المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بليز ساعدوني طلبتكم والله يسر امور الي يدخل والي يرد

طيف انثى
07-11-2012, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابقول مشكلتي من غير مقدمات وسواليف ماتنتهي

راح اقولكم انا وخواتي طبعا اكبر وحده فينا عمره 30 سنه المشكله مو بالعمر المشكله نظرة الناس لنا عشان الزواج بلبدايه كنت اقول الامر مو بيدينا بيد الله ثم ابي (الله يطول بعمره) بس بدا الامر يطور مع كبر اعمارنا واعلم ان رزق من الله بس لزم نفعل بلاسباب
والحين مفيه احد يخطب اختي بقولكم اسبب ابي مو مقتنع مره اسمر ومره ابيض ومره عاطل ومره ؟؟؟؟؟؟؟ وطبعا ابي لا يعلم كم اعمارنا الحين
و الناس يقولون معقدات ونظرة الشفقه الي تقتل ولا الكلمات متزوجتي مانخطبتي
من شد الكلمات اختي بداءت ماتطلع من البيت ابد تخيلوا العيد ماراحت و هي واختي الثانيه
طبعا اهلي مايريدونا ان نتوظف و ان نكمل الدراسه وجااالسين في البيت
و الى حر قلبي اخوي لما تزوج كان يقول خواتي فيهن غيرة حريم من زوجتي لانه تزوجة قبلهن ولله العظيم مفيه شي بقلوبنا و
مهما حولنا نجامل بس كل شي يطلع عكس مانتوقع

مابي منكم الا ان تدعون لنا ان الله يرزقنا بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل وبنات المسلمين
الله يخليكم لا تحرمونا من دعوتكم
والله يجزاءكم الف خير ويسر اموركم

واسفه على الاطاله بس والله من حر مابقلبي

عاد مادري هذا القسم المناسب او لا
هذي اول مشاركه لي ارجوكم لا تردوني

نجمة خراسان
08-11-2012, 12:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يرزقكم بالازواج الصالحين عاجلا غير اجل وبنات المسلمين

عنيدة بطموحي
08-11-2012, 11:23 AM
يقول عز وجل (فقلت أستغفروا ربكم إنة كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات وأنهارا)
نصيحتي تبغين تتوفقين في دنياك وترزقين داومي على الإستغفار والله يالة أثر كبييييييييييير في تفريج الكرب

تبارك العاني
08-11-2012, 12:51 PM
رزقكي الله وأخواتك بأزواج صالحين عاجلا غير آجل

بنوتة مزيزنة
08-11-2012, 01:14 PM
أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يرزقكن أزواجا صالحين مصلحين يخافونه فيكن

أنصحك أختي بالصحبة الصالحة وأن تلتحقي بحلقات التحفيظ فهناك ستجدين من لا ينظر إليك هذه النظرات بل قد تجد منهن في إحداكن الصفات المناسبة لزوجة أخيها أو ابنها.

والله ييسر لكم الخير والرزق مكتوب قبل خلق الخلق

طيف انثى
08-11-2012, 02:26 PM
اللهم يسر امور اخواتي نجمة خراسان و عنيدة بطموحي وتبارك العاني وبنوتة مزيزنة انك سميع الدعاء
وشكرا على المرور

اختي
بنوتة مزيزنة شكرا على النصيحه مانقدر اهلي رافضين فكرة الدراسه بكل طرقها لا معهد ولا جامعه ولا تحفيظ قران
تخيلي حلمي اكمل دراستي بلجامعه والسنه هذي مقبوله بلقسم الي حلمي فيه بس مو قادره اقنع اهلي
والترم هذا راح علي خلاص
عذرا على الاطاله

جوهرة العطاء
08-11-2012, 02:35 PM
غريب معقول اهلك رافضين التعليم !!!

طيب ماهي الاسباب ناقشي امك تقنع الوالد ماعندك عم يقنعه اي احد قريب

الان الكل يبحث عن العلم والوظيفه

الله يوفقكم يارب ويرزقكم بالازواج الصالحين

سهام الليل لا تخطئ وقراءة سورة الرحمن تريح القلب بعد صلاة المغرب

بالنسبة لاخوك تجاهلي كلامه وتعاملي مع زوجتة بالرسميات افضل :)

وللعلم الان 30 سنة وما تزوجت شئ طبيعي

*)

طيف انثى
08-11-2012, 02:45 PM
اختي جوهرة العطاء
لما اقول اهلي يقولون النقل طبعا مو سبب مقنع بس يحولون العزلنا عن العالم بطريقه او بخرى خوفن من مايسمع عن بعض الفتيات المنحرفات
اما عن اخوان ابي لا يريدون ان نكون ارفع مستوى تعليمي من بناتهم

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

انسكابة أمل
08-11-2012, 02:45 PM
لاتجزعي أخية لعل في ذلك خيرة من رب العباد

وادعيه دوما أن يسهل لك وييسر لك مافيه صلاح الدنيا والآخره

رزقك الله وأخواتك بالأزواج الصالحين

تبوكيه حره
08-11-2012, 03:01 PM
طيف انثى

اول شي

الله يسعدك دنيا واخره انتي وكل من يعز عليك

وان شاءالله تفرحينا بفرحك قريب

ثاني شي

ترى ابوك ياخذ ذنب كل دوره شهريه تمر على وحده منكم برفضه مايزوجكن بدون سبب مقنع

وافضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم قال :

" إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير " رواه الترمذي وغيره.

انا لو مكانك اوصل رسالتي لاقرب امام مسجد او انسان صاحب مركز دين ومعروف بالتقوى او شيخ قبيلتكم
بالمدينه اللي انتي فيها

انا سمعت قرار بان الاب اللي يرفض تزويج بناته بدون سبب مقنع يشيلوا عنه الولايه ويعطوها لاقريب لها صاحب تقوى

وليس عقوق لما تطالبي بحقك الشرعي من المحكمه بالزواج واكمال نصف الدين
وهاذا ظلم من اهلك وكل من يقف مع ابوك بيكون ظالم مثله

تقبل رأيي وفكري بكلامي وتوكلي على الله وأسعي بالاسباب
والله مايخيب من توكل عليه وسعى بالاسباب

طيف انثى
08-11-2012, 03:13 PM
تبوكيه حره
الله يجزاك الف خير على النصيحه بس حنا مو قدرين نطلع خارج البيت لوصل كلامي لاحد
وشكرا

احب الله ورسولي
08-11-2012, 06:17 PM
ألله يرزقكم بالزوج الصالح بس انتم حاولو تتزبطو وتطلعوا وخلي ثقتكم في نفسكم توب وفي حكمه تقول كلام الناس في المداس اجلكم الله اتمنى اني افدتكال

طيف انثى
08-11-2012, 07:03 PM
اااامين

nq-77
12-06-2013, 06:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت مشكلتك متأخرا حيث أني عضوة جديدة وأرجوا أن تكون أحوالكم أفضل على العموم يا أختي أنا مثلك لم أتزوج ودخلت ال37 سنة وأخواتي كلهن متزوجات وأخواني وعندهم أولاد ولم يبق إلا أخي الصغير الله يوفقه ، أنا أعمل في مدرسة خاصة ولكن أريد ان أقول لك شيء حتى لا تتفاجئي مستقبلا، هناك أمور في الحياة تأتي سهلة لبعض الناس فيها بعض الصعوبات لكن صعوبات عادية ، وهذا كان حال زواج اخواتي لكن انا لا كل موضوع زواج لي فيه صعوبات كثيرة تنتهي بفك كل شيء ، تعلمت من سنين حياتي إنه إذا كان الشيء صعب في حياتك وغير ميسر معناه إنه في عقبات وإذا أردت هذه الشيء من قلبك وبصدق فعليك العمل لإزالة هذه العقبات و إلا ستنتظري سنين ولن تاتي ثم تكتشفي السبب بعد فوات الأوان ، يبدو من أهلك أنهم غير متعاونين ولا يشغلهم كثير موضوع زواجكن أو لا لأنه بالعادة الأم تسعى والاب لكن بعض الأسر لا يشغلهم كثيرا هذا الأمر ولي صديقة هي واخواتها لم يتزوجن لأن الأب همه النسب ولم تتزوج إلا أخت لهم زوجها رجل سيء جدا يبعدها عنهم فتعقدن البنات والاب يحبسهن في البيت ولا يخرجن إلا للعمل لسد حاجة أهلهن والحمد لله على كل حال ، ووالدي كان نوعا ما مثل ذلك وأغلب اخواتي تزوجن بالبركة وبعضهن بدون وجود والدي نهائيا حيث أنه كان مقيما خارج المملكة ، فنصيحتي لك اختي لا ترتبطي بأخواتك ولا تنتظري أن يبادرن إلى العمل لأن الدافع الوحيد لك بعد الله هو أنت ولن يساعدك أحد إلا نفسك فإذا أردت فعلا الزواج فلابد من دعاء الله لكن دعاء الله بالأفعال لا الأقوال أي بالعمل أن تخرجي وتعرفي بالضبط مالذي يؤدي إلى زواج بنات محيطك وعائلتك وافعلي مثلهن لكن بالحلال أقصد من ناحية الخروج واللباس ....الخ ومواجهة الاهل لأنه من حقك ، أما إذا اكتشفت أنك لا تريدين هذا الشيء فالحياة لن تبدا بالزواج ولن تنتهي بعدمها هي شيء مهم لكن لسن كل النساء كتب الله لهن الزواج فماذا يفعلن يمتن؟؟ لا بل تعيش الحياة بما تستطيعه وكل شيء نصيب وفي النهاية ابحثي عما تريدينه بالضبط في الحياة واسعي لعمله ولا تجلسي في البيت تنتظري أن يتغير شيء لأنه لن يتغير لأن من يحكم هذا البيت وهم أهلك لا يريدون التغيير ويريدون بقاء الوضع على ماهو لأنه المريح لهم فواجهيهم وحاولي معهم بالحسنى وإلى أن تقنعيهم راسليني على الخاص إذا أردت حتى أدلك على مواقع لحفظ القرآن وطلب العلم من النت دون الحاجة للخروج من البيت. والله يوفقك إنت وأخواتك لكل خير واعذريني على الإطالة لكن اعتبرتك مثل أختي . وفقك الله.