنان سوت لي نخر في نفس الأسنان اللي بتركب عليها وتقول علشان تمسك التركبيه وحطت بعد زي المسامير صح شغلها ردي علي الله يخليك لماما

معمل اسنان
20-02-2012, 07:42 PM
طيب انتي مو من الرياض وهل تعرفي مركز مختص يستخدم التركبيتات اللي كاتبها والله يجزاك خير ياسكره

اخت احتساب بالنسبه لتركيبات اللافا او البرتاو فاعتقد نسبة 10% فقط من الاطباء سمع بهذه التقنيه لانه اغلب من يركبها هي مستوصفات ال vip اما بالنسبه للزيركون فاعتقد انه معروف ولكن الموضوع لايعتمد على الطبيب في العياده بقدر ما يتعمد على خبرة فني او فنية تركيبات الاسنان لانه اللي فهمته من كلامك ان الاسنان عندك محضره وجاهزه يعني تبدئي بعمل صورة اشعه للاسنان ثم بعد ذلك اذا قررتي ازالة التركيبه فتعديل بسيط في تحضير الاسنان واخذ الطبعه وارسالها الى المعمل لكن ملاحظه مهمه جدا جدا ظهر في الاونه الاخيره نوع من الزيركون صيني ورخيص ولايمكن لطبيب الاسنان او حتى فني الاسنان ان يميز مابين الزيركون الصيني او الالماني او المنتج من شركه المانيه ايطاليه حيت يعتبر الالماني والمنتج من الشركه الالمانيه الايطاليه افضل بكثير من الصيني يعني قبل ما تبدئي بعمل تركيبة الزيركون نبهي على الطبيب ان يوضح في ورقة العمل المرفقه مع المقاس الى المعمل ان يكتب زيركون الماني الماني الماني
للاسف انا من جده ولكن هناك اطباء نتعامل معهم في جميع انحاء مملكتنا الحبيبه
انشالله غدا يكون عندك الرد بخصوص افضل دكتور متخصص في التركيبات نتعامل معه في الرياض بعد ما انسق مع الاداره

الاحتساب
20-02-2012, 07:47 PM
الله يعافيك ياعسسسسسسسل تعبتك مشكوره مقدما انتظرك بكره

معمل اسنان
20-02-2012, 07:54 PM
ياقلبي الدكتوره ما قالت لي الا هذه التركبيه وتقول انها حلوه على اسنانك مع انها قبل تركب الاسنان سوت لي نخر في نفس الأسنان اللي بتركب عليها وتقول علشان تمسك التركبيه وحطت بعد زي المسامير صح شغلها ردي علي الله يخليك لماما

لو ما قالتلك الا هذه التركيبه فقط فهذا يعود لعدم معرفتها باخر ما توصلت له تكنولوجيا تركيبات الاسنان .
هنا اكاد اجزم بان الالم اللي عندك هو حاصل من التهاب ذروة عصب السن >>> يعني نهاية عصب السن من الداخل لان اغلب الحالات اللي يكون فيها مسامير مثبته داخل الجذر يحصل فيها التهاب بعد فتره يعني شغل الدكتوره صحيح ولكن كان لابد منها انها تعمل صورة اشعه للاسنان بعد ما ثبتت المسامير حتى تضمن ان المسامير وصلت الى اخر قناة الجذر وبدون وجود مسافه مابين نهاية المسمار واخر الجذر من الداخل لانه لو كان هناك مسافه حتى ولو بسيطه ممكن يحصل التهاب مستقبلا عشان كذا اول شي لازم تسوينه هو اخذ صورة اشعه للاسنان قبل اي خطوه مسبقه
طيب سؤالي لو رفعتي الشفه ونظرتي في المرايه تلاحظين وجود ندبه (يعني انتفاخ بسيط على اللثه فوق الاسنان المركب عليها الانسيرام ؟؟

الاحتساب
21-02-2012, 03:30 PM
هلا ياقلبي قصدك حبه فوق اللثه لونها ابيض لا مافي بس تغير لون اللثه اللي تحتها التركبيه وصار غامق عن باقي اللثه وبسالك بعد طلعت لي حبتين تحت الفك السفلي وش تتوقعين سببه لي يومين متضياقه منها وانا استعمل معجون اسنان أنكور الأحمر هل هو صحي واذا تعرفين احسن منه الله يدخلك الجنه علمني عنه ونوعيه فرشه اسنان ناعمه اتمنى اذا بالاسم دلني عليه ومشكوره مقدما

ياقوووته 2011
22-02-2012, 11:06 AM
يااختي الله يسعدكك جيتي في وقتك ابغا اسلك انا ابغا اركب اسنان اماميه وقولي الثابته احلا من الزراعه ونفس النتيجه بس الزراعه مشوراها طووويل وش رايك في الثابت وكيف نتيجها ومضمونه تقعد العمر كله ومالها اضرار ع اللثه. لانها اماميه وشوري علي الله يوفقك

معمل اسنان
23-02-2012, 04:10 PM

اختي الفاضله احتساب
انا تواصلت مع الاطباء المتخصصين في تركيبات الاسنان في الرياض وارشحلك افضل دكتوره نتعامل معها وهي الدكتوره مها المالكي وكلمتها لكي لكن قالتلي انها الان انتقلت الى مركز اخر وخلال هاليومين راح تعطيني اسم المركز وانشالله بكون على تواصل معك

معمل اسنان
23-02-2012, 04:15 PM
هلا ياقلبي قصدك حبه فوق اللثه لونها ابيض لا مافي بس تغير لون اللثه اللي تحتها التركبيه وصار غامق عن باقي اللثه وبسالك بعد طلعت لي حبتين تحت الفك السفلي وش تتوقعين سببه لي يومين متضياقه منها وانا استعمل معجون اسنان أنكور الأحمر هل هو صحي واذا تعرفين احسن منه الله يدخلك الجنه علمني عنه ونوعيه فرشه اسنان ناعمه اتمنى اذا بالاسم دلني عليه ومشكوره مقدما
بالنسبه لموضوع ظهر حبوب او التهابات فانا افضل ان يجيبك دكتور متخصص في هالامور يعني بعد زيارتك للدكتوره هيه راح تفيدك اكثر اما للمعجون فانا افضل معجون سنسوداين
*فرشاة الاسنان اهم شي تكون من النوع الجيد ومنها انواع كثيره لكن اهم شي انك تلاحظين مكتوب عليها كلمة soft <<< ناعم

معمل اسنان
23-02-2012, 04:23 PM
يااختي الله يسعدكك جيتي في وقتك ابغا اسلك انا ابغا اركب اسنان اماميه وقولي الثابته احلا من الزراعه ونفس النتيجه بس الزراعه مشوراها طووويل وش رايك في الثابت وكيف نتيجها ومضمونه تقعد العمر كله ومالها اضرار ع اللثه. لانها اماميه وشوري علي الله يوفقك

ويسعد ايامك ياقوته قبل ما اجيبك هل اسنانك الاماميه مفقوده يعني ما فيه اسنان او انها متكسره وعليها تصبغات ؟؟؟
لو كانت مجرد تشوهات بسيطه زي فراغات او كسور بسيطه فاشوف انك تركبي وجه تجميلي فقط عشان ما تخسري شي من اسنانك الطبيعيه (لومينير - او جلام سمايل - .. اما لو اسنان مفقوده فالانسب لكي تركيبة زيركون مع البورسلين فهي اكثر التركيبات الشائعه وفيه منها افضل طبعا ولكن هذا يعتمد على حسب التكاليف الماديه للتركيبه لاننا دائما نركز على الشكل الجمالي للاسنان الاماميه وافضل شي لها هو تركيبة الزيركون
سؤالك عن ايهما افضل الزراعه او التركيبه فاكيد الزراعه افضل ولكن زي ما تفضلتي الزراعه مشوارها طويل وميزتها انك ما تخسري شي من الاسنان المجاوره
التركيبه الثابته حلوه لو انعملت بشكل جمالي وراعينا فيها جميع الجوانب الجماليه والوظيفيه وفيه ناس مركبين لهم اكثر من 15 سنه وما غيرو التركيبه
ارجوا ان اكون افدتك وتقبلي مني فائق الاحترام والتقدير

ياقوووته 2011
23-02-2012, 06:51 PM
شكرررررا ياعسل يعطيك الف عافيه بس تعرفي3اعياده في جده شغلها حلو في التركيبه انا اسناني اباماميه مفقوده وابغا اسوي عند عياده يكون شغلها حلووو وسعرها معقول انا رحت عياده قالو لي تكلف 2500 يعني ابغاه في حدود 3000والف شكر لك مقدما

معمل اسنان
27-02-2012, 03:13 PM
[QUOTE=ياقوووته 2011;5653741]شكرررررا ياعسل يعطيك الف عافيه بس تعرفي3اعياده في جده شغلها حلو في التركيبه انا اسناني اباماميه مفقوده وابغا اسوي عند عياده يكون شغلها حلووو وسعرها معقول انا رحت عياده قالو لي تكلف 2500 يعني ابغاه في حدود 3000والف شكر لك مقدما[/QUO

العفو ....... كم عدد الاسنان اللي حابه تركبيهم ؟؟
وبالنسبه للتكلفه قصدك 3000 ريال شامل جميع التركيبات معه المعالجات؟؟

اتمنى توضحيلي حتى اقدر افيدك اكثر
وبالتوفيق انشالله

ارض الرباط
02-03-2012, 05:46 PM
مرحبا اختى بدى اسألك انا ركبت اسنان ثابتة للفكين من نوع بورسلان بس كم سنة بيضلو ؟؟

معمل اسنان
05-03-2012, 03:48 PM
مرحبا اختى بدى اسألك انا ركبت اسنان ثابتة للفكين من نوع بورسلان بس كم سنة بيضلو ؟؟

مرراحب اختي ...... التركيبه ليس لها عمر افتراضي فهناك من لهم اكثر من 25 سنه مركبينها وممكن اذا تعرضت لصدمه او شي من هذا القبيل ان تنكسر في الحال

الأمل بالله قوة
06-03-2012, 09:49 PM
يسلمووو وراح أحاول أتواصل معك ع الخاص

يعطيك العافيه

معمل اسنان
07-03-2012, 06:59 PM
يسلمووو وراح أحاول أتواصل معك ع الخاص

يعطيك العافيه
يشرفني مرورك اختي الفاضله ولو احتجتي اي استفسار نحن بخدمتك

الاحتساب
12-03-2012, 10:24 PM
هلا ومرراحب معمل اسنان سالتي الدكتوره مها المالكي وين عيادها الله يعافيك ردي علي في انتظرك

مارس 1
13-03-2012, 08:32 AM
اختي العزيزه معمل اسنان
اسناني فيها خروم ونصحني الدكتور بعدم حكاه لانها بتتشرشر سب قوله وبعدين رحت لاخصائيه في طب الاسنان وحبيت تقلي على شي اعمله لاسناني المخرمه تحرجني اذا ضحكت هذا في الفك الاعلى
والفك الاسفل خلعت من الجهتين من بعد الناب ضرسين من كل جهه ضرس والثه تاكلت السناني الاماميه في الفك الاسفل وتفرقت ورحت وستشرتها
فالت الافك الاعلى سيبيه زي ما هوه وهذي الي تشوفينها يسوونه الممثلين في التلفاز كل 3سنه لازم تغيرينها او نحك كل سن ونسحب العصب ونلبسه برسلان من جو ومن برا يكون برسلان ما فيه نحاس الان ا2من اسناني الاماميه في الفك الاعلى ملبسه وفيها سواء من فوق وحابه اسوي تجميل لاسناني والفك الاسفل نعملك تركيبه من الجهتين والاسنان المحشيه ماله داعي تغيرين الحشوه لانها حشوت رصاص مو ابيض رصاصي والاسنان من الامام في الفك الاسفل بس نظفيها وخلص يعني خرجت زي ما دخلت واخر شيء تقول ماله داعي سوي تنظيف كل 6شهور وبس
اسناني لونها اصفر ومخرمه ومتفرقه وفيه مخلوعه تقول سوي تنظيف وانا اريد الحق على اسناني قبل ما تروح وش اعمل وين الاقي عياده حلوه ردي عليه حتى لو على الخاص

hemo.4
16-03-2012, 12:22 AM
السلام عليكم

أختي الفاضله : كنت ابحث عن النت ولقيت انك توفي وتكفي ماشاء الله
فحابه استشيرك ,, بخصصوص اسناني الاماميه لين السن الضاحك ايدتني دكتورتي
اني اسوي زيركون لين السن الضاحك
وقالت لي العدسات ممكن تطيح وزي كذا

فانا محتاره وخصوصا عندي فراغات بين الاسنان الاماميه
ولون اسناني مايل للاصفرار البسيط ,,

ف انتي ايش تنصحيني ؟؟

انتظر ردك بفارغ الصبر

معمل اسنان
18-03-2012, 09:10 PM
السلام عليكم

أختي الفاضله : كنت ابحث عن النت ولقيت انك توفي وتكفي ماشاء الله
فحابه استشيرك ,, بخصصوص اسناني الاماميه لين السن الضاحك ايدتني دكتورتي
اني اسوي زيركون لين السن الضاحك
وقالت لي العدسات ممكن تطيح وزي كذا

فانا محتاره وخصوصا عندي فراغات بين الاسنان الاماميه
ولون اسناني مايل للاصفرار البسيط ,,

ف انتي ايش تنصحيني ؟؟

انتظر ردك بفارغ الصبر

اذا اسنانك سليمه وما فيها الا مجرد فراغات واصفرار بسيط مافيه شك العدسات اللاصقه افضل من تلبيس السن كامل لان في العدسات اللاصقه نادرا ما ننحت من الاسنان اما تلبيس الزيركون او التلبيسات الاخرى فلابد من نحت الاسنان وتصغيرها لعمل التلبيس عليها فانت برايك ايهما الافضل انك تنحتي من اسنانك والمشكله اللي فيهم جدا بسيطه ام تضعي عدسة اسنان لاصقه بدون اي نحت ؟؟؟
موضوع ان العدسات اللاصقه ممكن تطيح فاعتقد ان الدكتوره ليس لديها الخبره الكافيه عن هذه العدسات ولو ركبتها قبل كذا ما كان قالتلك انها ممكن تطيح لان اغلب من يصنع هذه العدسات يعطي عليها ضمان 5 سنوات عدا انها تعتمد على المواد المستخدمه لالصاقها .!! لذا اذا كان لكي رغبه بعمل عدسات لاصقه فافضل ان تراجعي طبيب مختص او لديه خبره في تركيب هذه العدسات افضل من ان تخسري اسنانك وهي سليمه .
لكن هنا نقطه احب اوضحها بخصوص العدسات اللاصقه لاحظت وخاصه في ممكلتنا الحبيبه السعوديه ان هذه التقنيه غير منتشره في المدن النائيه اما المدن الكبرى فهي معروفه لذا نجد كثير من الاطباء يبتعدون عن تطبيق هذه التقنيه لعدم خبرتهم فيها عدا ان العدسات اللاصقه كلفتها اعلى من تركيبات الزيركون ..
دمتي في رعاية الله

الحب الحارق
21-05-2012, 10:39 PM
موضوع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جدا

hanan al shehri
10-06-2012, 01:00 AM
حبيبتي بسالك عن تركيبه الايماكس زينه ولا لا وكم تكلف

مسك بالورد
23-07-2012, 05:06 AM
السلام عليكم
صباح الخير
مبارك عليكم الشهر
عندي استفسار الدكتورة خلعت لي ضرسين وقالت بتركب لي بدالها والسن ب400 وبتركب لي 3 لان فيه مخلوع من قبل والاسنان تقول لي من البورسلين
انا من جدة اش العيادة الي تنصحين بها

amal al ghamdi
07-08-2012, 02:58 PM
نصيحة اختي لا تسوين البورسلين الي على معدن لانة بيسوي رايحه بعد فترة ويسود اللثة وبعدين تطرين
تغيرينه وتدفعين فلوس مره ثانية

نوووور22
25-12-2012, 01:49 AM
عدسات الاسنان اللاصقة وتجربتي
مرحبا يا بنات .... سامحوني يمكن ردي لهذا الموضوع جا متأخر شوية بس حبيت اذكر لكم تجربتي مع العدسات اللاصقة للاسنان ..اللومنييرز ....
حتى افيدكم انا اعمل موظفة استقبال عيادات اسنان ....و ركبت عدسات لاسناني السته اللي فوق ..والنتيجة كانت واوووو رائعه جدا ...تغيرت حياتي كلها ..صرت اقدر ابتسم واضحك قدام الناس ..من اول دايم احط يدي على فمي ...كانت مشكلتي فراغات بين الاسنان وكان عليها صفار خفيف....وبدون ما ابرد من اسناني او اغير في شكلها الاصلي ..
اشرحلكم شويه عن الموضوع ..في اول زياره للدكتور يكشف على الاسنان ويقولك اذا يصلح نركب لها اللومنيرز ..لانه مو كل المرضي ينفع نركبلهم لومنييرز ..
وبعدها ياخذ طبعه للاسنان لكي يعمل عليها تجربة ...قبل ما نسوي العدسات .!! واذا كنت راضيه عن النتيجة يكمل العلاج ...ودا كله طبعا بالمجان.
وفي الجلسة الثانية. . يعمل تجربة ..بماده تشبه العدسات ..واذا اعجبتك النتيجه تدفعي الدفعة الاولى من المبلغ ..ويعطيك موعد بعد عشر ايام للتركيب النهائي...وكل دا بدون بنج او برد للاسنان...
وفي الجلسة الثالثة . يثبت العدسات....تقريبا ياخذ ساعه في تثبيتها ... وطبعا تكملي الدفعة المتبقية
*وسعر العدسه الواحده قبل الخصم 2400 ريال .
*ضمان لمدة خمس سنوات على العدسات بشرط اتباع التعليمات والاحتياطات الواجبه للحفاظ على العدسه.
العيادات في جده ..واذا تحبو ا تتواصلوا واساعدكم في هذا الموضوع حياكم الله على الواتساب فقط 0580434245...برساله اكتبوا فيها نوووور22 وراح ارد عليكم

عطر الشرق
14-12-2016, 11:15 AM

ليدي الامورة
14-12-2016, 01:38 PM
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQuJYB0gLqTpQcr9YbdltXi2YpTx5gjB Q8fmefJ2psuhuwIWJFO