المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زوجي وزوجك...ياتُرى ماللذي يغضبهــــــــــم..موضوع للفضفضه..والتنبيه

نون.كووم
21-04-2013, 03:10 PM

لا تكاد تخلو حياة من الاكدار والمنغصات
وتحديدا الحياة الزوجيه
قد تتعرض لزوبعة هادره من المشكلات وأمواج متلاطمه من الخلافات
حينها يتشتت ربان السفينه
ويرتبك البحّار
ويتذوق كليهما نصيبا وافرا من ملح البحر
ورُعبه
وضُلمته
وغضبه

تتسائل النساء لماذا يغضب زوجي
ويستنكر الرجال لماذا لاتُقدرني زوجتي

لكل رجل ظروف خاصة به تتحكم فيها نفسه وهواه

ماللذي يغضب زوجي

هنــــــــــــــــــــــــــــا
نجتمع لتدلي كل واحدة منها بدلوها بكلمه او بسطر

ولا تستكثري ابداء رأيك ..فلعلك تيقضين به اختا لك حارت روحها في ارضاء زوجها

اكتبي لنا خلاصة تجربتك
ولا تنسي ان تحتسبي الأجر
فهناك اخوات لك هم بأمس الحاجه للتنبيه
لاتحتقري من المعروف شيئا

وختاما
ماللذي يُغضب زوجك

نون.كووم
21-04-2013, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رح ابدأ بنفسي وقبل ذالك اود ان انبه انه كثير من الاخوات يشتكين كثرة غضب ازواجهن عليهن
حتى اصبحت الحياة لا تطاق
هل هذا الامر طبيعي؟؟؟
خلونا نشوف الاشياء اللي ازواجنا بيغضبو منها
ورأي على رأي راح نعرف كيف نتعامل معهم
....
بالنسبه لي لو اذكر الاشياء اللي تغضب زوجي مني راح اكتب عشرين صفحه ولا راح انتهي
لذالك كل مره افتكر شي راح اجي جري هنا واكتبه

اخر شي اغضبه مني وما لو الا دقايق

ردود فعلي عند تلقي اي خير محزن او مفرح
طريقة ردة فعلي تغضبه جدا لأني بصراحه ما اراعي نفسيته
بس اتذكر راح ارجع:)
صح افتكرت
لمن يتصل علي ولا ارد ""/

بنت السنة
22-04-2013, 11:08 PM
الزوج
انا زوجي دايم يشتم ويتكلم علي.واحزن واتحطم وارجع اللملم جراحي وابتسم بكل اللم اه بس يعصب بسرعة ويبدى يقط سبيعين كلمه شتم

اللون الزهري
23-04-2013, 12:33 AM
زوجي الله يحفظه حليم وغير عصبي ، لكن لما يعصب يعصب على أشياء مالها داعي .. وصدق المثل إلي يقول ( اتق شر الحليم إذا غضب ) .

زوجي يعصب ويزعل لما يتصل على التلفون أو الجوال ويلاقيه مشغول أو ماأرد لأي سبب . ( يعني يبغالي أكون موظفة سنترال قاعدة عند التلفون 24 ساعة هههههه )

ودائما يخيرني بين أمرين وخصوصاً لما نكون في السيارة ونبغى غرض يسألني لما نكون قريبين من المحل أوقف أشتري من هنا ولا لأ ويبغاني أقرر بسرعة قبل مايتجاوز المحل ، ويعصب علي إذا ماقررت بسرعة .
( والله إني في أحيان كثير أبطل في الغرض على إني أقرر بهذه السرعة وبهذا الأسلوب )

يعصب لما يجي من برة ويلاقينا جالسين والتلفزيون شغال على الصامت أو كان مفتوح على قناة ماهي جايزة له .

OM HANENE
23-04-2013, 12:41 AM
كل منا أكيد مرة بأوقات صعبة ، وكل بيت عصفت به بعض أمواج الخلافات والمشاكل وإن كانت هذه العواصف تختلف من بيت إلى آخر،ولمرور هذه العاصفة بسلام لا بد من وجود قبطان ماهر ليصل بالسفينة إلى بر الأمان ،لذلك يجب علينا نحن النسوة أن نكون مثل هذا القبطان نمسك بزمام اللشراع ولانترك الرياح تسير بنا إلى حيث ما لا نشتهي.
يجب على المرأة أن لا تكون ندا للرجل مهما على شأنهاوكبر مقامها،لتتمتعي مع زوجك بحياة سعيدة كوني له زوجة ،وحبيبة ،وصاحبة .لا تعاندي وإن كنت محقة ،لا تصغري زوجك أمام الآخرين فهو بالنهاية رجلك ،لا تتكلمي بسوء على أهله ،فكما تحبين عائلتك فهو كذلك مثلك .
سأحكي عن تجربتي الشخصيةباختصار ،في أول حياتنا مع بعض كان زوجي لم يعتد بعد علىالمسؤولية تجاه شريك حياته ليس من الناحية المادية فهو كان ينفق علي بسخاء ،لكن يهمل دوره من ناحية المعنوية كأن يتأخر مع أصحابه وأشعر أنه لا يعطيني الوقت الكافي مثلا وصارت بعض المجادلة في هذا الموضوع طبعا بدون صراخ ،و بالصبر والكلام الين كأن أقوله أهون عليك تخليني
طول اليوم لوحدي ،نورت بيتك يا عزيزي اصبح زوجي في ظرف وجيز ما يتأخر بر البيت إلا للزوم
ولله الحمد والمنة. :)
من الأشياء إلى تغضب زوجي كثير إن أقوم بفعل شيء دون علمه أو يعلم لكن متأخرا فأنا الآن أنتبه لهذاوأعله بكل شيء .اللهم أرزقنا أزواج صالحين ورضهم علينا يارب لا تنسو كا يقول المثل الفرنسي كل راجل طفل صغيير بين يدي إمرأة.....Z

ترانيم الصباح
23-04-2013, 06:55 AM
ماذا يغضب زوجي
اذا دق ومارديت
اذا تاخرت بالغدااء يوووه بهذله تصير
اممم وش كمان
اذا سويت شي دون علمه
يعصب يوم يتلخبط جدول نومي مايرعي ان بنتي صغيره وتسهر الليل مريضه وكذا احس ذا اكثر شي اكره فيه
ولاكن الحمد لله خف في الاونه الاخيره لان يشوف بنته وهي تصيح

اخر مرره صارت بيننا مشكله عصفت بنا عصفا شديدا وربي ستر وعدت ع خير
لما روحت بالاجازه عند اهلي كنت اروح عند خالاتي وعند بنت خالتي واحيانا السوق مع ابوي او اخوي وماكنت اكلمه اني طالعه واذا رجعت البت اسولف معه بالليل اني سويت و رحت وجيت وهو طيب طيب ولاقال لي انه زعل ولا نبهني اذا رحت مره ثانيه اخبره
صارت مناسبه ملكه لاحدي صديقاتي وهي من الجارات قريبه يعني
وكنت مشغوله ارسلت له رساله انا رايحه الحفله
والشبكه بعدها انعدمت دق دق مامسك الخط الا اخر الليل
وكان قد وصل اتش خخخخخ
المهم ارد عليه وانا عند الناس واسمع كلمه وعشرا لا
هو اذا عصب انفلت لسانه اغضبني
وعدت الي امنزل وتكلمنا وتخاصمنا هديت فيه اقسمت اني لست متعمده فعلت كل شي لم يهدا
وحاولت اخفاء دموعي وانا مع خواتي وشوي والا ابوي جاء وقال لي زوجك اتصل قال وقال وانا غضبت لماذا اخبره
من طبع زوجي السئ اخراج مابيننا من مشاكل لاهلي او اهله او اصحابه وهذا من اسواء الطبااع
وكان يتكلم بكلام سئ علي وعلئ ابي قال لي ابي اقفلي هاتفك
افقلت وقال تبي زوجتك تعال نتفاهم والا فبنتي ليست للتكلم عليها
وجاء زوجي وصارت مناوشات وحتي ابوه وقف في صفي الكل معي لاني اصلا ليه سافرت عند اهلي علشان اتونس واطلع والاانتو وش رايكم ولو هو قال لي لاتطلعي حتي تخبريني كان زين بس هو ماقالي
وبعدها هداء وعدنا للرياض بسلام تلك من بعض المشاكل العاصفه والا يااكثرها ع قولت نون سنحتاج لعشرين صفحه لسردها

ويــــاخواتي الله يعننا وانتبهوا من المشاكل لاتكبر طفوها وهي صغيره لاكبرت صعب حلها ومتعب جدا
واهم شي اطفالنا ليس لهم ذنب فلنصبر لاجلهم
وفي امان الله

نون.كووم
23-04-2013, 01:33 PM
الزوج
انا زوجي دايم يشتم ويتكلم علي.واحزن واتحطم وارجع اللملم جراحي وابتسم بكل اللم اه بس يعصب بسرعة ويبدى يقط سبيعين كلمه شتم

حبيبتي بنت السنه
الله يكون بعونك
اغلب الرجال كذا اتحملي ودربي نفسك على طولة البال ...والله مافي وحده ما تعاني
خلك معنا هنا في الموضوع لاخر الخط..وشوفي من ايه ازواجنا يزعلو ويغضبو
حاولي تشوفي نفسك ..وقولي ايه اللي يغضبه لها الدرجه وليه يرمي هالكلام الجارح
يمكن فيه شي يستفزه لها الشغله
قلبي معك يا حياتي
ومثل ما قلت لك خلك ويانا ..لعلك تكتسبي خبره وقوه

نون.كووم
23-04-2013, 01:38 PM
زوجي الله يحفظه حليم وغير عصبي ، لكن لما يعصب يعصب على أشياء مالها داعي .. وصدق المثل إلي يقول ( اتق شر الحليم إذا غضب ) .

زوجي يعصب ويزعل لما يتصل على التلفون أو الجوال ويلاقيه مشغول أو ماأرد لأي سبب . ( يعني يبغالي أكون موظفة سنترال قاعدة عند التلفون 24 ساعة هههههه )

ودائما يخيرني بين أمرين وخصوصاً لما نكون في السيارة ونبغى غرض يسألني لما نكون قريبين من المحل أوقف أشتري من هنا ولا لأ ويبغاني أقرر بسرعة قبل مايتجاوز المحل ، ويعصب علي إذا ماقررت بسرعة .
( والله إني في أحيان كثير أبطل في الغرض على إني أقرر بهذه السرعة وبهذا الأسلوب )

يعصب لما يجي من برة ويلاقينا جالسين والتلفزيون شغال على الصامت أو كان مفتوح على قناة ماهي جايزة له .

ماشاء الله

مادري ليه حسيت انك انسانه واعيه ,,,رغم انك تشوفي نفسك مرتبكه وقلقانه بسبب ضغطه عليك
كيف عرفت؟؟
من هالعباره

هالعباره تدل على تجنبك الوقوع تحت ضغطه وبعدها تتكوم وتتراكم المشاكل

الله يهديه لك ويقر عينك به ..ويسعدكم ويهنيكم

بالنسبه اللي يغضب زوجك ..نفس اللي يغضب زوجي بالتمام
ههههه
خاصه قناة بدايه....
ما معنى اللى نداري زعلهم :)

نون.كووم
23-04-2013, 01:39 PM
حبيباتي
لي عوده لمتابعة ردودكم ومشاركتكم الرائعه
وكل من شارك يستحق احلى تقييم مني لو سمح الميزان

سامرون
23-04-2013, 05:03 PM
زووووووووووووووووووووووووووجي ....يازووووووجي

روح تزوج وريحني منك ..........بالله عليك تزوج ..........لاااا تحسبني امزح ......طفشتني

ههههههه.......لا تحسبوني امزح ......والله اني اقوله كذا ........

مين زيي تحس انه يمكن لو زوجها تزوج يمكن هي ترتاح منه ؟؟

بصراحه انا ماتحصل بيني وبين زوجي مشاكل كثيره .....لان انا صبوووووووووووره ......وحليييييييييمه
هذا طبعي .........معاه ومعا غيره .........

لكن هذا لا يعني اني لا ابذل جهد جبار للصبر عليه .....عشان كذا افكر واقول لنفسي لو انه يقلل من وقته الي يقضيه داخل البيت يمكن كثير يخف الضغط عليا واخذ راحتي ........كيف ؟؟؟.......يكون له بيت ثاني مثلا ......ههههههه
هذه ضحكة اليأس ........ههههههههه

زوجي ما يحب هواياتي وانا ما احب هواياته .....لكن انا سايباه على راحته لكن هو يحاربني ويضايقني

اكره شيء عنده لو قلتله لا تذكر الناس بالسوء ينفجر انفجار بركاني ويهتز اهتزاز زلزالي ........يعني بالعربي خليني اقول الي ابغا اقوله وانتي قولي امين ............الصراحة انا اكره ماعندي لما اكون جالسه مع احد ويقوم يذم في فلان وفلان ...وخاصة لو كان هاذول الناس اعرفهم .......مرات اعديها ومرات اقوله وهم صادقين او كلامهم صحيح ...او هو هذا الصح ........طبعا الكلام اصلا مايكون يخص زوجي يعني لما اقوله هذا هو الصح مش معناها انت غلط لانه هو اصلا ماله علاقه بالموضوع ...............لكن يا اخواتي في ناس يحسدوا الناس على ماأتاهم الله من فضله فيجلسوا يسيأوا الظن ويبنوا عليها قصص وحكايات مالها اساس ...تقولهم لا ما اظن هذا الكلام صحيح يقوم يعتبروكي عدوتهم الا وغصب تصدقيهم وتتابعيهم على شكوكهم .....

هذه هي اللحظات الي ادخل فيها مع زوجي في عراك حقيقي يصل الى اعماق نفسي

اما الباقي تكون معارك سطحيه لا تمتد الا لدقائق معدوده

معارك القراءه ....والمشايخ .....والمحاضرات .....

مش قادر يفهم ان القرأءه تريحني ...مع العلم انا بعد زواجي لا اقرأ الا بنسبة عشره بالمئه مقارنة مع قبل الزواج

وحريصه على اني ما اقرأ وهو موجود ......لكن احيانا يطفففففشني يضل بالايام داخل البيت ولا يخرج يقول ماعنده شي

الصراحه زوجي مريحني من نواحي كثير .....الا الناحيه الفكريه .....مطفشني ....

من المعارك ايضا ....طريقة توجيه الاولاد ......طبعا هو مفسد رقم واحد .......ههههههه

مش قادره اكتب اكثر يمكن يكون لي عوده .......يمكن لا

مشكووووووووووووووره نون ........في امان الله

ام روضه
23-04-2013, 06:47 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ايش اقول وايش اخلي..... جيتي على الجرح والله...
زوجي من النوع الصبور واللي يتحمل وايد....لكن مايعجبه شي فيني..واشياء كثيرة تزعله :
- لازم امر على اهله واسلم عليهم ولو عندي مشاغل الدنيا كلها يزعل اذا مازرتهم .
- يسافر فترات طويله علشان عمله واذا رجع مايعوضنا في الطلعات والروحات يزعل اذا طلبت نطلع
- كثير السهر خارج البيت ولما يرجع يبغيني شاقه الوجه وابتسم واستقبله احسن استقبال
- مايبغيني اظهر الزعل والحزن ، بمعنى اكتمه واضحك وطبعا بدون مايرضيني
- اذا كان موجود في البيت تلاقينا مستنفرين الكل مرتب ونظيف وجالس يذاكر
امممممممممممممم اذا تذكرت شي برجع اكتبه
الله يعينا بس :97:

تبارك العاني
23-04-2013, 09:57 PM
موضوع رائع نون حبيبتي جزاك الله خير بس تقلبي المواجع علينا خلينه صابرين
وندخل المنتدى لننسى همومنا الزوجية
زوجي يعصب من الح عليه وانا مشكلتي عجولة ولحوحة
وانا الشي الي يزعجني انه اوصيه على شي ومايجيبة

سارة غنية
25-04-2013, 12:17 AM
موضوع رائع بصراحة انا الحمد لله حتى الان لم ار غضب زوجي الغالي الحقيقي ولا اتمنى رؤيته لان غضبه مخييف والحمد لله انا احاول قدر المستطاع ان لا اغضبه فعندما اريدالذهاب الى اي مكان حتى ولو لني في بيت اهلي استشيره واعلمه لان ذلك من حقه ونوع من الاحتراااااااااااام ودائما اسال زوجي عن الاشياء التي انا مقصرة فيها والاشياء التي تغضبه حتى اتجنبهااااااااااااااااا
اللهم اهدي ازواجنا واحفظهم لنا يااارب امييين

نون.كووم
25-04-2013, 01:20 AM
جزاكم الله اخواتي خير الجزاء
وصدقوني بمشاركتكم الحلوه راح تقدمو نصائح من تجاربكم لكل زوجه ما تعرف ليه يغضب زوجها
ابي الكل يشارك لنستفيد

وراح اطرح عليكم مشاركات بعض القريبات والصديقات في قروبات الواتس
انتظروني
بس محتاجه شوي وقت لحتى اجمعها وأنقلها لكم

أم عبدالله المصريه
26-04-2013, 04:05 AM
شوفي يا نون كل انسان به مميزات وعيوب ولا يوجد انسان بدون عيوب والا كان ملاك ما يغضب زوجي مني اول شئ لو

خبيت عليه حاجه مهما كانت صغيره وانا حريصه علي ذلك منذ ان تزوجت الا لو حدث شئ لو اخبرته به اصابه الم او

جرح فاحاول الا اخبره به فهمتيني نون زوجي عصبي جدا وسريع الغضب اذا حدث شئ اغضبه ثم ثار احاول الا اتكلم

معه لانه يغضب بشده لو رديت عليه وهو في حاله غضب حتي لو كنت ابرر الخطأ زوجي منظم جدا ودقيق لو حدث اي

مشكله تمس اشياءه الخاصه يعني مثلا موبايله نظارته ملابسه يغضب بشده من الاشياء التي تضايقه مني هو

تقصيري احيانا في ترتيب البيت وهذا يحدث كثيرا طبعا بسبب ان لي ثلاث اطفال اكبرهم ست سنوات واصغرهم

سنتين ونصف واتحمل مسؤليه خدمتهم وخدمه البيت والمذاكره وحفظ القرآن الكريم فيحدث كثيرا ان اقصر وانا الصراحه

من النوع النفسي قصير اي اتعب من اي مجهود ولكن بامانه لا يعنفني علي ذلك ولكن ينبهني بطريقه رقيقه ولكن

اعلم انه متضايق جدا يغضب من اني لا استطيع التوفيق بين اهتمامي بأولادي واهتمامي بزوجي فاحيانا اقصر بحقه
كزوج بسبب الاولاد وهذا شئ يغضبه ولكن طبعا يحدث ذلك غصب عني ويغضب مني احيانا اذا جاء من الخارج وكان

مظهري غير ملائم بسبب انشغالي بالطبخ وكثيرا ما يحدث طبعا يغضب مني اذا شعر بتقصيري في حق الله يعني

مثلا يسألني هل انهيتي وردك اليوم فاذا قلت لا لانشغالي بالبيت والاولاد يغضب ويقول اتركي كل شئ لو رجع من

الصلاه في المسجد ووجدني لم اصلي لانشغالي بالمطبخ يغضب بشده ويغضب جدا اذا اتصل علي ولم ارد هذا

ما اذكره لا اعرف يوجد تاني ولا لا لو تذكرت شئ ثاني هارجعلك نون بس احب من باب الامانه ان اذكر بعض الميزات

في زوجي اولها انه علي دين وخلق ويخاف الله احسبه كذلك ولا ازكي علي الله احد ويخاف من اي شئ يغضب الله
انه مع سرعه غضبه الا انه ينسي كل شئ في ثواني بمجرد ان يخرج من البيت بعد المشكله يعود بعد
دقائق وقد نسي ما حدث ونتكلم مع بعض وكأنه لم يحدث شئ

وكريم جدا والاموال اخر شئ يفكر فيه مهما اعطاني من اموال لا يرجع ليحاسبني ماذا صرفتي وكم تبقي معك

لا يظلمني في شئ لا يهينني بأي كلام جارح يحترمني بشده امام الجميع وخاصه اهله يحب بيته جدا واولاده ويحب

يقضي اطول فتره ممكنه معنا في البيت لا يرغمني علي اي شئ بخصوص علاقتي بأهله بل يترك لي حريه

التصرف ولكن ايضا هو يعلم اني لم اقصر بهم واضعهم فوق رأسي وكريمه معهم يعني لا يقول لي اذهبي لامي

في الوقت الفلاني او اعزمي اهلي في الوقت الفلاني لا يتركني انا ادبر اموري معهم وهو قال لي انه اختبرني

في ذلك اول الزواج وعندما وجدني احسن اليهم اكثر مما كان يتصور لذلك هو ترك هذا الموضوع ادبره كما اريد

اشكرك نون علي الموضوع ولو تذكرت شئ اخر سأعود للموضوع واحب اقول لاخواتي

حتي تستطيعوا الصبر علي عيوب ازواجكم تذكروا عيوبكم وصبر ازواجكم عليكم فهذا يخفف عنكم كثيرا وايضا

فكروا ان هذه الحياه فانيه ان بعدها جنه او نار فحاولوا الصبر علي ازواجكم قدر ما تستطيعين واحتسبي ذلك عند

الله اعلم ان ذلك في بعض الزيجات صعب بسبب بشاعه عيوب الزوج وهنا الحل ان الله شرع لنا الطلاق حل لمثل

هذه المشاكل التي لا يوجد امل في حلها تحياتي لكم جميع اخواتي سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب اليك

بواسل 1
27-04-2013, 04:14 AM
اهلين الموووضوع حلوو
وعندي كلاام للاخت سااامرون
سامروووون انتي زوجك حله جدا بسيط
بعدين شوفي كلنا مشكلتنا ان ازواجنا مايقعدون في البيت
واحسن لك انه جالس في البيت
مو مشكله خليه يتكلم يسب يفضفض يدعي بكيفه انتي لاتناقشيه اسمعيه
اجلسي معه انبسطي اهو راح يتغير
ادعيله للهدايه
انتبهي انتبهي انتبهي تقوليله يتزوج
او تناقشيه في شي
وربي وربي راح يتغير لكن اذ عاندتيه راح دايم يشتم
لاتنبهيه رااااح ينسى
واحسن انه عندك مو شارد برا يغاازل او يسكر
احمدي ربك
انا الحين متخاصمه مع زوجي لانه كان يخليني من الصبح
لاخر الليل وماكلن يجلس معي ونروح ع بيتنا بعد الساعه وحده يعني وقت النوم ومن نصحى نروح
لبيت اهله ماساه مافي وقت اتضبط فيه ومن كثر ماني جالسه عند اهله صارت بيني وبين اخواته مشكله
تخيلي ابكي دم بس عشان اجلس معه
طبعا انا قليل السره معه مانطلع نتمشى مايودين سوق يتضاق
مايخلين اطلع لاحد غير اهله يطفش بسرعه
تقريبا خدامه في بيت اعله اسوي لعشرين نفر يوميا فطور غدا عشا
والله حاولت اتكلم معه مو قابل فطوري برمضان عند اهله والمشكله كل البيت اولاد واكون متغطيه اربع عشرين ساعه

لدرجه اني اروح للحمام اكرمكم الله عشان اريح راسي من الغطه من كثر ماهو دائم مزدح بيتهم وناس طالعه وناس داخله
اشياء كثيره الله يعين بس

ام مازن الحلوو
27-04-2013, 09:57 AM
استغفر الله

ام مازن الحلوو
27-04-2013, 09:58 AM
لا اله الا الله

ام مازن الحلوو
27-04-2013, 09:58 AM
الله اكبر

سامرون
28-04-2013, 06:18 AM
الموضوع ..مالذي يغضب زوجك .........انا خليته مالذي يغضبك من زوجك .....من غير ما اشعر

قال يعني انا مثاليه ....ماااافيني عيوب ......الصدق دايما اسأل نفسي لو كان زوجي مختلف هل كان بيصبر عليا

وايش كان بتكون مشاكلنا .....ان شاء الله لي عوده

نون.كووم
28-04-2013, 06:33 AM
سامرووووووون
الحمد لله عرفتي غلطك بالموضوع
هههههه
من كم يوم وانا ودي امسكها عليك بس مافضيت...ودي اقعدلك قعده مرتبه
الله يوفقك ويسعدك يااااارب

مجـرد انثى
28-04-2013, 02:33 PM
الموضوع للمتزوجات بس انا بنت حبيت انط هون
باباتي قليل مايعصب بس لما يعصب خلاص وخري عن وجهه