المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ولدي سيشفي

عبير الضامي
18-03-2012, 08:20 AM
:68::rroo:السلالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته اخووات وحبيباااتي بناااات بيت حواااء ارجوان اجد حلالا وردووود سريعه عندي ولد عمره الان ٩‏ سنواات ونص من ولادته وهومتأخر وعانيت بتربيته الكثير من التعب والحمدلله والشكر علي كل الاحووال ونظرا اني كنت جاهلة اعراض هذاالمرض لم يخطر في بالي ان ولدي لن يمشييي بسرعه ولن يتكلم وويفعل مايفعله الاطفال في سنه من ركض ولعب ومدرسه يذهب اليها وذهبت به الي مراكز كثيره وعرفت انه هذا يسمي التوحد كلاسيك ولدي يحب الناس ويلعب الان مع اخوانه ولكن لالايتكلم الا ماما وبابا والسنه هذي ينطق اسماء اخواته ويعرف يأذن ويقلد صووت القرآن وكأنه يقرأ ولاكن الصعب لم يتوفرله مركز قريب ولاا ولااحب ان يبعد عني واللذي يتعبني هو ذهابه للحمام اكرمكن الله لالايعرف البسه حفاضه والله يعين ويأجرني في ذالك ووسؤالي هل فيه امل يتعلم للحمام وسيشفي ولكن جزيجزيل الشكر

القران كتابي
19-03-2012, 01:41 AM
غاليتي العزيزه

تفائلي وتوكلي على الله واحسني الظن بربك
وسيشفى بادن الله

وشوي شوي علميه على الحمام وبيتعلم بادن الله

الله يشفيه ويحفظه لك ويجعله قرة عين لكم

عبير الضامي
19-03-2012, 11:41 AM
http://http://:rroo:صباااااح الخيييررااات لكل الاخووواات بهذاالمنتدي الاكثررر من رائع مشكوووووره والف شكرلك اختي المساعده ولكن ابغي طريقه وخطوااات لتعليمه لاني اجهل هالامر وشكرا علي الرد وجزييتي خيرااا

القران كتابي
19-03-2012, 10:55 PM
ان شاء الله احد يفيدك غاليتي

ivy
19-03-2012, 11:09 PM
الحمد لله على كل حال .

مالك الا أجر من ربك . احمدي ربك واشكرية . والله يخلية لك ..

انا اللي اخو عمرة 14 سنة وما يحرك الا راسة بس لا يمشي ولا يجلس بس ذاكرتة ماشاء الله تمام وماينسى والنطق عندة خفيف مرة اللي يقدر علية وودة يروح الحمام بس مايقدر ويسال عن اخوة اللي اصغر منة ليش وانا لا .

وماخذ حب البيت كله الله يشافية وولدك ومرضي المسلميين .آمين

قطرة ندى
19-03-2012, 11:23 PM
الله يشفيه يا رب حبيبتي

القمر والشمس
19-03-2012, 11:59 PM
ان شاء الله يتعلم دخول الحمام بس يبغاله شويه صبر
مادام يفرق فى أسماء اخوته ويردد ماما و بابا

yaqoot
08-04-2012, 09:46 PM
:68::rroo:السلالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته اخووات وحبيباااتي بناااات بيت حواااء ارجوان اجد حلالا وردووود سريعه عندي ولد عمره الان ٩‏ سنواات ونص من ولادته وهومتأخر وعانيت بتربيته الكثير من التعب والحمدلله والشكر علي كل الاحووال ونظرا اني كنت جاهلة اعراض هذاالمرض لم يخطر في بالي ان ولدي لن يمشييي بسرعه ولن يتكلم وويفعل مايفعله الاطفال في سنه من ركض ولعب ومدرسه يذهب اليها وذهبت به الي مراكز كثيره وعرفت انه هذا يسمي التوحد كلاسيك ولدي يحب الناس ويلعب الان مع اخوانه ولكن لالايتكلم الا ماما وبابا والسنه هذي ينطق اسماء اخواته ويعرف يأذن ويقلد صووت القرآن وكأنه يقرأ ولاكن الصعب لم يتوفرله مركز قريب ولاا ولااحب ان يبعد عني واللذي يتعبني هو ذهابه للحمام اكرمكن الله لالايعرف البسه حفاضه والله يعين ويأجرني في ذالك ووسؤالي هل فيه امل يتعلم للحمام وسيشفي ولكن جزيجزيل الشكر
اختي الكريمة
بارك الله فيك ويجزيك كل الخير
انا كنت اعاني من نفس المشكلة مع طفلي
علمته ان يذهب للحمام اجلك الله بطريقة وزبطت معه على فكرة ابني متلازمة داون وهو بطيء النمو في كل شيء
الطريقة شوفي اكثر شي بحبوه طفلك وضعيه على مكان نظيف في الحمام واخبريه بالطريقة اللي هو بفهمها لدخول الحمام واخبريه مثلا اذا بتعمل نونو اوالطريقة المتعودة عليها لدخول ابنك للحمام بعطيك مثلا الشكولاتة او المصاصة او اي شيء بحبوه هو
وجربي ولاتيئسي ان شاء الله بكون في عونك
هاي طريقة جربتها مع ابني وزبطت
واهم شيء اختي الكريمة لاتعانديه في اي شيء خذيه بالمسايرة في كل الامور وان شاء الله ربنا يشفيلك اياه
لان المسايرة تعطي نتيجة افضل بكثير

حياةافضل
08-04-2012, 11:36 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي ابنك ويعينك على تربيته . ابن اخي عمره الان 4سنوات واتولد طبيعي وفجأة لما وصل عمره سنتين تغير وفقد التواصل بينه وبين الكل في البيت وفي المدرسة حتى مع ابوه وامه وبطل يقول اي كلمة من التي كان يقولها وحتى لما يحتاج اي شي كان يسحب ابوه اوامه لعند الحاجة اللي يشتيها ولما ودوه للطبيب شخص الحالةانها توحد بس ابوه وامه بدأوا يبحثوا في النت عن التوحد وتواصلوا مع اولياء امور اطفال عندهم توحد وقالوا يمكن يكون نتيجة لوجود فطريات في الجسم ووجدوا انه دكتور يقول ان العلاج يوجد في حليب الابل وفعلا عملوا فحص لابن اخي وطلع الفحص ايجابي واعطته امه حليب الابل اول يومين اعطته بس حليب الابل وبعدي كانت تعطيه الحليب الا جانب الجبات ومنعته من الشوكولاته لانها كانت تخليه في حاة نشاط زايد وكمان اعطته القمح المبرعم والحمد لله اتحسنت حالته كتير واصبح يتواصل مع الجميع ويتعلم كلمات جديدة بس حكاية الحمام تعبتهم كتير بس الحالة في تقدم والحمد لله رب العالمين

بنوتة مزيزنة
09-04-2012, 12:03 AM
أسأل الله أن يشفيه ويشفي كل مريض
أختي الحبيبة .. أنصحك أن تجعليه تحت إشراف متخصصين حتى وإن كان سيبعد عنك . لأن كل سنة تذهب من عمره سيتأخر تعلمه.
أنا درست عن الفئات الخاصة وذكروا لنا أن أكبر خطأ تقع فيه الأسرة التأخر في تشخيص الطفل أو إرساله للمدرسة المختصة.
فهذا الطفل يمكنه تعلم الكثير ويصبح إنسان شبه عادي ويستطيع العمل والتكسب أو على الأقل سيصبح قادرا على خدمة نفسه. أما أن يترك ويكبر عمره ويضل معتمدا على غيره فهذا ليس في صالحه. وأظنك دائما قلقة عليه وفي بالك من لك بعدي؟ عذرا في الكلمة لكن لنكن واقعيين.

وهذه رسالة أوجها لكل أم:
لا تتأخري في تشخيص طفلك وانتبهي لكل تعليق تسمعيه من الآخرين وخذيه بوجه جدي ولا تغضبي فكثير من الأمهات تقول :اسم الله على ولدي مافيه إلا العافية . وتتأخر في تشخيص الطفل حتى يكبر وتظهر عليه علامات التأخر في التعلم. مع العلم أن هذا الطفل مجرد بطيء تعلم بسبب أنه ذو احتياجات خاصة. ولنفهم معناهاظ: فهو له حاجات خاصة في اسلوب التعليم والتعامل معه من أجل أن ينشأ إنسان سوي يقدر المستطاع. كما أنه كلما شخص وتوبع من المختصين مبكرا كلما كانت فرصة تقدمه أكبر.

وليس عيبا أن يكون لديك طفل فئات خاصة وإنما العيب أن أقصر في حقه حياء أو عدم تصديقا.

والأم الذكية هي التي تتابع نمو طفلها الحركي والجسمي والعقلي واللغوي بدقة منذ الولادة وتتابع سلامة الحواس وتقرأ في الكتب المتخصصة في مراحل النمو وعلم نفس النو . فقد تكتشف أن ابنها من الفئات الخاصة إما لديه موهبة وتفوق أو صعوبات تعلم أو غيره فتتعامل معه بما يناسب حالته وتختار له المدرسة التي تناسبه.
كذلك إذا تعرفت على حالته يمكنها القراءة في الكتب الخاصة في التربية وفي الموهبة والتفوق أو سيكلوجية الفئات الخاصة وطرق تدريسها وتعرف ما الخطوات التي يجب اتخاذها ومتى. وتتأكد من منايبة المدرسة والمربيين له.

وأعتذر لكن جميعا وأرجو أن لا يفهمني أحد خطأ.

جزاكم الله خيرا

أم ريان dz
09-04-2012, 04:26 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه عاجلا غير آجل

الواثقة بالله2
12-04-2012, 05:24 AM
ربي يشفي ويخليلك ياه يارب واكييد ممكن يشفى فيه كتاب قراته كاتبته امه لطفل كان عنده التوحد وشفي منه تماما واان شاء الله بنزلك الكتاب اذا لقيته

القران كتابي
12-04-2012, 12:23 PM
جزاك الله خيرا