المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترميم الاسنان

محبة المطر
01-03-2012, 05:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن استشارة عاجلة هل يوجد شي اسمه ترميم الأسنان

وما هي مميزاته هل هو غالي

وكيف اطلبه من الطبيب

وهل له موانع مثلا

معمل اسنان
02-03-2012, 12:19 AM
نعم اختي محبه هناك ترميم للسن ولكن يعتمد على حسب الجزء المكسور من السن فان كانت نسبة الكسر كبيره فهنا قد لا تثبت حشوة الكمبوزيت على السن ولكن يمكن ترميم السن اما عن طريق عمل حشوه ضوئيه كمبوزيت او عن طريق عمل وجوه خزفيه فينير او ما شابه اما اذا كان الكسر كبير ففي هذه الحاله مالك الا عمل تلبيس على السن وانواعه كثيره هذا على حسب علمي واتمنى اكون افدتك
تقبلي مروري

محبة المطر
02-03-2012, 12:28 PM
الله يجزاكِ خير على التوضيح ويزيدك علما

والله ودي في ترميم بس السن مكسور مرة وما بقى غير جزء بسيط كثير

وممكن تتكلمي عن حشوة الكمبوزيت أكثر وتشرحي لي عنها

وهل الترميم في المدن الكبيرة مثل جدة والرياض ولا يوجد في عيادة في المدن الصغيرة حسب علمك وشكرا لردك

معمل اسنان
03-03-2012, 02:08 PM
الله يجزاكِ خير على التوضيح ويزيدك علما

والله ودي في ترميم بس السن مكسور مرة وما بقى غير جزء بسيط كثير

وممكن تتكلمي عن حشوة الكمبوزيت أكثر وتشرحي لي عنها

وهل الترميم في المدن الكبيرة مثل جدة والرياض ولا يوجد في عيادة في المدن الصغيرة حسب علمك وشكرا لردك

مشكور ه على الدعوه ولكي مثل ما قلتي
اختي النصيحه اللي اوجها لكي وانا اعتبرها جدا مهمه وعلى مبدأ ( اخر الطب الكي ) يعني في حال ذهابك الى دكتور حاولي قدر المستطاع انه ما يخلع السن لانه وبعد توضيحك لحالتك اول مرحله يبدا فيها الدكتور هو عمل مسمار معدني او بالمصطلح الطبي post &core اي وتد جذري من المعدن وبعد هذه المرحله نبدا بعمل التاج المعدني ثم نقوم ببناء سن البورسلين طبعا هذه هي الطريقه المثلى لمعالجة سنك لانه في حال خلعه فتحتاجين في هذه الحاله تصغير سن او سنين لتعويض الفقد يعني بدل ما تسوي سن واحد راح تضطرين لعمل جسر 3 اسنان وانا اعتبرها خساره لسنك اللي ممكن يترمم وللاسنان المجاوره
حشوة الكمبوزيت هي عباره عن حشوه مشابهه للون السن و تستخدم للتعويض بدل الكسور البسيطه للسن اما بالنسبه لحالتك فاعتقد انها لا تصلح
الترميم متواجد في كل العيادات ولكن الاحظ بعض الاطباء يفضل خلع السن ويريح راسه فلذا حاولي ان تنبهي على الدكتوره او الدكتور ان يقوم بعمل ترميم للسن بوضع بوست ثم تاج بورسلين

دمتي في رعاية الله

محبة المطر
03-03-2012, 05:24 PM
طيب سؤال أخير إأذا سمحت

هل ترميم السن نتائجه تاخذ وقت يعني في المتوسط كم ياخذ ويرجع السن ينمو كما كان

وجزاك الله خير ما قصرتي

معمل اسنان
04-03-2012, 03:14 PM
طيب سؤال أخير إأذا سمحت

هل ترميم السن نتائجه تاخذ وقت يعني في المتوسط كم ياخذ ويرجع السن ينمو كما كان

وجزاك الله خير ما قصرتي

اختي محبه ترميم السن عباره عن تعويض النقص الحاصل في السن بحيث اعطاء نفس الشكل الطبيعي للسن كما كان سابقا والمده اقل من اسبوع
اما موضوع ان يرجع السن ينمو كما كان فالسن لن ينمو بل عوضنا النقص الحاصل فيه بتاج مصنع من البورسلين وهي الماده المشابهه للون الاسنان

وبالتوفيق

نون.كووم
04-03-2012, 05:23 PM
جزاك الله خيرا اختي معمل اسنان نحتاجك ضروري في المنتدى ارجوك خلك معانا استفدت كثير من خبرتك الله يجعلها في ميزان حسناتك

محبة المطر
04-03-2012, 06:12 PM
جزاكِ الله خيرا ما شاء الله عليكِ ما قصرتي

كفيتي ووفيتي وضحتي لي وعطيتيني فكرة طيبة عنه

معمل اسنان
04-03-2012, 08:41 PM
جزاك الله خيرا اختي معمل اسنان نحتاجك ضروري في المنتدى ارجوك خلك معانا استفدت كثير من خبرتك الله يجعلها في ميزان حسناتك

ولكي مثل ما قلتي غاليتي واسال الله لي ولكي وللجميع التوفيق

معمل اسنان
04-03-2012, 11:37 PM
جزاكِ الله خيرا ما شاء الله عليكِ ما قصرتي

كفيتي ووفيتي وضحتي لي وعطيتيني فكرة طيبة عنه

تامرين امر اختي ولو احتجتي اي استفسار نحن بخدمتك

ليدي الامورة
30-07-2018, 10:00 AM
جمييييييييييييل

بسمات المدينة
24-12-2018, 08:06 PM
https://forum.hawahome.com/clientscript/ckeplugins/picwah/images/extra11.gif