المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدع في الأعراس

ام انس
13-08-2003, 07:50 AM
كلنا قد سمع أو رأى بدع تزعج العقول وتبشر بجيل جديد من الأفكار الدخيلة على مجتمعنا ,,,,
وأود من اخوتي وأخواتي
مناقشة هذه البدع وكيف نتخلص منها وننكرها,,

فمثلا مما سمعت أن هناك مايسمى بزفة العروس بالتفاح!!
يأتون بأعداد هائلة من التفاح وتأتي هذه العروس وتمر بقدميها بين التفاح تزيحهم عن طريقها بقدميها إلى أن تصل المنصة , طبعا هذا والموسيقى تصدح,,,وقيمة هذه الزفة أربعون ألف ريال!!

بدعة أخرى زفة الثلج
تأتي العروس وتدخل تحت اصوات الرعد والبرق , طبعا والتأثيرات السنمائية والأصوات الرعدية ويكون هناك ثلج في طريقها أيضا تزيحه بقدمها إلى أن تصل المنصة وتحت اصوات الموسيقى أيضا وقيمة هذه الزفة أيضا حوالي أربعون ألف ريال!!
وغيرها كثير

فكيف ننكر هذا الأمر ,,,

بارك الله في الجميع

الخزامى
13-08-2003, 01:37 PM
بارك الله فيك على الموضوع
انا سمعت عن زفه للعروس على موسيقى لاجراس الكنيسه , والله انه شئ مؤلم
كيف لهذه العروس تدعو الله ان يوفقها في حياتها وتبتدئ هذه الحياه باجراس النصارى,,,,,,,لاحول ولا قوه الابالله

انكار هذه الامور تحتاج الى توعيه شامله للفتيات في المدارس والجامعات بتوزيع نشرات عن بدع الاعراس والقاء المحاضرات في اوقات مختلفه على مدار السنه
انا استغرب دور الوالدين كيف يرضون لبناتهم اختيا ر الزفه لا حسيب ولا رقيب
الله يهدي الجميع ان شاء الله.

همام
13-08-2003, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته ..
بارك الله فيك أختي الخنساء ..

نعم المسألة خطيرة جداً ..
فأمثال هذه الأمور قد اشتملت على محاذير يكفي واحد منها زجراً ، فكيف بها مجتمعة ؟!!
نعم الإسراف والتبذير .. والكبر والخيلاء في المشية والحركة ، والتباهي بين المدعوات .. والكفر بنعمة الله تعالى وامتهانها .. وعصيان الله تعالى بالموسيقى وآلات اللهو والغناء المحرم ، وإظهار العورات .... النمص وحف الحواجب .... مشابهة الكفار .. وهذه أشدها ؛ إذ أن من تشبه بقوم فهم منهم .. نسأل الله السلامة ..

نعم الأمر خطير جداً ، ومن واجبنا أن نوقفه ..
ومن وجهة نظري فالأمر يحتاج التحرك على كافة الأصعدة ..
كما ذكرت أختنا الخزامى سددها الله من واجبنا التوعية في المدارس ، وغرس أسس الإيمان في نفوس البنين والبنات ، وتحذيرهم من أمثال هذه المزالق .

ثانياً- تكثيف المحاضرات التوجيهية وخطب الجمع وقت مواسم الأعراس كالأعياد والإجازة الصيفية .

ثالثاً- مراسلة العلماء وطلبة العلم ورجال الحسبة لإنكار هذا المنكر واستصدار قرار بمنعه .

رابعاً- التعاون مع رجال الحسبة (هئية الأمربالمعروف والنهي عن المنكر) وتبليغهم بأمثال هذه المنكرات ؛ ليتخذوا معها الإجراءات الرسمية .

خامساً-- الأصل عدم حضور هذه الاحتفالات المنكرة إلا لإنكار المنكر ،، ولذا يجب على الأخوات أن ينكرن هذه المنكرات ..
نعم المجتمع مكون من أسر وعائلات ... وكل منا له في عائلته كلمة مسموعة ، فلنحرص على بذل الخير بارك الله فيكم .

أقترح تفعيلاً لهذه القضية أن يتولى أحدنا ترتيب ملف متكامل وبرنامج عمل ، بحيث لا يأتي العيد القادم أو الإجازة الصيفية وإلا وقد بدأنا التحرك قبلها بفترة ..

بارك الله فيك أختنا الخنساء ، وأسأل الله تعالى أن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وأن يجنبنا المنكرات والآثام والفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يثبتنا على الحق حتى نلقاه وأن يهدي ضالنا ويريهم الحق ويرزقهم اتباعه والثبات عليه .

الشهد
15-08-2003, 01:25 AM
فعلا نسال الله ان لايؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

ولا اعلم والله كيف يمكن ان نمنع هذه الامور الا اذا حاول كل منا ان ينصح من حوله

لانه وعلى حسب ما سمعت ووصلني ان الهيئة لا يحق لها التدخل في هذه الامور اي المخالفات والمصائب التي تحصل في الافراح
ومن اخبرتني لها قريب يشغل منصب في الهيئة

فاذا كانت الهيئة لاتستطيع فعل شيء

كيف يمكننا ان نغير -- حسبنا الله ونعم الوكيل --

ولقد وصلني من ثقات انه اصبح يعرض في الافراح فيما يسمى الشاشة السينامئية مواقف مخخخخخخخخخخخجلة يقوم بها العروسان مما لا يحصل الا في ...............

فلا حول ولا قوة الا بالله

أوجان
15-08-2003, 11:53 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الحمد لله أني لم أطلع على هذه المنكرات منذ زمن بعيد فلله الحمد والمنه جميع أفراحنا اسلامية وتكاد تخلو من جميع المنكرات التي ذكرها الإخوان
لكن لا بد من وجود فئة من المجتمع تعارض غيرها وتنتشر فيها مثل هذه الظواهر بالنسبة لي المقاطعة أمر مؤثر فالأفراح التي تشتمل
على ما سبق ذكره من منكرات حري بنا عدم الحضور كي لا نشجع على استمرارها وكي لا نقع في الإثم عافانا وعافاكم الله وبانتشار الوعي بين طبقات المجتمع تعم الفائدة وتصبح هذه الأشياء من الأمور المنكرة .
والله الهادي

ام انس
18-08-2003, 12:48 AM
أختي الخزامى
بارك الله فيك ,,وأزيد أن أختا تحلف بالله أنها رأت مشهدا لزفة عروس أتو بها في تابوت ومعها من يحملنها ولابسات زي أسود ثم قبلها زوجها أمام الحاضرات ففاقت من رقدتها وكأنه أحياها ( نعوذ بالله) ,,
وأخرى أتو بها على حصان أمام الجميع فانزلها عريسها ,,امور غريبة نسأل الله السلامه..
نعم رأيك طيب وهو أن تنبيه الناس إلى هذا المنكر..نسأل الله ان يزيله عنا وعن المسلمين..

رمال
18-08-2003, 01:14 PM
للأسف ..
في أفراحنا نتعرف على مآسي :(

نبع الصفاء
19-08-2003, 02:44 PM
أسأل الله تعالى للجميع العون والسداد ..
بارك الله فيك أختي الخنساء ونفع بك ..

ام انس
21-08-2003, 03:02 AM
أخي الكريم همام
تعليقك شامل لكل مانريده
نحن نعرض صورا لهذه المنكرات نسأل الله ان يسلمنا واهلنا منها لكي يعرفها من لم يسمع بها او يشاهدها وايضا لكي نحذر منها وايضا لعل القائمين على الأمور من اولياء وهيئات تساعد في الحد منها,,
أشكرك على تعليقك ونسأل الله ان يبارك في هذا الموضوع ويكون مرجعا للمطوية التحذيرية ان شاءالله.

ام انس
21-08-2003, 03:04 AM
اخواتي الكريمات
رمال
نبع الصفا
بارك الله فيكن
ونسأل الله ان يحفظني ويحفظكن من مثل هذه المنكرات

الزمـ بديع ـان
03-05-2005, 10:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

هذي الطرق في الاعراس صارت قديمة مع إنها موجوده .......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الجديد الان وقد حدث منذو فتره غير بعيده وهو ززززز.....دمدمدمدمدمدمدمدمدمدمدمدمدمدمدم

طخطخطخطخطخطخطخطخطخطخطخطخطخط
والله هذي الاصوات حقيقيه بدأت في الاعراس وصوت بكاء ونياحه على الميت والتي هي بدعه وهذه كلها ترى

زفه بس جديده شويه حسب إعتقادهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

العرسه يؤتى بها في تابوت !!!!!! نعم تابوت !!!!! كأنها ميته ثم يدخل العريس ويقوم بتقبيل هذه الميته لكي

يصحى ثم تتم عمليه الزفاف والزفه التقليديه............

بنت حائل
03-05-2005, 10:45 PM
بارك الله فيكِ أختي الخنساء على هذا الموضوع
الله يهدي الجميع أنشاء الله

أم علي
04-05-2005, 10:20 AM
بصراااااااااااااحة شي غريب
أول مرة أسمع عن هالأشياء
الحمدلله أني ماشفت
كثير ضايقني موضوع زفة التفاح
((في ناس مولاقيه تأكل وناس ؟؟؟؟؟؟؟))
(الله المستعان)

نجووود
06-05-2005, 07:41 AM
بارك الله فيك وجزيتي خيرا كثر الله من امثالك

لاحرمك الله الاجر

مراحب
06-05-2005, 06:01 PM
الله المستعان ,,,,,,,,,,,,,ا يخافون الله امثال هؤلاء ,,,,,,,,,,,الا يعرفون ان الله سريع العقاب ,,,,,,,,لهذا السبب كثر الطلاق و المشاكل الزوجية ,,,,,,,,,,,,,,

والله ان اعراسنا تعج بالفتن والبدع والمنكرات ,,,,,,,,,,,,,,,,,,اسال الله ان ينير بصيرة فتياتنا وشبابنا بنور الحق والهدى

أأيدك اختي الخزامى في رأيك ,,,,,,,,,,,,نعم لابد من التنبيه حتى يستيقظ الناس من غفلتهم
احسنت اختي الخنساء في طرح هذا الموضوع الجاد الأهميه ,,,,,,,,,جعله الله في موازين حسناتك

ويبقى سؤال ,,,,كيف يا اختي تطلبين التوفيق من الله في حياتك الاسرية وانتي تبدأين اول لليلة فيها بذنوب والفتن والمنكرات ؟؟؟

ام انس
11-05-2005, 08:51 PM
اثابكم الله وبارك فيكم ..

Pink Candy
11-05-2005, 10:26 PM
انا سمعت عن زفه للعروس على موسيقى لاجراس الكنيسه , والله انه شئ مؤلم
كيف لهذه العروس تدعو الله ان يوفقها في حياتها وتبتدئ هذه الحياه باجراس النصارى,,,,,,,لاحول ولا قوه الابالله

انكار هذه الامور تحتاج الى توعيه شامله للفتيات في المدارس والجامعات بتوزيع نشرات عن بدع الاعراس والقاء المحاضرات في اوقات مختلفه على مدار السنه
انا استغرب دور الوالدين كيف يرضون لبناتهم اختيا ر الزفه لا حسيب ولا رقيب
الله يهدي الجميع ان شاء الله.

انا رايي من راي الاخت

نوره m
12-05-2005, 11:28 AM
الله يهدي الجميع

دلــــــــوعه
13-06-2005, 03:17 AM
مشكوره على طرح هذا الموضوع

وكل الي يعملونه من الزفات عشان تكون مميزه

انا سمعت عن زفه جاني منها صدااااااااااااااااع

يقولون في جده دخل اربع شبااااب من اهل العروس شيلين تابوت والعروس جوته وطبعا يدخل العريس وهوه يطلع العروس من التابوت

قمه السخافه ليت الله اخذ عمرها وهي في التابوت

والله اني اعرف وحده تموت في الفشكررررررره قصر شييييييييك وزفه وسنما ودلع وحركاااااااات الفستان مصممه عملته لها والتسريحه والمكياااج خياااااال والله جلست معاااااااه ثلاثه اشهور بس وتطلقت

والله اذا كانت سعيده في حياتها بعد الزوااااج الفستان والصور تكون مجرد ذكرى للبدايه السعيده هذي بس ماتهمها
اما اذا انتعست هذا كله يذكرهااااااا بالقرف الي كانت عايشته واكيد ترميها او تحرقها

ام افنان
13-06-2005, 07:22 PM
والله انها امور تدمي القلب وبالذات زفة التفاح والله اقشعر لها بدني وحيرت عقلي الا يرون من حولهم يتمنى النعمه فلا يجدها

اوؤيد كلام اختي الخزامى وكلام الشيخ همام لمعالجة الامر

واقترح ايضا
ان نكلم اصحاب صالات الافراح والفنادق بإن يسمحوا لنا ان نضع اوراق عند المدخل ويكون فيها تذكرة مختصره ومفيده لاصحاب الحفل والمدعوين
ونقنع اصحاب الصاله والفنادق ان عليهم اثم وهذا الانكار ممكن يخفف عنهم ان شاء الله
وان تصاحب التذكرة ان نقول ونذكر بالطرق المباحه للزوجات وفي نفس الوقت جميله وحضاريه

بوركت غاليتي الخنساء على الطرح الهام والخطيررررر

كاتم الاهات
13-06-2005, 09:15 PM
يابنت الحلال راضين بزفة برشومي ( التين الشوكي )

ما يخالف

نوال1
28-06-2005, 01:05 AM
[]بارك الله فيك اختي الخنساء لكن بالضافة الى ما نراه يوميا من خرافات تخل بنا كمسلمين نرى تعاطي كثير من ضعاف النغوس للشعودة كحل للتفرقة بين الزوحين هدا مصيبته اعظم الا انها رغم عضمها لا نسمع شيوخنا الا نادرا ينادون لتوعية الناس لا ادري لمادا فالموضوع لا يكفي ان نقول عليه انه شرك او حرام بل اكثر من دلك فالناس يحتاجىن للتوعية خصوصا ان نسبة الامية لا يستهان بها في عالمنا العربي ولكن جزيل الشكر اخواتي على مواضعكن القيمة]

اليازيه الأماراتيه
28-06-2005, 05:28 AM
معقوول كل هالاشيا تصير بالعراس ياربي رحمتك

انا لين الحين بس اللي اشوفه رقص ومغنى
ايش اللي صاير ؟ يا خواني نحن بآخر الزمان والله

ياربي استرررررررررررررررررررر

نونو33
29-06-2005, 08:46 AM
الحل أن ندعي الله عز وجل
أن يهديهم ويصلح حالهم
مع انكار هذا المنكر بكل الوسائل

الله المستعان

نونو

صمت المرايــــا
19-07-2005, 01:23 AM
جزاك الله خير أختي الخنساء على هالموضوع

حسبنا الله ونعم الوكيل

لكن حبيت أذكر أولياء الأمور (كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته )

اتقوا الله في أولادكم ليلة زفافهم

موولي
19-07-2005, 04:47 AM

ام بشوره
19-07-2005, 10:45 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله لا يبلانا

روح الروح
25-07-2005, 03:48 AM
اللهم نجنا من الفتن ماظهر منها وما بطن

وما خفي كان اعظم

والله المستعان

ام مدحت
01-05-2006, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير الدارين زاضم صوتي الي اقترح الاخ همام اثاب الله الجميع

العنوووود
01-05-2006, 10:45 AM
أختي الخزامى
بارك الله فيك ,,وأزيد أن أختا تحلف بالله أنها رأت مشهدا لزفة عروس أتو بها في تابوت ومعها من يحملنها ولابسات زي أسود ثم قبلها زوجها أمام الحاضرات ففاقت من رقدتها وكأنه أحياها ( نعوذ بالله) ,,
وأخرى أتو بها على حصان أمام الجميع فانزلها عريسها ,,امور غريبة نسأل الله السلامه..
نعم رأيك طيب وهو أن تنبيه الناس إلى هذا المنكر..نسأل الله ان يزيله عنا وعن المسلمين..

هههههههههههه استغفر الله ياربي صج شر البلية مايضحك ............ بعض الناس انهبلت وطغت على النعمة والله ؟!!

اما سالفة زفة التفاح هذي اول مرة اسمع فيها ....شكلها للحين ماوصلت عندنا ....وين احترااااااااام النعم ؟!!!

ناس ذابحهاالجوع ومولاقيه تاكل ...وناس تلعب بالتفاح كرة قدم يعنييييييي زفة عرس ؟!!!

الله لايبلانا ...........اللهم لك الحمد والشكر على مانحن فيه من خيرات ونعم ..........وجزاج الله الف خير على هذا الموضوع

الرائع ......والله يهدينا ويهدي جمييييييييع المسلمين والمسلمات (: